InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كــلــية الاقــتصاد والإدارة > قسم الإدارة العامة > منتدى الملخصات والمواضيع المميزة (قسم الإدارة العامة )
التسجيل مشاركات اليوم البحث

منتدى الملخصات والمواضيع المميزة (قسم الإدارة العامة ) قسم خاص يتم نقل المواضيع المميزة و الملخصات والملفات المهمه

ثقافة المنظمة pad422 ( كل مايخصها بالتفاصيل ) 1433 صيفي

منتدى الملخصات والمواضيع المميزة (قسم الإدارة العامة )

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 12-07-2012, 08:00 PM   #51

farashdi

فايز

التخصص: ادارة عامة - تنظيم وتطوير اداري
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: السابع
افتراضي رد: ثقافة المنظمة pad422 ( كل مايخصها بالتفاصيل ) 1433 صيفي

ياليت يتكرم احد الاخوان اللي حضروا الدورة ويرفقون ورقة الدكتور اللي فيها المطلوب من المنهج

farashdi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 13-07-2012, 01:15 AM   #52

المشتـاق

عبدالله

الصورة الرمزية المشتـاق

التخصص: تطوير وتنظيم اداري
المستوى: متخرج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة farashdi مشاهدة المشاركة
ياليت يتكرم احد الاخوان اللي حضروا الدورة ويرفقون ورقة الدكتور اللي فيها المطلوب من المنهج

ياليت احد ينزل المطلوب قريت من الكتاب ما قدرت اجمع شي

المشتـاق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-07-2012, 02:59 AM   #53

majed111

جامعي

التخصص: تنظيم وتطوير

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وطن.! مشاهدة المشاركة
الدكتور كثير محترم وتعامله جدا راقي .
ياشباب انا شفت ردود لبعض الشباب عن المادة وحسيت ان فيه تخوف شديد بسبب الاشاعات التي تنقل عن الدكتور واحب اوضح كل ماتسمعوه غير صحيح ، المادة كثير حلوه اللي حصل في الترم الماضي بعض الطلاب ماقراء الكتاب اخذ ملخص وبالاضافة لذلك ماقراء كتاب القصص ، وراح ودخل الاختبار ويبي ينجح؟؟ اكيد ماراح تنجح .
اسئلة السالم كانت جدا واضحه ولم يتعمق ابدا حسب كلام احد الاخوان يقول بين السطور هذا الكلام غير صحيح كانت الاسئلة اغلبها لمواضيع رئيسية .
اخوي ماجد ليش اقراء على الدكتور انا مو بحاجته وبيني وبينه اختبار في المجال العلمي ولا هو بحاجتي انا طالب من عرض الطلاب ، لكن انا كنت اتكلم عن الدكتور بصفحه شخصيه واوصف شخصيته وتعامله مع الناس انه كثير طيب وخلوق .
لا تسمعون كلام الناس وتوكلوا على الله واقراء المادة مرتين واثنين وركزو على المداخل وكتاب القصص مو لازم تقراء قصص لكن لازم تقراء تعريف القصه والمنظمه والاشياء هذي .
فيه سؤال مهم اعتقد راح يجيكم وهو انه القران الكريم لم يتطرق ولم ياتي فيه عن علم الادارة شيء واللي يحطه خطا غلطان القران شامل لكل امور الحياة وممكن يسئلكم عن اسم مولف كتاب القصص لازم تنتبهوا لهذي الاشياء
هلابك اخوي وطن وجزاك الله كل خير على اللي تقدمه لاخوانك ،،، وعندي تعليق على بعض ما قلته : اولا : والله اني مذاكر من الكتاب ومسوي ملخص بيديني ومعطي المادة حقها .

ثانيا : وش رايك ان الدكتور جايب اسئلة الترم اللي راح من المحذوف وانا قلت للشباب هنا وانا الحين اصحح الاسئلة حوالي 5 اسئلة من المحذوف اللي من الكتاب ومفردات المادة والدكتور جاب منها بالله عليك وش تسمي هالدكتور ؟؟؟؟؟ محترم ؟ فاهم ؟ مسوي نفسه جايب شهادة من امريكا وبيشخص؟ بيسوي ضجة لمادتة ؟ ما ادري سمه اللي تسمية طال عمرك بس اللي انا متاكد منه انه شخص غريب الاطوار ؟

ثالثا : وتاكيد لكلامي في الدورة التاهيلية طال عمرك الصيفية طلب الكتاب كله لانه يبي يرقع اللي سواه معنا الترم اللي راح وهذا جعلني متاكد انه غلط وحس بها الشي .

رابعا : اخوي يشفعلي ويشفع لاكثر من طالب انه اول مرة يحمل هالمادة ومع هالدكتور يعني سياسة المذاكرة اللي اتبعناها في كل هالمواد غلط ودكتور هالمادة صح ؟ ياسيدي بفضل الله عدينا مواد لاتتقارن بهالمادة وبدرجات جيدة واخرها على سبيل المثال في نفس الترم اللي راح اجهزة التطوير الاداري واللي يشتكون منها طلاب كثير عديتها ب81 ولله الحمد . سيدي الفاضل انا لا اتكلم من فراغ او احد نقل لي انا اتكلم من تجربة عاصرتها وبالبراهين انا شفت اسئلة الدكتور المزجاجي الله يذكره بالخير ويحلله الترم الاول عام 33 والله وكان معي شخص من خارج الجامعة قريت عليه اول عشرة اسئلة وحلها والله او اغلبها بدون مايعرف وش المادة لانها ثقافة ياعزيزي ولما قريت اول سوالين للسالم هنق . ختاما انا احترم وجهه نظرك واقدرها . واختلاف الاراء لايفسد للود قضية . تحياتي اخي.

التعديل الأخير تم بواسطة majed111 ; 13-07-2012 الساعة 03:03 AM. سبب التعديل: ت
majed111 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-07-2012, 06:52 AM   #54

majed111

جامعي

بسم الله الرحمن الرحيم
كما وعدتكم اقدم لكم تصيح اسئلة ثقافة المنظمة pad422 للفصل الثاني عام 1433 للدكتور السالم ، واحب اوضح ان تصحيحي اجتهاد وقابل للخطأ . ويوجد سؤالين فقط لم اجد لهم نص في المطلوب من الكتاب وقد يكون تقصير مني ومن وجد الاجابة برقم الصفحة فلا يبخل علينا ولا نستغني عنكم . ويوجد لدي اسئلة نفس الدكتور للفصل الاول عام 32 احاول اصححها لكم كذلك واتاكد منها ان شاء الله واي شي يخص المادة لايردكم الا ايميلي او في نفس الموضوع ولا اريد منكم الا الدعاء فقط .
( نموذج الاسئلة المصصح هو الذي يبدا باول سؤال : تعد الثقافة معيارا والسؤال رقم 16 حدد شاين ورقم38 تختلف الثقافات..... لانه يوجد اكثر من نموذج على ما اعتقد للترم الماضي ولكن اعتقد الاسئلة واحدة بس مفرقة وهو نفس النموذج اللي ارسلتة للشباب اللي طلبوا على الايميل )

1) صح - ص 40 سطر 11 .
2) خطا – ص 41 سطر 13.
3) خطا – ( ما مر علي هالشخص ابدا في الكتاب ) والجملة غير صحيحة حسب وجهة نظري .
4) خطا – ( الصحيح : الجاحظ ) ص 43 سطر 10 من الاخير .
5) صح ( اصطلاحا : ليست مذكورة بالكتاب فن كتابة السيناريو ولكن مجمل الكلام يؤدي للمعنى واللي عنده راي اخر يصحح ) ص 8 كتاب القصص اخر 3 سطور .
6) صح ص 45 المقطع الثاني في الصفحة .
7) صح ص 43 المفهوم اللغوي والاصطلاحي سطر 4 .
8) صح ص 48 سطر4 .
9) خطا ص 79 سطر 4 من الاخير .
10) خطا المؤلف هو عبدالله السالم ( غلاف كتاب القصص )
11) صح ص 82 فقرة 1 اول 3 اسطر في فقرة ( المدرسة الادراكية )
12) ( بصراحة لم اجد نص للفقرة هذه ) واللي لديه اجابة برقم الصفحة ياليت يفيدنا .
13) خطا ص 112 ( اوب وج ود ) الجواب ( القوة والدور والمهمة والشخصية )
14) صح ص 114 فقرة ب
15) خطا ص 20 كتاب القصص ( 5و8)
16) خطا ص 116 فقرة 5 الجواب ( حقائق مصنعة و قيم معتنقة وافتراضات اساسية )
17) صح ص112 فقرة ب
18) صح ص130 سطر 5 من الاخير .
19) صح ص 131 فقرة د وهـ ( ولاحظوا هـ لايوجد للشركة مشتركة – ولكن الجملة صحيحة رغم اختلاف الصياغ للجملة . والله اعلم
20) صح ص 22 كتاب القصص سطر4 من الاعلى .
21) ــــ
22) ــــــــ
23) خطا ص 170 اول سطر الاجابة ( السلبي هو الخلط الحقائق والخيال )
24) صح ص 169 سطر 9 من الاخير .
25) صح ص 22 سطر7 .
26) ــــ
27) صح ص181 من الاخير سطر 4 .
28) صح ص180 سطر 8 من الاخير فقرة 4 .
29) خطا ص181 سطر 9 .
30) صح ص 18 كتاب القصص السطر الاول و9 كذلك .
31) خطا ص 172 شكل 9 .
32) صح ص 188 فقرة أ ( هذا السؤال من المحذوف حسب المقرر الترم الماضي وللامانة العلمية هو موجود بالخاتمة للفصل ولكن الموضوع الرئيس محذوف فكيف ياتي به هالدكتور لاتعليق )
33) صح ص188 فقرة ج ( وايضا من المحذوف الترم الماضي واحلى تحية للدكتور ؟؟؟؟؟)
34) خطا ص189 فقرة و ( وايضا من المحذوف وحسبنا الله ونعم الوكيل )
35) خطا ص 18 كتاب القصص سطر3 من الاخير .
36) خطا ص190 بعد رقم 5 بسطرين ( وايضا من المحذوف واحلى تحيه للي يقول الدكتور اخلاق وطيب وفاهم ويوزع كتابة ببلاش و متواضع وووووووووووووووو)
37) صح ص190 (1و2 ) اخر 5 اسطر وايضا من المحذوف ( وللامانة العلمية وجدت نفس الاجابة في صفحة اخرى ص200 ولكن اسم العالم بالانجليزي فوق فقرة أ بسطرين ولو الطالب تتبع جميع اسماء العلماء بالعربي وبالانجليزي سوف يصبح في راسة ثقب كبير نظرا لكثره الاسماء والتصنيفات والمداخل بالعربي والانجليزي وكذلك كثير من الطلاب لغتة الانجليزية ؟؟؟؟ سوال ملعوب يادكتور.....)
38) خطا ص241 اول سطر .
39) خطا ص243 فقرة 4 سطر2 .
40) خطا ص60 اول سطرين من القصص .( ماشاء الله سؤال بسيط اخيرا )
41) صح ص244 سطر 11
42) خطا ص244 سطر7 من الاخير.
43) صح ص244 سطر5 من الاخير .
44) صح ص244 سطر3 من الاخير.
45) صح ص60 كتاب القصص سطر8 من الاخير .
46) صح ص100 فقرة 3
47) خطا ص102 رابعا (الجواب بيروقراطية وابداعية وداعمة )
48) صح ص 44سطر5
49) خطا ص42 سطر10 من الاخير
50) خطا ص101 ثالثا ( عند جونس بيروقراطية ومهنية عقلانية ) ولاحظ س47 ملخبطة مع س50 .
ختاما اشكركم ولانستغني من مشاركتكم للمادة ومن يحظر للدورة التاهيلية ارجو منه نقل مايفيد اخوانة ، تحياتي .

قديم 13-07-2012, 08:44 PM   #55

أغدا ألقاكــ

انت عمري !!

الصورة الرمزية أغدا ألقاكــ

التخصص: اداره عامه - تنظيم وتطوير اداري

الله يعطيك العافيه يا ماجد على مجهودك وبقية االاخوان وفقكم الله

لكن شكلي بحذف الماده ذي لانو للحين ما جبت كتابها ومن كلامكم عن دكتورها صرت ارتجف منها

الله يخارجنا ويزين الامور

توقيع أغدا ألقاكــ  

لكل بدايه نهايه

أغدا ألقاكــ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 14-07-2012, 01:57 AM   #56

majed111

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أغدا ألقاكــ مشاهدة المشاركة
الله يعطيك العافيه يا ماجد على مجهودك وبقية االاخوان وفقكم الله

لكن شكلي بحذف الماده ذي لانو للحين ما جبت كتابها ومن كلامكم عن دكتورها صرت ارتجف منها

الله يخارجنا ويزين الامور
هلابك اخوي ،،، يا اخي لاتخاف نحن نتكلم عن اسلوبة لكي نعرف ونتعرف على طريقة الاسئلة ولايحدث مفاجأت في الاختبار المادة فيها معلومات كثيرة والتركيز مطلوب في مواضيع معينة تركيز عالي جدا لكي لايحصل خلط ،،، اذا كان لديك الوقت الكافي لمذاكرة النادة جيدا ومن الكتاب واكثر من مرة فلا تحذفها خصوصا وان المعلومات متوفرة والنماذج السابقة محلولة والدورة التاهلية نقلها لنا احد الشباب . تحياتي .

قديم 14-07-2012, 10:46 PM   #57

farashdi

فايز

يا شباب وش العلم في هالمادة ؟؟

هل هناك محذوف مثل ما هو موجود في مفردات المادة في موقع الجامعة او نمشي على كلام الدكتور الكتاب معنا كامل ما فيه محذووف ؟؟؟

قديم 15-07-2012, 02:07 AM   #58

majed111

جامعي

يا شباب وش العلم في هالمادة ؟؟

هل هناك محذوف مثل ما هو موجود في مفردات المادة في موقع الجامعة او نمشي على كلام الدكتور الكتاب معنا كامل ما فيه محذووف ؟؟؟
حسب كلام اخونا اللي حضر الدورة الكتاب كله معنا وانا ارسلتله على الخاص اطلب منه الورقة اللي وزعها الدكتور عليهم بالدورة وللحين مارد علي والغايب عذرة معة ،،، وبنتظار اخبار جديدة ،،،، وبخصوص المحذوف ترا مرتبط باللي قبله يعني اول الكتاب اللي كان محذوف واللي هو الدراسات دراسة العطية ودراسة السالم ودراسة .......... يكفيها قراءة سريعة على ما اعتقد والباقي اللي كان محذوف والحين طلبه اغلبه نفس المعلومات للمطلوب يعني مرتبط ولكن الدكتور الترم اللي راح جاب تقريبا 5 اسئلة من هذا المحذوف عشان كذا طلب كل الكتاب ،،، وبنتظار الشباب اللي في الدورة .... تحياتي .

قديم 15-07-2012, 09:21 AM   #59

farashdi

فايز

ترا راح تفرق كثير ،، المحدد في الترم الماضي نص الكتاب ويمكن اكثر يعني الكتاب ثقافة المنظمات تذاكر منه 120 صفحه اما اذا كان الكتاب كامل فتراه راح يكون تعجيزي وصعب .. بانتظار الورقة اللي وزعها الدكتور

الله يعطيك العافية ماجد وبيض الله وجهك

قديم 15-07-2012, 10:36 PM   #60

majed111

جامعي

ترا راح تفرق كثير ،، المحدد في الترم الماضي نص الكتاب ويمكن اكثر يعني الكتاب ثقافة المنظمات تذاكر منه 120 صفحه اما اذا كان الكتاب كامل فتراه راح يكون تعجيزي وصعب .. بانتظار الورقة اللي وزعها الدكتور

الله يعطيك العافية ماجد وبيض الله وجهك
هلابك اخوي ،،،، وبانتظار الورقة واخبار عن الدورة التاهيلية ... تحياتي .