InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى عمادة الدراسات العليا > ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه قسم مخصص لبرنامجي الماجستير العام و الدكتوراه ( غير مدفوعة التكاليف )

ملتقى طلاب إدارة الأعمال (المجاني)

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 16-12-2008, 02:51 PM   #171

م.عمر

طالب ماجستير

التخصص: هندسة حاسب
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: متخرج
افتراضي رد: ملتقى طلاب إدارة الأعمال (المجاني)

انا بدرس مالية والمجال المالي مررررررررره ماابغاه
انا ابغى اتطور في مجال ادارة نظم المعلومات
والشركة عندنا ترى رفعت الحد الادنى والاعلى للاجور وبدل السكن قبل شهرين يمكن ماعندك خبر
وانا جاني عرض في سابك قبلها في الشركة مايفرق عن راتبي الان الا بالف لكن في الشرقية يعني مايستاهل التعب وانا مستعد ادفع الف من راتبي بس اجلس في مكة او جدة
انت ماجاوبتني انت شخصيا ايش هدفك من الدراسه؟
انا دخلت وعندي هدفين
1- الماستر مرحلة في طريق الدكتوراه والدكتوراه سأتحصل عليها باذن الله شئت انا ام ابيت الا لو توفاني الله برحمته
2- بقدم بعدها على وظيفه في ارامكو في جدة ولو جاني عرض جامد في ينبع ماحروح ماراح ابعد عن مكة
يعني غرضي من الماستر هوا لبعيييد فالواحد يجيه شك هل فعلا حيستفيد
على فكره بخصوص الشركة الظاهر ماتعرف رواتب رؤساء القطاع عندنا

توقيع م.عمر  

سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
صل على رسول الله

م.عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 16-12-2008, 03:35 PM   #172

كلام كليم

إنسان متفائل

الصورة الرمزية كلام كليم

التخصص: إدارة أعمال (مجاني)
المستوى: الرابع

الا عندي خبر يا أخوي بس رغم كذا تظل ليست طموح لشخص متعلم ويريد ان يتطور مثلك .. والراتب مو كل شي

الشركات الكبيرة تعطي مميزات كثيرة مثل البونص اللي لايقل عن شهرين وقرض سكني وتأمين طبي في كل المستشفيات هذا خلاف المميزات الأخرى وهذي الشركة مازالت بلا مميزات

عموما يا أخي اللي يبغى يتطور لابد يضحي ويطلع من مدينته لو لزم الأمر اما اذا بقي وهو لاقي عرض احسن فهذا ما اعتقد انه يبغى يتطور

معليش أنا اسهبت كثير في هذا الموضوع رغم إنه مو موضوعنا

لكن يظل هدفي هو الحصول على الماستر وتطوير نفسي في مجال أنا احبه واذا حصل ترقية فخير وبركة واذا ماحصل فأنا لم ابحث عنها كهدف رئيسي لكن مايمنع اني ابحث عن مكان آخر يطورني واستفيد منه علميا وماديا لكن تظل الترقية ليست هدفي الأول

الله يوفق الجميع

كلام كليم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-12-2008, 05:07 PM   #173

بنت الغيث

جامعي

التخصص: ادارة اعمال
المستوى: الأول

السلام عليكم .... انا متابعة جيدا لكل ما يجد في صغحتكم....وأتمنى السنة الجاية اكون معاكم في نفس المجال... لكن كل ما قرب وقت تسجيل الماجستير كل ما تزيد مخاوفي اني ما اقبل هذه السنة وهذي اول مرة افكر جدياا اني ادرس الماستر وخاصة مجال ادارة اعمال واشعر انو هذا هو الوقت المناسب لي لكن المشكلة ان الراغبين في دراسة ماستر ادارة اعمال عددهم كبير والله يوفق الجميع واخاف اني ما اكون منهم ابغى منكم مساعدة بحيث اضمن قبولي او وش المفروض اني اركز عليه على فكرة انا ماقدر ابدا ادخل اختبار بديل التوفل الا في شهر 2 يعني قبل قبول الماجستير بشهر تقريباا وهذ اللي مخوفني بالاضافة ان التوصيات العلمية اللي المفروض اخذها من دكتوراتي في جامعة الملك سعود بالرياض
معظم دكتوراتي ما يعرفوني ولا حتى بالشكل يعني ما اقدر اضمن اني راح استفيد من توصياتهم اذا قدرت احصل عليها .. طولت عليكم ولكن ماهي نصيحتكم لي وش الاشياء اللي المفروض اني اركز عليها.... بالاضافة هل تنصحوني اني ادخل قسم اخر في الادارة حتى اضمن التحاقي في الماجستير وبعدين احول...... اسفة مررة اخرى على الاطالة وشكراااا

بنت الغيث غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 17-12-2008, 09:29 AM   #174

م.عمر

طالب ماجستير

طولنا في موضوعنا الاول
بس اخر شي احب اذكره بعيد عن مجال العمل
انا نسيت انه تخصصك في البكاليريوس ادارة مو هندسه عشان كده منت حاس بالتناقص اللي انا شاك اني عملته بتغيير القسم
المهم

بنت الغيث كاني قريت انه في شهر 3 يبدا التقديم للفصل الدراسي الاول السنه القادمه
بس تاكدي بالله من الموضوع ماادري في تقديم للفصل الدراسي الثاني ولا لأ
المهم
هذه المره الخميسين اقولها ياجماعة الخير التوفل سهل مره ليش تدخلوا بديل التوفل وهوا مو معتمد في الخارج
في دورات قريبه في الرياض وجدة والدمام ومكة لاختبار التوفل وبيكلف 185 دولار والتسجيل عن طريق النت
واختبار توفل معتمد
تدخلي على موقع www.toefl.org وبعدين register for the test
وتشوفي الموعد المناسب والمكان وتسجلي بالماستر كارد او الفيزا وبس
هذه المواعيد في الدمام للنساء
$185
$185
$185
$185
$185
$185
$185
Sat., Jan 10, 2009
Sat., Feb 14, 2009
Sun., Feb 22, 2009
Sat., Mar 14, 2009
Sun., Mar 22, 2009
Sat., Mar 28, 2009
Sun., Mar 29, 2009

وفي جدة Sat., Jan 10, 2009
Sun., Jan 18, 2009
Sat., Jan 24, 2009
Sat., Feb 14, 2009
Sun., Feb 22, 2009
Sat., Feb 28, 2009
Sat., Mar 14, 2009
Sun., Mar 22, 2009
Sat., Mar 28, 2009
Sun., Mar 29, 2009
بس مو مكتوب للرجال او النساء
وفي الرياض
Sat., Jan 24, 2009
Sat., Feb 14, 2009
Sun., Feb 22, 2009
Sat., Feb 28, 2009
Fri., Mar 13, 2009
Sat., Mar 14, 2009
Sun., Mar 22, 2009
Sat., Mar 28, 2009
Sun., Mar 29, 2009

امس كان في مواعيد في شهر ديسمبر بس الظاهر صارت فل!! غريبه في يوم واحد راحت المقاعد كلها

قديم 17-12-2008, 03:28 PM   #175

كلام كليم

إنسان متفائل

الصورة الرمزية كلام كليم

اختي بنت الغيث لا تشيلي هم ان شاء الله بتنقبلي ويتصيرين زميلة لنا في الدراسة

بالنسبة لإختبار اللغة لاتخافي لأن فترة التقديم القادمة تطول وتاخذ حولي شهر أو اكثر شوي يعني اذا كنت بتدخلي اختبار اللغة قبل شهر من بداية التقديم هذا يعني ان تقدرين ايضا تدخلي وقت اختبار او أكثر خلال فترة التقديم يعني معك حوالي ثلاث فرص لإجتياز الإختبار وانتي قدها وقدود

بالنسبة بعد إجتيازك للغة ان شاء الله راح تدخلي اختبار القبول لقسم إدارة الأعمال وهو دائما يكون إختبار قدرات (قياس) مثل اختبار طلاب الثانوية العامة وتقدري تروحي المكتبة تاخذي الكتاب الخاص بإختبار القدرات ويجي معه cd وتمرني على الإختبار صدقيني إختبار القبول شبه نسخة كربونية من اللي موجود في الكتاب والـ cd .. انا اكتشفت هالكلام للأسف بعد الإختبار بس الحمد لله عديت

الله يوفقك يا أختي بنت الغيث وان شاء الله يرونك زميلاتك البنات معهم بداية العام الدراسي القادم

قديم 17-12-2008, 11:10 PM   #176

بنت الغيث

جامعي

التخصص: ادارة اعمال
المستوى: الأول

الاخ:م. عمر وكليم كلام شكراا جزيلا على ردودكم وانا مو خايفة من اختبار التوفل او بديله لان تخصصي اصلا لغة انجليزية ولكن كنت اخايفة اكثر شي من اختبار القدرات والحمدلله اني عرفت انه مثل اختبار القدرات لاني كنت اتوقع انو عن المبادىء العامة للادارة بس ودي اعرف منك اخوي كلام كليم كيف يعني لي فرصة ثانية او اكثر اثناء القبول وهل تنصحني اني اقدم على قسم ثاني غير ادارة اعمال في الادارة مايكون عليه زحمة ثم بعدين احول لادارة اعمال او اكون ضيعت وقتي على الفاضي ....دعواتكم لي بالقبول والله يوفقكم شكراا مرة ثانية

بنت الغيث غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 19-12-2008, 01:36 AM   #177

كلام كليم

إنسان متفائل

الصورة الرمزية كلام كليم

أختي بنت الغيث ماشاء الله تبارك الله عليك دام تخصصك انجليزي أعتقد انك تعفين من إختبار اللغة .. لكن لست متأكدا من هذا الكلام 100% ..

عموما اللي انا اقصده انك تقدرين تختبري 3 مرات اختبار بديل للتوفل قبل ماتنتهي فترة التقديم لأن فترة التقديم

تبدأ من 17-3- 1430 هـ الى 17-4 -1430 هـ

وهناك 3 مواعيد لإختبارات بديل التوفل وهي في التواريخ التالية

22 - 1 - 1430هـ

20 - 2 - 1430 هـ

19 - 3 - 1430 هـ

اختي بنت الغيث انتي لغة انجليزية يعني اللي اعرفه ان مالك مجال الا تخصص لغة انجليزية أو تخصص إدارة أعمال فقط لكن تأكدي ماهي التخصصات الأخرى التي يمكنك التقديم فيها غير هذين القسمين

لكن بقول لك شي وصدقيني مو تثبيط لعزيمتك .. السنة الماضية اللي تقدموا 146 طالبة و 48 طالب وقبلوا 20 طالبة و20 طالب فقط .. لكن هذي السنة مدري كم بيتقدم وكم بيقبلوا .. الله أعلم .. مدري عن المتقدمات في اللغة الانجليزية ومدري كم يقبلوا وايضا مدري عن آلية التحويل في الماستر

لكن نرجع نقول ان اللي كاتبه رب العالمين بيصير وكل شخص ما يأخذ الا نصيبه

الله يوفقك دنيا وآخرة يا أختي

التعديل الأخير تم بواسطة كلام كليم ; 19-12-2008 الساعة 01:47 AM.

قديم 20-12-2008, 09:38 AM   #178

م.عمر

طالب ماجستير

>السنة الماضية اللي تقدموا 146 طالبة و 48 طالب وقبلوا 20 طالبة و20 طالب فقط)

اوف بس والله قليل 20
بس من فين عرفت العدد هذا؟!!!!

قديم 20-12-2008, 01:02 PM   #179

كلام كليم

إنسان متفائل

الصورة الرمزية كلام كليم

عدد البنات المتقدمات وأسمائهم كان موجود في موقع الكلية وعدد الطلاب المتقدمين عرفته في قاعة إختبار القبول من خلال ورقة التوقيع لأني كنت آخر طالب كتب أسمه ووقع وتأكدت من صحة العدد من أحد المسئولين

بالنسبة للمقبولين والمقبولات عرفت عددهم لما رحت للكلية لتأجيل الدراسة

لعلمك يا م . عمر اكثر قسم في الماستر يقبل طلاب وطالبات هو قسم إدارة الأعمال وأعتقد أن 20 طالب و20 طالب عدد معقول جدا ومناسب واكثر من كذا بيكون عدد كبير لأتنسى انها دراسة ماستر ولازم تحافظ على جودة الدراسة وخصوصا وإن الجامعة ايضا لا تملك عدد كبير من هيئة التدريس قادرين على تدريس طلاب الماستر بعدين لو تلاحظ ان حتى القبول في الماستر التنفيذي مو كثير برغم انه يدخل على الجامعة مبالغ كبيرة والله ما اقول الكلام عشاني انقبلت بالعكس ان من الناس اللي يهتم بالمحافظة على جودة الدراسة ومن أهم اسباب المحافظة على ذلك هو تقليل عدد الطلاب

قديم 20-12-2008, 01:59 PM   #180

كلام كليم

إنسان متفائل

الصورة الرمزية كلام كليم

أختي بنت الغيث تصحيحا للمعلومة اللي ذكرتها بخصوص إختبار اللغة

لابد من الحصول على 500 في إختبار بديل التوفل اذا كان التخصص لغات اوروبية