InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > منـــتـــدى لــــــــــــهُ
التسجيل مشاركات اليوم البحث

منـــتـــدى لــــــــــــهُ رياضة وسيارات وقضايا و إهتمامات شبابية متنوعة .

للشباب...........هل تتزوج من تكلمها بالهاتف؟؟؟؟؟

منـــتـــدى لــــــــــــهُ

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 28-02-2010, 06:49 PM   #181

فرحة

جامعي

الصورة الرمزية فرحة

التخصص: علم نفس
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الثالث
افتراضي رد: للشباب...........هل تتزوج من تكلمها بالهاتف؟؟؟؟؟

قرأت ردود لبعض الاخوه والاخوات في هذا الموضوع
ردود اعجبتني مثل رد عازف الروح
ورود لم تعجبني نهائيا مثل رد الاخ مارس والاخت ام مرموره

اخواني اخواتي ....مارس ام مرموره... اتمني منكم ان لا تغضبو من وجهة نظري فوجهة نظري تمثلني انا فقط ..
اخ مارس انت كتبت ان ما يحدث ان فريد يكلم فريده وعلي يكلم علياء وفي النهايه فريد يتزوج علياء وعلي يتزوج فريده
وفي كلامك هذا انتقاص لبعض الفتيات العفيفات ولبعض الشباب الصالحين كيف تعمم هكذا
اذن انت لن تصدقني ان انا قلت لك انني لم اتحدث في يوم من الايام مع اي شاب وهناك كثيرات مثلي ...
ليس من حقك ان تعمم هكذا ..
والاخت مرموره قلتي ان الزيجات الناجحه هي فقط تلك التي تكون قائمه اصلا على معرفه سابقه بين الفتاه والشاب ..
وهذا ليس صحيحا ابدا
ربما هذا صحيح في محيطك انت وفي الزيجات الثلاثه التي تحدثتي عنها وثلاث زيجات لا تمثل شيئا ابدا
فهناك الكثيرات تزوجن من رجال كانو يعرفونهم قبل الزواج والزيجه مستمره الى الان بسبب وجود الاطفال لكن هناك سدا منيعا بينه وبينها بسبب الشك والشيطان لن يتركهم ابدا سيظل يشككه بها ويشككها به وهكذا .. الي ان يتمكن من الاثنين ويفرقهم وسيكون هذا اسهل على الشيطان بسبب وجود خلل اصلا وهو معرفتها به قبل الزواج هكذا سيتحدث مع نفسه الزوج وسيقنعه الشيطان انها بما انها عرفتك وخانت اهلها الذين هم اعز الناس على قلبها اذن سوف تخونك انت يا مسكين .. اتحدث هكذا وكأنني اعرف بالضبط ما يقوله الشيطان مع مثل هؤلاء الازواج لانني سبق وجلست مع زوج تزوج زوجته الوفيه المخلصه وهكذا كان الزواج سعيد جدا ولكن سرعان ما انهار هذا الزواج لانه بدء بشيئ نهانا رسولنا الكريم منه وكانت المواجهه بيني وبين الزوج
وتلك المواجهه كانت عنيفه جدا نهرته يومها قائله له تزوجتها وستطلق بعد فتره وجيزه كيف تتصرف هكذا انت لست رجل
فقال لي انه الشك لا استطيع ان اخرج من المنزل حتي يبدء عقلي بالتفكير مع من تتكلم الان ؟؟
حتي انني وضعت لها تسجيل !!!!!!!
صعقت وصرخت ولكنني لم استطع ان اصلح الوضع رغم معرفتي بزوجته واعرف انها اخلصت له عرفت قبله وحين عرفته احبته واتفقا على الزواج وبعد ان تزوجته اخلصت له ولكن هيهات ان يتركه الشيطان بحاله
اذا كان عمل الشيطان هو ان يفرق بين الازواج وهو احيانا يقدر او يوشك على ان يقدر ويكون الزوج صالح من نوعيه الرجال الذين يعتكفون في المساجد والزوجه صالحه جدا ويقدر عليهم لان هذا هو عمله هو نذر نفسه في الدنيا لهذا العمل هو يعيش ويتنفس فقط من اجل هذا .. من اجل هدم حياتنا واي عمل اعظم من تفكيك اسره فينشأ الابناء في ضياع تام بعيدين كل البعد عن التوجيه السليم والتعليم والتربيه الصالحه ...
اه اه يتقطع قلبي حين اقرء بعض الردود عن " انني اريد ان اتزوج من فتاه اصلا اكون اعرفها "
او حين اقرء فتاه كتبت " ان الزوجات الناجحه هي تلم التي قامت على معرفه وثيقه بين الشاب والفتاه فتقربا من بعض وفهما بعض "
اي فهم واي تقرب وهل المرأه لا تستطيع ان تفهم زوجها الا اذا عرفته قبل الزواج !! اذن كيف فهمت انا زوجي وانا لم اعرفه ابدا ابدا الا حين اتي وخطبتني امه من امي !! فهمته وعش معه
فهمته فهمته ولكنني الي اليوم اكتشف صفات جديده به من لال عشرتي به صفات حسنه تثبتها المواقف لان الحياه مواقف ..
اما بخصوص الفهم فأن المراأه تستطيع ان تفهم اي رجل من فتره قصيره جدا والعكس الرجل يستطيع ان يفهم المرأه من فتره قصيره جدا
اخيرا اود ان اوجه شكري لصاحبه الموضوع حيث فتحت لنا بابا نستطيع من خلاله ان نعبر عن رأينا في موضوع حقا مهم في هذا الزمان الذي شاعت في الفتن وانتشرت فأصبح الحلال حرام والحرام حلال والفضيله رذيله والرذيله فضيله
وكل الامور بالمقلوب

