InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الاعمال - رابغ > القسم العام لكلية الأعمال- رابغ ( قبل التخصص )
التسجيل مشاركات اليوم البحث

القسم العام لكلية الأعمال- رابغ ( قبل التخصص ) قسم خاص لِـ طلبة المستوى الثالث و الرابع

ادارة اعمال ولا ادارة عامة ؟!!

القسم العام لكلية الأعمال- رابغ ( قبل التخصص )

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-05-2010, 05:40 PM   #11

! سلطـــان !

مشرف مُتألق سابق

الصورة الرمزية ! سلطـــان !

التخصص: إدارة أعمال
نوع الدراسة: تعليم عن بعد
المستوى: الرابع
افتراضي رد: ادارة اعمال ولا ادارة عامة ؟!!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m!ss.dudi مشاهدة المشاركة

سلام قايز

بدخل في الموضوع على طول واتمنى محد يبخل بالمشورة..

انا بصراحة نفسي في ( ادارة اعمال ) بس للاسف بعد مااصارت فرابغ اترددت كثير و طلعت لي مية سالفه و مليون وسواس

فبلييييز ابغى احد يطمني خصوصاً من ناحية الاعتماد ,, هل اعتماد الشهادة من فرع رابغ زي كأنه من الجامعه نفسها فجدة ولا في فرق ؟!!

كلية الاعمال برابغ حالها حال كل الكليات الي مقرها بنفس الجامعة

يعني حتى تعيينات الاساتذة وعميد الكلية ووكيل العمادة كلها تجي بتوقيع مدير جامعة الملك عبد العزيز

وشهادات التخرج الي تمنح للطلاب تجي عن طريق جامعة الملك عبد العزيز

يعني بأختصار عمادة كلية الاعمال برابغ تابعة لجامعة الملك عبد العزيز بجدة والعميد ما يقدر يسوي اي شي بدون الرجوع لادارة جامعة الملك عبد العزيز

يعني افرضي مثلا يكتبون ع شهادة التخرج ( كلية الاعمال برابغ ) ؟؟

موب منطقية كلية تمنح درجة البكالريوس ؟؟ طيب هذي الكلية وين الجهه المسؤولة عنها ؟؟

عموما كل الحكي الي كتبته فوق استنتاج بعد التفكير بسؤالك

والقرار الاول والاخير لك بعد ما تقرين ردي

بالنسبة الى ادارة الاعمال معروف ان مجالاتها الوضيفية اوسع من الادارة العامة

والله حتى انا احس اني بقوة متردد
ابي احد يدلني اش رايكم ادخل اداره عامه والادارة اعمال
اخاف ادخل ادارة اعمال واتوهق
بعدين اتوقع مابيكون لنا مستقبل في ادارة اعمال في وجود دراستها بالانجليزي لانه الدراسه بالانجليزي افضل
طبعا
المستقبل بيد الله سبحانة الواحد ياخذ بالاسباب ويتوكل ع ربه

سالفة انهم بالسنوات القادمة راح يكون الافظلية للاشخاص الي درسوا ادارة اعمال بالانجليزي

ما اقدر اثبتها او انفيها بس انتي احسبيها من جميع النواحي

مثلا هل باقي الجامعات بالسعودية تطبق هذا النظام الي هو ادارة اعمال باللغة الانجليزية
او ان جامعة الملك عبد العزيز اول جامعة اتجهت لهذي الخطوة ؟؟

بمعنى انو لو كانت جامعة الملك عبد العزيز اول جامعة تطبق هذا النظام وش راح يكون مصير طلاب الجامعات الاخرى بنفس التخصص الي يدرسون بالعربي ؟؟ راح يوقف حالهم ؟؟ ما اعتقد

وبالاول والاخير فكروا زين قبل اتخاذ القرار وصلوا الاستخارة والشي الي ترتاحون له توجهوا له بدون تردد

وبالتوفيق للجميع

! سلطـــان ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-05-2010, 05:50 PM   #12

! سلطـــان !

مشرف مُتألق سابق

الصورة الرمزية ! سلطـــان !

التخصص: إدارة أعمال

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماريام مشاهدة المشاركة
عزيزتي
حالي كان نفس حالك كنت رافضة الادارة العامة
لكن وبعد الحركة الطيفة الي حصلت دخلت على موقع الكلية واطلعت واقنعت نفسي واستخرت بالله
وقل لن يصيبنا إلا ماكتبه الله لنا

إلى الآن متألمة على ادارة الاعمال لكن ...اعزز نفسي بنظرة مستقبلية مشرقة في مجال الإدارة العامة
اعتزم على مسار التنظيم والتطوير الإداري مسماه ألطف من مسار عام واكثر رزةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ومجالاته اوسعنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لذا اريد أن جمع من حولي عزبة نكون صفا واحد في وجه الكلية والعمادة لفيتحوا لنا المسار بالإكراه تعويضاً لنا
طيب اذا ما فتحوا لكم هذا المسار ؟؟ راح يكون تخصصك ادارة عامة مسار عام

انا ما ابي احطمك بس ابيك تفكرين بجميع الاحتمالات قبل ما تتخذين القرار

وللمعلومية طلبات كثير وجهها بعض الاخوان لفتح مسارات جديده وصارت حبيسة الادراج

يعشمونا بكم كلمة معسولة ويسحبون علينا ...

معليش ع التطفل بس انا كنت اشوفك منزعجة يوم فتحوا التسكين ومافي ادارة اعمال وكنتي مبسوطة بفتح القسم من جديد وما اعرف وش الي غير رايك

بس ارجع واقولك فكري بكل الاحتمالات السلبية قبل الايجابية واستخيري ربك

والي ترتاحين له توكلي ع الله وادخلي فيه

وبالتوفيق

! سلطـــان ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-05-2010, 06:45 PM   #13

سكووت

Arwa alghamdi

الصورة الرمزية سكووت

التخصص: law
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السابع

انا انتظام بس حقول نصيحة اوكيشن واقط بالهرجة ...وانا همي المستقبل فحتكلم لكي من دي الناحية

انا دخلت ادارة عامة بس لازم تعرفي انو ادارة عامة اكثر مجالها الوظيفي حكومي
وين المجالات الحكومية للحريم بالسعودية ؟؟يمكن وزارة التربية والتعليم اللي فيها كثااااافة بشكل كبير ..وخريجات ادارة عامة الانتظام العدد هائل مرة فكيف بالانتساب ..والادارة العامة اغلب دراستو نظريات شويا قديمة والشركات تبغى اشياء حديثة مسارات حديثة كيف نكسب فلوس وزي كدا اما ادارة عامة اغلبها توجهها تقريبا حكومي يعني خدمة المواطن والاشياء الحكومية على حسب اعتقادي ..

لكن لو جيتي ادارة اعمال اول شي فيه مسارات متعددة تسويق موارد بشرية او (نظم معلومات ادارية) طبعا اعتقد دا المسار سار لو 3 سنوات فاتح للبنات ومطلوب في سوق العمل ..ادارة اعمال مجالو بالقطاع الخاص نظريات حديثة وشايفة كيف نص البلد شركات خاصة والحكومة قاعده تنشر الخصخصة بكل مكان عندك ارامكو اس تي سي ...الخ ومجالو للبنات من ناحية الوظيفة جدا واسع بحكم انو الشركات الخاصة مقبلة على توظيف النساء بشكل اكبر واهتمام اوسع من الحكومي(بأعتقادي طبعا )

طبعا ادارة اعمال يبغالو شغل لانو اصعب من ادارة عامة فاغلبية البنات اللي يحبو الراحة يدخلو ادارة عامة واللي يبغى فيوتشر يدخل ادارة اعمال ..

انا طبعا دخلت ادارة عامة بسبب معدلي كان 3.93 لاني كنت مقدمة على بعثة وحاطة في بالي اني حسافر فما شديت حيلي وانخسف ابو المعدل ودخلوني ادارة عامة وقلت يلا حستمر بس ندمت قد شعر راسي لانو اصلا طموحي قانون ودحين ححول ان شالله قانون لاني مااقدر استمر بادارة عامة وترا في نقاش عن احتمالية انو تخصص ادارة اعمال يصير معتمد دوليا عاد مدري صح او لا . ..

طبـعا الكلام اللي فوق وجهة نظري انا وتحليلي انا وانتي اللي تبغينو ومرتاحة لو ادخليه ..والله يوفقك ويرزقك على قد نيتك ...

توقيع سكووت  

في قناعتي أن قضية المرأة في المجتمع العربي لا تزال حتى الآن شأنا ثانويا، بل أعتقد أنه أصبح أقل ثانوية مما كان، خاصة أن أقصى ما تفتقت عنه الذهنية الذكورية العربية هو ابتكار مسرح دائم، على خشبته امرأة تبكي وحدتها، والحضور رجال يتسلون ببكائها ويقهقون من آلامها..

هاني نقشبندي

إن من يحب الله .. لا يكره ما خلق الله .. ولا يكفرهم .. ولا يقتلهم
حب الله هو حب أسمى .. ولا يمكن لمن يحب الحب الأسمى ان يعرف الحقد لا يمكن ان يجتمع حب الله والحقد على خلق الله في جسد واحد ..الله محبة في ذاته .. والانسان مخلوق من روح الله .. هي المحبة اذا فطرة في الانسان وما يخالف الفطرة يكون دخيلا عليها
هاني نقشبندي

التعديل الأخير تم بواسطة سكووت ; 08-05-2010 الساعة 06:50 PM.
سكووت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-05-2010, 07:22 AM   #14

الأمـاني

جامعيـة طموحـة

الصورة الرمزية الأمـاني

التخصص: ادارة عامة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكووت مشاهدة المشاركة
انا انتظام بس حقول نصيحة اوكيشن واقط بالهرجة ...وانا همي المستقبل فحتكلم لكي من دي الناحية

انا دخلت ادارة عامة بس لازم تعرفي انو ادارة عامة اكثر مجالها الوظيفي حكومي
وين المجالات الحكومية للحريم بالسعودية ؟؟يمكن وزارة التربية والتعليم اللي فيها كثااااافة بشكل كبير ..وخريجات ادارة عامة الانتظام العدد هائل مرة فكيف بالانتساب ..والادارة العامة اغلب دراستو نظريات شويا قديمة والشركات تبغى اشياء حديثة مسارات حديثة كيف نكسب فلوس وزي كدا اما ادارة عامة اغلبها توجهها تقريبا حكومي يعني خدمة المواطن والاشياء الحكومية على حسب اعتقادي ..
بالنسبة لادارة عامة اشوف انها اقل من ادارة اعمال بالمستوى التعليمي بس اذا عالوظائف
فالوظائف الحكومية أكثر آمانا من الشركات وطبعا الكل يلهث وراء الوظايف الحكومية

لكن لو جيتي ادارة اعمال اول شي فيه مسارات متعددة تسويق موارد بشرية او (نظم معلومات ادارية) طبعا اعتقد دا المسار سار لو 3 سنوات فاتح للبنات ومطلوب في سوق العمل ..ادارة اعمال مجالو بالقطاع الخاص نظريات حديثة وشايفة كيف نص البلد شركات خاصة والحكومة قاعده تنشر الخصخصة بكل مكان عندك ارامكو اس تي سي ...الخ ومجالو للبنات من ناحية الوظيفة جدا واسع بحكم انو الشركات الخاصة مقبلة على توظيف النساء بشكل اكبر واهتمام اوسع من الحكومي(بأعتقادي طبعا )
صادقة حبيبتي بس المشكلة انه تخصص ادارة اعمال بالنسبة لنا احنا التعليم عن بعد راح يكون مسار عام فقط يعني ماعندنا لانظم معلومات ولا تسويق ولا حتى موارد بشرية

طبعا ادارة اعمال يبغالو شغل لانو اصعب من ادارة عامة فاغلبية البنات اللي يحبو الراحة يدخلو ادارة عامة واللي يبغى فيوتشر يدخل ادارة اعمال ..

انا طبعا دخلت ادارة عامة بسبب معدلي كان 3.93 لاني كنت مقدمة على بعثة وحاطة في بالي اني حسافر فما شديت حيلي وانخسف ابو المعدل ودخلوني ادارة عامة وقلت يلا حستمر بس ندمت قد شعر راسي لانو اصلا طموحي قانون ودحين ححول ان شالله قانون لاني مااقدر استمر بادارة عامة وترا في نقاش عن احتمالية انو تخصص ادارة اعمال يصير معتمد دوليا عاد مدري صح او لا . ..

طبـعا الكلام اللي فوق وجهة نظري انا وتحليلي انا وانتي اللي تبغينو ومرتاحة لو ادخليه ..والله يوفقك ويرزقك على قد نيتك ...
وشكرانقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع الأمـاني  

الأمـاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-05-2010, 03:33 AM   #15

A.I.A

جامعي

نوع الدراسة: إنتساب

انا الصراحة كنت في البداية راح اسجل في جامعة الملك عبدالعزيز بس بعد ما حذفوا تخصص ادارة اعمال بطلت لاني فهمت من الاعضاء انوا التخصص راح يغيروا خطتوا للقسم العلمي يعني ماراح يكون في مجال لطلاب وطالبات الانتساب والتعليم عن بعد دراسته وهو الان متاح فقط لطلاب السنوات اللي راحت اللي بيدرسوا حاليا في هذا التخصص لكن اللي راح يسجلوا السنوات القادمة ماراح يكون لهم مجال فقط ادارة عامة ..اتمنى تفيدونا اذا كان كلامي صح او غلط

انا ان شاءالله السنة القادمة راح اسجل في برنامج الانتساب المطور بجامعة الملك فيصل بالشرقية حسيتوا ناسبني وحلو وفيه تخصص ادارة اعمال بدون سنة تحضيرية و4 سنين الدراسة يعني انتي ضامنة التخصص مافي عندهم شيء اسموا تسكين بعد السنة التحضيرية وبيها انقبلتي وبيها لا زي في جامعة الملك عبدالعزيز...

واولا واخيرا الاستخارة ثم الاستخارة ثم الاستخارة ...

والله يوفقنا جميعا ويرفع درجاتنا في الدنيا والاخرة ...

:)

A.I.A غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-05-2010, 06:07 AM   #16

jojo1407

جامعي

الصورة الرمزية jojo1407

نوع الدراسة: تحضيري إداري إنساني خطة أ
المستوى: الأول

ولي ودها تدخل ادارة اعمال بس ماعندها انجليزي

والدليل اني حاملته والله يستر السمستر هذا ان شاء الله ارتاح منه

مالي غير ادارة عامة

jojo1407 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-05-2010, 07:53 PM   #17

raaz

جامعي

الصورة الرمزية raaz

التخصص: إدارة أعمال - مسار عام
المستوى: الثالث

بعد التحيــه...أحتاج أحد يشرح لي معنى مسار عام في الإدارة العامة و إدارة أعمال...فضلاً ليس أمراً...لكي أقدر أحدد التخصص المناسب...واذا كان على الوظيفة الحمد لله موظف منذ أكثر من 10 سنوات مجال العمل موارد بشرية يعني الشهادة راح تخدمني اجتماعياً....وربي يوفقكم جميعاً لما يحب ويرضا...تحياتي

raaz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-05-2010, 08:05 PM   #18

ماريام

شقاء أم بقاء إيهما نختار!

الصورة الرمزية ماريام

التخصص: إدارة الموارد البشرية
المستوى: السادس

مسار عام يعني انك تدرس كل شيء يخص ادارة الاعمال بدون التركيز على تخصص معين

ماريام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-05-2010, 11:51 PM   #19

M!Ss.Dudi

استغفر الله ,,

الصورة الرمزية M!Ss.Dudi

التخصص: إدارة عامه
المستوى: متخرج

أول شي أحب أشكركم جميعاً ( كلاً بنكه ) ,, بجد الله يسعدكم ويريح قلوبكم ولا يضيع لكم تعب ..

بس ماأدري اذا خطت ادارة الاعمال لطلاب الانتساب هي نفسها الخطة القديمة او العامه ( الي ذحين في كلية رابغ) ؟؟ ولا كان في تخصصات ؟؟

لان في منهم ماشاء الله قدر يكمل ماستر و اتوظف ومشيت أمورهم عادي ..

توقيع M!Ss.Dudi  

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

التعديل الأخير تم بواسطة M!Ss.Dudi ; 10-05-2010 الساعة 11:54 PM.
M!Ss.Dudi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11-05-2010, 03:43 AM   #20

A.I.A

جامعي

نوع الدراسة: إنتساب

يا جماعة تخصص ادارة الاعمال موجود ام حذف ؟؟

مني فاهمة .... بليز احد يرد عليا ...

وممكن الخطة الدراسية للادارة العامة وادارة الاعمال؟؟؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة A.I.A ; 11-05-2010 الساعة 04:08 AM.
A.I.A غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس