InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى المنتظمين
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى المنتظمين كل ما يخص طلاب وطالبات الانتظام تجدونه هنا

اِسْتِفْسَارَاتِكُم عَن كُل مَا يخُص التَّحْـــوِيل الدَّاخِلِي |:|✿*,

ملتقى المنتظمين

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 25-07-2013, 09:08 PM   #411

إليانآ

جامعي

الصورة الرمزية إليانآ

نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
Skaau.com (10) سُؤال بخصوص التّحويل من كلية لأخرى [عُنْوَان مُعَدَّل]

السلام عليكم ورحمة الله ,,
ما ابغى اطول عليكم بس انا كان حلم ليا انو ادخل كلية الطب وربنا كتب لي اتخصص كلية علوم , السؤال يقول هل اقدر احول من كلية لاخرى يعني اقدر ادرس السنة دي علوم اغير كليتي لطب او لاقتصاد وادارة و ايش المعدل المطلوب ؟؟
ياريت اللي عندو خبرة يفيدني ويساعدني وشكرا

إليانآ غير متواجد حالياً  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 26-07-2013, 04:15 AM   #412

في السرحاني

جامعي

التخصص: علمي
افتراضي رد: التحويل بين الكليات

شكرًا وجزاك الله خير انا سالت مبرمج في عمادة القبول والتسجيل في تويتر وقلي يفتح في بداية الدراسة يفتح وقدمي طلب إلكتروني هل كلامه صحيح ؟

في السرحاني غير متواجد حالياً  

قديم 27-07-2013, 09:34 AM   #413

just besho

جامعي

التخصص: اقتصاد منزلي تربوي
المستوى: الثالث
افتراضي رد: اِسْتِفْسَارَاتِكُم عَن كُل مَا يخُص التَّحْـــوِيل الدَّاخِلِي |:|✿*,

السلامم عليكم
اكيد سامعه عن فتح اعادة التسكين الي يبدأ من 8_23 الى 9_20 ويقفل
طيب انا ابغى احول من كلية لكلية بنفس الفرع الرئيسي لكن م فتح معايه التحويل ولا طلع شئ لا انا ولا صاحباتي وش نسوي ؟؟؟!!!! نبغى نغير الكليه

just besho غير متواجد حالياً  

قديم 28-07-2013, 03:04 AM   #414

wejdan...

جامعي

نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة ب
المستوى: الأول
افتراضي رد: اِسْتِفْسَارَاتِكُم عَن كُل مَا يخُص التَّحْـــوِيل الدَّاخِلِي |:|✿*,

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
لوسمحتي اختي الفاضلة بس حابة اسأل انا طالبة هادي السنة تخرجت من السنة التحضيرية ونرلت
التخصصات وطبعا انا نسبتي 4.12 وأول رغبة لي وثاني رغبة ماقبلوني فيها عشان المعدل ثالث رغبة حاطة كلية الاداب والعلوم فرع الفيصلية قبلوني فيها
ورابع رغبة حاطة كلية الأداب والعلوم الإنسانية فرع الجامعة الرئيسي علما انو نسبتي تدخل فرع الجامعة الرئيسي اللحين انا ابي احول من الفيصلية لفرع الجامعة الرئيسي اقدر ولا لا
اللة يحقق لك امانيك

wejdan... غير متواجد حالياً  

قديم 28-07-2013, 06:56 AM   #415

lights-55

جامعي

الصورة الرمزية lights-55

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: ادارة عامة
البلد: جــــدة

التحويل من كلية ل كلية بعد ترم ولا ترمين !!

لاني شفت كاتبين في الموقع مرور فصلين دراسيين
!!!

توقيع lights-55  

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

lights-55 غير متواجد حالياً  

قديم 31-07-2013, 01:12 AM   #416

رغد محمد

الصورة الرمزية رغد محمد

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية فرع كليات البنات
التخصص: !!*English*!!
البلد: جــــدة

،’

السَّلامُ عليكُم جَمِيعًا إخْوَتِي الكِرَام وَ أخَوَاتِي الجَمِيلات ,
المَعْذِرَة على الغِيَاب الطَّوِيل , نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.
اَرجُو أنْ تكُون أمُورَكُم طيِّبَة وَ جَمِيلَة ِي شَهرِ الغُفْرَآن.

،’

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رزان. مشاهدة المشاركة
^
طيب شوفي ردي هنا :(
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة">
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة queenn مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
أبغى اعرف متى يفتح التحويل في الترم الاول و متى يقفل من كليه لكليه
لأني أبغى أحول من كليه الاداب لكليه التربيه
،’
وَ عليكِ السَّلام وَ رحمةُ الله وَ بركاتُه ,
حيَّاكِ ربِّ عزيزتي ,
حَالِيًا , اِنتهى التَّقديم على التَّحْوِيل الدَّاخِلِي وَ بإذنِ الله سَـ يفتح على نِهَايَة التِّرم الأوَّل , وَ لا يُمْكِنُنِي تحديد وَقت لأنَّ التَّقويم الجامِعِي للتِّرم الأوَّل لمْ يظهَر بَعد ,
وَ متى ما يظهَر مَوعِدُه سَـ نُعْلِن عنهُ قبلهَا بِـ أسْبُوع فِي محطَّة أخْبَار المُنتظمِين حتَّى تستْعِدُّوا على خير إنْ شاء الله.
مُوفَّقة أُخيَّتِي.

،’

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mm.al-ghamdi مشاهدة المشاركة
آخت رغد : من وين آتتأكد اني خلاص قدمت على تحويل انتظام ..
لاني قدمت بس لما افتح عالمتابعه في الاودس يجيني زي موضوع الاخت رزان ؟
،’

حيَّاكِ ربِّ أُخيَّتِي ,
مِنْ خِلال أيقونة مُتابعَة طلب التَّسْكين أوَ التَّشعيب أو التَّحْوِيل تسْتطيعين أنْ تُابعِي طلبِك الَّذِي قدَّمتِيه من خلال الأيقونة خيارات التَّسكين وَ التَّخصيص وَ التَّحويل ,
لِـ رُبَّمَا ما حصَل هُوَ خطأ وَ يتطلَّب منكِ مُراجعة الجامعَة كما ذكرت للجميلة رَآزن.
مُوفَّقة بإذنِ الرَّحْمَن.

،’

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meme599 مشاهدة المشاركة
انا تحضيري وطلعت نتايج التسكين
بس ماابغى الرغبه اللي حققتها #علوم#
في رغبه ثانيه اعلى حققتها وابغاااهاااا #تمريض#
لمن اغير رغبتي بعد ماطلعت النتايج دا يعتبر تحويل؟؟؟؟؟

يعني لما اتخصص ماحيمديني احول ثاني؟
ﻻنو من التمريض ابا ادرس سنه واحول عﻻج طبيعي

افييييدددوووني
،’

حيَّاكِ ربِّ مِيمي ,
الأفضَل أنْ تُراجَعِي كُلِّيَة التَّمْرِيض لِـ ترِي إنْ كَان هُنَاك مقاعِد شَاغِرَة , وَ إنْ كَان فِي جرِّبِي أنْ تتسكَّنِي فِيه عنْ طريق رَئيسَة القِسم فِي كُلِّيَة التَّمْرِيض.
حقيقةً , لا أعْلَم إنْ كَانت تُعتبر تحْوِيل , وَ لكِ أنْ تسْألِي نفس رَئيسة القِسِم لِـ رُبَّمَا لديهَا الجَوَاب على سُؤالِك.
ربِّ يحقِّق لِك أُمنِيَاتِك على خير وَ يفرِّحِك بِكُل خير. مُوفَّقة أُخيَّتِي.

،’

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسماء حمد مشاهدة المشاركة
انا خلصت التحضيري وحطوني في الفيصليه كليه اداب
ابي احول كليه الاقتصاد المنزلي في السلامه
ممكن تفيدوني
،’

حيَّاكِ ربِّ أسْمَاء ,
حتَّى تُحَوَّلِي لِـ كُلِّيَة الاِقتِصَاد عليكِ أنْ تطْلُبِي تحْوِيل من فرع لآخر عنْ طريق الأودِس , وَ هذا الأمر لنْ يحْدُث إلاَّ بَعد أنْ يبدَأ التَّحْوِيل الدَّاخلِي ألا سَـ يكُون على نهاية التِّرم الأوَّل ,
وَ بِـ التَّالِي عليكِ أنْ تُسَكَّنِي فِي كُلِّيَة الآدَاب وَ تتخصَّصِي أي تخصُّص وَ تأخُذِي مَوَاد عامَّة حتَّى ترفعِي مُعَدَّلِك ,
وَ متى ما ظهرت أيقونة التَّحْوِيل قدِّمِي على التَّحْوِيل وَ الله يكتُب لِك تحقيق أُمنيتِك يَآرَب.
مُوفَّقة يَآرَب.

،’

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امار مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
نتائج التحويل الداخلي من كلية الى كلية و بالأخص بين الكليات الطبية ... متى تظهر ؟
انا سنة تانية مختبرات .. قدمت تحويل للطب .. وقالولي بعد ظهور نتايج التحضيري .. ظهرت نتايج التحضيري و نتايجنا ما ظهرت !!

طيب متى ؟؟

الناس اللي قدمت تحويل السنوات الللي فاتت و اتحولت ياريت تفيدنا
وشكرا
،’

وَ عليكِ السَّلام وَ رحمةُ الله وَ بركاتُه

حيَّاكِ ربِّ جَمِيلتِي أمار ,
حَقيقةً , المُفترَض أنْ تكزن قد ظهرت مع نتائج التَّحْوِيل كـ كُل , وَ لَكِن الأفضَل أنْ تُراجعِي الكُليِّات الطِّبيَّة لِـ تعرفِي النَّتيجَة أُخيَّتِي ,
لا تنتظرِي ظُهُور النَّتيجَة حتَّى ترتاحِي الله يسْعدِك , اِسْألِي الله يرضَى عليكِ.
مُوفَّقة بإذنِ الرَّحْمَن.

،’
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رَوانْ مشاهدة المشاركة
صباح الخير

معليش احد حول مثلي وطلع له هالكلام

">
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رَوانْ مشاهدة المشاركة

يعني متى نتائج الفرز ؟!!!!
،’

مَسَاء السَّعادَات النَّدِيَة ,
نصِيحَة لكِ يَـ أُخيَّة , رَاجعِي الجَامِعَة لِـ تستفْسِري عنْ سَبب الكلام المَكْتُوب , وَ حتَّى تعْرفِي سَبب تأخير نُزُول نتائج الفرز.
مُوفَّقة بإذنِ الله.

،’

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترانيم الصمت مشاهدة المشاركة
وانا زيكم ياروان ونور وبصراحه خايفه يطير علي التخصص لاني سبق واختبرت انجليزي وخلاص بس مدري طبيعي الوضع نصبر لبدايه السنه
وبعدين يخصصوننا عايدي ؟؟ لان يوم السبت ذا الين الربوع فاتحين قبول الطالبات الي سبق واختبرن انجليزي وبرضه يوم 10/10 بدايه الدراسه بس
ماني متطمنه لوضعي بصراحه لان حتى نتيجتي رحت للفيصليه وماقدرت اشوفها مدري من وين يشوفون نتايج اختبار القبول !!!
،’

حيَّاكِ ربِّ غاليتي ترآنِيم ,
منْ ناحيَة تخصُّص اللُّغة عليكِ أنْ تنتظرِي لِـ بداية الدِّرَاسَة للعام القادِم حتَّى تري نتيجَة الاِختبَار , كان الله فِي عُونِك.
بإذنِ الله نتيجَة القُبُول مُرضِيَة لكِ وَ نراكِ أُروربِيَّة لنْديَّة معنَا على خير ؛).
ربِّي ييسر دربِك على خير ؛).

،’

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rawan moe مشاهدة المشاركة
لو سمحتو احد يساعدني انا قدمت للتحويل الداخلي من كيمياء حيوي اى كليات الطبيه و الناس بتقولالنتايج طلعت كل ما افتح الاقي كاتبين لم يتم الفرز بعد بليييييز لو احد يعرف شي يقولي
،’

حيَّاكِ ربِّ رَوَآن , الكثير منْ الطَّالبَات لهُنَّ نفس حالتِك , وَ لم تظهر نتائجهُنَّ وَ مِنْ الأفضَل مُراجعة الجامعَة حتَّى تعلمَن سَبب التَّأخير فِي ظُهُورهَا.
كان الله فِي عَونكُنَّ وَ صبَّركُن على ما أنتُنَّ عليه.

،’

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزهرة الأرجوانية مشاهدة المشاركة
السلام عليكم واسعد الله صباحكم بكل خير
اختي رغد
أنا قدمت تحويل يدوي من الفيصليه ع علم اجتماع ورحت لعمادة الشؤون في الفصيليه وقالو لي انتظري رح نرسل المعاملات لسليمانيه ورح تظهر النتائج في شهر شوال ويتم القبول في تخصص علم اجتماع ونفس من 3.50 ولما دخلت هذي الفتره لقيت أنهم شالو لي التخصص والخطه والقسم وصار مكتوب عند التخصص : اداب مستجد والحين بدأ الحذف والاضافه اصلح الجدول او انتظر النتائج ؟!
وهل في احد صار له كذا وحولوه طمنوني الله يسعدكم
،’

حيَّاكِ ربِّ يَـ الأرْجُوَانِيَّة ,
ما حصَل لَكِ أمر طَبيعي وَ حصل عند الكَثيرِين وَ لكن لا تخافِي , بإذنِ الله على شَوال سَـ تظهر نتائج قُبُولَكُن على خير يَآرَب.
إنْ لَمْ تكُونِي مُتخصِّصَة لا تستطِيعين أنْ تضِيفي وَ تحْذِفِي فِي المَوَاد , لابُد أنْ تكُونِي مُتخصِّصَة.
ولا بأس , تستطِيعين أنْ تضِيفي وتحْذِفي بعد أنْ تتخصَّصِي على خير إنْ شاء الله.
مُوفَّقة أُخيَّتِي.

،’

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة heboosh مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
أنا انقلبت في كليه الآداب وانا أبغى كليه التربيه
متى اقدر احول الترم الاول ولا التاني
،’

حيَّاكِ ربِّ أُخيَّتِي ,
كما ذَكرت أعلاه , على نهايَة التّرم الأوَّل من السَّنة القادِمَة على خير بإذنِ الله.
مُوفَّقة يَـ آنِسَة.

،’
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزهرة الأرجوانية مشاهدة المشاركة
قلت اسأل وأشوف اذا الوضع عادي او لا
لو بضيف اذا رح اقدر مواد حره بس رح انتظر النتائج وبعدين اضيف مع مواد التخصص
الله ييسر امرك اختي ترانيم ويسعدك يا رب
،’

أسْعَدِك الرَّحْمَن , جَمِيل تفكيركِ الله يحميكِ.
المَواد الحُرَّة وَ العامَّة كذلِك سَـ تُسَاعدِك لِـ رفع مُعَدَّلِك على خير ؛).
ربِّي يحميكِ وَ ييسِّر أمرِك ؛).

،’

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روفين مشاهدة المشاركة
متى يبدأ التحويل هل بداية السنه الدراسيه ولا من الان
لاني ابي احول من اقتصاد وادارة لكلية العلوم
،’

حيّاكِ ربِّ رُوفِين ,
لا على نِهَايَة السَّنة الدِّرَاسِيَّة من التَّرم الأوَّل على خير يَآرَب.
بإذنِ الله ربِّ ييسِّر لِك ما تتمنِّين ؛).

،’

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سرورتي مشاهدة المشاركة
دخلت كلية الادب وانا ابغا تربيه اقدر احول بعد الترم الاول باضافة مواد حره ولاازم ترمين
وكم ساعه عشان يحولوا ناس تقول 18 وناس تقول 24؟
يعني اقدر اضيف اكتر من ماده حره ؟
،’

حيَّاكِ ربِّ سَرورتِي ,
تستطِيعين التَّحْوِيل على نهايَة التِّرم الأوَّل , وَ تستطِيعين أنْ تُضِيفي مواد حُرَّة وَ عامَّة لرفع مُعَدَّلِك بإذنِ الله ,
ليسَ من الضَّرُورِي أنْ تدْرُسِي ترمَين حتى تُحَوِّلي أبدًا , أمَّا التَّحْوِيل وَ عدد سَاعاته فلابُدَّ ألاَّ تتجاوَز نِصف مُتطلَّبات التَّخرُج ,
أي إنْ كانت عدد سَاعات التَّخرُج لدى قِسْمِك 128 سَاعة , فلابُدَّ ألاَّ تزيد عْن 64 سَاعة أو أكثر من ذلِك.
أمَّا عنْ عدد سَاعات إضافة المواد فِي الأودِس , فأقْصَى حد هوَ 18 سَاعة فقط وَ للخرِّ]ج قد تصِل إلى 24 سَاعة فقط لا أكثر من ذلِك.
نعَم , تستطِيعين أنْ تضِيفي أكثر من مادة حُرَّة على خير إنْ شاء الله.
مُوفَّقة أُخيَّتِي.

،’

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة blend مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
انا تم قبولي في كلية الطب فرع الشمال وحاب اني احول لي الفرع الرئيسي .
حاب عارف ايش هيا الشروط ومتا موعد التفديم اذا كان في ولا لا ؟ وهل يمديني احول في اي وقت او سنة معينه ؟ يعني نهاية الترم الاول مثلا .
،’

وَ عليكَ السَّلام وَ رحمةُ الله وَ بركاتُه

حيَّاك ربِّ أخِي ,
حقيقةً , لا اعْلَم عنْ شُرُوط التَّحْوِيل لدَى قِسم الطُّلاب , وَ لَكِن قد تكُون ألاَّ يكُون المُعدل أقل من 3 وَ ألاَّ تتجاوَز عدد نِصف مُتطلَّبَات سَاعات التَّخرُج ,
أمَّا موعِد التَّقديم فهوَ على نهايَة التِّرم الأوَّل من السَّنة القادِمَة على خير إنْ شاء الله , وَ لا يُمْكِنَك أنْ تُحَوِّل بأي وقت أو سَنة مُعيَّنة لأنَّ الشُّرُوط مُحَدَّة للتَّحْوِيل كما ذكرتُهَا لَك ,
مُوفَّقة بإذنِ الله أخِي.

،’

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رقة احسساس مشاهدة المشاركة
انا مثلك بكل شي ف الفيصليه ومقدمه لعلم الاجتماع وشالو تخصصي ورحت لهم وقالت عشانك قدمتي تجويل الكتروني كذا صار وكتبت ورقه بمشكلتي وبنفس اليوم رجعو تخصصي إن شاء الله ننتقل لعلم الاجتماع .. احس مالي نفس اسوي جدولي بذا التخصص مره ماني طايقته :(
بس اكيد ذا الكلام يعني بينقلونا ؟؟ انا معدلي 3.89
،’

حيَّاكِ ربِّ يَـ رِقَّة ,
اتمنَّى من القلب أن يتِم تحْوِيلكُن لأقْسَامَكُن المُحبَّبة إليكُن على خير يَآرب.
اِختارِي مواد حُرَّة وَ عامَّة حتَّى يتِم مُعادلتها ببقيَّة الأقسَام عند تحْوِيلكِ لقسْمِك أُخيَّتِي , مُوفَّقة يَآرَب.

،’

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريم33 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم بنات بما آنكم محولين من انتساب لانتظام وعندكم خبرة عن الموضوع الله يوفقكم افيدونا بخصوصنا احنا دفعه دي السنه ونبغى نحول نفسكم بالضبط ومو عارفين نتايج الفرز متى تطلع وكل شويا يقولو لنا تاريخ ويوم يارب يسعدكم ويسهلكم ويفرج عليكم همومكم تفيدونا وتفرجو و همنا احنا قدمنا عن الاودس وبس بالله عليكم اللي عنده اي معلومه يريحنا وربي حالتنا حاله :(
انتو متى طلع لكم الفرز وايش عملتو بعد كدا
قدرو حالتنا والقللللق والتوتر وافيدونننننا :(
،’

حيَّاكِ ربِّ رَيم ,
نتائج التَّحْوِيل منْ اِنتِسَاب للاِنتظام قد ظهرت على الاودِس وَ عليكِ أنْ تُراجعِي الجامعة فِي شَوَّال على خير إنْ شاء الله إنْ تمَّ ترشِيحِك للقُبُول للاِنتِظَام.
وَ لابُدَّ أنْ تعلمِي عند تحْوِيلِك للاِنتِظَام يجب عليكِ أنْ تذهبِي للفيصَلِيّة لأنّهُ هُناك مقر دراستِك وَ سَـ تُسَكَّنِي فِي كُليَّة الآدَاب وَ العُلُوم الإنسَانِيَّة,
وَ عليكِ أنْ تختارِي إحْدَى تخصُّصَات كُليَّة الآدَاب [دِرَاسات إسْلاميَّة , لُغة عربيَّة , تاريخ , جُغرافيَا , لُغة اِنجليزية {حتَّى تتخصَّصِي لُغة اِنجليزية عليكِ أنْ تختبري اِختبا قُبُول}]
مُوفَّقة أُخيَّتِي.

،’

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bolyana مشاهدة المشاركة
السلام عليكم بناات انا انقبلت ف كلية العلوم وابا احول للعلوم الطبية التطبيقيه متى يبدأ التحويل ؟؟ وابا اعرف ايش لازم اعمل عشان يقبلوني !!
وهل رح يكون التحويل من بداية الترم او بعد الترم الاول ؟؟ بلييز اللي يعرف يقولي :(
،’

حيَّاكِ ربِّ أُخيّتِي ,
التَّحْوِيل كما ذكرت أعلاه , على نِهَايَة السَّنة الدِّرَاسِيَّة من التَّرم الأوَّل على خير يَآرَب.
لابُدَّ أنْ يَكُون مُعَدّلِك طَيِّبَ , وَ ألا تكُوني قد تجاوَزتِ نصف مُتطلَّبات التَّخرُج , بإذنِ الله بعد حِسَاب مُعَدَّلات التِّرم الأوَّل تظهر نتائج القُبُول فِي التَّحْوِيل ,
بإذنِ الله ربِّ ييسِّر لِك ما تتمنِّين ؛).

،’
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة haya3 مشاهدة المشاركة
انا حابه استفسر عن شي وياريت احد يفيدني دحين انا خلصت السنه التحضيري بمعدل 4,20 انتساب وقدمت معامله يدويه عشان يحولوني انتظام فرع السليمانيه بس سمعت انو بنات الانتساب يروحو الفيصليه وبعد ترم او سنه ممكن يحولو على السليمانية دا الكلام ينطبق على اللي قدمت معامله بنفسها ولا بس اللي اتحولت تلقائي من الاوديس
،’

حيَّاكِ ربِّ يَـ آنِسَة , الكلام صحيح 100% ,
وَ ينطبِق على الكُل سَواء قدَّمتِ مُعاملة أو إلكتُرُونِي أو مهما كان الوَضع لأنَّهُ هذَا قرار من الجامعة أي طالبة تُحَوَّل من اِنتساب أو تعليم عن بُعد للانتظَام عليها أنْ تذهَب للفيصليَّة.
مُوفَّقة بإذنِ الله.

،’

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yaa rbb مشاهدة المشاركة
انا ابغى احول من اقتصاد منزلي الى اقتصاد و ادارة ، معدلي 4.21
لكن حولوني الى علوم !
انا الفرع الرئيسي ..
اش سوي ؟
اقدم طلب الغاء تحويل ، و ارجع اقدم مرة ثانية للادارة و اقتصاد ؟ سساعدووووني

روفين انتي في اي فرع ؟
رغد اش رايك ؟
،’

حيَّاكِ ربِّ أُخيتِي ,
طالمَا أنَّكِ لا ترغبين بِـ كُليَّة العُلُوم , لكِ أنْ ترفُضِين طلب التَّحْوِيل وَ إلغاؤه ,
وَ كما ذكرتِ تستطِيعين التِّرم القادِم أنْ تُقدِّمِي على التَّحْوِيل مُجَدَّدًا.
ربِّ ييسِّر أمرِك عَزيزتي.

،’

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلام... مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله مسائكم بكل خير

انا اتسكنت بكلية االتصاميم والفنون في الرحاب وهاذي الرغبة ماابغااها معدلي 3.40 ابغى احول لكلية اداب فرع السليمانية
يحولوني والالا؟؟
وقت التسكين كان ناقصني درجه ع كلية لاداب وحولوني ع الكليات اللي برا شئ يقهر
،’

حيَّاكِ ربِّ يَـ جَمِيلَة ,
و أسْعد مسَاءِك بِـ خيراتِ الأمان وَ السَّعادَة ,
بإذنِ الله يتِم تحْوٍيلِك على خير يَآرَب , تستطِيعين أنْ ترفعِي مُعَدَّلِك التِّرم القادِم بِـ أخذ مواد عامَّة وَ حُرَّة ,
وَمِنْ ثُّم على نهاية التِّرم تُقدِّمِين على التَّحْوِيل وَ ما أن تطلَع النَّتائج على خير يتِم قُبُولِك يَآرَب ,
خيرَة بإذنِ الله ربِّ يسعدِك.

،’
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلام... مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خلصت التحضيري واتسكنت ببكلية االتصاميم والفنون في الرحاب وهاذي الرغبة ماابغااها معدلي فوق الثلاثه (3.40 )ابغى احول لكلية اداب فرع السليمانية
يسمح لي بالتحويل؟؟ ام لا
،’

حيَّاكِ ربِّ أحْلام ,
بإذنِ الله بإمكانِك على خير يَآرِب , اِنتظرِي إلى فتح موعِد التَّحْوِيل على خير.
ربِّي يفتح عليكِ.

،’

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s.y.m مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله

أخواني ابغى احول من تخصصي لتخصص آخر بنفس كليتي

كيف الطريقة ؟

اروح لشؤون كليتي واقدم طلب ؟ ولا اقدر من خلال الأودس ؟!

اتمنى تفيدوني
،’

حيَّاكِ ربِّ عزيزتي ,
حَالِيًا , اِنتهى التَّقديم على التَّحْوِيل الدَّاخِلِي وَ بإذنِ الله سَـ يفتح على نِهَايَة التِّرم الأوَّل , وَ لا يُمْكِنُنِي تحديد وَقت لأنَّ التَّقويم الجامِعِي للتِّرم الأوَّل لمْ يظهَر بَعد ,
وَ متى ما يظهَر مَوعِدُه سَـ نُعْلِن عنهُ قبلهَا بِـ أسْبُوع فِي محطَّة أخْبَار المُنتظمِين حتَّى تستْعِدُّوا على خير إنْ شاء الله.
من خِلال الأودِس بإذنِ الله , مُوفَّقة أُخيَّتِي.

،’
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إليانآ مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله ,,
ما ابغى اطول عليكم بس انا كان حلم ليا انو ادخل كلية الطب وربنا كتب لي اتخصص كلية علوم , السؤال يقول هل اقدر احول من كلية لاخرى يعني اقدر ادرس السنة دي علوم اغير كليتي لطب او لاقتصاد وادارة و ايش المعدل المطلوب ؟؟
ياريت اللي عندو خبرة يفيدني ويساعدني وشكرا
،’

حيَّاكِ ربِّ أُخيَّتِي,
أسْألُ الرَّحْمَن أنْ يُحقِّق أمانيِك على خير يَآرَب ,
نعم تستطِيعين بإذنِ الله , أمَّا المُعدَّلات فلا أعلم حقيقةً , لَكِ أنْ تسْألي فِي الأقسام المُناسِبَة لِكُل كُلِيَة.
مُوفَّقة جميلتِي.

،’

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة في السرحاني مشاهدة المشاركة
شكرًا وجزاك الله خير انا سالت مبرمج في عمادة القبول والتسجيل في تويتر وقلي يفتح في بداية الدراسة يفتح وقدمي طلب إلكتروني هل كلامه صحيح ؟
،’

حيَّاكِ ربِّ فَي ,
مالَّذِي سَـ يُفتح على بداية الدِّرَاسَة ؟ لمْ أفهَم سُؤالِك حتَّى اَستطيع أنْ أُجيبِك أُخيَّتِي.

،’

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة just besho مشاهدة المشاركة
السلامم عليكم
اكيد سامعه عن فتح اعادة التسكين الي يبدأ من 8_23 الى 9_20 ويقفل
طيب انا ابغى احول من كلية لكلية بنفس الفرع الرئيسي لكن م فتح معايه التحويل ولا طلع شئ لا انا ولا صاحباتي وش نسوي ؟؟؟!!!! نبغى نغير الكليه
،’

حيَّاكِ ربِّ يَـ آنِسَة ,
مُوفَّقة أُخيَّتِي.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wejdan... مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
لوسمحتي اختي الفاضلة بس حابة اسأل انا طالبة هادي السنة تخرجت من السنة التحضيرية ونرلت
التخصصات وطبعا انا نسبتي 4.12 وأول رغبة لي وثاني رغبة ماقبلوني فيها عشان المعدل ثالث رغبة حاطة كلية الاداب والعلوم فرع الفيصلية قبلوني فيها
ورابع رغبة حاطة كلية الأداب والعلوم الإنسانية فرع الجامعة الرئيسي علما انو نسبتي تدخل فرع الجامعة الرئيسي اللحين انا ابي احول من الفيصلية لفرع الجامعة الرئيسي اقدر ولا لا
اللة يحقق لك امانيك
،’

حيَّاكِ ربِّ عزيزتي ,
إنْ شاء الله يُمْكِنُكِ ذَلِك , عليكِ أنْ تُقدِّمِي عليه فِي موعُدِه المُناسِب ,
مُوفَّقة أُخيَّتِي.

،’

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lights-55 مشاهدة المشاركة
التحويل من كلية ل كلية بعد ترم ولا ترمين !!

لاني شفت كاتبين في الموقع مرور فصلين دراسيين
!!!
،’

حيَّاكِ ربِّ يَـ آنِسَة ,
بإذنِ الله على نهايَة التِّرم الأوَّل سَـ تظهر أيقُونة التَّحِويل على خير.
فِي المَوقِع كتبُوه من سِنين الله وَ لَكِن لَمْ يُعْمَل بِه وَ الحمدُ لله.
اِرتاحِي الله يرضَى عليكِ , مُوفَّقة بإذنِ الله.

،’

دُمتُم بخير أجْمَعِين وَ ليلة مُبَارَكة يَآرَب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.

رغد محمد غير متواجد حالياً  

قديم 31-07-2013, 07:21 AM   #417

daloOo3at jeddah

جامعي

الصورة الرمزية daloOo3at jeddah

المستوى: الرابع

انا عندي استفساار انا جاني طلب تحويل أنتظام هذي السنه وانا درسة سنه في كلية الادارة والاقتصاد لمن كنت انتساااب وحاابه ادرس ترم مواد عامه بفرع الفيصلية واطلب تحويل لكلية الادارة والاقتصاد هل أقدر ولا بيقلولي درستي نصف متطلبات التخرج ؟ ولا مايحتسب الي درسته لنوا فرع الفيصلية بس اداب يعني لمن اتخصص كانوا ابداء من جديد ...... ولك من جزيل الشكر ^_^

daloOo3at jeddah غير متواجد حالياً  

قديم 31-07-2013, 09:30 AM   #418

alprincessah

.. الحمدلله ..

الصورة الرمزية alprincessah

التخصص: توحد واضطرابات سلوكية

شوفي حبيبتي اهم شي ماتكوني تعديتي 60 ساعه اذا ماخاب ظني اذا حولتي على طول بتكونين بالاداب الفيصلية اذا عندك مواد عامه مثل الثقافة او العربي راح تتعادل بعد ترم اتوقع يمديك تحولي لكلية الاقتصاد الفرع الرئيسي
بس يمكن يعيدونك او يعادلون لك هنا انا مو متاكده بداية السنة ان شاء الله اذا اعطوك موعد اذا انقبلتي انتظام اسالي هناك عن هذي النقطة وشوفي واستخيري الله وعلى فكرة لو تبغي كلية الاقتصاد والاددارة وبالتحديد الفرع الرئيسي يجب ان الا يقل معدلك عند التحويل 4.30 لتضمني التحويل
وبالتوفيق نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

alprincessah غير متواجد حالياً  

قديم 31-07-2013, 10:04 AM   #419

daloOo3at jeddah

جامعي

الصورة الرمزية daloOo3at jeddah

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alprincessah مشاهدة المشاركة
شوفي حبيبتي اهم شي ماتكوني تعديتي 60 ساعه اذا ماخاب ظني اذا حولتي على طول بتكونين بالاداب الفيصلية اذا عندك مواد عامه مثل الثقافة او العربي راح تتعادل بعد ترم اتوقع يمديك تحولي لكلية الاقتصاد الفرع الرئيسي
بس يمكن يعيدونك او يعادلون لك هنا انا مو متاكده بداية السنة ان شاء الله اذا اعطوك موعد اذا انقبلتي انتظام اسالي هناك عن هذي النقطة وشوفي واستخيري الله وعلى فكرة لو تبغي كلية الاقتصاد والاددارة وبالتحديد الفرع الرئيسي يجب ان الا يقل معدلك عند التحويل 4.30 لتضمني التحويل
وبالتوفيق نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تسلمي ياعسل على ردك ^_^ يب قبلوني انتظام بس المراجعه لمن راحوا البنات امس قالولهم تعالوا يوم 6 شهر 10 وان شاء الله اروحلهم عشان اطابق الاوراق وادعولي الترم الي اخذه اجيب درجااات عاليه فيه وحاابه اسئلك اش هيه اسهل المواد العامه وتكون اختياري ؟

ولك من جزيل الشكر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

daloOo3at jeddah غير متواجد حالياً  

قديم 01-08-2013, 04:04 AM   #420

أمجاد القرني

جامعي

نوع الدراسة: ثانوي

مشكلة محيرتني في التسكين وأبغى رأيكم
بسم الله الرحمن الرحيم
أولا من كثر مو أنا قلقانه ومحتاجة مساعدتكم بعد الله و رأيكم كتبت الموضوع في كم قسم وحتى أخذ بكلامكم ورأيكم فأتمنى الكل يحط رأيُه
أنا أنهيت السنة التحضيرية والحمدلله بمعدل ممتاز ولكن لم أتسكن في الكلية التي أريد و تسكت في كلية العلوم الطبية التطبيقية موازي ولكن أبداً مو مرتاحة أنا عارف الكلية حلوة ومستواها كويس والبنات الي في المنتدى الخاصة بالكلية ساعدوناااااا كثير ربي يسعدهم ومتعاونين معاً وكثيييير يتمنو هذي الكلية بس حاولت أحدد التخصص الي أبغى ما قدرت أحدد فكرت أختار قسم سهل عشان أرفع من معدلي وأن شاء الله أحول لكلية الطب أو أسنان أو صيدلة لكن كل التخصصات في هذي الكلية قوية وتحتاج رغبها قوية
وحب عميق لتخصص ففكرت أحول كلية العلوم لان مستواها أسهل وأخذ مواد عامة وسهله ومو زي كلية العلوم الطبية التطبيقية جدولهم إجباري وأجيب معدل عاااالي وأحول ان شاء الله
وعندي كم سؤال إذا تعرفو
1/هل ممكن أحول من كلية العلوم إلى الطب أو صيدلة أو أسنان وهل في أحد حول منها قبل كذا
2/هل يمديني أحول أول أسبوع من الدراسة إلى كلية العلوم الفرع الرئيسي وهل إذا حولت يعتبر خلاص معاد أقدر أحول لان التحويل يفتح مرة وحدة حسب علمي *علماً أنا نسبتي أعلى من أقل نسبة أنقبلت في العلوم الفرع الرئيسي بكثييييييير
3/وكم عدد الساعات الأقصى في الترم في كلية العلوم
4/ وإذا فتح التحويل هل أرتب الرغبات كلها من جديد أو أختار كم كلية يعني كم رغبة تنفتح لي
وأخيراً شكراً لكم مقدما
ربي يسعد حياتك على ذا الموضوع

أمجاد القرني غير متواجد حالياً  

موضوع مغلق