فرحة غير متواجد حالياً  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 28-02-2010, 07:03 PM   #182

ALHARBI-111

جامعي

التخصص: ادارة عامة
نوع الدراسة: انتظام

انا اقوول لاا بس ما استغرب انو واحد يتزوج واحده كان يعرفها ويكلمهاا لانو الدنياء اتغيرت مو زي اول
يعني الواحد لو بيحصل الانسانه اللي مرتاح معاها عادي بس المشكله بتكون عند الاهل كيف بيتقبلوو الموضوع

.. يعطيك العآآفية عبير على السؤال .. وماشالله ع المعدلآآآت ربنآآ يوفقكَ

التعديل الأخير تم بواسطة بوليمر® ; 03-03-2010 الساعة 10:49 AM. سبب التعديل: تعدي على الاخرين بكلام غير لائق
ALHARBI-111 غير متواجد حالياً  

قديم 28-02-2010, 07:26 PM   #183

فرحة

جامعي

الصورة الرمزية فرحة

اعتقد لو ان الزواج الانجح هو ذلك الذي يكون قائما اساسا على معرفه سابقه بين الرجل والمرأه
لكان الرسول الكريم حثنا على هذا لانه ما ترك شيئ فيه خير لنا في حياتنا الا ودلنا عليه
لكنه قد حذرنا من الوقوع في مثل هذه الامور
وانتبهو يا شباب دقه بدقه ولو زدت لزاد السقا
اي انني اعرف شاب قريبي يتكلم ويتنقل من فتاه لفتاه سبحان الله اتي اليوم الذي اكتشف اخته تحادث شابا ..
قصتهم حين سمعتها ضحكت من كل قلبي على موقفه وثورته وطبعا كعادتي لم اترك الموقف يمر هكذا تحدثت اليه بسخريه شديده بعد علمي انه قد حبس اخته وسحب الجوال منها !! وضربها !!
وقلت له هل تظن ان الله راضي عنك الان بعد ضربك لاختك بهذه الهمجيه وبهذا الشكل المبرح
ولكن كم فتاه حادثتها انت في الهاتف ضربها اخوها يا ترا بعد ان اكتشفها معك ؟
وجهت له اسئلتي هذه وكان ينظر الي وهو صامت مندهش من لهجتي الشديده .. ولكنه نال مني ما يستحق
ياشباب انتبهو ان يحدث لاهل بيتكم ما تفعلوه انتم ببيوت غيركم
انتبهو

فرحة غير متواجد حالياً  

قديم 28-02-2010, 07:31 PM   #184

فرحة

جامعي

الصورة الرمزية فرحة

اردت ان افتح موضوع خاص لاسئل فيه الشباب هذا السؤال
ولكني وجدت ان مكانه مناسب لاطرحه هنا

السؤال هو
هل هو هل اذا تحدثت مع الفتاه بنيه الزواج ثم اكتشفت انها غير صالحه لك اي بالعربي كدا ما تنفعك منتو فاهمين بعض
وقتها ايش تعمل تتركها صح ؟ طيب حتروح لغيرها عشان تتعرف عليها بهدف سامي ونبيل طبعا وهو الزواج والتانيه كمان ما طلعت مناسبه تفكيرها بعيد عن تفكيرك واااو اذن حتروح للتالته وكل يوم بهذا الشكل حترقم وحده في السوق من جد قمه المهزله ارجوكم انا ما بتفه رأي احد بحترم رأي الكل لكن الاولي ان نأخذ برأي سيدنا محمد رسولنا الكريم وهو حذر من هذه الامور والله

فرحة غير متواجد حالياً  

قديم 01-03-2010, 03:46 AM   #185

شرووق

يارب اتخرج على خير ..~

الصورة الرمزية شرووق

التخصص: ع ـــربــي
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السابع

قال صلى الله عليه وسلم"لم يُرَ للمتحابين مثل النكاح"

لأن النبي يريد لنا طهارة القلوب يريد لنا إغلاق الباب على وساوس الشيطان. يريد للشهوات ألاّ تخرجَ إلا في حلال.. يريد للإنسان الذي مال قلبه لآخر أن يهدأ بالا ليسعد بدينه ودنياه..

لـكـن المشكله شباب هاليومين الشيطان اقوى منو ممكن يتصور اشياء
مهي موجووده اصلاااااا ....

اللهم اغنني بحلااالك عن حراااامك ....

توقيع شرووق  

آلهيَّ../
ليّ أمنيه رآودتني آحلآم ..
وإنحدرٍتَ دموٍوٍع
و أرقتني بمآ لا أُطيق ..
وأثقلت قلباً لآ يحتملَ آلمزٍيد
ربّي بعظيم قدرتك
. ” خذهآ إليكّ “
” خذهآ إليكّ “
. ” خذهآ إليكّ “
.... • و قل : لهـا كُوني

شرووق غير متواجد حالياً  

قديم 01-03-2010, 08:40 PM   #186

مرمورة

جامعي

الصورة الرمزية مرمورة

التخصص: إدارة أعمال دولية
المستوى: الثاني

أحب أصحح معلومة قد فهمها بعض الأخوان والأخوات بطريق خاطئة
انا لا أقصد أن كل الزيجات التي تمت بدون معرفة بين الطرفين زيجات فاشلة ولا أقصد العكس
لكن هناك من مر بنجربة حقيقة وتزوجت برجل لاتعرف عنه شي على الرغم من سؤالهم عنه والجميع كان يرد من بيته إلا مسجده إلا عمله ولكن تفجاأت بعد الزواج بغير ذلك
والحمدلله انتهت هذه الزيجة بأقل خسائر ممكنة
هل تغامر هذه الفتاة مرة أخرى وتتزوج من رجل لاتعرف عنه شي ؟؟؟
أم أنها تتعرف عن عم يرغب بالزواج منها طبعاً بعلم أهلها خصوصاً أن أهلها متعاطفين معها بسبب ماحدث لها وهي ليس
من هواة التسلية عبر الهاتف وتستطيع التمييز بين الشخص الصالح والطالح وليست من هواة كلام الغزل

مرمورة غير متواجد حالياً  

قديم 03-03-2010, 01:26 AM   #187

Ash0o0sh

Proved yourself

الصورة الرمزية Ash0o0sh

التخصص: تنمية موارد بشريه
المستوى: الثامن

موضوع جدا رائع وبزات دحينه في الزمن داه واللهي الزمن مالو صلاح بس الناس الا اتغيرت

انا بصراحه كل ما ينفتح داه الموضوع م اولاد وبنات خالتي يقوولولي اني معقده وساعات كتيره يقولولي
انتي بدال ستنا ساير هههههههههههههههههههه

ماادري ليش يمكن علشان انا متمسكه بافكار ستي وماما مررررررررررره كتير

بس بصراااحه وانا متاكده انو تفكيري من دي الناحيه صح

انا قريت بعض ارئ الشباب انو لازم يتعرف ع البنت علشان يكملوا بعض

ويشوف اسلوبها يمكن ماينسجموا !!!!!!!!

انا احترم ارائهم وكل شخص لي حريه في رائيوا

انا اشوف انو داه الشي غلط بس كمانه مو كل الاولا كدابين لاني اعرف وحده عز المعرفه وازوجة عن طريق الحب وفي النهايه هادى شي راجع لنفس الولد والبنت يعني في اشخاص ممكن يقبلوا بداه الشي
وفي ناس لا ....

يعني في النهايه ع حسب تفكير وعقلية الاتنين ..........

وهل راح يسيطر الشك ع حياتهم ولا لا ؟؟؟؟

وغير كده احس انو في كتيربنات واولاد سارو بيزوجوا كده بحكم العولمه

بس افضل عيشت اهل اول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ودايمن اقول لصاحباتي
ياريت في زي سيدي وبابا ...

لانو بجد احس انهم مقدرين الحياه ويقدروا المراءه ...

تقبلو رائي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع Ash0o0sh  

Ash0o0sh غير متواجد حالياً  

قديم 03-03-2010, 05:18 AM   #188

ام عبد الرحيم

ذهاب بغير عوده ــــــ

الصورة الرمزية ام عبد الرحيم

التخصص: دراسات اسلامية..اللهم اغفرلي ولوالدي
المستوى: السادس

شوفو يااجماعة الخير ....ومع احترامي للجميع ... الموضوع مو موضوع نية صالحه ونية فاسدة وزواج صالح وزواج فاسد ...... القضية قضية حلال وحرام .... تعصي الإله وتزعم حبه ....ذلك بعيد في القياس محال..... هاذي هي القضية .... مهما حبيت ...حب ربنا يغلب وما اعصي ربي ولا اخون اهلي عشان حب ....لو قسته لكان حب الله وحب رسوله وحب والدي فيه راااجح....... فهل اضحي بالحب العظيم لاجل الحب الصغير؟؟؟

ام عبد الرحيم غير متواجد حالياً  

قديم 03-03-2010, 10:39 AM   #189

فرحة

جامعي

الصورة الرمزية فرحة

Thumbs up رد: للشباب...........هل تتزوج من تكلمها بالهاتف؟؟؟؟؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عبد الرحيم مشاهدة المشاركة
شوفو يااجماعة الخير ....ومع احترامي للجميع ... الموضوع مو موضوع نية صالحه ونية فاسدة وزواج صالح وزواج فاسد ...... القضية قضية حلال وحرام .... تعصي الإله وتزعم حبه ....ذلك بعيد في القياس محال..... هاذي هي القضية .... مهما حبيت ...حب ربنا يغلب وما اعصي ربي ولا اخون اهلي عشان حب ....لو قسته لكان حب الله وحب رسوله وحب والدي فيه راااجح....... فهل اضحي بالحب العظيم لاجل الحب الصغير؟؟؟
كلام سليم سلمت يمينك يا ام عبد الرحيم

وكمان انا سبق وقلت لو انو الزواج الافضل هو ذلك الذي يكون قائم على معرفه مسبقه بين الزوجين
لكان الرسول دلنا عليه لانه صلي الله عليه وسلم
ما ترك شيئ فيه خير لامته الا دلنا عليه
واعتقد مافي حديث شريف واحد حثنا فيه المصطفي على ان نتعرف على بعض قبل الزواج

فرحة غير متواجد حالياً  

قديم 03-03-2010, 04:05 PM   #190

غرور فتاه

Ɍ®☺®Я i!

الصورة الرمزية غرور فتاه

التخصص: الحمدلله ... =)

الله يهدي جميع شباب و فتيات المسلمين

اللهم ارزقني الأنس بقربك
وارزقني كره كل ما يبعد عنك

توقيع غرور فتاه  

cardiology

غرور فتاه غير متواجد حالياً  

موضوع مغلق