InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى اختبارات مركز القياس الوطني
التسجيل مشاركات اليوم البحث

طلب مشورة في القدرات

ملتقى اختبارات مركز القياس الوطني

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 11-06-2012, 11:28 PM   #21

همة همة همة

وماتوفيقي إلا بالله

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: عقيدة ودعوة
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي رد: طلب مشورة في القدرات

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة t@riq مشاهدة المشاركة
كمان عندي سؤال مهم بخصوص الكفايات،
بفضل الله انا لغتي الانجليزية طيبة، يعني ولله الحمد من ناحية التحدث ومعرفة الكلمات كويس فيها ما شاء الله.
فقررت اني اكتفي بمراجعة القرامر قبل الاختبار، تشوفون هذا كافي او اختبار الكفايات يركز على اشياء اخرى ومهارات اضافيه لازم اتعلمها، وشكرا.
تمام تساعدك معرفتك للكلمات في حل القطع لكن ما يمنع الان تاخذ لك 3-5 قطع تتدرب عليها كأنك في الاختبار ..
تمام مراجعتك للقرمر

فيه مهارة الليسننق او الاستماع .تكون فيها محادثة وعليها اسئلة ..وهذه تكون مرة واحدة في الاختبار في البداية ..

الله يوفقك و العفو

وان شاء الله مااكون دوختكم هذه المرة ..نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع همة همة همة  

وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ
https://www.sdl.edu.sa/SDLPortal/ar/A-ZArabic.aspx

التعديل الأخير تم بواسطة همة همة همة ; 11-06-2012 الساعة 11:30 PM.
همة همة همة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 11-06-2012, 11:38 PM   #22

همة همة همة

وماتوفيقي إلا بالله

هذا الرابط فيه الاستماع

http://www.englishspeak.com/ar/english-lessons.cfm

زور هذا الموضوع
http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=577378&page=2

قديم 11-06-2012, 11:59 PM   #23

T@RIQ

ALHARBI

الصورة الرمزية T@RIQ

التخصص: ادارة عامة - عام
نوع الدراسة: إنتظام

همة همة همة

شوفي ماابغى اجاملك انتي من ناحية انك دوخه لان هذي مافيها كلام، ولكن هذا الشيء دليل على حرصك وحبك للمساعدة الله يحفظكي ويستر عليكي ان شاء الله، ومن جد احرجتيني بتفاعلك وحرصك ما شاء الله عليكي، وماني عارف اش اقولك، لكن مااقدر الا ادعيلك، ان شاء الله ربنا يحققلك كل ما تتمنين قولي ااااااااااااااااااااااااامين

تحياتي

T@RIQ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12-06-2012, 12:18 AM   #24

همة همة همة

وماتوفيقي إلا بالله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة t@riq مشاهدة المشاركة
همة همة همة

شوفي ماابغى اجاملك انتي من ناحية انك دوخه لان هذي مافيها كلام، ولكن هذا الشيء دليل على حرصك وحبك للمساعدة الله يحفظكي ويستر عليكي ان شاء الله، ومن جد احرجتيني بتفاعلك وحرصك ما شاء الله عليكي، وماني عارف اش اقولك، لكن مااقدر الا ادعيلك، ان شاء الله ربنا يحققلك كل ما تتمنين قولي ااااااااااااااااااااااااامين

تحياتي

الله يجزاكم خير
اها يعني انا ادوخنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ..شكرا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أهم شيء خرجتوا بنتيجة طيبة ..انا في مذاكرتي لقدرات اخذت انا وزميلتي شهر مع دراستي في الكلية .. ذاكرت من قدرات البابطين/ وملزمة الفريد الخاصة باللفظي /و ملزمة يزيد التعليمة الخاصة بالجزء الكمي/ ويوتيوب قناة قدرات التعليمية ..يعني ما حددت مصدر واحد..

لكن الان فقط انصحك فيه

كتاب الطيب او البابطين حسب ما تميل له .. وملزمة الفريد ووقف على هذول الاثنين لا تذاكر غيرها و فقط فقط اطلع على مقطع الفيديو واكتب الكلمات الموجودة في الجدول وشوف العلاقة الرابطة لان اغلب التناظر اللفظي من هذه العلاقات ..

الله يوفقكم يااارب

التعديل الأخير تم بواسطة همة همة همة ; 12-06-2012 الساعة 12:21 AM.

قديم 12-06-2012, 03:39 PM   #25

T@RIQ

ALHARBI

الصورة الرمزية T@RIQ

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همة همة همة مشاهدة المشاركة
الله يجزاكم خير
وانتي كمان ان شاء الله
اها يعني انا ادوخنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ..شكرا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ههههههههه

أهم شيء خرجتوا بنتيجة طيبة ..انا في مذاكرتي لقدرات اخذت انا وزميلتي شهر مع دراستي في الكلية .. ذاكرت من قدرات البابطين/ وملزمة الفريد الخاصة باللفظي /و ملزمة يزيد التعليمة الخاصة بالجزء الكمي/ ويوتيوب قناة قدرات التعليمية ..يعني ما حددت مصدر واحد..

لكن الان فقط انصحك فيه

كتاب الطيب او البابطين حسب ما تميل له .. وملزمة الفريد ووقف على هذول الاثنين لا تذاكر غيرها و فقط فقط اطلع على مقطع الفيديو واكتب الكلمات الموجودة في الجدول وشوف العلاقة الرابطة لان اغلب التناظر اللفظي من هذه العلاقات ..

اها شفتي هذا اللي انا اقصده، شوفي كيف قدرتي ما شاء الله تتغلبي على نفسك، وتكتبي النصيحه بسطرين فقط توصل نفس المعنى اللي تبغيه بكل ردودك مع اضافة رابط الفيديو طبعا، يعني قدرتي تعطيني الزبده زي مايقولوا بدون ماتشتتيني بالقرقرة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لكن تبغي الصراحه انتي لو كتبتي هذي السطرين باول رد لكي واكتفيتي فيها كان ماعبرت ردك، لاني ماراح احس انه طالع من شخص مهتم، يعني راح احس انه تأدية واجب فقط لاغير.

عشان كذا اقولك استمررررررررري زي ماانتي لانك انتي الصح ان شاء الله وانا الي كنت غلطان، لاحظي انا بعترف اني كنت غلطان وشعاري الجديد ( قرقر كثير كويس )، وياليت كل واحد يدوخنا بكلامه نطلع منه بحاجه مفيده ونستفيد منها بإذن الله.

وعلى فكره عندي لكي اقتراح، فكري تكوني معلمه ان شاء الله، ماادري ليه بس احسها مفصله عليكي والله يعين الطالبات، ماادري ليه اتخيلهم يقولوا فاهمين ياابله..تكفين خلاص كفايه شرح والله فاهمين ياابله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة، الله يوفقكي ان شاء الله ويختارلك كل مافيه خير لكي.

الله يوفقكم يااارب
الله يوفقكي ويسعدكي كمان ان شاء الله، وبإذن الله راح ابلغكم بالنتيجة وان شاء الله اجيب فيها درجه عاليه بإذن الله وتوفيقه.

قديم 12-06-2012, 09:15 PM   #26

همة همة همة

وماتوفيقي إلا بالله

اها شفتي هذا اللي انا اقصده، شوفي كيف قدرتي ما شاء الله تتغلبي على نفسك، وتكتبي النصيحه بسطرين فقط توصل نفس المعنى اللي تبغيه بكل ردودك مع اضافة رابط الفيديو طبعا، يعني قدرتي تعطيني الزبده زي مايقولوا بدون ماتشتتيني بالقرقرة

عارف لما قريت موضوعك تجمعت كل الافكار في راسي وكيف كنت اتدرب لقدرات ولما جيت اكتب طارت وصرت ألقطها واتذكرها حبة حبة والي اسفعني منها كتبته ونفسي ابين لكم اش المهم عشان اختصر لكم طريق المذاكرة وكيف تحصل على درجة عالية بسبب اللفظي
اللحين معك كتاب البابطين اقرا المقدمة وراح تفهم الاختبار مقسم لثلاثة اقسام ..

لكن تبغي الصراحه انتي لو كتبتي هذي السطرين باول رد لكي واكتفيتي فيها كان ماعبرت ردك، لاني ماراح احس انه طالع من شخص مهتم، يعني راح احس انه تأدية واجب فقط لاغير.

عشان كذا اقولك استمررررررررري زي ماانتي لانك انتي الصح ان شاء الله وانا الي كنت غلطان، لاحظي انا بعترف اني كنت غلطان وشعاري الجديد ( قرقر كثير كويس )، وياليت كل واحد يدوخنا بكلامه نطلع منه بحاجه مفيده ونستفيد منها بإذن الله.

الله جزاكم خير نصيحة طيبة ولكم الشكرالجزيلنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ...

وعلى فكره عندي لكي اقتراح، فكري تكوني معلمه ان شاء الله، ماادري ليه بس احسها مفصله عليكي والله يعين الطالباتنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ماادري ليه اتخيلهم يقولوا فاهمين ياابله..تكفين خلاص كفايه شرح والله فاهمين ياابله ، الله يوفقكي ان شاء الله ويختارلك كل مافيه خير لكي.
الله يوفقكم على اقتراحكم الطيب وانعم به من اقتراح ...
مااخذت الدبلوم التربوي الا عشان اكون معلمة وما عرفوا عنينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وزراة التربية والتعليم الله يهدديهم ويارب يتحقق قريب وفي الوقت المناسب .. صح انها كرف في كرف وبحة صوت لوكان الفصل ملينا نفر كثير لكن حلو التدريس والتربية .. اما الله يعين الطالبات فالله يسامحك حسستني انهم بينامون من قرقرتي في الشرح .. بالعكس ماراح ينسون دروسهمنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وامهاتهم بيجون عندي اليوم الثاني يقولون يا ابلة همة بناتنا ما يقعدون على كتبهم من اتقانهم وفهمهم للدروس وكمان يقولون ( قرقر كثير كويس )مثلكم عشان البنات يفهمون ..والرسول صلى الله عليه وسلم كان في بعض المواقف يكرر الكلام 3 مرات حتى يفهم من يسمعه كما ذكر في الاثر ..معلومة صغنونة ..

الله يوفقكي ويسعدكي كمان ان شاء الله، وبإذن الله راح ابلغكم بالنتيجة وان شاء الله اجيب فيها درجه عاليه بإذن الله وتوفيقه.

الله يجزاكم خير ويرفع قمنزلتكم في الدارين وتبلغونا بأعلى الدرجات ياارب

التعديل الأخير تم بواسطة همة همة همة ; 12-06-2012 الساعة 09:31 PM.

قديم 14-06-2012, 03:55 AM   #27

T@RIQ

ALHARBI

الصورة الرمزية T@RIQ

عارف لما قريت موضوعك تجمعت كل الافكار في راسي وكيف كنت اتدرب لقدرات ولما جيت اكتب طارت وصرت ألقطها واتذكرها حبة حبة والي اسفعني منها كتبته ونفسي ابين لكم اش المهم عشان اختصر لكم طريق المذاكرة وكيف تحصل على درجة عالية بسبب اللفظي، اللحين معك كتاب البابطين اقرا المقدمة وراح تفهم الاختبار مقسم لثلاثة اقسام .

يسلمو ماقصرتي، والحمد لله انك أفتكرتي وأجبتي على موضوعي.

الله يجزاكم خير نصيحة طيبة ولكم الشكرالجزيل.

بعضا من ماعندكم الله يحفظكي.

الله يوفقكم على اقتراحكم الطيب وانعم به من اقتراح ...
مااخذت الدبلوم التربوي الا عشان اكون معلمة وما عرفوا عنينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وزراة التربية والتعليم الله يهدديهم ويارب يتحقق قريب وفي الوقت المناسب .. صح انها كرف في كرف وبحة صوت لوكان الفصل ملينا نفر كثير لكن حلو التدريس والتربية .. اما الله يعين الطالبات فالله يسامحك حسستني انهم بينامون من قرقرتي في الشرح .. بالعكس ماراح ينسون دروسهمنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وامهاتهم بيجون عندي اليوم الثاني يقولون يا ابلة همة بناتنا ما يقعدون على كتبهم من اتقانهم وفهمهم للدروس وكمان يقولون ( قرقر كثير كويس )مثلكم عشان البنات يفهمون ..والرسول صلى الله عليه وسلم كان في بعض المواقف يكرر الكلام 3 مرات حتى يفهم من يسمعه كما ذكر في الاثر ..معلومة صغنونة ..

اللهمّ صلِّ وَسلّم على نبينا وحبيبنا مُحمد وعلى آله وصحبه أجمعين، ونعم المعلومة.

ما شاء الله طلعتي ماخذه الدبلوم التربوي، والله حاجه تفرح، عارفه ليه:
لاني اعتقد انه اهم صفات في المدرس عموما هي الحرص والاهتمام والصبر، وهي مفتاح تفوق المعلم، حتى ولو كانت قدرات المعلم دون المستوى، حرصه واهتمامه بمصلحة طلابة ستكون اكبر دافع له من اجل تطوير قدراته، والصبر سيكون بإذن الله الطريق الذي يتمكن المعلم من خلاله ايصال رسالته، ومادفعني الى مثل هذا الاقتراح، إلتماسي توافر هذه الصفات بكم بفضل من الله عليكم.

وبخصوص وزارة التربية والتعليم ان شاء الله يارب يتم تعيينك بأقرب مدرسة حكومية من البيت وتكون ابتدائي وتروحين لها مشي كمان ان شاء الله قولي اااااامين، وإنتي ماعليكي الا الصبر والدعاء في الاوقات المستجابة، وان شاء الله ربنا يحققلك مبتغاكي.

وعلى فكرة بما انك تربوية كيف لغتي الفصحى بهذا الرد، ماشي حالهانقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وابشركي البنات حيناموا ان شاء الله وحينبح صوتك وانتي تصحينهم مو وانتي تشرحيلهم، وامهاتهم حيقولوا بناتنا مايقعدوا على كتبهم مو عشان فاهمين عشان يتسلو نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة<<< امزح طبعا لكن ما يمنع انه هذا الوضع واقعي بالنسبة لبعض الطالبات طبعا عشان ما نعمم، ولكن هذا هو مايرفع منزلة رسالة المعلم ويزيدها سموا تعايشها وتعاملها مع فئات المجتمع المختلفة من أجل ايصال هدفها النبيل (العلم).

الله يجزاكم خير ويرفع فمنزلتكم في الدارين وتبلغونا بأعلى الدرجات ياارب.

ااااااااااااااامين يارب، الله يسعدكي وييسر لك أمرك ويحققلك أمنياتك.

قديم 15-06-2012, 02:23 PM   #28

همة همة همة

وماتوفيقي إلا بالله

والله صادق من ناحية صفات المعلم وأصعب حاجة الأمانة في النقل و إيصال المعلومة الصحيحة إلى أذهان الطالبات ..
اللهم أمين ولكم مثل ما دعوت وزيادة لكن ابتدائي لانقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

شوف هذا الرابط استجابة لطلبك كيف كتابة ردك هل باللغة الصحيحة ..طبعا في المنتدى الخطأ وارد

لاحظت خطأ شائع في المنتدى مثل : يسعدكي - يوفقكي - أنتي-لكي ..........الخ

كثير ما يكتب الناس لما يخاطبوا الأنثى يكتبون في نهائة الفعل حرف ياء وهذا خطأ الا في موضعين فقط :
ما تلحق به ياء المخاطبة:
1- ياء المخاطبة تلحق بفعل الأمر :
مثل: ذاكري - كُلِي - اشربي .
2- ياء المخاطبة تلحق بالفعل المضارع :
والفعل عندئذٍ من الأفعال الخمسة ، يُرفع بثبوت النون ويُنصب ويُجزم بحذفها
مثل : تذاكرين - لن تذاكري - لم تذاكري .

قاعدة الأفعال الخمسة.:
1- الأفعال الخمسة هي: كل فعل مضارع اتصل به ألف اثنين أو واو جماعة أو ياء مخاطبة.
2- ترفع الأفعال الخمسة بثبوت النون نيابة عن الضمة وتنصب وتجزم بحذف هذه النون نيابة عن الفتحة أو السكون.

فالصحيح يسعدكِ -يوفقكِ - لكِ - أنتِ .........بالكسرة ..ولا نضع ياء إلا في الموضعين المذكورة في الأعلى عندما يكون الفعل أمر (كلي ) أو يكون فعل مضارع اتصل به ياء المخاطبة فلما يسبقه حرف جزم أو نصب تحذف النون ..وتصير الجملة (لم تأكلي) وليس( لم تأكلين )..

وللمزيد :
http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=485317

وإن شاء الله ما أكن غلطت ..

التعديل الأخير تم بواسطة همة همة همة ; 15-06-2012 الساعة 02:44 PM.

قديم 18-06-2012, 01:38 PM   #29

حاتم العربي

جامعي

التخصص: اجتماع
المستوى: الأول

شكرا لكم إخواني على ها المعلومات فادتنا كثير

التعديل الأخير تم بواسطة عماد الحسن ; 28-06-2012 الساعة 02:59 AM. سبب التعديل: التنسيق
حاتم العربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 19-06-2012, 03:09 AM   #30

لانا عبدالعزيز

يآربـّ توفيقكـّ♥

الصورة الرمزية لانا عبدالعزيز

التخصص: الرياضيات والعلوم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همة همة همة مشاهدة المشاركة
فيه طلاب وطالبات دخلوا الاختبار ولا تدربوا وحصلوا على درجة اعلى من الي تدربوا ..

يارب يارب يارب يحي ياااقيوم..واياكم وحبابي ياااارب...

يارب جعل ايدنا متختاااار غير الصحيح يحي اااقيوم...

♥/" رَبْــاْهّـ أُلْـطفـ بٍحًآلٍيآ فُقْدْ زٍيْدآتْ هُمُومٍيُيآ وٌقْلٍتُ حِيِلآْتِيٌيـآّ "\♥
♥/" فٌيآ رٍبِيآ كُنِ لًيآْ مُعيًنيآً وِنْآْصٍرٍآً "\♥
♥..!! لآّْتٍّسَونٍّيًّ مٍنٍّ دّعُاٍتٍكٍمً !!..♥

لانا عبدالعزيز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس