InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى الخريجين و الخريجات
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الخريجين و الخريجات قسم يختص بشؤون الخريجين كَـ [ إعلانات الوظائف وبرامج الإبتعاث الداخلي والخارجي ]

كل مايخص برنامج خادم الحرمين الشرفين للأبتعاث الخارجي ،،، المرحله السادسة

ملتقى الخريجين و الخريجات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 29-08-2010, 03:54 PM   #461

أحلام مبعثرة

جامعي

الصورة الرمزية أحلام مبعثرة

التخصص: لغة عربية
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: كل مايخص برنامج خادم الحرمين الشرفين للأبتعاث الخارجي ،،، المرحله السادسة

في ألمانيا إذا أنتِ طالبة بكالوريوس حتاخذي معهد سنة لغة ألمانية وأعتقد لازم الاثنين الماني وانجليزي (بس مو متأكدة بخصوص الانجليزي والالماني) وإذا طالبة ماجستير بس انجليزي
وإذا تبغي معلومات صحيحة من ناس عايشة هناك وتدرس أدخلي منتدى مبتعث وحتلقي إجابات شافية إن شاء الله
لاتنسينا من دعائك

أحلام مبعثرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 30-08-2010, 11:11 AM   #462

cute..1

جامعي

افتراضي رد: كل مايخص برنامج خادم الحرمين الشرفين للأبتعاث الخارجي ،،، المرحله السادسة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحلام مبعثرة مشاهدة المشاركة
في ألمانيا إذا أنتِ طالبة بكالوريوس حتاخذي معهد سنة لغة ألمانية وأعتقد لازم الاثنين الماني وانجليزي (بس مو متأكدة بخصوص الانجليزي والالماني) وإذا طالبة ماجستير بس انجليزي
وإذا تبغي معلومات صحيحة من ناس عايشة هناك وتدرس أدخلي منتدى مبتعث وحتلقي إجابات شافية إن شاء الله
لاتنسينا من دعائك
مشششكورة أختي ...'
بس آلمنتدى مو رآضي يفتح =(

أنآ طآلبه بكآلوريوس يآليت أحد يفيدني

ضروووري ...~

cute..1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 31-08-2010, 08:26 AM   #463

أحلام مبعثرة

جامعي

توني داخلة - علشانك- وفتح معي حاولي على العموم نسختلك هالكلمة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

معاكم اخوكم أحمد وانا الان طالب في السنة التحضيرية للطب في المانيا وخلاص انا في نهاية الترم وان شاء الله الترم الجاي راح أبدأ في الطب

(( تحديث في 4/2010 انا الان طالب طب في جامعة برلين الحرة في الترم الأول ))

اللغة

طبعا دراسة اللغة ليست بالضروورة سنة كاملة يعني انت وجهدك وذكائك يعني في ناس درسوو اللغة في 6 شهور وفي ناس في سنة وكلا على حسب مقدرته وطبعا الدراسة هنا باللغة الألمانية لجميع تخصصات البكالريوس اما الماجستير ففي لغة انجليزية ايضا

السنة التحضيرية

بعد اللغة تقدر تقدم على كل جامعات المانيا اللي فيها سنة تحضيرية وتقدر تختبر فيها كلها واللي تنجح فيها تتوكل على الله وتبدأ الدراسة

السنة التحضيرية هي عبارة عن ترمين فيها للتخصصات الطبية 5 مواد سهلة جدا والله وهي رياضيات واحياء وكيمياء وفيزياء واللغة
أما التخصصات الهندسية فعندهم أربع مواد من غير الأحياء

طبعا تدرس في السنة التحضيرية نفس اللي درسته في الثانوية بالضبط مع بعض الزيادات القليلة جدا

التقييم في السنة التحضيرية هو عبارة عن معدل من 1 الى 6 والنجاح يكون الي 4.5 وتقبلك الجامعات الألمانية لو جبت 2.7 وأقل طبعا مع نسبة الثانوية وهم يعملوو موازنة ويطلعوو درجتك اللي على اساسها تقبل في الجامعات ...

أخواني لا تشيلووو هم أبد والله لان السنة التحضيرية سهلة جدا والأهم فيها انك تكون متقن اللغة عشان كذا لا تستعجلووو بإكمال اللغة بسرعة وحاولوو تتقنوها قدر المستطاع وأزيدكم من الشعر بيت ان في ألمانيا وحدها ما يزيد عن 50 جامعة وأكيد بتوفيق الله راح تحصل قبووول من 5 جامعات على الاقل

المعيشة والسكن

طبعا المعيشة هنا غالية شوي وطبعا تفرق من مدينة لأخرى ولكن تكفيك اذا كنت مقتصد 400 الى 500 يورو شهريا ولا تنسووو انو متاح لك الشغل في ايام الاجازات لمدة لا تزيد عن 90 يوم سنويا وفي هذه المدة تقدر تطلع مبلغ محترم جدا ويزيد عن 2000 يورو طبعا انت ورزقك ههههههههههه

أي استفسار اخواني أنا جاهز تمام وأعدكم انكم في غضون يومين بالكثير راح تلاقون أسئلتكم مجابة بإذن الله أجابة وافية ...

أرجووو منكم رجاء صغير جدا انكم تقرأوو الردود في الموضوع لأن الأسئلة صارت تتكرر كثيرا وفي أسئلة جاوبت عليها أكثر من ثلاث مرات

والله ما أبي منكم غير دعواتكم الصادقة لي بالتوفيق والنجاح

اخوكم أحمد

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum64/thre...#ixzz0y9rJoIaP
حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
على العموم اذا ما فتح اكتبي اسئلتك وانا ادورلك
بس استني شوي لمن اسجل فيه
وحاولي مرة ثانية

قديم 31-08-2010, 08:31 AM   #464

أحلام مبعثرة

جامعي

السؤال عن لغة دراسة الطب في المانيا

طبعا الدراسة هنا في ألمانيا لجميع التخصصات في البكالريوس باللغة الألمانية أما في الماستر والدكتوراة فممكن تدرس باللغة الانجليزية طبعا على حسب التخصص والجامعة ...

طبعا حبيبي لو رحت أيرلندا فيجب عليك طبعا دراسة اللغة الانجليزية واذا بغيت تحول لألمانيا يبيلك تدرس لغة أخرى وهي اللغة الألمانية طبعا هذا اذا بغيت تكمل بكالريوس أما اذا بغيت تكمل ماستر فما أعتقد أنك تحتاج الألمانية الا في احيانا قليلة

اما رأيي المتواضع فأنا راح أقوولك قصتي عند التقديم لانها تشبه كثيرا ما تريد فعله الان

أنا قبل المجئ الى المانيا كنت أدرس في الهند لغة انجليزية وعلى حسابي الخاص والحمد لله أتقنتها لحد ما ولكن لما حولت لألمانيا راحت لغتي في شربة ميه هههههههههههه وضعفت كثيرا لاختلافها مع اللغة الالمانية وعدم حاجتي اليها هنا لذا انا أرى انك لما تروح ايرلندا وتتعلم انجليزي وترجع تجي ألمانيا وتتعلم ألماني فهذا تضييع لوقتك وجهدك
طبعا أكرر هذا الكلام اذا بغيت تكمل بكالريوس والماستر وضعه آخر

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum64/thre...#ixzz0y9tp5GeI
حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

التعديل الأخير تم بواسطة أحلام مبعثرة ; 31-08-2010 الساعة 08:33 AM.

قديم 31-08-2010, 08:37 AM   #465

أحلام مبعثرة

جامعي

شكل المعلومة اللي اعطيتك هي غلط اللي فهمته من كلام الاخ ان البكالوريوس بالالماني

قديم 31-08-2010, 02:01 PM   #466

cute..1

جامعي

يعطيك آلعآفيه آختي أحلام مبعثرة
على هآلمعلومآت ويوفقكـ يآرب ..'

بس إيش رآح نستفيد لمآ نتعلم لغة ألمآنية إذآ رجعنا للسعوديه ...؟!

طيب إيطآليآ مآهي لغة آلتدريس فيهآ آللغه الإيطآليه أم آللغة آللآتينية ....!!

cute..1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-09-2010, 04:34 AM   #467

أحلام مبعثرة

جامعي

كيوت أسألي أهل الخبرة وين دراسة الطب أحسن وممكن يفيدك أكثر وروحي
أما بخصوص اللغة فاللغة الانجليزية مهمة جدا
خصوصا وأنت تخصصك طب
بس أعتقد ألمانيا متطورة من ناحية الطب
وأيش ممكن تفيدك اللغة الألمانية في تخصصك مستقبلا أسألي
ممكن تكون مفيدة أنتِ ماتدري
بس إذا اخترتي شي لازم تكون متاكدة منه فهذا خيار مصيري
وتذكري أخيراً لا ندم من استخار ولا خاب من استشار
والتوفيق بيد الله واللي كاتبه هو اللي بيصير

قديم 01-09-2010, 11:53 AM   #468

THE PROF

جامعي

التخصص: math
المستوى: السابع

اخواني الدراسة للماستر بايطاليا هل بالانجلس او الايطالي لاني كويس بالايطالي

THE PROF غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-09-2010, 03:38 AM   #469

BesT GiRl

جامعي

كلية: كلية الطب
التخصص: clinical BIOC
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الرابع
البلد: جــــدة

وأكد وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون البعثات، أن الوزارة تعمل خلال الأيام القادمة على تزويد كل من مركز المعلومات الوطني بقوائم المرشحين ضمن المرحلة السادسة للتأكد من مطابقة الاسم الرباعي و الهوية الوطنية، والتواصل مع الجامعات السعودية للتأكد من عدم تسجيل المبتعث في أحدى الجامعات، بالإضافة إلى مطابقة درجات اختبار القدرات و اختبار التحصيلي التي سجلت من قبل المرشحين في البرنامج مع المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، وأخيرا تزويد وزارة الخدمة المدنية بقوائم المرشحين للتأكد من عدم تسجيل الموظفين في البرنامج.

http://www.mohe.gov.sa/ar/news/Pages/an1038.aspx

احد يجيب لي وش بيسووون لنا

انا مسجله ماجستير بجامعة عبدالعزززيز بجده وانقبلت وعندي رقم جامعي
هذا معنااته انهم بيرفضوني ولا ايييييييش ؟

BesT GiRl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-09-2010, 07:54 PM   #470

that me

يارب سخر لي اموري...

الصورة الرمزية that me

المستوى: التاسع

هذا الخبر نزل من فتره واللي قريت عنه انو اللي يلاقونها مسجله في جامعه ونزلت لها المكافئه

يلغون ترشيحها ... شوفي انتي اذا كتبوا لك تم التدقيق ان شاء الله امورك تمام وعدت عل خير ولمن تفتح الجامعه على طول روحي اخلي طرفك وخذي وثيقتك

هذا اذا كنتي معزمه على الابتعاث ان شاء الله ...

ماني متأكده بس هذا اللي قريته في احد المواضيع انو اللي لازم ماتكونين مسجله في جامعه ...

اتمنى اكون افدتك ...

توقيع that me  

يمكن طيبتي غلطة
تجازيني بها الأيام
تعلمني أكون قاسي
وأخلي عيونهم ماتنام
خذوها سيرتي لعبة
وزادوا بي جروح وآلام
نسوا انه الزمان يدور
وانه ربهم علام
مصير الدنيا تجرحهم
ويطعنهم كلام بسهام

التعديل الأخير تم بواسطة that me ; 04-09-2010 الساعة 08:00 PM.
that me غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس