InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى عمادة الدراسات العليا > ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه قسم مخصص لبرنامجي الماجستير العام و الدكتوراه ( غير مدفوعة التكاليف )

ماستر الادارة العامة ضضضضضضروري

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 23-03-2009, 08:44 PM   #31

مداد الطومار

جامعي

الصورة الرمزية مداد الطومار

نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: التاسع
افتراضي رد: ماستر الادارة العامة ضضضضضضروري

بسم الله الرحمن الرحيم
بداية أود أن اهنئ جميع الإخوة والأخوات الذين اجتازوا أمتحان التوفل بنجاح.
كما أتمنى للجميع إنهاء ما تبقى من الإجراءات بسهولة ويسر.
بالنسبة للإستفسار المطروح هنا من قبل الأخوات عن اختبار القسم
فأقول مستعينة بالله ......
اولاً: الإختبار ليس ضرباً من المستحيل بل هو سهل بإذن الله.
ثانياً: لا تشتتن انفسكن بقراءة جميع كتب التخصص بل حاولن التركيز على الكتب التي تحوي المعلومات الجوهرية الخاصة بالقسم وخصوصا كتاب الإدارة العامة للدكتور طلق السواط وآخرون وأفضل أن يكون التركيز عليه.
ثالثاً: الأسئلة -كما أذكر حينما أختبرت هذا الإختبار قبل 4 سنوات- كانت مباشرة وواضحة وموضوعية باستثناء السؤال الأخير الذي كان مقالياً ومفتوحاً .
رابعاً: بالنسبة لموضوع الأترام التأهيلية فهي ثلاث اترام يتم دراسة المواد الأساسية للتخصص وذلك بعد أن تحصل الطالبة على القبول النهائي للماجستير وهي منفصلة عن سنوات الماجستير
أخواتي لا تقلقن كثيرا من موضوع الإختبار الخاص بالقسم خصوصا أن هذا الإمتحان يراعي وجود الطالبات الخريجات من أقسام تختلف عن قسم الإدارة العامة.
كما أعتذر لتأخري في الرد ولعل السبب يعود لإنقطاعي عن المنتدى خلال الفترة الماضية ..

لا تنسوني من صالح الدعاء

مداد الطومار

مداد الطومار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 24-03-2009, 01:40 AM   #32

الغلا2006

جامعي

التخصص: ادارة خدمات صحية ومستشفيات
المستوى: الأول

الله يسعدك على المعلومة بس الاختبار ماهو اسئلة اختياري زي اختبار القدارات وهل في ا لاختبار تكتبي عن شي اذا كان مقالي وانا اشتريت كتاب الادارةالعامة واذاكر منه اللة يسير لاني ماعندي اي معلومة عن الادارة يارب اقبل ان شاء الله

الغلا2006 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 24-03-2009, 01:42 AM   #33

أم ميرال

جامعي

التخصص: إدارة عامه
المستوى: الثالث

شكرا لك يا اخت مداد الطومار بس ابغى اعرف كم سنه ادرس في ماجوستير ادارة عامه لأن تخصصي رياضيات؟

أم ميرال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 24-03-2009, 01:52 AM   #34

الغلا2006

جامعي

هل الاختبار مثل اختبار القياس ولا لا وهل فية مواضيع مقا لية

قديم 24-03-2009, 05:32 AM   #35

حنان2

جامعي

التخصص: اقتصاد منزلي
المستوى: متخرج

السلام عليكم
احب اعرف مالفرق بين اداره عامه وأدارة اعمال وماالقسم العام فيهم
ما هي الكلية قسم تقنيات تعلم لم اجد هذا القسم
يارب توفقني بحياتي العلميه والعمليه والزوجيه وتوسع لي برزقي وتجعل لي من كل ضيق مخرج ومن كل هم رفرج وتسعدني وكل من قرأ وآآآآآآآآآمن يارب ياكريم يا جواد ياباسط يامفرج

حنان2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 24-03-2009, 06:58 PM   #36

مداد الطومار

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغلا2006 مشاهدة المشاركة
الله يسعدك على المعلومة بس الاختبار ماهو اسئلة اختياري زي اختبار القدارات وهل في ا لاختبار تكتبي عن شي اذا كان مقالي وانا اشتريت كتاب الادارةالعامة واذاكر منه اللة يسير لاني ماعندي اي معلومة عن الادارة يارب اقبل ان شاء الله
أختي الغلا جميعنا دخلنا الإختبار بدون ما يكون عندنا أي خلفية عن التخصص باستثناء المعلومات التي قراءناها في كتاب الإدارة العامة.
بالنسبة لسؤالك عن الإختبار فبحسب ما أذكر ان كان عبارة عن فقرات مختلفة وأغلبها موضوعي، أحد الأسئلة كان اختيار من متعدد وسؤال آخر كان عبارة عن صح او خطأ وآخر سؤال كان مقالي [ باقي تقريبا سؤالين نسيت صيغتها لكنها كانت سهلة]
للمعلومية فالسؤال المقالي كان بالأسلوب التالي:
اختاري مشكلة هامة يقع على عاتق القطاع العام وجوب إيجاد حل لها وأذكري اسبابها وطرق معالجتها..... <<[طبعا ما أذكر الصيغة تماما لكنها كانت بهذا الأسلوب تقريبا]..
وبالنسبة للإجابات مفتوحة وممكن تتكلموا عن السعودة أو البطالة أو العمالة الوافدة أو هجرة الكفاءات ...

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم ميرال مشاهدة المشاركة
شكرا لك يا اخت مداد الطومار بس ابغى اعرف كم سنه ادرس في ماجوستير ادارة عامه لأن تخصصي رياضيات؟
أختي أم ميرال ..بالنسبة لعدد السنوات عندك من ترمين إلي ثلاثة أترام مواد تكميلي لازم تجتازيها [عدد الأترام يحدده عدد الساعات اللي تقومين بتسجليها]
بالنسبة لمرحلة الماجستير فإن اللائحة الموحدة للدراسات العليا في المادة السادسة والثلاثون تذكر بأن المدة المقررة للحصول على درجة الماجستير لا تقل عن اربعة فصول دراسية ولا تزيد عن ثمانية فصول يعني لازم تنهي الماجستر خلال اربع سنوات كحد اقصى .

هل الاختبار مثل اختبار القياس ولا لا وهل فية مواضيع مقا لية
أختي الفاضلة لقد تمت الإجابة عن هذا السؤال

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنان2 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
احب اعرف مالفرق بين اداره عامه وأدارة اعمال وماالقسم العام فيهم
ما هي الكلية قسم تقنيات تعلم لم اجد هذا القسم
يارب توفقني بحياتي العلميه والعمليه والزوجيه وتوسع لي برزقي وتجعل لي من كل ضيق مخرج ومن كل هم رفرج وتسعدني وكل من قرأ وآآآآآآآآآمن يارب ياكريم يا جواد ياباسط يامفرج
آمين
أخت حنان بالنسبة للفرق بين التخصصين فأنا ما أقدر أفيدك لأن سؤالك غير محدد لكن ممكن تدخلي على الرابط التالي
http://economics.kau.edu.sa/
وإذا مافتح معك حاولي تدخلي من موقع الجامعة على الكليات [ موجود في أعلى الصفحة] ومنها أختاري كلية الإدارة والإقتصاد >> راح تفتح معك صفحة جديدة فيها على اليمين خيارات من ضمنها لأقسام العلمية أضغطي عليها وراح تطلع معك جميع الأقسام أختاري منها القسم اللي تحبي تطلعي عليه عشان تعرفي موادهم وطريقة الدراسة .
وطبعا لازم تعرفي إن قسم الإدارة العامة يهتم بدراسة الإدارة في القطاع الحكومي أما إدارة الأعمال فتهتم بدراسة الإدارة على مستوى المؤسسات الربحية .

قديم 24-03-2009, 08:35 PM   #37

الغلا2006

جامعي

كان عبارة عن فقرات مختلفة وأغلبها موضوعي، معليش يااخت مداد الطومار زي ايش مواضيع موضوعية قصدك اختياري وصح ام خطا هذي قصدك الموضوعي واما المقالي انا اختار الموضوع ولاهم وكم ساعة الاختباروعددالاسئلة يكفى الوقت حل الاسئلة وماقصرتي والف شكرلك وانا اشتريت كناب الادارة العامة بس وش اهم مواضيع اركز عليها في الكتاب وهل يحتاج كتاب ثاني ولا يكفي........ والله يسعدك ويوفقك ان شاء الله وش تخصصك انتي

قديم 24-03-2009, 10:06 PM   #38

مداد الطومار

جامعي

كان عبارة عن فقرات مختلفة وأغلبها موضوعي، معليش يااخت مداد الطومار زي ايش مواضيع موضوعية قصدك اختياري وصح ام خطا هذي قصدك الموضوعي واما المقالي انا اختار الموضوع ولاهم وكم ساعة الاختباروعددالاسئلة يكفى الوقت حل الاسئلة وماقصرتي والف شكرلك وانا اشتريت كناب الادارة العامة بس وش اهم مواضيع اركز عليها في الكتاب وهل يحتاج كتاب ثاني ولا يكفي........ والله يسعدك ويوفقك ان شاء الله وش تخصصك انتي
نعم أختي السؤال الموضوعي أقصد به الصح والخطأ والإختياري ...
بالنسبة للمقالي كان مفتوح يعني انتي تختاري المشكلة وتطرحيها من وجهة نظرك وتوجدي لها الحلول المناسبة.

بالنسبة للوقت المخصص للإختبار فأنا لا أذكر بصراحة..
أيضا عدد الإسئلة لا أذكره..

بالنسبة لفصول الكتاب فركزي على الفصول السته الأولى إضافة للفصل التاسع والعاشر خذي منها المعلومات البارز ولا تتوهي نفسك بين السطور.

وأنصحك تلخصي الفصول في نقاط على عدد من الأوراق وذاكري منها حتى ما تختلط معلوماتك.

قديم 24-03-2009, 10:08 PM   #39

مداد الطومار

جامعي

للعلم فقط وإبراءً لذمتي فإن جميع أجوبتي كانت من خلال تجربتي في الإختبار الخاص بالقسم قبل 4 سنوات

وما أحب انكم تعتمدوا عليه بشكل كلي، فلا تنصدموا لو تغير نمط الأسئلة

اللهم بلغت اللهم فاشهد

ووعد مني أني راح أحاول بكرة أتكلم مع مسؤلة القسم وأحاول أجيب لكم منها اخبار تطمنكم .

وأسأل الله من قلبي يوفقكم جميعاً

قديم 24-03-2009, 10:13 PM   #40

الغلا2006

جامعي

الله يسعدك ويوفقك على المعلومات القيمة بس ياليت تسالين لنا كيف طريقة الاختبار اختياري كلها مع مقال ولا ايش وانتظر ردك بكرة ان شاء الله ويكون خففتي عني بعض من الهم والخوف من هذ ا الاختبار الله يسعدك لاتنسي تسالي وترد علينا وجزاك الله خير