InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الآداب والعلوم الإنسانية > قسم اللغات الأوروبية و آدابها

الدورة التأهيلية لطـآلبـات الإنتسـآب..المستوى الثـآلث..جميع مـوآد هذا المستوى..

قسم اللغات الأوروبية و آدابها

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 12-03-2011, 08:02 PM   #11

بر الأمان

want to fly high

نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الرابع
افتراضي رد: الدورة التأهيلية لطـآلبـات الإنتسـآب..المستوى الثـآلث..جميع مـوآد هذا المستوى..

السلام عليكم كيفيكم بنات ليه نايمين و ما حد يشارك يا ريت نتفاعل اكثر من هيك
انا الان بديت ارجع للمحاضرات و اسجل الملاحظات و هي اول ملاحظات و تلخيص لمحاضرتي الاولي في الفرنسي اللي كانت يوم الاحد الماضي

مادة الفرنسي
مع استاذة مرفت ابراهيم فهمي جدا رائعة و شرحها حلو و بتوصل الفكرة ما شاء الله عليها الله يوفقها يا رب

اول محاضرة
سندرس الوحدة الاولي خمس دروس
معانا فيها القراءة و الاستيعاب و ستاتي في الاختبار قطعة عبارة عن محادثة و اسئلة عليها و بالاضافة الي نقطة القرامر
نصحتنا بشراء الكتاب كاملا حتي نستفيد منه في كلا المستويين لانه عبارة عن وحدتين كل وحدة عبارة عن خمس دروس و الوحدة الاولي هي المطلوبة معنا في الانجليزي مستوي اول .
و هو موجود بمكتبة باخشوين في شارع الستين مقابل اسواق بن داوود في مدينة جدة.

الوحدةالاولي الربيع في باريس
االدرس الاول: لقاء
حوار بين الشخصيات الاساسية خلال الخمس دروس و من خلال هذه المحادثات سيتم دراسة القرامر المطلوب منا كمقرر
الدرس مكون من جزئين لقاء بين البطلين و اللقاء الاخر بين الفتاتين
*ايام الاسبوع مطلوب منا
*الارقام
*بدات بقراءة المحادثة من الدرس الاول و ترجمتها اثناء القراءة
كان لقاء بين البطلين اثناء تصادم سيارتهم مع بعض و تعارفهم علي بعض ثم صورة من تقرير الشرطة عن الحادث مع عرض اعلان للمغني و عن حفلته و اين تقام و متي .
صفحة 8
اللقاء الثاني بين الانستين
الانستين واحدة هي صحفية و الاخري طبيبة و هما صديقتان تلتقيان بالشارع مصادفة.
ثم عرض لبطاقة كل منهما و فيها اسمهما و عنوان كل منهما و وظيفتها.
الاسئلة ستاتي علي هيئة اكملي او اختيارات و صح ام خطا ستعطينا لاحقا مثال للاختبار .و الاسئلة ستكون واضحة و من نفس المحادثة و الدروس.
و تحتاج المادة دراسة اول باول ...
الساعات المكتبية كل من السبت و الاثنين و الاربعاء الساعة 11-12 في مبني الجوهرة غرفة 120
ثم انتقلت للكلمات المطلوبة و القرامر
اول شيء المهن
و يجب الانتباه في حالة اختلاف المهنة لو كانت ذكر او انثي
طبيب
صحفي
سكرتير
مهندس معماري
برفسور /معلم
ميكانيكي
كاتب/مؤلف
طالب/طالبة
موسيقي/موسيقية
مغني /مغنية
سيكون مطلوب منا كتابة القليل عن انفسنا باللغة الفرنسية فيجب حفظ الكلمات المساعدة لذلك
ثم انتقلت للجنسيات
الدولة /الجنسية مذكر كان او انثي
فرنسا/
اسبانيا/
المانيا/
اليابان/
المغرب/
امريكيا/
ثم تحدثت عن الضمائرو اسماء الاشارة و طريقة نطقها مثل انت و هي و هو و انا .....
ثم قرات الاحرف و وضحت الفرق بين نطقها و الانجليزية.
ثم الارقام و ايضا طريقة نطقها
و الارقام مطلوبة منا حتي رقم 60
ثم نتقلت الي العنوان و طريقة الوصف و كتابته
ثم انتقلنا الي التحيات و القاء السلام حسب المعرفة
و الشخص
و اكدت و ركزت علي حفظ الافعال و تصريفاتها حفظا اصما لاهميتها
ثم انتقلت لحل الاسئلة و التمارين و مناقشتها معنا.
طبعا النطق كفرق بين النطق بين اي حرفين غير مطلوب منا ..
الاسئلة كانت
صفحة 12 و 13و14و15 من الكتاب
ننتبه للاسم و اللقب للعائلة .
صفحة 15 التمرين رقم 9 عبارة عن فقرة عن شخص يتحدث عن نفسه و طبعا مطلوب منا مثله في الاختبار و ذلك بالتحدث عن انفسنا و يجب مراعاة الاملاء و ذلك لتجنب نقصان الدرجات .

اي استفسار اتفضلوا ما في اي مشكلة

بر الأمان غير متواجد حالياً  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 14-03-2011, 10:09 PM   #12

Rere.r

مقاومه من وراء القضبان

افتراضي رد: الدورة التأهيلية لطـآلبـات الإنتسـآب..المستوى الثـآلث..جميع مـوآد هذا المستوى..

وين التفاعل؟؟؟؟؟

Rere.r غير متواجد حالياً  

قديم 15-03-2011, 06:39 PM   #13

رياحين الجنة

ياصمد يسر أمورنا

الصورة الرمزية رياحين الجنة

التخصص: علم نفس..يااااااااااارب يكون هذا التخصص خير ليا ولغيري يارب
نوع الدراسة: تعليم عن بعد
المستوى: السابع

مساء الخير..
بنات عندكم محاضرات لرايتنق انا مع الاستاذه حنان الطرازي ولا في شي كذا مرا ادخل ولا تكون موجوده.. ايش الحل.. والى الان ولا محاضره حضرت للرايتنق.. الكل ولا بس شعبتي.. وكيف بنعمل في الاختبار مابقى شي ع السنترا باقي اسبوع..
بنات اللي عندها اي معلومه في الريدنق مع الاستاذه الاء المحمدي والرايتنق مع الاستاذه حنان

توقيع رياحين الجنة  

يااااااااارب وفقني بحياتي الدنيا والآخرة ودراستي وجميع المسلمين ياااارب العالمين

رياحين الجنة غير متواجد حالياً  

قديم 15-03-2011, 09:25 PM   #14

SARO0O

الصورة الرمزية SARO0O

التخصص: English
المستوى: الثامن

السلام عليكم

حبايبي اللي متعقد من الفرنسي ومو عارف يذاكر او ايش الاشياء المهمه

هذا موضوع لي اقرووه كامل واتمنى انكم تستفيدو

http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=318613
اهم شي دعواتكم

سرو ...

SARO0O غير متواجد حالياً  

قديم 16-03-2011, 12:41 PM   #15

الملاك الأبيض

الصورة الرمزية الملاك الأبيض

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: انقلش
نوع الدراسة: متخرج - انتساب
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة

اسمحوا لي بنات لكن التفاعل بينكم زيرو , وين التعاون والاخوة

انانية فظيعة اساسا نظام الجامعة لازم يقوم على التعاون وتبادل المعلومات وبعدين لايؤمن احدكم حتى يحب لاخيه مايحب لنفسه . والبنات الي يحضروا السنترا لازم يفكروا باخواتهم الاخريات اللي مايقدروا يدخلوا السنترا لظروف معينة وهذا اول سيمستر الكم يعني لازم تفهموا المواد وطبيعتها وكيف تذاكروها فاذا انتم ماساعدتم بعض وكتبتوا الجديد فما فيه حدا بيساعدكم وتذكروا انو كاتم العلم يلجم بلجام من نار يوم القيامة

وصدقوني اللي يساعد الغير الله يساعده من غير مايدري . وهذا الشي انا اقوله من تجربة .

وبعدين الاخت اللي عن مادة الرايتينق بما انه البنات مايجاوبوك عزيزتي فخذي هذا الرابط لموضوع دورتنا السيمستر اللي فات مرررة مفيد ومليء بالمعلومات اللي راح تفيدك ان شاء الله لانواحنا كنا نفس المواد والكتب ونفس الاستاذات اطلعي على الموضوع واقريه الردود وحملي الملفات وإن شاء الله بتنجحي .تفضلي الرابط :

http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=291797

~ روح انسان ~

learning is the only real joy in this life
اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين والمسلمات يوم يقوم الحساب

الملاك الأبيض غير متواجد حالياً  

قديم 16-03-2011, 08:41 PM   #16

nour al3mr

الصورة الرمزية nour al3mr

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: English Language
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة

فعلاً .. استغربت هذا الترم من قلة التفاعل و التعــــآون ..

يمكن لأن عدد اللي انقبلوا قليل .. + الى الآن في بشر تختبر بديل .. ( اعتقد بقي لهم الفرنسي يختبروهـ ) ..

والله يبارك لكـل وحدة أفادت غيـرها ولو بحرف وآحد ..

في ميزآن حسناتكم و عظيم عملكم بإذن ربي يوم القيـــــــامة ..

التعديل الأخير تم بواسطة nour al3mr ; 16-03-2011 الساعة 08:45 PM.
nour al3mr غير متواجد حالياً  

قديم 16-03-2011, 09:26 PM   #17

my-nana

سبحان الله وبحمده

التخصص: English language
المستوى: الثالث

كتبت رد وفصل النت
هموما هدي حالك ملوكه ولكل عذره
صحيح مافيه تفاعل بس لازم نعذرهم ممكن لهم ظروف وحنا مانعرف عنها شي
انا صراحه ماسددت بس كلمت وحده من البنات اللي تعرفت عليها بالمنتدى وهيا سددت بس هيا ماتحضر وقلت لها ابغى احضر المحاضرات عطتني رقمها ودخلت وان شاء الله افيدكم بعلم نفس النمو فقط بس بتأخر شوي لحد ماأخلص من المحاضرات كلها مشان اكتب الملاحظات بملف وورد مره وحده كمان هيا عندها رايتنق بس مابضيفها هالترم بخليها للترم الجاي فعشان كذا مابستمع لمحاضراته
ربي يوفقها هالبنت قد ايش ساعدتني وربي قليل مثلها(ظروفها ماتسمح تحضر سنترا)

توقيع my-nana  

my-nana غير متواجد حالياً  

قديم 16-03-2011, 11:43 PM   #18

بر الأمان

want to fly high

السلام عليكم بنات
حتي انا لاحظت انه ما فيه تفاعل و كنت كتبت كم من ملاحظة لكم من مادة بس بعدين قررت انه اعمل لكل ملف مادة كملخص شو صار بكل محاضرة من محاضرات المادة ...

للاخت اللي سالت عن الرايتنق لا تشيلي هم المادة انا كنت مع مس حنان و بعدين حولت مع مس مايا و الاستاذتين ممتازات و رائعات انا حانزل الملفات اللي اعطونا هي و ححاول في الملخصات او خليني اسميها التقارير اللي بشتغل هلا عليها انه اكتب شو صار بالسنترا انا ما احضر مباشر الا رايتنق بقي المواد يظل السنترا يعلق معي و ما بقدر احضره الا تسجيل ... انا كمان بسجل محاضراتي لمن باحضرها بالليل لانه اخاف السنترا وقت الاختبارات يعلق و ما استفيد من محاضراتي فاي مساعدة انا مستعدة ....
انا الان مركز علي مادتين الرايتنق و الفرنسي اول ما اخلص منهم بعد انتهاء السنترا حانزل كا ما يخص المادتين باذن الله و دعواتكم للجميع بالتوفيق

اي استفسار عن مواد المستوي الثالث انا مستعدة للمساعدة باللي اقدر عليه ... بس هلا مشغول الكل اكيد بالسنترا و الدروس اللي ناخذها اتوقع بعد انتهاء السنترا نلاقي تواجد للبنات هنا و تفاعل اكثر .... في انتظار مشاركاتهم و فوائدهم...

بر الأمان غير متواجد حالياً  

قديم 19-03-2011, 06:37 PM   #19

رياحين الجنة

ياصمد يسر أمورنا

مشكورات وماقصروتوا والله يريح بالكم.. بنسبه عن الاختبارات كيف تكون موحده ولا كل استاذه تحط الاختبار بكيفها وما تكون موحده..
وبالنسبه للحولت من عند الاستاذه حنان للاستاذه مايا كيف حولتي؟ ومشكورات ما قصرتوا والله يسعدكم دنيا واخره

قديم 19-03-2011, 06:53 PM   #20

رياحين الجنة

ياصمد يسر أمورنا

بنات الله يسعدكم اللي تعرف تسجل المحاضرات ياليت اذا فيه امكانيه ترسلها ليا على الخاص.. واشوف لو تكون للجميع افضل بس عشان رغبتكم والاحراج اللي ممكن يصير ممكن اللي معاها ترسلها على الخاص للبنات اللي محتاجينها..
بنات انا محتاجه محاضرة الرايتينق مع الاستاذه حنان الطرازي.. والريدنق مع الاستاذه الاء المحمدي
وجزاكم الله خير..
ووفق الله الجميع لما يحب ويرضا

التعديل الأخير تم بواسطة رياحين الجنة ; 19-03-2011 الساعة 06:58 PM.

موضوع مغلق

إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم