InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى الكليات الطبية > منتدى كلية الصيدلة

لــكل دآرســي الصيدله

منتدى كلية الصيدلة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 02-05-2010, 09:16 PM
الصورة الرمزية ميعاد

ميعاد ميعاد غير متواجد حالياً

يارب لك الحمد

التخصص: pharma D
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
Skaau.com (9) لــكل دآرســي الصيدله

بسم الله الرحمن الرحيم..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

عندي اســئله لو سمحتوا بماانكم درستوا صيــدله ..

1/ما هي الصيــدله بالنسبة لك ؟؟

2/ مامستقبل متخرجوا الصــيدله ؟؟

3/ تكلم/ــي عن التخصص ؟؟ هل هو أفضل التخصصات أم (المساحه لك) ؟

4/ ماهي المهارات التي يتوجب وجودهااا بالصيدلآنــي /ـه ؟

5/هل جامعة الملك عبدالعزيز سوف تخرج صيدلآنــي/ــه أكفاء ؟ (موجهة لطلبة الجامعة من واقع ما ترون)

6
/ سؤال تقترحـ/ــي وجوده من ضــمن الاسئله ؟؟

7/ ايش أصعب الأشياء التي تقومون بها عادة ..؟

8/ وايش أكثر الأمور الممتعة في دراستكم ومن خلال التطبيق ..؟

9/وايــش طموحاتكــم بعد التخرج ,,.؟

ماسبب اختياركم لكــلية الصــيدلــه؟!!
وكيف تتأكد بأن الــصــيدلــه هو القسم المناسب لك..؟

10/مــسآآحه حــره لــكم ..وارائكم عن الكليه ..

اتمنى الاجابه على جميع الاسئله ..

والموضوع منقول بتــصرف

وشكـــنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةــرآ

التعديل الأخير تم بواسطة ميعاد ; 02-05-2010 الساعة 09:25 PM.

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 05-05-2010, 06:01 PM   #2

Dr.Ph.Neuron

دكتور صيدلي

الصورة الرمزية Dr.Ph.Neuron

المستوى: الثالث
افتراضي رد: لــكل دآرســي الصيدله

بسم الله الرحمن الرحيم..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الصيدلة هي اساس العلوم الطبية التطبيقية والنظرية...ولا ننسا جميعا ان الطب بداية تفرع منها..ولاسيما تخصصنا الفارما دي...

بإذن الله دكتور صيدلي ضمن الفريق الطبي او في شركة ادوية ولاننسا ان شركات الادوية من اكبر العوامل المؤثرة على الاقتصااااد

بالنسبة لي انا اكيييد بقوول افضل التخصصات...يكفي ان الاستشاري ممكن يحصل فيه على اكثر من تخصص..يعني انا اعرف دكتور صيدلي بمستشفى الهدا حاصل على درجة الاستشاره في طب الاطفال ودرجة الاستشارة في جراحة القلب...وكلها طبعا من تخصصات الصيدلة الاكلينيكة
وممكن ان يحصل على استشااراات اخرى في تخصص الفارما دي..ولكن كل استشاره ولها فترتها الدراسيه ...تكون سنتين او اكثر

اممممممممم اكيييد الفهم والحفظ ودقة الملاحظه لان تقوم على ايده تراكيب ادويه ولازم تكوون في اتم الدقه..صحيح الحفظ مهم جدا في اسماء الادوية وتركيباتها بس طبعا الفارما كولوجي يعتمد بشكل اساسي على الفيسيولوجي ...

5/هل جامعة الملك عبدالعزيز سوف تخرج صيدلآنــي/ــه أكفاء ؟ (موجهة لطلبة الجامعة من واقع ما ترون)
اممممممممم انا لاني طبعا مو منجامعة الملك عبدالعزيز...انا من جامعة الطائف كلية الصيدلة الاكلينيكية...طالب سنه اولى طبعا مافي عندنا شي اسمه سنه تحضيرية..وهذا الي يميزنا بس انا افضل السنه التحضيريه للي عندهم اللغه شويه..لكن انا اقولها بكل صدق انا دخلت وانا زيرو بالانجلش ومافي شي عندنا اسمه جنرال انجلش كله مصطلحات فارماسي...ولكن الي يحب يتعلم رااح يسهل عليه كل شي...

6/ سؤال تقترحـ/ــي وجوده من ضــمن الاسئله ؟؟
امممممم انا كان ودي اعرف ايش المواد الدراسه الي تاخذوها...وهل الخطه ماشيه مثلنا ولا لأ؟؟

والله مقدر افتيك لاني باقي ماتعمقت بالتخصص

صرااحه اكثر الامور متعة هو معمل الكيمستري...ونااااسه الواحد لمن يركب مواد ويكشف عن مواد يحس نفسه دكتوور فعلا

انا صرااحة اتمنى اكون دكتور صيدلة استشاري اورام...ان شاء الله احقق هالحلم

اممممم صراحة كانت رغبه وماشاء الله انا نسبتي تدخلني طب بالرااحه وخيروني مابين الطب والصيدلة ولكن اخترت الصيدلة الاكلينيكة....وعلى فكرة انا اعرف واحد عندنا سنه ثالث صيدلة درس بجامعة ام القرى طب خمس سنين وسحب اول مافتحت كلية الصيدلة وقدم عندنا...يعني هذا اكبر فخر بالنسبه لنا كان بإمكانه الان يكون استشاري طبيب...ولكن لمعرفته التامه بشموول وتوسع الصيدلة

صرااحة الحمدلله انا احب الكيميا كثييير وطبعا اكيد البايولوجي وعلشااان كذا اشوف انه تخصص مناسب لي ...

صرااحة انا جد اتمنى من كل قلبي ان الي يحط في باله كلة الصيدلة مايشيلها ابد لانه مستقبل مايتعوض ابدا..يكفي الحاااجه الماااسه للصيادلة...وبإذن الله خلال السنين القادمه راح يعترف بها في السلم الوظيفي..

والموضوع منقول بتــصرف

توقيع Dr.Ph.Neuron  

Dr.Ph.Neuron غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-05-2010, 06:11 PM   #3

The golden girl

تنآغمـ ~

الصورة الرمزية The golden girl

التخصص: ~
المستوى: الثامن

امممممم انا كان ودي اعرف ايش المواد الدراسه الي تاخذوها...وهل الخطه ماشيه مثلنا ولا لأ؟؟

أكيد فيهااا اختلااف بسيط بحكم أنه هنا فيهـ سنهـ تحضيري ..

توقيع The golden girl  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

The golden girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-05-2010, 08:53 PM   #4

Dr.Ph.Neuron

دكتور صيدلي

Cool رد: لــكل دآرســي الصيدله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the golden girl مشاهدة المشاركة

[/center]
امممممممم ما ادري بالضبط لان عندنا 6 سنين ومستويين صيفية اجباريه يعني كل الخطه الدراسيع عندنا 14 مستوى تعادل 7 سنين....ومن البدايه تخصص

قديم 05-05-2010, 09:56 PM   #5

pharm.d .s

pharm.d

الصورة الرمزية pharm.d .s

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.ph.neuron مشاهدة المشاركة

المواد الي ندرسهااا موجودة بموضوع انا منزلتوا من اول
اما بالنسبة لطموحاتك مرا واو انا كمان حاطة دا التخصص من في اللستة عندي ان شاء الله
وترى مراااا حلووووووووووو وممتع الله يوفقك ومن ادق التخصصات ويحتاج كلنيكل ويعتبر عمود اساسي في الانكولوجي مراااا
بالتوفيق

pharm.d .s غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-05-2010, 10:32 PM   #6

pharm.d .s

pharm.d

الصورة الرمزية pharm.d .s

الصيدلة تخصص متعب وممتع للغاية

انا اكتر من مرا قلت المستقبل بالنسبة لتخصصنا مفتوح في مجالات مرا كتير وهوا التخصص الوحيد الي فية دي الميزة يعني شركات الادوية الجامعات وكمان المستشفيات وفي مكان جديد الي هوا هيئة الغداء والدواء السعودية
انا كنت بدي اسنان او ادارة واقتصاد
والحمدالله ما انقبلت اسنان لانو بصراحة اكتشفت انو مو مناسب ليااا شخصيااا
اما ادارة واقتصاد اكتشفت انو بعد ما اتخرج ممكن اكمل بزنسس لو اخترت شركات الادؤية كمجال ليا او اتخصصت فارماكواكونومي ودا من التخصصات الرائعه بصراحة والحمدالله اتحقق حلمي بطريقة غير مباشرة .

مرا جا دكتور بندر طلعت مدير شركة النهدي الطبية وصراحة شخصية ممتازة للغاية وتخلي الشخص يتفائل
قال حاجة مرا مهمة كل انسان عندوا مهارات غير عن الشخص التاني وعندوا ميزة ماهي موجودة عند ناس تانين ودي الانسان يكتشفهااا مع العمل
الشاهد انووو مافي حاجة معينة لازم يكون فيها الصيدلي واو مرااا عشان ينجح عشان في مليون مجال في الصيدلة مثلا لو واحد مرا واو في الدزاينيغ لو اشتغل في شركة ادوية ممكن يشتغل كوليتي
لو واحد مرا واو في الماث ممكن يشتغل في البزنسس او في المستشفى اي في روم وكدا بالنسبة للكلية اتوقع الواحد لازم يكون عندوا مقدرة على الحفظ ولو ما توفرت عادي كل انسان يقدر يمشوا نفسوا يعني انا ما كنت اقدر احفظ وفي كورسات تحتاج حفظ فضيع زي الفارما والمايكروا فكنت ازاكرها 3 مرا واسمي الاسماء باسماء اخواتي وفي اشياء احفظها بالمكان وبصراحة اخترع اشياء تساعدني احفظ والحمدالله كلها سنة واتخرج

يقولوا مناهج الكلية تبعتنا ماخودة من نظام الجامعات بامريكا والصراحة ما يعتمد على المنهج ولا يعتمد على الكلية يعتمد على الطالب ماشاءلله في بنات في الكلية احس معلوماتهم بدرجة دكتور مو طالب في الكلية فالانسان لو يبغى يتعلم يبحث ويطور نفسوا بغض النظر عن الكلية

-
بعد 5 سنين الصراحة اليوم حسيت انو الكلية مرت بغمضة عين لسة فاكرة اول يوم دخلت الكلية واول محاضرة اخدتهاااا واول دكتورة اعطني لكتشر وقد اية كنت اتمنى اخرج من الكلية باي طريقه
بس الحمدالله بعد دا المشوار كل الصعوبات الي واجهتنا احسها ولا شيء
والشاهد في كلامي التدريب الصيفي رغم اننا ما بنعمل شيء بس نجي من الدوام مهلوكين من التعب
بالعربي انبسطي في الكلية <<<< ما ابغى اتخرج غيرت رائي

المعامل مرا روعه كل معامل الكلية التخصص رهيبة باستثناء الفارما لانو ما احب الفيران بصراحة

والله انا من الناس الي حاطة لستة مرا طويلة للاشياء الي ناوية اسويها وان شاء الله ربي يوفقني واسويها كلهااا بس اكتر شيء ابغى اركز على الناحية الاكاديمية

دا السؤال اتسال ليا وانا في مقابلة شخصية وقلت انو الصيدلة اختارتني والحمدالله انو انا صيدلة لانو العمل فيها ممتع وفي مجال للابداع والفكر ويارب اكون صيدلانية ممتميزة واحقق احلامي كلهااا
ربنا وفقني وحطني في دا التخصص والحمدالله على التوفيق

الكلية في ضغط نفسي ومعنوي وتعب وارهاق ولحظات يتمنى يكون برا الكلية بس النتيجة رائعه يعني اليوم في ملتقى الخريجات 4للكلية حسيت انو احنا قربنا من التخرج والله كل التعب الي تعبناه راح ومن جد حسينا بزعل لانو ما نبغى نسيب الكلية

pharm.d .s غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-05-2010, 04:20 AM   #7

ميعاد

يارب لك الحمد

الصورة الرمزية ميعاد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.ph.neuron مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الصيدلة هي اساس العلوم الطبية التطبيقية والنظرية...ولا ننسا جميعا ان الطب بداية تفرع منها..ولاسيما تخصصنا الفارما دي...

بإذن الله دكتور صيدلي ضمن الفريق الطبي او في شركة ادوية ولاننسا ان شركات الادوية من اكبر العوامل المؤثرة على الاقتصااااد

بالنسبة لي انا اكيييد بقوول افضل التخصصات...يكفي ان الاستشاري ممكن يحصل فيه على اكثر من تخصص..يعني انا اعرف دكتور صيدلي بمستشفى الهدا حاصل على درجة الاستشاره في طب الاطفال ودرجة الاستشارة في جراحة القلب...وكلها طبعا من تخصصات الصيدلة الاكلينيكة
وممكن ان يحصل على استشااراات اخرى في تخصص الفارما دي..ولكن كل استشاره ولها فترتها الدراسيه ...تكون سنتين او اكثر

اممممممممم اكيييد الفهم والحفظ ودقة الملاحظه لان تقوم على ايده تراكيب ادويه ولازم تكوون في اتم الدقه..صحيح الحفظ مهم جدا في اسماء الادوية وتركيباتها بس طبعا الفارما كولوجي يعتمد بشكل اساسي على الفيسيولوجي ...

اممممممممم انا لاني طبعا مو منجامعة الملك عبدالعزيز...انا من جامعة الطائف كلية الصيدلة الاكلينيكية...طالب سنه اولى طبعا مافي عندنا شي اسمه سنه تحضيرية..وهذا الي يميزنا بس انا افضل السنه التحضيريه للي عندهم اللغه شويه..لكن انا اقولها بكل صدق انا دخلت وانا زيرو بالانجلش ومافي شي عندنا اسمه جنرال انجلش كله مصطلحات فارماسي...ولكن الي يحب يتعلم رااح يسهل عليه كل شي...

والله مقدر افتيك لاني باقي ماتعمقت بالتخصص

صرااحه اكثر الامور متعة هو معمل الكيمستري...ونااااسه الواحد لمن يركب مواد ويكشف عن مواد يحس نفسه دكتوور فعلا

اممممم صراحة كانت رغبه وماشاء الله انا نسبتي تدخلني طب بالرااحه وخيروني مابين الطب والصيدلة ولكن اخترت الصيدلة الاكلينيكة....وعلى فكرة انا اعرف واحد عندنا سنه ثالث صيدلة درس بجامعة ام القرى طب خمس سنين وسحب اول مافتحت كلية الصيدلة وقدم عندنا...يعني هذا اكبر فخر بالنسبه لنا كان بإمكانه الان يكون استشاري طبيب...ولكن لمعرفته التامه بشموول وتوسع الصيدلة

صرااحة الحمدلله انا احب الكيميا كثييير وطبعا اكيد البايولوجي وعلشااان كذا اشوف انه تخصص مناسب لي ...

صرااحة انا جد اتمنى من كل قلبي ان الي يحط في باله كلة الصيدلة مايشيلها ابد لانه مستقبل مايتعوض ابدا..يكفي الحاااجه الماااسه للصيادلة...وبإذن الله خلال السنين القادمه راح يعترف بها في السلم الوظيفي..

والموضوع منقول بتــصرف

الله يعطيك العافيه عالــرد ..

وربــي يوفقك وين مااكنت..

اجوبتك جدا رائعه وتحمس الوآحد..

بس عندي سؤال..

كيف صيدلي اورام .. هوا بعد دراسه البكالوريوس ولا ايش...؟

ممكن توضحلي اكثر..

وشــآكره لك..

التعديل الأخير تم بواسطة ميعاد ; 06-05-2010 الساعة 04:26 AM.
ميعاد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-05-2010, 04:21 AM   #8

ميعاد

يارب لك الحمد

الصورة الرمزية ميعاد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the golden girl مشاهدة المشاركة

[/center]
اشكــرك عالمرور..\

واعطــينــآ رايك ..نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 06-05-2010, 04:22 AM   #9

ميعاد

يارب لك الحمد

الصورة الرمزية ميعاد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pharm.d .s مشاهدة المشاركة

الصيدلة تخصص متعب وممتع للغاية

انا اكتر من مرا قلت المستقبل بالنسبة لتخصصنا مفتوح في مجالات مرا كتير وهوا التخصص الوحيد الي فية دي الميزة يعني شركات الادوية الجامعات وكمان المستشفيات وفي مكان جديد الي هوا هيئة الغداء والدواء السعودية
انا كنت بدي اسنان او ادارة واقتصاد
والحمدالله ما انقبلت اسنان لانو بصراحة اكتشفت انو مو مناسب ليااا شخصيااا
اما ادارة واقتصاد اكتشفت انو بعد ما اتخرج ممكن اكمل بزنسس لو اخترت شركات الادؤية كمجال ليا او اتخصصت فارماكواكونومي ودا من التخصصات الرائعه بصراحة والحمدالله اتحقق حلمي بطريقة غير مباشرة .

مرا جا دكتور بندر طلعت مدير شركة النهدي الطبية وصراحة شخصية ممتازة للغاية وتخلي الشخص يتفائل
قال حاجة مرا مهمة كل انسان عندوا مهارات غير عن الشخص التاني وعندوا ميزة ماهي موجودة عند ناس تانين ودي الانسان يكتشفهااا مع العمل
الشاهد انووو مافي حاجة معينة لازم يكون فيها الصيدلي واو مرااا عشان ينجح عشان في مليون مجال في الصيدلة مثلا لو واحد مرا واو في الدزاينيغ لو اشتغل في شركة ادوية ممكن يشتغل كوليتي
لو واحد مرا واو في الماث ممكن يشتغل في البزنسس او في المستشفى اي في روم وكدا بالنسبة للكلية اتوقع الواحد لازم يكون عندوا مقدرة على الحفظ ولو ما توفرت عادي كل انسان يقدر يمشوا نفسوا يعني انا ما كنت اقدر احفظ وفي كورسات تحتاج حفظ فضيع زي الفارما والمايكروا فكنت ازاكرها 3 مرا واسمي الاسماء باسماء اخواتي وفي اشياء احفظها بالمكان وبصراحة اخترع اشياء تساعدني احفظ والحمدالله كلها سنة واتخرج

يقولوا مناهج الكلية تبعتنا ماخودة من نظام الجامعات بامريكا والصراحة ما يعتمد على المنهج ولا يعتمد على الكلية يعتمد على الطالب ماشاءلله في بنات في الكلية احس معلوماتهم بدرجة دكتور مو طالب في الكلية فالانسان لو يبغى يتعلم يبحث ويطور نفسوا بغض النظر عن الكلية

-
بعد 5 سنين الصراحة اليوم حسيت انو الكلية مرت بغمضة عين لسة فاكرة اول يوم دخلت الكلية واول محاضرة اخدتهاااا واول دكتورة اعطني لكتشر وقد اية كنت اتمنى اخرج من الكلية باي طريقه
بس الحمدالله بعد دا المشوار كل الصعوبات الي واجهتنا احسها ولا شيء
والشاهد في كلامي التدريب الصيفي رغم اننا ما بنعمل شيء بس نجي من الدوام مهلوكين من التعب
بالعربي انبسطي في الكلية <<<< ما ابغى اتخرج غيرت رائي

المعامل مرا روعه كل معامل الكلية التخصص رهيبة باستثناء الفارما لانو ما احب الفيران بصراحة

والله انا من الناس الي حاطة لستة مرا طويلة للاشياء الي ناوية اسويها وان شاء الله ربي يوفقني واسويها كلهااا بس اكتر شيء ابغى اركز على الناحية الاكاديمية

دا السؤال اتسال ليا وانا في مقابلة شخصية وقلت انو الصيدلة اختارتني والحمدالله انو انا صيدلة لانو العمل فيها ممتع وفي مجال للابداع والفكر ويارب اكون صيدلانية ممتميزة واحقق احلامي كلهااا
ربنا وفقني وحطني في دا التخصص والحمدالله على التوفيق

الكلية في ضغط نفسي ومعنوي وتعب وارهاق ولحظات يتمنى يكون برا الكلية بس النتيجة رائعه يعني اليوم في ملتقى الخريجات 4للكلية حسيت انو احنا قربنا من التخرج والله كل التعب الي تعبناه راح ومن جد حسينا بزعل لانو ما نبغى نسيب الكلية

ربـــي يسعدك ويوفقكي عالرد..
وياربي تتخرجي باعلى المعدلات ..

شاكره لك وقفتك معانا..

والله يوفقك فيــن ماكنتي..

قديم 06-05-2010, 04:23 PM   #10

Dr.Ph.Neuron

دكتور صيدلي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميعاد مشاهدة المشاركة
الله يعطيك العافيه عالــرد ..

وربــي يوفقك وين مااكنت..

اجوبتك جدا رائعه وتحمس الوآحد..

بس عندي سؤال..

كيف صيدلي اورام .. هوا بعد دراسه البكالوريوس ولا ايش...؟

ممكن توضحلي اكثر..

وشــآكره لك..
--------------------------------------------------------------
دكتوره ميعاد...مافي شي اسمه هذا تخصص طبيب وهذا تخصص صيدلي اكلينيكي
لان الطب والصيدلة الاكلينيكية متقاربان في جميع التخصصات ولكن هذا يشخص المرض وهذاك يضع الخطه العلاجيه (يعني مرحلة العلاج النهائية)..يعني مثلا هذا طبيب اورام يعني مهنته التشخيص والتوصل للمرض فقط...وهذا اكلينيكل فارماسي ..وحطي تحت الاكلينيكل الف خط..مهنته وضع الخطه العلاجيه للورم ..يعني انا بحط خطه علاجيه تبتدي بالدواء الفلاني واتااابع الخطه واشووف سير العلاج اذا يحتااج تغييير يعني دواء ماجاب نتيجه اغيره بدواء اكتف (فعال)

وبالنسبه لتخصصات الفارما دي كثييير..ولكن لابد من دراستها خارج المملكة وترجعي بالسلامه ومعك شهاادااات على هذي التخصصات...مثال(الصيدلة الننوية) هذا تخصص جديد من الاكلينيكل فارماسي...ايضا ادخلي على الخطه الدراسيه لبرنامج الفارما دي...وشوفي المستوى الثالث والرابع عشر رااح تلاحظي تخصصات الفارما دي المتوفره عندنا بالمملكه الي من ضمنها (اورام)(طب اطفال) ...الخ
بالنسبه للفرق بين الطب والصيدلة الاكلينيكية من حيث الدراسه
الطب: 7سنين من الكرف والبلوكات + سنتين فترة التخصص =ماستر يعني 9 سنين
الطب اذا تخصصتي ماتتخصصي الا في شي واحد بس
الطب وردياااااته كثيييرة ومافي رااحه ابد وانتي انسااانه ورااك زواج ومسؤولية الا اذا حبيتي تكرفين طول عمرك..

الصيدلة الاكلينيكة: 6 سنين مع ترمين صيفيه بعد السنه الرابعه والخامسه +سنه بعد التخرج =ماستر يعني كلها على بعض 7 سنين
الصيدلة الاكلينيكة ممكن تتخصصي في اكثر من تخصص لان مهنتك الاساسيه هي وضع الخطه العلاجية للمرض
الصيدلة الاكلينيكية مافيها ورديات كثيرة...بالاضااافة الى رااااتب ولاعمرك تحلمي فيه
باكالوريوس الصيدلة الاكلينيكة الان بالسعودية يعتبر كأنه قانوني ماخذ الماستر يعني الامتيازات تكون في الراااتب ولكن مثل ماذكرت الدكتورة فارما دي عن الريزيدنسي بروجرام...الي ممكن تاخذينها هنا بالسعوديه او ممكن تاخذيها في الخارج وترجعي على طووول اكلينيكل لانك تخصصتي في شي معين..يعني محد قدك.......وغير هذا كله الي مايبغى المستشفى وعمل المستشفى ممكن يمكمل دراسات عليا ويكون دكتور بالجاامعه...وفي ايضا شركات الادوية من اكبر العوامل المؤثرة على الاقتصاد ..لاتقولي ما يسمحوا للانااث بالعمل فيها..اذا كان المستشفى في دكتورااات صيدلانيات اجل كيف المصانع او الشركات هذي...

للمعلوومية دكتورة ميعااد..(الدكتور الصيدلي الي عندنا بمستشفى الهدا تخيلي هوا درس بالخارج فارما دي ...لكن الشاهد على كلامي هذا رب العالمين..انه الان رئيس الفريق الطبي يعني تخيلي تصيري رئيسة الفريق الطبي على استشاريين اطباء ...غير هذا الكلام انه محجر لهم تحجير يعني مايجي استشاري يفتي من راسه الا ويقوله هذا صح ولا هذا غلط) ماشاء الله تبارك الله

انتي توكلي على ربك...واستخيري وان شاء الله ربي بيكتب لك كل الخير...وصراااحة اتمنى انك ماتخسري هالفرصه وهالمستقبل الي محد يحلم فيه

إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم