InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الآداب والعلوم الإنسانية > قسم اللغات الأوروبية و آدابها
التسجيل مشاركات اليوم البحث

حاب ادرس بالخارج لغه لفترة 3 اشهر

قسم اللغات الأوروبية و آدابها

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-06-2012, 02:40 PM   #21

meshal2009

جامعي

الصورة الرمزية meshal2009

التخصص: إدارة عامة
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
افتراضي رد: حاب ادرس بالخارج لغه لفترة 3 اشهر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mmss2012 مشاهدة المشاركة
شكرا على المرور
بس فيه احد الاخوان قال لى رح ل ايرلاندا بعدين الماستر مدته هناك سنة اذا كان معك شهادة الايتلست
اما بالنسبة للهند ناس كثير راحوا واستفادوا فمادرى بالنسبة فى الهند هل فيه جامعة لاكمال الماستر وشنهى
اما انا فانا اريد اكمال الماستر بالهند (لغة eانجليزية ) لانه باكمل على نفس المسار الا انا فيه الان ونقول قبل كل شى ان شاء الله ودعواتكم على ساس رخص المعيشة وفائدة فى نفس الوقت
لانى كلمت واحد ببريطانيا اسمه محمد الظاهر انه اردنى رجل محترم حصلت جواله باحد المنتديات صراحة اخونا فى الله ماقصر معى فهمنى بالنسبة للمطلوب من شهادات وبالنسبة للمال
والمعيشة ادمى محترم من خلال كلامه معى لاننى سالته هل الدراسة ببريطانيا افضل ام بايرلاندا
فقال ببرطانيا احسن والله ماعاد عرفت شنو اسوى محتاررر هل اروح للهند ام بريطانيا ام امريكا اريد شى واضح ومستقبل افضل ورخص شوى يعنى
وشكرا لكم جميعا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف الحال إن شاء الله بخير
لاتحتار ولاشيء وانا اخوك الدعوه سهاله
1- تحديد الدوله بناء على دولة الابتعاث قدم اوارقك من هنا وانت يأخي اولى من غيرك الي
لاهم سعوديين ولاشيء ومعهم بعثه لاوغير كذا موعاجبهم
لاتدرس على حسابك الخاص إلا في حالة مالقيت بعثه لاسمح الله ممكن تدرس وتقدم من هناك
باقي الابعتاث حسب كلام واحد من الشباب قبل اكثر من ستة شهور يقولي باقي مطولين إلى المرحله مدري ماني متأكد إذا قال إلى المرحله العاشره او لا المهم إنه يمديك إن شاء الله تخرج وتلحق عليهم
انصح بريطانيا, نيوزلندا, كندا, الولايات المتحدة الامريكيه,استراليا
واختيار الدوله مربوط بإختيار الجامعه وترتيبها ....إلخ انت عارف كل شيء
في حال كان إكمال الماجستير على حساب البعثه

2- اما سالفة ايرلندا عن نفسي ماانصحك لانهم يغلب على لغهتم الآرش ولاتسألني وش الآرش

لكن الي فهمته زي ماتقول ماهو انقليزي صافي يعني فيه وشوشه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اما بالنسبة للماستر الكلام الي موجود بإيرلندا موجود ببريطانيا والسالفه انهم في ماستر تفرغ جزئي

وتفرغ على مااعتقد كلي وإذا كلي تخلص بسنة إلا سنة ونص وإذا جزئي لايالحبيب من سنتين كانك شاد حيلك إلى ثلاث سنوات انت وجهدك

حلو إنك تخطط للمستقبل لكن موحلو الي واحد يكون في السنة التحضريه بكالوريوس ويفكر في الماستر وش يختار جامعة ودوله ويحوس عمره تقول ان شهادة البكالوريوس بإيده واهومتوهق ولابد يتخذ قرار خلال 72 ساعه القادمه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ترى ماأدري انت خريج والا فالمعذره منك

أخيراً إذا بتطلع تدرس برا لايخفى عليك معرفة ثمن التضحيه الغربه .... إلخ من باب التذكير فقط والله يوفقك وترجع بالشهادة

عموماً فيه شهادة قويه في المجلس الثقافي البريطاني كنت أتمنى أني اخذها بس المشوار طويل
وإن شاء الله مع الوقت بإخذهاhttp://www.britishcouncil.org/ar/me-saudiarabia-celta-courses.htm

إضافة بسيطه ادخل على قوقل وشوف الاجانب الي متخصصين باللغه الانجليزيه
في الجامعات الكبيره وش شهاداتهم غير شهاداتهم الاكاديمية الماستر والدكتوراه
يمكن تلقى دارسين شيء مع الدكتواره مثل دورات معينة شيء علشان داعم لك لو تفكر
تدرس بجامعة

أسمح لي افكاري غير مرتبه لأني ماادري انت تبغى الماجستير والدكتوراه
علشان تبغى تكون في منصب وظيفي محترم سواء التدريس في الجامعات او قطاع خاص ....إلخ

هل الحصول على الشهادة للوجاهه الإجتماعيه
هل هو طموح أو امنية
هل الحصول للغرض الثقافي وأنا تصبح خبير في هذا التخصص

ماأدري وش اقولك صحيح قد تجتمع الشهادة في كل ماذكر اعلاه
ولكن في وجهة نظري حينما يكون الغرض من الشهادة أن تكون خبيراً في اللغه فأنت سوف تختار
جامعة قووووووية بالتخصص إذا لاوالله تبغى ماستر علشان يقولون الولد مشاء الله عليه اي جامعه ومش حالك

أسئلة تحتاج إجابات لكي استطيع ان لااطيل عليك واضيع وقتك

امابالنسبة للهند الأخوان ذكروا مايكفي بس للإمانه
انا لااعلم عن تخصص الأداب او الترجمة ومن قال لاأعلم فقد افتى لإكمال الماستر إما بالنسبه لمعرفتي عن الهند
يوافق ماذكره الأخوه الطب والهندسة والبرمجيات

واستخير واستشير والله يكتب لك الخير وين مارحت

ماذكره اعلاه وجهة نظر ولست ملزم بها قد اكون لم يوفق فيها إلى الصواب ولكن قراءاتها من باب الإستناس يكفي , وغض الطرف عن ماكتب اعلاه ويكفيني شرف محاوله المساعده

توقيع meshal2009  

كلمة عظيمة قال فيها النبي صلى الله عليه وسلم لأبي موسى الأشعري رضي الله عنه: ((ألا أدلك على كنز من كنوز الجنة: لا حول ولا قوة إلا بالله))
قناتي على اليوتيوب http://www.youtube.com/user/meshal2014
من اغرب مارأيت في رد الجميل وكشف الكربات
https://www.youtube.com/watch?v=HOEF...Oof_RPO6it_nvA

التعديل الأخير تم بواسطة meshal2009 ; 08-06-2012 الساعة 02:49 PM.
meshal2009 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 09-06-2012, 12:31 AM   #22

Ayob

جامعي

التخصص: أدب انجليزي
المستوى: متخرج

شكرا على المرور
بس فيه احد الاخوان قال لى رح ل ايرلاندا بعدين الماستر مدته هناك سنة اذا كان معك شهادة الايتلست
اما بالنسبة للهند ناس كثير راحوا واستفادوا فمادرى بالنسبة فى الهند هل فيه جامعة لاكمال الماستر وشنهى
اما انا فانا اريد اكمال الماستر بالهند (لغة eانجليزية ) لانه باكمل على نفس المسار الا انا فيه الان ونقول قبل كل شى ان شاء الله ودعواتكم على ساس رخص المعيشة وفائدة فى نفس الوقت
لانى كلمت واحد ببريطانيا اسمه محمد الظاهر انه اردنى رجل محترم حصلت جواله باحد المنتديات صراحة اخونا فى الله ماقصر معى فهمنى بالنسبة للمطلوب من شهادات وبالنسبة للمال
والمعيشة ادمى محترم من خلال كلامه معى لاننى سالته هل الدراسة ببريطانيا افضل ام بايرلاندا
فقال ببرطانيا احسن والله ماعاد عرفت شنو اسوى محتاررر هل اروح للهند ام بريطانيا ام امريكا اريد شى واضح ومستقبل افضل ورخص شوى يعنى
وشكرا لكم جميعا
اعرف واحد راح للهند ولا استفاد الا شي قليل ...... نصيحة مني لا تدرس الا عند اهل اللغه الناطقين الاصليين native

Ayob غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11-06-2012, 01:05 PM   #23

ابو سامي 30

جامعي

التخصص: ادبي
المستوى: الثامن

اخواني تشرفت بقراءة مشوراتكم بخصوص موضوعي وفعلا كلامكم في محله .
راجعت مكاتب الإستشارات التعليميه وكلامهم كله في لف ودوران احس انهم شافوني صيد ثمين وسمين ويبغون ينهبوني نهب كل واحد يقول لي سعر غير وكل واحد يقول اترك المكتب الفلاني تراهم نصابين ....... والله حيروني

لكن ماقول الا مشكورين على ارائكم ونصايحكم والله يعطيكم العافيه

ابو سامي 30 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس