InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى الخريجين و الخريجات
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الخريجين و الخريجات قسم يختص بشؤون الخريجين كَـ [ إعلانات الوظائف وبرامج الإبتعاث الداخلي والخارجي ]

السؤال عن الاختبار التحريري لوظيفة معيد ( قسم اللغات الأوروبية ) .

ملتقى الخريجين و الخريجات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 01-12-2010, 03:37 PM   #11

blessed

جامعي

نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: السؤال عن الاختبار التحريري لوظيفة معيد ( قسم اللغات الأوروبية ) .

السلام عليكم كيف كان الامتحان التحريري اعطونا فكره عنه هل ركزوا عاى اللغويات او الادب وكيف صيغه الاسئله؟؟ هل الامتحان كان سهل او صعب ارجو الرد وجزاكم الله خيرررررررررررر.

blessed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 01-12-2010, 09:28 PM   #12

معيدة ان شاء الله

جامعي

الصورة الرمزية معيدة ان شاء الله

اولا السلام عليكم
انا حبيت انه اساعدك بتوضيح الامتحان مع انه اسم العضويه حقي ما ادري ايش صار له واخذت شويه وقت على بال ما استرديت.....
اولا ياعزيزتي الاختبار كان قسمين ولكلقسم ساعة من الزمان لغويات وادب
ثانيا: بالنسبة للغويات كان مصدر الاسئله كتاب معروف
the study of the languageوكان فيهtree diagramوسوال عنapplied liguisticبصراحه الاسئله سهله بس انا ما ذاكرات وبعدين غاسله يدي من الشغله
ثالثا;الادب مصطلحات ادبيةمثل stream of consciounessعجزء الاول مع مثال من الاعمال الادبيه التي درستيها وكيف يساعد هذا المصطلح الادبي في تحليل العمل الادبي هذا كان الجزء الاول الجزء الثاني اختاري من عدة اسئلة اللي تحتاج شرح دقيق مثل وهذا اللي اتذكره وجاوبته وما ادري اجابتي اوكيه هو من ضمن الاعمال الادبيه وخصوصا الروايه هناك رابط ما بين المكان وخصائص الشخصية وانفعالتها ووصفاها الخارجي والصراعات التي تمر بها اذكري عمل ادبي كان المكان اوsettingمعبر عن الشخصيات جيدا
دخلت عشانك وما ابغى الا اصدق الدعوات في ظهر الغيب

معيدة ان شاء الله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-12-2010, 12:36 AM   #13

blessed

جامعي

السلام عليكم الف شكر لك يا (معيده ان شاء الله ) والله ييسر لك الخير وتحققي كل احلامك ولا تقولي غاسله يدي من الشغله ايش اللي يخليك تقولي كذا؛ الله يوفقك ويبارك في اجاباتك كلها يارب اهم شي توكلي على الله واكثري من الاستغفار مافيه احد يعرف الخير فين يكون . جزاك الله الف الف خير على الرد مرره استفدت منه بس فيه حاجه ما فهمتها وسامحينى راح اثقل عليك بالسوال اذا ممكن تشرحيه ليه بالنسبه لسوال الادب انت قصدك انهم اعطوكي كذا مصطاح ادبي وعلى كل مصطلح مثال وقالوا اشرحي العلاقه بين المصطلح والمثال وكيف بساعد في تحليل العمل . سوال تاني سوال الاختياري انت قصدك انه هم حطوا كذا سوال مقالي وانت تختاري منهم واحد عشان تشرحيه وكان اختيارك العمل الادبي ذو المكان المعبر عن الشخصيه .سامحيني كترت عليك الاسئله بس ابغى اكون مستعده والله يجعله في ميزان حسناتك ومن اسباب تيسير الخير لك . وبشري كيف عملت في المقابله الشخصيه ان شاء الله تكون تمام وتفرحينا بخبر اختيارك يارب.

قديم 02-12-2010, 02:52 AM   #14

معيدة ان شاء الله

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة blessed مشاهدة المشاركة
السلام عليكم الف شكر لك يا (معيده ان شاء الله ) والله ييسر لك الخير وتحققي كل احلامك ولا تقولي غاسله يدي من الشغله ايش اللي يخليك تقولي كذا؛ الله يوفقك ويبارك في اجاباتك كلها يارب اهم شي توكلي على الله واكثري من الاستغفار مافيه احد يعرف الخير فين يكون . جزاك الله الف الف خير على الرد مرره استفدت منه بس فيه حاجه ما فهمتها وسامحينى راح اثقل عليك بالسوال اذا ممكن تشرحيه ليه بالنسبه لسوال الادب انت قصدك انهم اعطوكي كذا مصطاح ادبي وعلى كل مصطلح مثال وقالوا اشرحي العلاقه بين المصطلح والمثال وكيف بساعد في تحليل العمل . سوال تاني سوال الاختياري انت قصدك انه هم حطوا كذا سوال مقالي وانت تختاري منهم واحد عشان تشرحيه وكان اختيارك العمل الادبي ذو المكان المعبر عن الشخصيه .سامحيني كترت عليك الاسئله بس ابغى اكون مستعده والله يجعله في ميزان حسناتك ومن اسباب تيسير الخير لك . وبشري كيف عملت في المقابله الشخصيه ان شاء الله تكون تمام وتفرحينا بخبر اختيارك يارب.
من عيوني، السؤال الاول في جزئية الادب كان عدة مصطلحات ادبية اختاري خمسة منها وعرفيها مع مثال منها stream of consciousnessالمطلوب تعريف للمصطلح مع مثال من ما سبق ودرستيه مثلا انا عرفت هذا المصطلح وجبت مثال اللي هو روايةThe light houseلان الكاتبه استخدمت هذا المصطلح في روايه الاحداث والتعبير عن افكار شخصياتها.....
الجزء الثاني كان كذا سوال مقالي وتختاري واحد وتتكلمي عنه السوال اللي اخترته كان كيف كانsettingمعبر عن الشخصيات وانفعالاتها والصراع الذي تمر فيه انا تكلمت عن روايهoliver twist احنا نعرف بان الفكره الاساسية لهذا العمل هو التعبير عن فساد المجتمع الفكتوري والكابه والتعاسه اللي تمر بها الشخصيةات وخصوصا اوليفر وصف بها المكان وهو لندن بانهاgloomy<gray,foggyفهنا كان المكان معبر عما يمر من صراعات بالشخصيات هذي كانت اجابتي ولا ادري صحيحة ام لا، تحياتي وانا تحت امرك

التعديل الأخير تم بواسطة معيدة ان شاء الله ; 02-12-2010 الساعة 02:56 AM.

قديم 02-12-2010, 08:01 AM   #15

هـــــيف

جامعي

نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: السابع

وهل يفرق الاختبار اذا مقره في الجامعة أو الكلية لانه الجامعة لا يوجد سعة؟

هـــــيف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-12-2010, 08:29 AM   #16

blessed

جامعي

جزاك الله الف خير يا (معيده ان شاء الله) سامحيني تعبتك معايه لكن ما تعرفي قد ايه استفدت الله يجعل لك في كل خطوه توفيق في حياتك وبالنسبه اجابتك للسوال الsetting اجابتك مرررره حلوه واختيارك ما شاء اللله موفق الروايه بالمره معبره عن المكان والشخصيات وهذا الشي واضح من اول chapter من خلال وصف الكاتب واتذكر انه الاستاذ تبعنا كان يقول اساسا الكاتب (ديكينز)يساعد المحلل او الناقد في التحليل للشخصيات والربط بينها وبين المكان . اتمنى لك التوفيق من كل قلبي ولا تشيلي هم وبشرينا بعدين بالقبول لاني والله متفائله بتعينك ان شاء الله . ااااه ما بشرتينا عن المقابله كيف كانت ان شاء الله تمام.

قديم 03-12-2010, 02:15 PM   #17

معيدة ان شاء الله

جامعي

انا ما اتوقع اتجاوز الاختبار التحريري لسبب انه كثير اسئله ماحليتها في اللغويات وعندي اخطاء ونفسي الشي في الادب بعض التعريفات خطا ما الوم نفسي لانه ماذاكرت الا يومين لانه كنت مقرره ما ادخل الامتحان لانه معروف باتعب نفسي واساسا الطيور طارت بارزاقها....حبيت افيد بالاسئله وفيه سوال ماذكرنه كان في syntaxكان عنperformence and competence انا ماكان عندي اي معلومه وماحليته دعواتكم
سؤال هل هذا الاختبار يشمل النتقدمين للفروع ياليت احد يفيدني

قديم 03-12-2010, 04:30 PM   #18

blessed

جامعي

الله يكتب لك اللي فيه الخير يا(معيده ان شاء الله) ولا يضيع لك تعب .بس سوال اذاممكن انت قدمتي معنا في شهر 8

قديم 03-12-2010, 11:15 PM   #19

معيدة ان شاء الله

جامعي

لجدة ايوه وكانت المقابله الشخصيه سيئه عارفه بشكل غير مباشر كانوا يحسس
وني انه انا ما استهال لانه مامعي ماستر وبصراحه بنات الماستر يستاهلوا الله يرزقنا ويرزقهم ونفس السوال انتي قدمتي على جدة طيب ما دخلتي الاختبار ليش?
هل هذا الاختبار لمتقدمات جدة ام جميع الفروع بلييز افيدونا كثير اللي دخلوا الامتحان ولا وحده شاركت وافادتنا ليش كذا انانيه ولا ايش عادي وبالعكس حلو انك تفيدي ما راح احد ياكولك من جد ماني عارفه ليه ايام الدراسه كنا نقابل هالشكيلات وتخرجنا ولسى فيه هالنوعيه المشكليه يقدموا على وظيفه تستلزم من الوحده انه تفيد وتستفيد بس ايس نصلح

قديم 03-12-2010, 11:39 PM   #20

طــــلال

جامعي

الصورة الرمزية طــــلال

التخصص: علم إجتماع

المفاضله تكووون في المعدل والدورات ودرجة الإختبار التحريري والمقابله الشخصيه وبناءً على ذلك يختارون .

طــــلال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس