InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى المنتظمين
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى المنتظمين كل ما يخص طلاب وطالبات الانتظام تجدونه هنا

برنامج التدريب الصيفي للطلاب والطالبات السعوديين في المرحلة الجامعية(أرامكو السعودية)

ملتقى المنتظمين

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 30-05-2012, 01:13 AM   #921

هي!!

جامعي

نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: التاسع
افتراضي رد: برنامج التدريب الصيفي للطلاب والطالبات السعوديين في المرحلة الجامعية(أرامكو السعو

الله يوفقك يا ايفا

تدرين مشكلتي انا اني بجي لهم من آخر الدنيا وكل عايلتي في الجنوب يعني لكل موعد
بيكون علي فيه سفر ومشوار وش طوله وحجوزات وقلق هذا أولا

ثانياً
اللي شاق صدري من الغيظ الحين اني كنسلت الصيفي عشانهم لاني قلت المسلمين على شروطهم وعهودهم
بعد ماسألت 3 او 4 موظفين وكلهم وعدونا به من البدايه وقالوا هذا مفروغ منه وماعاد يحتاج نقاش

والحين يرجعون في كلامهم !!

على الاقل شوية إحترام لعقول البشر اللي قدامكم !

صار مذله ماصار تدريب وكأني طالبتهم اسكن في ناطحة سحاب كلها غرفه مترين في مترين وبيقنعوني انهم عجزانين عنها ؟! حتى لوكان فعلاً في بنات في سكنهم
على الاقل يحددون كم نسبة الغرف اللي لسى متاحه ؟

طيب دام مايبغوا بنات ويبون يعقدون أمورهم كذا ليش ما قفلوا التدريب وخلوه للأولاد فقط !

للأسف كل شيء في مجتمعنا ذكوري ومحد يعيش غير الأولاد يعني شفت كل شيء تدخل فيه سالفة البنت
غصباً يصير معقد وعليه سبعميه وثمانين ألف قفل وباب !

الله يكتب اللي فيه الخير وحسبنا الله ونعم الوكيل على كل من بيده تيسير الأمر وعقده

هي!! غير متواجد حالياً  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 30-05-2012, 01:14 AM   #922

فهد الجدعاني

قرب الفرج

الصورة الرمزية فهد الجدعاني

كلية: كلية الهندسة
التخصص: Electrical Power Eng
المستوى: العاشر
البلد: جــــدة
افتراضي رد: برنامج التدريب الصيفي للطلاب والطالبات السعوديين في المرحلة الجامعية(أرامكو السعو

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alembra6or مشاهدة المشاركة
يا شباب وين مقرهم في جدة .؟ شرح لاهنتم .

واروحلهم بس ببطاقة الأحوال و تعريف .؟

واخيرا هم ماوضحولي مكان التدريب بالرسالة بس قالوا راجع المكتب بجدة لاصدار البطاقة ...الخ

انا اخوي يشتغل بالظهران بأرامكو لكن شقته بالخبر وكويس هو عزابي لحاله يعني السكن هناك تمام لكن المشكلة رمضان و تكون عزابي هناك ياليت يكون بجدة .

لاهنتم ومشكورين وآسف لو تكرر السؤال لكن ما قريت الصفحات السابقة .
مقرهم ياغالي بعد كوبري بريمان بشوية تدخل يمين راح تلاقي تفتيش لأمن المنشأت قلهم أنا عندي موعد عشان إصدار البطاقة و راح يوصفولك المبنى

و اللي تحتاجه بطاقة الأحوال و رقم إصدار البطاقة - تحصله في الإيميل - على ما اعتقد يبدأ بـ 120

و بالنسبة لمكان التدريب روح على مركز التدريب اللي هو و إنت نازل من كوبري بريمان على التشليح إرجع مع ثاني يوتيرن راح تلاقي بوابة صغيرة إدخل معاها و إمشي سيدة إلى نهاية الشارع راح تحصل مواقف وقف و إسأل عن مبنى التدريب بجدة مادري التوظيف بجدة و إسأل هناك عن المكان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بالتوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبـو فـيـصـل مشاهدة المشاركة
يب معروف انه تدريب الظهران افضل تدريب

وانا دخلت سكن ارامكو ومقر العمل اللي هناك اكثر من مره

بحكم عمل الوالد بارامكو

وسكن الظهران يسمونه سكن منيره

جدا رااقي

التدريب يبدا 16 يونيو

معقوله ماعطوك التذاكر مع البطاقه

اجل انا حيعطوني التذاكر مع البطاقه لانه البطاقه باقي ماطلعتها

بس صورت وبصمت

بس انا خلاص حجزت عن طريق ارامكو من بدري في تاريخ 11 يونيو الرحله ان شاء الله
إنت موعدك كان يوم الأحد ولا قبل لأني زي حالتك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ما استلمت البطاقة بس اليوم رحت و استلمتها

فهد الجدعاني غير متواجد حالياً  

قديم 30-05-2012, 01:40 AM   #923

Eva160

جامعي

الصورة الرمزية Eva160

التخصص: ChemE
المستوى: الثامن

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr.samie مشاهدة المشاركة
تقولين كلام غير مقنع اجل لو قالولك نسوي ترميم للمباني وش بتقولين
فجأة كذا اكتشفوا ان المباني غير صالحة وبيسوون ترميم ههههههههههههههههههههه
الترميم دا شيء تاني لانو فيها خطه مو كده في اخر لحظه قبل التدريب باسبوعين مافي سكن ومواصلات نبى نعمل ترميم، زي في جامعتي ماشاء الله قالوا مافي ترم صيفي لانو عاملين خطط ترميم ودا الموضوع عليها 6 شهور والحمدلله بدؤوا يجددوا مباني الجامعه.

تخيل في فئه من البنات لازم يعملوا تدريب مع شركه عشان يتخرجوا وانا منهم مايسير فجأه احنا نبطل التدريب في اخر لحظه، ايش راح نقول للجامعه، انا باقي لي 4 اترام واتخرج ان شاء الله مين فين اجيب خبره مهنيه قبل مااتخرج.

ازا السنه اللي فاتت قالوا للبنات مافي سكن ومواصلات عشان البنات الابتعاث لسا ماصدروا قرار الابتعاث، مفروض عما عارفين انو دا الشيء راح يحصل كل سنه.

بس موضوع الابتعاث دا شيء يطول والله اعرف فئات مااصدروا قرار ابتعاث الا بعد سنه.

ان شاء الله حصل خير، وربنا عالم بكل كبيره وصغيره

توقيع Eva160  

Your time is limited, so don't waste it living someone else's life. Don't be trapped by dogma — which is living with the results of other people's thinking. Don't let the noise of others' opinions drown out your own inner voice. And most important, have the courage to follow your heart and intuition. They somehow already know what you truly want to become. Everything else is secondary. " Steve Jobs"

"Opportunities Are Like Sunrises, If You Wait Too Long You Can Miss Them" ~ William Arthur

:Love, hope, fear, faith-these make humanity
These are its sign and note and character
~ Robert Browning, Paracelsus

Eva160 غير متواجد حالياً  

قديم 30-05-2012, 02:19 AM   #924

Eva160

جامعي

الصورة الرمزية Eva160

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هي!! مشاهدة المشاركة
الله يوفقك يا ايفا

تدرين مشكلتي انا اني بجي لهم من آخر الدنيا وكل عايلتي في الجنوب يعني لكل موعد
بيكون علي فيه سفر ومشوار وش طوله وحجوزات وقلق هذا أولا

ثانياً
اللي شاق صدري من الغيظ الحين اني كنسلت الصيفي عشانهم لاني قلت المسلمين على شروطهم وعهودهم
بعد ماسألت 3 او 4 موظفين وكلهم وعدونا به من البدايه وقالوا هذا مفروغ منه وماعاد يحتاج نقاش

والحين يرجعون في كلامهم !!

على الاقل شوية إحترام لعقول البشر اللي قدامكم !

صار مذله ماصار تدريب وكأني طالبتهم اسكن في ناطحة سحاب كلها غرفه مترين في مترين وبيقنعوني انهم عجزانين عنها ؟! حتى لوكان فعلاً في بنات في سكنهم
على الاقل يحددون كم نسبة الغرف اللي لسى متاحه ؟

طيب دام مايبغوا بنات ويبون يعقدون أمورهم كذا ليش ما قفلوا التدريب وخلوه للأولاد فقط !

للأسف كل شيء في مجتمعنا ذكوري ومحد يعيش غير الأولاد يعني شفت كل شيء تدخل فيه سالفة البنت
غصباً يصير معقد وعليه سبعميه وثمانين ألف قفل وباب !

الله يكتب اللي فيه الخير وحسبنا الله ونعم الوكيل على كل من بيده تيسير الأمر وعقده
والله انا حاسه بمعاناتك قعدت تقريبا 3 شهور عشان اقنع بابا انو اتدرب في السعوديه وكل مره يجيني مسج قبول من ارامكو او رسائل تبادل بيني وبين الاستاذ خالد السويد او سعيد الغامدي على طول اعمل المسج forward لبابا، والحمدلله خلصت كل اجراءاتي مع اهلي ومع عميد كليه الهندسه الكيميائيه على التدريب. وكان خطتي انو ارجع السعوديه على يوم الخميس ان شاء الله واقعد في جده اسبوعين وبعدها اروح الشرقيه للتدريب.

حسبنا الله ونعم الوكيل

Eva160 غير متواجد حالياً  

قديم 30-05-2012, 03:31 AM   #925

آستغفر الله ~

جامعي

المستوى: السادس

الله ييسر لي ولكم أومورنـآ إن شاء الله تضبط ونفرح كلنا ..

بسألكم بنات مين جاه مسسج موعد التصوووير والتبصيييم ...؟ بالشرقية .. وجده ..؟

لازم نتصل عليهم ونقولهم ما وصلنا إيميل تبع التصوير والتيصيم ما يصير كذا ..

لا حول ولا قوة إلا بالله ..

سبحان الله وبحمده ,, سبحان الله العظيم

آستغفر الله ~ غير متواجد حالياً  

قديم 30-05-2012, 03:31 AM   #926

mr.samie

جامعي

التخصص: كل شي
المستوى: متخرج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eva160 مشاهدة المشاركة
الترميم دا شيء تاني لانو فيها خطه مو كده في اخر لحظه قبل التدريب باسبوعين مافي سكن ومواصلات نبى نعمل ترميم، زي في جامعتي ماشاء الله قالوا مافي ترم صيفي لانو عاملين خطط ترميم ودا الموضوع عليها 6 شهور والحمدلله بدؤوا يجددوا مباني الجامعه.

تخيل في فئه من البنات لازم يعملوا تدريب مع شركه عشان يتخرجوا وانا منهم مايسير فجأه احنا نبطل التدريب في اخر لحظه، ايش راح نقول للجامعه، انا باقي لي 4 اترام واتخرج ان شاء الله مين فين اجيب خبره مهنيه قبل مااتخرج.

ازا السنه اللي فاتت قالوا للبنات مافي سكن ومواصلات عشان البنات الابتعاث لسا ماصدروا قرار الابتعاث، مفروض عما عارفين انو دا الشيء راح يحصل كل سنه.

بس موضوع الابتعاث دا شيء يطول والله اعرف فئات مااصدروا قرار ابتعاث الا بعد سنه.

ان شاء الله حصل خير، وربنا عالم بكل كبيره وصغيره

انتي ما تدرين وش مشكلة الشركات خصوصا حاليا لما الجامعات الزمت بالتدريب
صاروا اغلب الشركات يشرطون ان المتقدم للتدريب طالب وليس متخرج علشان يتوافقون مع وزارة التعليم العالي لانها الزمت نفسها بخطة مع وزارة العمل بتنسيق التدريب وصاروا الجامعات يتواصلوا مع الشركات بشكل مباشر وفي كل قسم من اقسام الجامعة في شخص مسؤول عن التدريب والتنسيق بين الشركات فهنا هما سوو اشكالية بأنهم لغوا التواصل بين الطالب والشركات والمتخرج والشركات وصار التواصل للتدريب بين الجامعة وبين الشركات وكأن الموضوع تأدية واجب والسلام عليكم

حاليا انا راسل لشركات في مجال تخصصي اني ابغى تدريب ولا معبريني
لكن لو اروح لمنسق التدريب في جامعتي يعطيني الف خيار وخيار للتدريب في جميع الشركات "منها الشركات اللي ارسلتلها ولا ردولي خبر وولا معبريني مع ان زملائي تدربوا فيها ومعدلاتهم منخفضة " وانا معدلي عالي والشركات تتنافس على المعدل والسي في وتقريبا السي في مهمل لأن مافي شي تقدر تملى فيه سيرتك في السعودية لطالب توه متخرج الا اذا عندك قدرة على التزوير فالله يعينك هههههههههههههه

اللي يعجبني في ارامكو انها ولا معبرة الجامعات
انت كـ طالب تتواصل معهم بشكل مباشر

التعديل الأخير تم بواسطة mr.samie ; 30-05-2012 الساعة 03:37 AM.
mr.samie غير متواجد حالياً  

قديم 30-05-2012, 04:31 AM   #927

Eva160

جامعي

الصورة الرمزية Eva160

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr.samie مشاهدة المشاركة
انتي ما تدرين وش مشكلة الشركات خصوصا حاليا لما الجامعات الزمت بالتدريب
صاروا اغلب الشركات يشرطون ان المتقدم للتدريب طالب وليس متخرج علشان يتوافقون مع وزارة التعليم العالي لانها الزمت نفسها بخطة مع وزارة العمل بتنسيق التدريب وصاروا الجامعات يتواصلوا مع الشركات بشكل مباشر وفي كل قسم من اقسام الجامعة في شخص مسؤول عن التدريب والتنسيق بين الشركات فهنا هما سوو اشكالية بأنهم لغوا التواصل بين الطالب والشركات والمتخرج والشركات وصار التواصل للتدريب بين الجامعة وبين الشركات وكأن الموضوع تأدية واجب والسلام عليكم

حاليا انا راسل لشركات في مجال تخصصي اني ابغى تدريب ولا معبريني
لكن لو اروح لمنسق التدريب في جامعتي يعطيني الف خيار وخيار للتدريب في جميع الشركات "منها الشركات اللي ارسلتلها ولا ردولي خبر وولا معبريني مع ان زملائي تدربوا فيها ومعدلاتهم منخفضة " وانا معدلي عالي والشركات تتنافس على المعدل والسي في وتقريبا السي في مهمل لأن مافي شي تقدر تملى فيه سيرتك في السعودية لطالب توه متخرج الا اذا عندك قدرة على التزوير فالله يعينك هههههههههههههه

اللي يعجبني في ارامكو انها ولا معبرة الجامعات
انت كـ طالب تتواصل معهم بشكل مباشر
الحمدلله في جامعتي في مستشاره هيئه التدريب ترسل للجميع ايميلات مسجات انو في شركات او جامعات تعمل تدريب صيفي او تدريب لمدة 6 شهور تعتذر ترم كامل " 3 شهور في فصل الربيع و3 شهور حق الصيف، او 3 شهور حق الصيف و3 شهور في فصل الخريف "ونبدأ نقدم عليها.

الحمدلله قدمت على كده شركه وجامعات في امريكا للتدريب الصيفي بس المشكله هنا في امريكا مع انو الحمدلله معدلي تمام والسي في تمام لازم يكون عندي سجل مدني ومااقدر أخد سجل مدني بعد حادثه سبتمبر 11، اللي عندهم سجل مدني هم الامريكان واللي عندهم غرين مارد والفئه اللي يقدروا ياخدوا سجل مدني هما اللي عندهم إذن من عمل انو يشتغلوا في امريكا.

Eva160 غير متواجد حالياً  

قديم 30-05-2012, 04:59 AM   #928

mr.samie

جامعي

التخصص: كل شي
المستوى: متخرج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eva160 مشاهدة المشاركة
الحمدلله في جامعتي في مستشاره هيئه التدريب ترسل للجميع ايميلات مسجات انو في شركات او جامعات تعمل تدريب صيفي او تدريب لمدة 6 شهور تعتذر ترم كامل " 3 شهور في فصل الربيع و3 شهور حق الصيف، او 3 شهور حق الصيف و3 شهور في فصل الخريف "ونبدأ نقدم عليها.

الحمدلله قدمت على كده شركه وجامعات في امريكا للتدريب الصيفي بس المشكله هنا في امريكا مع انو الحمدلله معدلي تمام والسي في تمام لازم يكون عندي سجل مدني ومااقدر أخد سجل مدني بعد حادثه سبتمبر 11، اللي عندهم سجل مدني هم الامريكان واللي عندهم غرين مارد والفئه اللي يقدروا ياخدوا سجل مدني هما اللي عندهم إذن من عمل انو يشتغلوا في امريكا.
ايه هذا الشي عندنا كل شركة تحط فرص تدريب وترسل للجامعة لمنسق التدريب الفرص
وهو يقدمها للطلاب ويقول لكل طالب ايش رغبتك وترتب الشركات وهو بعدين يقولك اي شركة قبلتك

انا ضد هذي الفكرة وشايف ان التدريب المفروض يكون شي مستقل
والله لو التدريب كان شي مستقل ان ما تشوفوا حالكم انتوا يالبنات خصوصا كذا
لان بيصير التدريب شي رسمي والزامي على الشركات بالاضافة انك بتلزمهم يكونوا مهيئين للتدريب ماهو تأدية واجب والسلام يجيبوا الطالب يتفرج عليهم ويتفرجوا عليه وكل واحد يروح في حال سبيله

ويكون فيه راتب محترم وشغل احترافي وسكن وكل شي موفر

وتشرف علي التدريب الجهة المستقلة وتقيم المتدرب والمدرب وكل شي

والله اننا محتاجين هذا الشي خصوصا حنا يالمهندسين بالسعوديه
لا كادر ولا تدريب زي الناس ويطلبون خبرات وشهادات وهم اصلا ما يدربونا
يبغون طالب يجيهم بكرتونه مدرب وجاهز ومعاه المانول وكل شي يشغلوه على طول

mr.samie غير متواجد حالياً  

قديم 30-05-2012, 06:56 AM   #929

أحلام جده

جامعي

التخصص: الاداره العامه
المستوى: السابع

لو سمحتوا تكفوووووون جابوني خلص تقديم على برنامج صيفي لتدريب في ارمكو
انا توني اشوووف الموضوع
بليزززز احد يرد عليه

أحلام جده غير متواجد حالياً  

قديم 30-05-2012, 07:57 AM   #930

missxpanadol

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحلام جده مشاهدة المشاركة
لو سمحتوا تكفوووووون جابوني خلص تقديم على برنامج صيفي لتدريب في ارمكو
انا توني اشوووف الموضوع
بليزززز احد يرد عليه
يب خلصص نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

missxpanadol غير متواجد حالياً  

موضوع مغلق