InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى المنتظمين
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى المنتظمين كل ما يخص طلاب وطالبات الانتظام تجدونه هنا

رأيك في دراسة المرأة بالخارج (الكل يشارك)

ملتقى المنتظمين

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 31-12-2004, 07:22 PM   #11

Markteing Man

جامعي

الصورة الرمزية Markteing Man

التخصص: تسويق

عندي تعليق بسيط خاج نطاق الموضوع على مأظن راح اسمع هذي الكلمة كثير

بالنسبة الى ايهما افضل الدراسة في الداخل ام الخارج .
فوفو انت تقصد اي دراسة الثانوية ام الجامعية ام مابعد الجامعيه ؟ وعلى اي اساس كانت افضل ؟!

اخت mulan الدراسة صحيح تختلف على كلام الدكتورة المصرية ولكن ايظا لك نفس السؤال لماذا الدراسة في الخرج افضل من الداخل , ؟ وفي أي الجامعات تقصدي او في أي البلدان ؟

توقيع Markteing Man  

تحت التجديد

Markteing Man غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 01-01-2005, 12:11 AM   #12

mulan

جامعي

أهلا أخي Markteing Man

أوكي عادي ان ناقشنا الفرق بين الدراسة في الداخل و الخارج لأنها تمثل إحدى الدوافع لدى دراسة المرأة في الخارج

"لماذا الدراسة في الخرج افضل من الداخل , ؟"
(من وجهة نظري)
1- التسلسل و التدرج المنهجي و مدى ما يتم تعليمه
2- أسلوب إلقاء المحاضرة
3- مدى التطبيق للمواد العملية
الدليل الحي بأن الدراسة في الخارج أفضل هو المقارنة بين الدكاترة الأجانب و المحليين (( إن صح قولي )) ليس فقط من ناحية أسلوب التدريس و لكن أيضا مدى ثقافتهم و درايتهم بالعلم الذي تخصصوا فيه

"وفي أي الجامعات تقصدي او في أي البلدان ؟"
هناك خيارات عديدة و الاختيار يكون نتيجة البحث عن البلد التي تقدم الأفضل في التخصص المراد دراسته و البلد الذي يمكن التجاوب فيه مع شعبها ((أقصد لغتهم)) ..أنا لازلت أبحث و قد رأيت حتى الآن ((بالنسبة لتخصصي)) أن دول أوربا هي الأفضل و تأتي بعدها من الدول العربية مصر و الأردن و الأرجح أني سأختار مصر و ربما أنتقل بعدها إلى مكان آخر.(( ان شاء الله ))

بشكل عام الدراسة في بلدنا أمر جيد و لكن من أراد تطوير مستوى بلده عليه أن يتطلع إلى الأفضل فيغدو متفوقا فينسب تفوقه إليه و إلى بلده و بالطبع يفيد بلده بما تعلم

أدري .. كلامي كتر عن جد هالمرة .. لكن حبيت أدي الموضوع حقه

التعديل الأخير تم بواسطة mulan ; 01-01-2005 الساعة 11:48 AM.
mulan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-01-2005, 03:41 PM   #13

خالد الخالد

لم يقم بتفعيل عضويته

التخصص: اداره اعمال دوليه

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمدلله
والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين اختي العزيزه والكل طبعا اللي شارك
انا جدا جدا جدا ضد الدراسه بالخارج طبعا هذا مو تشدد ولا احباط ولاكره لطلب العلم ولكن من اراد العلم فالعلم موجود عندنا هنا ولكن الشبطان يزين لنا ذلك ونا ضد الدراسه لاسباب منها مايلي
1- نادرا وجود المحرم وانا وجد فقليل واغلبيه الطالبات اللواتي يسافرن دون محرم

طيب ان وجد المحرم؟؟؟؟؟؟

2- ان وجد المحرم تذكر بان الدراسه هنا لبست كهناك لان فيهااااا الاختلاط وهذا لايجوز

توقيع خالد الخالد  

خالددددددد

خالد الخالد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-01-2005, 11:53 PM   #14

فهد الحربي

جامعي

التخصص: لغه عربيه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبة لدراسة المرأة بالخارج مادري ويش أقول ,ولكن أنا أحب أن أدرس بالخارج ليس من أجل التغيير ولكن
من أجل التحصيل . والأفضل أن تكون البنت متزوجه لأنه هناك يسوووووووووووووووووون حركات تغري
أما أنا فلا أحب التغيير بمعنى :
أني لم أظفر بفتاة صادقه بدون تعميم ولذلك الدراسه عندي في الخارج ليس من أجل ذلك
أما بناتنا فأكيد أنهم يريدون التغيير فهناك الشقار بسم الله علي
وهناك الطول الفارع مثل الكاديلاك
وهناك وهم الأهم في نظري عندهن ولا أظلم ربما كان في نفسي شيء منه . وهو حب الإختلاط
نسأل الله أن يحبونا بالحشمة والعفاف لي ولكم ولأخواننا وأخواتنا وسائر المؤمنين

توقيع فهد الحربي  

ولي دونكم أهلون سيد عملس
وأرقط زهلول وعرفاء جيأل

فهد الحربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-01-2005, 08:18 PM   #15

Markteing Man

جامعي

الصورة الرمزية Markteing Man

التخصص: تسويق

شكرا لك على التواصل اخت mulan

انا اردت ان اوصل فكرة معينة من سؤالي وطبعا مثل ماتفضلت في بداية كلامي ان الي اكتبه هنا مجرد رأي شخصي , يمكن الكثير يخالفني ويمكن العكس

عموما مااردت ان اوصله انه الان تم التوقيع على إتفاقية التعليم والتي هي ضمن مجموعة من الاتفاقيات لدخول المملكة لمنظمة التجارة العالمية .

عموما الان هناك مجموعة من الجامعات الاجنبية دخلت الى المملكة وهناك ايظا كليات اجنبية .
الدراسة في الخارج اختي ليست كما تتصوري , انا درست في الخارج بمنحة درراسية ولكن للأسف حدث ماحدث والان انا اكمل هنا في جامعة الملك عبد العزيز , بنظرة شخصية الدراسة في الخارج كانت اسهل من هنا ليس من الناحية العلمية وانما من ناحية الحصول على الدرجات !!!!

لي عودة للنقاش

Markteing Man غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-01-2005, 09:59 AM   #16

@منتسب مكافح@

جامعي

التخصص: إدارة خدمات صحية ومستشفيات
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج

أختي العزيزة مع التحية
ولجميع من كتب وشارك في هذا الموضوع كل التحايا القلبية

أولا ً : من وجهة نظري إن الدراسة شي جيد وحتى لو كانت بالخارج بس السؤال اللي أبغى أسأله عن نوع الدارسة
فإذا كانت الدراسة من نوع موجود عندنا إذن ماهو الداعي للخروج للخارج ؟؟؟
وثانياً: إذا إضطررتي للسفر للخارج للدراسه فماهو الإشكال في ذلك بشرط أن يكون معكي محرم ؟؟
لكي نراعي الجانب العقدي الديني وكذلك الجانب النفسي ولاننسى الإحتشام الكامل في الملبس والهيئة ؟

وشكرا لكم ودمتم سالمين
أخوكم منتسب مكافح

توقيع @منتسب مكافح@  

عفوك اللهم ربي
ياربي حمدك ليس غيرك يحمدو أبواب غيرك قد أغلقت ولقيت بابك لايغلقوا

@منتسب مكافح@ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-01-2005, 10:15 PM   #17

mulan

جامعي

خالد الخالد
و عليك السلام و رحمة الله و بركاته
"اللهم صل على محمد و على آل محمد كما صليت على إبراهيم و على آل إبراهيم إنك حميد مجيد"
أشكرك أخي على هذه المشاركة
و النقطة التي أحب أن اعلق بخصوصها هي الاختلاط .. قد ينتقدني الكثير هنا >> فمن وجهة نظري أرى أن من الأفضل ألا يكون هناك اختلاط اما ان كانت مضطرة فلا بأس في ذلك ( قد أصيب و قد أخطئ و هذه مجرد وجهة نظر )
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ
فهد الحربي
أخي الشر يعم و الخير يخص ، و وحدها الفتاه صاحبة الشخصية المهزوزة هي من تتأثر بالمجتمعات السيئة ، و هذا يرجع إلى تربيتها. و اللي غاوي على شر بتلاقي شره معاه فين ما كان سواء في بلده أو خارج بلده .
و أشكرك أخي على مشاركتك
Markteing Man
أنا اللي مفروض أشكرك على مشاركاتك لنا بآرائك
"عموما الان هناك مجموعة من الجامعات الاجنبية دخلت الى المملكة وهناك ايظا كليات اجنبية ."
نعم سمعت عن ذلك لكنني أيضا سمعت أن التخصصات محدودة و اتمنى العكس.
"الدراسة في الخارج اختي ليست... "
أخي .. لم أفهم لماذا قلت أن الدراسة في الخارج ليست كما أتصور؟ أنت لم تذكر سوى ناحية تحصيل الدرجات و رأيك في الناحية العلمية لم يكن واضحا . هل لك أن توضح أكثر >> إذا ما كان فيها تعب أو تكلفة عليك.
و اعذرونا يا الاخوان ان كنا بنبعد عن الموضوع الأساسي شوية
@مكافح منتسب@
أشكرك أخي على هذه المشاركة الموضوعية
بالنسبة لـ "فماهو الإشكال في ذلك"
هناك من يتصور أن هذا الطريق متعب بالذات عندما لا تكون عند أصحاب الشأن تجارب سابقة
أنا لا أعرف السبب تحديدا فوجهات النظر مختلفة و الأسباب عديدة .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التعديل الأخير تم بواسطة mulan ; 10-01-2005 الساعة 10:27 PM.

قديم 12-01-2005, 04:20 AM   #18

dr-hanizb

جامعي

الصورة الرمزية dr-hanizb

التخصص: كيمياء حيوية

موضوع جيد لمناقشة يا mulan

براي لا مانع اطلاقا لدراسة خارج المملكة.... ما فيها شئ علا الاطلاق... بالعكس انصح اي واحد ليريد ان يتحل العلم الحقيقي فياخدها من أوربا.

دراسة في أوربا شئ ثانى واحد مايقدر يتخليه.......الجو التعليمى الي مهيأ هناك و خاصة برطانيا لا يوجد في اي مكان....... انا واحد ممن درسوا في برطانيا..... استفد كثير صراحة ....... موا بس العلم تتعلم النظام و كيف تعتمد على نفسك......

الدراسةخاج المملكة ليش؟
1- منهاج تعليمية متطوره
2-الدكاتر على أعلى مستوي تعليمي...... دكاترة ما يهتموا بمكتب فخم ولا بسياره أخر موديل و لا فيهم غرور ((و لله انا أستاد دكتور كيف لا ولله))بالعكس مهتم بسس في العلم و تعليم طلابة
3-مناهج تطبيقية.....موا زي مناهج تحفظ و تحفظ بس و عملي ما حد يدري عنه...هناك الشغل كل عملي و نظري قليل جدا يا دوب تحفظ شئ علشان كدا هم متطورين من ناحية التجاريه....عشان لم تتخرج ما حد يسمعك نظرية فلان و علان.... يشوف تعرف تشتغل و لا بس.
4-الجو المحيط بك.. في مستوي عالى جدا...
5- تخصصات التاحة جبار جدا ولو كانت وجود هنا...... و اتحدي لوكانت زي هناك.......و انصحكم حتى لو تخصص موجود هنا.
6-مو بس العلم...... تتعلم النظام ايضا تشوف النظام الى نفتقر اليه نحن المسلمين.. و هناك في كل شئ عندهم بالنظام في العيش في النظام المرور و في نظام الدورائر الحكوميه ,
احكي لكى قصة حدثت و شاهدت الأمر بعينى...
كنت في احد المحاضرات في برطانيا... و كانت بجبي طالبة انجليزية و ضعت رجلها فوق الماصة (فوق بعض) و تأكل و تشرب و رجولها أمام برفسور كبيرا جدا و و طالبة مستهتره بالمحاضر........اشف تعتقدي الدكتور سوى؟؟؟

قبل ما أقول.....نفسي أعرف اش كان بيصير و هذا شئ احد فينا سوا امام بروفيسور هنا في الجامعة؟؟؟؟؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة( وراء الشمس))

اكمل أش الى صار,,,,,, جاء الدكتور و جلس مكاني و اعتذر منى ... ما شفت قطرة زعل أو غضب في وجه الدكتور.....و جلس جنب البنت و بدا يداعبها و يأكل معها و شوي شوي و بدا يفهمها ويعلمها قيمة العلم شوي أشوف البنت منتبة للمحاضر و تشارك و تناقش مع الدكتور .ما أصدق ان هي نفس البنت

اما هنا؟؟؟؟؟؟؟؟نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

7- اثناء تقديم الوظيفة يكون لكى الأفضلية ممن يتخرج من هنا..
8- الكثير من الأمور.....

بس لا بد من مراعاة الكثير من الأمور:

1- العيش صعب جدا في اوربا
2- الدراسة في أورباتكون مكلفة جدا..
3- معرفة تخصصك جيدا مجلاتة عمله هنا....لوجدو بعض التخصصات متاحة للبنات بس ليس لها مجالات هنا.......
4-استشار من ناس متخصصين قبل الذاهب.......
5- الحصول على سماح من وزارة التعليم العالى قبل الدراسة في الخارج...حتى ولو انت تدرس تكلفتك.....عشان تعرف الجامعة معترفة أم لا..... اوجود بعض الجامعات غير معترف بها في المملكة رغم انها جامعات عاليمة معترف عالميا غير المملكة....
6- كثير من الأمور لما تروحي اوقلك.....علشان تعبت من الكتابة..,, و حاجات يحتاج الى تفصيل...
7-لا تحسبيها سهلة و الدراسة هناك مو بس تكون شاطر ... و ليس بصعب

8-انحصك بس لو انتى ناويعه عن جد الدراسة و رغبة العلم و تستطعين التسهر الليلي عشان العلم و المستقبل غير كد لا و ألف لا

لو اي واحد يحتاج لمعرفة و كيفية التسجيل في الجامعات برطانيا يراسلني(عندي كتب و بروشرات للعديد من الجامعات)....ان شاء الله اكون عند حسن ظنكم....

(اي أخطاء املائيه ..ارجو السماح))

شكرا

هاني

توقيع dr-hanizb  

Science is not Just The Fruit of The Tree of Knowledge , it is The Tree it salf""[/CENTER]

التعديل الأخير تم بواسطة dr-hanizb ; 12-01-2005 الساعة 04:37 AM.
dr-hanizb غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-01-2005, 04:40 PM   #19

mulan

جامعي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

dr-hanizb

دكتور .. شكرا على هذه المشاركة

آرائك منطقية جدا جدا

و الموقف اللي كتبته يدل على ذكاء البروفيسور في تعامله مع هذه النوعية من الطلبة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

و شكرا على نصائحك حول أوربا

و موضوع السفر بالنسبة لي يظهر و مع الأسف بيتأجل شوي
بس أخي أنا ما فلت بأسافر أوربا ،أنا قلت أنها الأفضل بالنسبة لتخصصي مو بس بالجامعات اللي فيها حتى المدارس و المعاهد الخاصة >> يعني حطتها في راسي لكن .. كله بوقته ... ان شاء الله

أشكرك أخي على مشاركتك المدعومة بالتجربة . و يعطيك ألف العافية

التعديل الأخير تم بواسطة mulan ; 13-01-2005 الساعة 04:46 PM.

قديم 14-01-2005, 02:58 AM   #20

dr-hanizb

جامعي

الصورة الرمزية dr-hanizb

التخصص: كيمياء حيوية

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لا شكر على واجب

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

dr-hanizb غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس