InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى عمادة الدراسات العليا > ملتقى الماجستير الخاص
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الماجستير الخاص قسم يختص بِـ برآمج الماجستير الخاص ( مدفوعة التكاليف )

تجمع طلاب ماجستير التوجيه والأرشاد - القصيم -

ملتقى الماجستير الخاص

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 28-11-2010, 09:04 AM   #291

القعقاع 13

جامعي

التخصص: توجيه وارشاد
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الثالث
افتراضي رد: تجمع طلاب ماجستير التوجيه والأرشاد - القصيم -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هنا واجب مادة الارشاد التربوي والمهني للدكتور نبيل زايد ويطلب احضاره في الاسبوع القادم . حيث حرصت على الكتاب ولم اجده في اكثر من منطقه من مناطقنا فاحببت تقديمه لزملائي للتسهيل عليهم وهنا اشكر زميلي مانع الشمري حيث قدمه لي بعد حصوله عليه وجزاه الله عني خير الجزاء
ملاحظه : قدمت التكليف على صفحه وورد ليعرف المطلوب ولكم الشكر
نصائح مهمة : 1 - إفحص الملف المرفق بأي برنامج مضاد للفيروسات
2 - قم بمراسلة الإدارة عن أي مرفق يوجد به فيروس
3 - المنتدى غير مسوؤل عن مايحتويه المرفق من بيانات

القعقاع 13 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 28-11-2010, 01:42 PM   #292

mns99

جامعي

التخصص: توجيه وإرشاد

جزاك الله خيراً

mns99 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28-11-2010, 07:47 PM   #293

الثلج الساخن

جامعي

التخصص: توجيه وإرشاد

( القعقاع ) جزيت الفردوس

الثلج الساخن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-11-2010, 12:11 AM   #294

-حور-

جامعي

المستوى: الأول

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الله يجزاه الجنه اللي فتح هالموضوع انا عندي استفسارات كثيره
اولا انا تخصصي اقتصاد منزلي وعندي دبلوم توجيه وارشاد نفسي يؤهلني هذا الدبلوم للاتحاق بالماستر التوجيه والارشاد النفسي
حابه اسالكم مهو مستقبلي اذا كان عندي ماستر توجيه وارشاد
ثانيا \ هل ماجستير التوجيه والارشاد دراسته سهله او ع الاقل مقدور عليها
ثالثا\ هل لابد ان يكون لديه لغه انجليزيه ام لاتتطلب الدراسه لغه
رابعا\ للمعلوميه ان نسبتي في البكالوريوس (80)ومعدل في دبلوم التوجيه والارشاد(3.68)
الله يجزاه جنات النعيم اللي يجاوب على استفساراتي

-حور- غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-11-2010, 08:03 AM   #295

القعقاع 13

جامعي

اخي حـــــــــــــــــــــور الفاضلة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اذا درستي في تخصصك ( اقتصاد منزلي ) مواد تربويه ومواد في علم النفس فهذا يسهل عليك كثير ثم دراستك للدبلوم ايضا يؤهلك بس بعد ماتستوفين شروط القبول منها دورة في الانجليزي تتعدا خمسة اسابيع واعتقد ان الجامعات متجهه الى اشتراط التوفل فلا تتاخرين في التقديم على الماستر
احرصي على اكتساب معلومات عن جهاز الكمبيوتر من حيث تكوين الجهاز وعملية الكتابه على الوورد والاكسل والبوربويونت يعني لابد من اتقانها ثم معرفة نظام الارشاد في المملكة العربية السعودية وقواعد السلوك والمواظبة والالية الارشادية في المدارس يعني لابدان تكونين ملمه ومثقفه كل هذا لاجتياز اختبار القبول واعتقد اضافو هذه السنه اختبار القدرات للمعلمين .
اما بالنسبة للمستقبل يؤهلك للمستوى السادس ومن ثم يمهد لك الطريق للحصول على الدكتوراة واعتقد ان من يحصل على الماستر يسمح له بان يكون محاضر في الجامعات وكذلك يكون اخصائي نفسي اجتماعي بوزارة الصحه وعلاوة على كل هذا انت تحس بالعلم الذي تعلمته فتفهم شعورك وتفهم نفسك
والدراسة حسب تفرغك وهي ولله الحمد مقدور عليها وممتعه لانك تعرف عن طبائع النفس اكثر اعتقد انها شيقه هذا من واقع تجربتي
ملاحظه : انظري شروط القبول للماستر في الجامعه التي تودين التقديم عليها فهذا يساعدك اكثر في معرفة امكانياتك
والله يوفقك

قديم 30-11-2010, 01:16 PM   #296

القعقاع 13

جامعي

الى الاخت حور تقبلي الهديه وهي عبارة عن كتاب بعنوان دليل المرشد الطلابي وكذلك لائحه السلوك والمواظبة وكذلك كتاب المتابعة الاشرافيه اعتقد انها بتفيدك اتمنى اتقرائيها
الملفات المرفقة
نوع الملف: rar هديه حور.rar‏ (5.50 ميجابايت, المشاهدات 116)
نصائح مهمة : 1 - إفحص الملف المرفق بأي برنامج مضاد للفيروسات
2 - قم بمراسلة الإدارة عن أي مرفق يوجد به فيروس
3 - المنتدى غير مسوؤل عن مايحتويه المرفق من بيانات

التعديل الأخير تم بواسطة القعقاع 13 ; 30-11-2010 الساعة 01:21 PM.

قديم 30-11-2010, 06:44 PM   #297

-حور-

جامعي

الله يعطيك العافيه وشكرا ع الهديه الله يجعلها في موازيين حسناتك بس ممكن استفسار انا البكالوريوس اقتصاد تربوي الحمد الله بس يقولون ان الافضليه اذا عندي ماستر ارشاد وتخصصي اقتصاد -وفيه وحده ثانيه تخصصها علم نفس وعندها ماستر ارشاد فالاولويه للي تخصصهم علم نفس

قديم 30-11-2010, 11:01 PM   #298

القعقاع 13

جامعي

حور :
الله يعطيك العافيه وشكرا ع الهديه الله يجعلها في موازيين حسناتك بس ممكن استفسار انا البكالوريوس اقتصاد تربوي الحمد الله بس يقولون ان الافضليه اذا عندي ماستر ارشاد وتخصصي اقتصاد -وفيه وحده ثانيه تخصصها علم نفس وعندها ماستر ارشاد فالاولويه للي تخصصهم علم نفس

اللهم امين ويعافيك
نعم الافضل للذي تخصصه علم نفس ولكن تم قبولنا ونحن مختلفين في التخصص منا من تخصصه علوم ومنهم رياضيات ومنهم لغة عربية ومنهم لغة انجليزية ومنهم دراسات اسلامية اهم شيء الاجابه الممتازة في اختبار القبول وان الشروط تتوفر فيك والله يوفقنا واياك

التعديل الأخير تم بواسطة القعقاع 13 ; 30-11-2010 الساعة 11:04 PM.

قديم 01-12-2010, 02:03 AM   #299

-حور-

جامعي

مشكور اخي واسفه على ازعاجك بس حبيت اوضح لك نقطه وياليت ترد عليه مشكورا انا لا اقصد الافضليه في القبول للماستر ولكني اقصد بعد مااخذ درجه الماجستير هل يوجد فرق بين اللذي لديه ماستر ارشاد وتخصصه علم نفس وبين اللذي لديه ماستر ارشاد وتخصصه في البكالوريوس غير علم النفس اي قسم --فهمت ماذا اقصد اخي هل يوجد فرق بيننا بعد ماناخذ درجه الماستر هل يفضل اللذي تخصصه علم نفس على اللذي تخصصه مختلف وارجوك ان تجاوب عليه واي احد عنده خبره ياليت مايبخل علينا من ناحيه ايهما افضل من ناحيه الاحتياج والمستقبل الوضيفي (ماجستير الارشاد -او ماجستير تقنيات التعليم)تكفووووووووووووووون انا في حيره ساعدوني

قديم 01-12-2010, 06:10 AM   #300

القعقاع 13

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة -حور- مشاهدة المشاركة
مشكور اخي واسفه على ازعاجك بس حبيت اوضح لك نقطه وياليت ترد عليه مشكورا انا لا اقصد الافضليه في القبول للماستر ولكني اقصد بعد مااخذ درجه الماجستير هل يوجد فرق بين اللذي لديه ماستر ارشاد وتخصصه علم نفس وبين اللذي لديه ماستر ارشاد وتخصصه في البكالوريوس غير علم النفس اي قسم --فهمت ماذا اقصد اخي هل يوجد فرق بيننا بعد ماناخذ درجه الماستر هل يفضل اللذي تخصصه علم نفس على اللذي تخصصه مختلف وارجوك ان تجاوب عليه واي احد عنده خبره ياليت مايبخل علينا من ناحيه ايهما افضل من ناحيه الاحتياج والمستقبل الوضيفي (ماجستير الارشاد -او ماجستير تقنيات التعليم)تكفووووووووووووووون انا في حيره ساعدوني
حياك اختي عند المفاضلة ينظر الى اخر مؤهل ولاينظرالى ماسبق المؤهل
اما بالنسبة للمستقبل الوظيفي فعلى كلام دكتورنا العزيز هشام ابراهيم ان الدولة والاحتياجات الراهنه متجهه للارشاد وخصوصا لقلة المتخصصين في هذا القسم بالذات اما ماجستير تقنيات التعليم فلا استطيع ان افيدك فالمعذرة
والله اعلم

التعديل الأخير تم بواسطة القعقاع 13 ; 01-12-2010 الساعة 06:12 AM.