InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى المنتظمين
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى المنتظمين كل ما يخص طلاب وطالبات الانتظام تجدونه هنا

برنامج التدريب الصيفي للطلاب والطالبات السعوديين في المرحلة الجامعية(أرامكو السعودية)

ملتقى المنتظمين

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 17-05-2012, 10:41 PM   #521

zah90

جامعي

التخصص: حاسب
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثامن
افتراضي رد: برنامج التدريب الصيفي للطلاب والطالبات السعوديين في المرحلة الجامعية(أرامكو السعو

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم ماضي مشاهدة المشاركة
الله يوفقكم
خلصنا اختبارات ونشتغل انتظار عليهم
يارب خير
ارسلت مسج ثاني لخالد
وخلاص ماعاد ارسل ولا اتصل
الله كريم

يعطيك العافية أختي ممكن تعطيني اميل الاستاذ خالد
وطيب لو فكرت ارسل له ايش اقول !؟

zah90 غير متواجد حالياً  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 17-05-2012, 10:58 PM   #522

control91

جامعي

التخصص: نظم معلومات
المستوى: السادس
افتراضي رد: برنامج التدريب الصيفي للطلاب والطالبات السعوديين في المرحلة الجامعية(أرامكو السعو

هذا ايميل الاستاذ خالد

khalid.suwaid@aramco.com

control91 غير متواجد حالياً  

قديم 17-05-2012, 10:58 PM   #523

Eva160

جامعي

الصورة الرمزية Eva160

التخصص: ChemE

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة [ ESCADA ≈ مشاهدة المشاركة
..

صح كلامك وآنــآ معاك بكل كلمة قلتيهآ ,

بس تعرفي خلفية اهالينا عن الاختلاط وصعب تقنعيهم بهذا الموضوع بالذات

..
معاكي حق انو معظم الاهالي عندهم الوضع صعب مع الاختلاط، عندهم مفهوم الاختلاط بنت والولد لصقه في بعض واستغفرالله لاقدر الشيطان ممكن يوسوس في الانسان، الحملله معظم الشركات حاطين كاميرات مراقبه ومحتفظين بالاسلام ويكون الوضع اختلاط بسيط التركيز في العمل وكيف نخلي الشركه تتطور والمجتمع يتطور من اراء الجهتين من نساء ورجال وازا لاقدر حصل اعتداء او غيرها في الوظيفه يسير عندهم فصل من الوظيفه بدون انذار.

بالصراحه احس الموضوع يبالها وقت انو احنا نقنع اهالينا، يبالها تخطيط كيف نشرح لاهالينا طبيعة العمل او التدريب وايش الفايده منها، بعدها نديهم الايميل او رقم الشخص اللي يقدروا يتواصلوا معاه من الشركه عشان ربنا يطمن قلبهم. احتمال الموضوع يقعد اسبوع الين سنه عشان نقنعهم. بس النهايه لما الاهالي يحسوا عندهم الثقه في اولادهم وانو اولادهم خايفين من ربنا وشايفين انو احنا من جد نجتهد في مستقبلنا صدقيني الاهالي راح يوافقوا ويفتخروا فينا وبقرارنا.

لانو انا بعمل كده مع اهلي انو لما اخطط اعمل عمل تطوعي او تدريب او توظيف، قبلها استخير واقرأ سورة الشرح 3 مرات بعدها اديهم خبر انو انا مخططه اعمل كده ايش رأيكم فيها، بعدها اقدم وازا جاني قبول على الايميل على طول اعمل forward على ايميل بابا وقتها يقدر يتواصل مع الشخص مع الهاتف او الايميل. الحمدلله بعد شهرين او 3 اشهر بابا يوافق.

الحمدلله على نعمة الاسلام والله لايحرمنا من اهالينا.

توقيع Eva160  

Your time is limited, so don't waste it living someone else's life. Don't be trapped by dogma — which is living with the results of other people's thinking. Don't let the noise of others' opinions drown out your own inner voice. And most important, have the courage to follow your heart and intuition. They somehow already know what you truly want to become. Everything else is secondary. " Steve Jobs"

"Opportunities Are Like Sunrises, If You Wait Too Long You Can Miss Them" ~ William Arthur

:Love, hope, fear, faith-these make humanity
These are its sign and note and character
~ Robert Browning, Paracelsus

التعديل الأخير تم بواسطة Eva160 ; 17-05-2012 الساعة 11:01 PM.
Eva160 غير متواجد حالياً  

قديم 17-05-2012, 11:09 PM   #524

zah90

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة control91 مشاهدة المشاركة
هذا ايميل الاستاذ خالد

khalid.suwaid@aramco.com

شكرًا يعطيكِ العافية ..

zah90 غير متواجد حالياً  

قديم 18-05-2012, 12:45 PM   #525

mr.samie

جامعي

التخصص: كل شي
المستوى: متخرج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eva160 مشاهدة المشاركة
معاكي حق انو معظم الاهالي عندهم الوضع صعب مع الاختلاط، عندهم مفهوم الاختلاط بنت والولد لصقه في بعض واستغفرالله لاقدر الشيطان ممكن يوسوس في الانسان، الحملله معظم الشركات حاطين كاميرات مراقبه ومحتفظين بالاسلام ويكون الوضع اختلاط بسيط التركيز في العمل وكيف نخلي الشركه تتطور والمجتمع يتطور من اراء الجهتين من نساء ورجال وازا لاقدر حصل اعتداء او غيرها في الوظيفه يسير عندهم فصل من الوظيفه بدون انذار.

بالصراحه احس الموضوع يبالها وقت انو احنا نقنع اهالينا، يبالها تخطيط كيف نشرح لاهالينا طبيعة العمل او التدريب وايش الفايده منها، بعدها نديهم الايميل او رقم الشخص اللي يقدروا يتواصلوا معاه من الشركه عشان ربنا يطمن قلبهم. احتمال الموضوع يقعد اسبوع الين سنه عشان نقنعهم. بس النهايه لما الاهالي يحسوا عندهم الثقه في اولادهم وانو اولادهم خايفين من ربنا وشايفين انو احنا من جد نجتهد في مستقبلنا صدقيني الاهالي راح يوافقوا ويفتخروا فينا وبقرارنا.

لانو انا بعمل كده مع اهلي انو لما اخطط اعمل عمل تطوعي او تدريب او توظيف، قبلها استخير واقرأ سورة الشرح 3 مرات بعدها اديهم خبر انو انا مخططه اعمل كده ايش رأيكم فيها، بعدها اقدم وازا جاني قبول على الايميل على طول اعمل forward على ايميل بابا وقتها يقدر يتواصل مع الشخص مع الهاتف او الايميل. الحمدلله بعد شهرين او 3 اشهر بابا يوافق.

الحمدلله على نعمة الاسلام والله لايحرمنا من اهالينا.

حبيت اعقب على ردك ان اغلب الناس عارفين ان العمل المختلط فيه قوانين صارمة
واكيد اصلا اي منشأة بتجيب موظفات وموظفين بتحط قوانين صارمة لأن لولا القوانين ما تقدر تتحكم فيهم وما تصير الدعوى عمل وكل واحد يسوي شغلة بتصير مسخرة

المهم اللي شايفه انا ان اغلب الناس اللي ما يبغوا الاختلاط لبناتهم ماهو المقصود الاختلاط داخل المكان لأن عارفين ان داخل المكان كل واحد باحترامه لكن بيصير فيه احتكاك وكلام وميلان
حتى اللي نسمعه عن البيئات المختلطة المشاكل كلها تصير برى المكان مو داخل المكان يعني بعد ما يتعرفون على بعض يتواعدون في اي مكان فهنا الامر اللي خايفين منه الاهالي

انا ماني شايف مشكلة بالاختلاط نفسة انا شايف المشكلة بتربية الناس
الله يعين كل موظفة تقابل الرجال لأن بيجيها كلام مو طبيعي يا اما سب يا اما غزل
فيه عينات من البشر اذا جلس مع بنت لازم يتلوى ولسانه يوجعه لازم يقول كلمة وقد قالي واحد كان مقدم على التدريب ان في شخص كان يتغزل بالمنسقة اللي كانت تنسقلة التدريب لأن التدريب اغلب اللي ينسقونه بنات في ارامكو فالله يعين المنسقات على هذي العينات من البشر

التعديل الأخير تم بواسطة mr.samie ; 18-05-2012 الساعة 12:51 PM.
mr.samie غير متواجد حالياً  

قديم 18-05-2012, 03:44 PM   #526

Eva160

جامعي

الصورة الرمزية Eva160

التخصص: ChemE

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr.samie مشاهدة المشاركة
حبيت اعقب على ردك ان اغلب الناس عارفين ان العمل المختلط فيه قوانين صارمة
واكيد اصلا اي منشأة بتجيب موظفات وموظفين بتحط قوانين صارمة لأن لولا القوانين ما تقدر تتحكم فيهم وما تصير الدعوى عمل وكل واحد يسوي شغلة بتصير مسخرة

المهم اللي شايفه انا ان اغلب الناس اللي ما يبغوا الاختلاط لبناتهم ماهو المقصود الاختلاط داخل المكان لأن عارفين ان داخل المكان كل واحد باحترامه لكن بيصير فيه احتكاك وكلام وميلان
حتى اللي نسمعه عن البيئات المختلطة المشاكل كلها تصير برى المكان مو داخل المكان يعني بعد ما يتعرفون على بعض يتواعدون في اي مكان فهنا الامر اللي خايفين منه الاهالي

انا ماني شايف مشكلة بالاختلاط نفسة انا شايف المشكلة بتربية الناس
الله يعين كل موظفة تقابل الرجال لأن بيجيها كلام مو طبيعي يا اما سب يا اما غزل
فيه عينات من البشر اذا جلس مع بنت لازم يتلوى ولسانه يوجعه لازم يقول كلمة وقد قالي واحد كان مقدم على التدريب ان في شخص كان يتغزل بالمنسقة اللي كانت تنسقلة التدريب لأن التدريب اغلب اللي ينسقونه بنات في ارامكو فالله يعين المنسقات على هذي العينات من البشر
كلنا عارفين الانظمه القياده للمرأه في الكويت
ازا جاء واحد يعاكسها تقدر تعمل شكوى عن الشخص، والشخص ينسحب منو رخصه القياده او يسجن
تخيل قد ايه الشباب اللي في الكويت يخافوا يصدموا البنت بالسياره بالغلط

ازا الشركات الاختلاط عملوا زي كده انو حصل كلام غير لائقي سواء من البنت او الولد يسير انذار او فصل لمده كم يوم وينقص من الراتب

بالصراحه الموظفه تقدر تعمل شكوى انو الفلان ولد فلان اتكلم معايا بأسلوب غير لائفي. وكمانه المنسقه تقدر تدي الولد الانذار ويسير تقييم الولد موطيب احتمال مايتوظف مع الشركه في المستقبل.

انا اعرف في الشركات الاختلاط مو مسموح التواعد مابين بنت والولد بره جو العمل، لانو ازا عرفوا راح يحصل فصل كامل لانو مايحبوا يسير مشاكل في الشركه مثال ازا حصل مشكله بين البنت والولد احتمال واحد منهم يغيب عن العمل او يفقد التركيز عن العمل او يسير غيره والشركه مايشجعوا او يتكلموا عن التواعد او سمعه البنت تتشوه الخ........

ازا الاهالي عرفوا دي الانظمه مع الشركات الاختلاط يترتب فيها عقوبات. دا شيء كويس عارفين ايش بيسير معاها داخل العمل وخارج العمل فيها عقوبات.

مثال للانذار بره جو العمل
انا اعرف واحد موظف من ارامكو قالي انو واحد من الموظفين سار لو انذار بسبب الصور اللي في فيس بوك. لانو المشرف قال للشخص انتا عندك صور غير لائقه " احنا عارفين الشباب والبنات فيهم حركات استهبال". وكمانه ممنوع انو الواحد يصور طبيعة عملوا من مكتب او جلسات غداء او يعمل صور فيديو بالدس كيف يتكلم مع المدير. وكمانه ناس تعمل توتير انو جو العمل متعب الخ......

الله يستر من الناس اللي قلوبهم ضعيفه ماتخاف من ربنا

Eva160 غير متواجد حالياً  

قديم 18-05-2012, 05:50 PM   #527

عآكس قآنونه

استغفر الله , ربي أغفر لي

الصورة الرمزية عآكس قآنونه

كلية: أخرى
التخصص: كيمياء عامة
البلد: منطقة مكة المكرمة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eva160 مشاهدة المشاركة
مثال للانذار بره جو العمل
انا اعرف واحد موظف من ارامكو قالي انو واحد من الموظفين سار لو انذار بسبب الصور اللي في فيس بوك. لانو المشرف قال للشخص انتا عندك صور غير لائقه " احنا عارفين الشباب والبنات فيهم حركات استهبال". وكمانه ممنوع انو الواحد يصور طبيعة عملوا من مكتب او جلسات غداء او يعمل صور فيديو بالدس كيف يتكلم مع المدير. وكمانه ناس تعمل توتير انو جو العمل متعب الخ......

الله يستر من الناس اللي قلوبهم ضعيفه ماتخاف من ربنا
ياليت يفهم اللي يقول لي إذا تدربت عندهم بأسوي حبتين عند بوابة ارامكو نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

..

إيفا الله يعطيك العافيه وماقصرتي ,

توقيع عآكس قآنونه  

سبحـآن الله وبحمده ,

سبحان ربي العظيـم .."

عآكس قآنونه غير متواجد حالياً  

قديم 18-05-2012, 09:36 PM   #528

آستغفر الله ~

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة th620 مشاهدة المشاركة
ياشباب ويا بنات بخصوص الاختلاط..

انا تدربت مرتين هناك التدريب مافيه اختلاط حق البنات..بس حق الاولاد نقابل موظفات هناك.. يعني بس اذا توظفتي هناك يكون الوضع اختلاط بس التدريب لا
الله يطمن قلبك طمنتني وكمان البنات إللي مثلي ..

ربي يسعدك .. ويسهل علينآ أجمعين .

آستغفر الله ~ غير متواجد حالياً  

قديم 18-05-2012, 09:43 PM   #529

آستغفر الله ~

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة super linux مشاهدة المشاركة
والله عادي اذا لبسك تمام لاتخافي الناس بتحترمك ولاترفع عينها عليك

مابالك المبتعثات شوفي ايفا ماشاء الله دارسه ف امريكا تفيدك في هذه النقطه ان شاء الله

بالنسبه لي الحمد لله عيني مو طويله بس للاسف مرا خفيف واخق ع طول ههههههه

يعني حتعب الله يعيني المن اتعود ع جو الاختلاط

بالنسبه لموقع ارامكو عادي ادخلي اليوزر والباسورد بالكابيتل وخلاص ولا يأثر على بياناتك مرا عادي

بالتوفيق للجميع
اكيد الله يسترنـآ ويحفظنـآ أجميعن ولك الحمد يارب ..

يعطيك العـآفية أخوي وربي يسهل أمرك ويسعدك ماقصرتْ

آستغفر الله ~ غير متواجد حالياً  

قديم 19-05-2012, 05:26 PM   #530

zah90

جامعي

مسسساء الخييير ,,,
إيش أحد فيكم رآح اليوم ع روابي !؟

zah90 غير متواجد حالياً  

موضوع مغلق