InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كــلــية الاقــتصاد والإدارة > قسم إدارة الأعمال وإدارة الموارد البشرية > منتدى الملخصات والمواضيع المميزة (قسم إدارة الأعمال والموارد البشرية)
التسجيل مشاركات اليوم البحث

كما وعدتكم ... أسئلة اختبارنا اليوم لمادة ادارة اعمال دولية انقليش bus460

منتدى الملخصات والمواضيع المميزة (قسم إدارة الأعمال والموارد البشرية)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 20-06-2010, 11:45 AM   #121

ضحايا الصمت

It is never too late

الصورة الرمزية ضحايا الصمت

التخصص: ادارة أعمال دولية
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
افتراضي رد: كما وعدتكم ... أسئلة اختبارنا اليوم لمادة ادارة اعمال دولية انقليش bus460

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة taima مشاهدة المشاركة
جزاااااك الله خير اخوي
والله بندعيلك في ظهر الغيب .. انت وكل اللي بيساعدونا لو بكلمه او معلومه
ربي يوفقك ويسهل امورك ويرزقك سعادة الدارين ورضا الوالدين
ومبروك النجاح

جزاك الله خير ... ولكي ان شاء الله مثل مادعيتي

والله اني خايف يالبنات تدعو عليا بعد الاختبار ... الله يستر ويجيبلكم الدكتور نفس الاسئلة ويريحكم

وبالتوفيق يارب

توقيع ضحايا الصمت  

.
.

الحياة مليئة بالحجارة علينا أن لا نتعثر بها... بل نجمعها لنبني بها سلماً نصعد به نحو النجاح

Life is full of stones…we shouldn't stumble by
them… we should gather to claim on top

ضحايا الصمت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 20-06-2010, 01:01 PM   #122

سحر طارق

جامعي

التخصص: ادارة اعمال دوليه
المستوى: الخامس
افتراضي رد: كما وعدتكم ... أسئلة اختبارنا اليوم لمادة ادارة اعمال دولية انقليش bus460

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضحايا الصمت مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين .....

طيب نجاوب على السؤال الي كان بيتكلم عن مراحل تخطيط الاستراتيجية ...

الجدول الي موجود في اول صفحة من التشابتر 5
مع الاسف الشديد انه في اختلاف في ترتيب المراحل من مادة لمادة ..... يعني ترتيبها في مادة ادارة اعمال دولية بالعربي مو نفسه الي بالانقليش مو نفسه الي في مادة الادارة الاستراتيجية ولو كان الفرق بسيط

بس احنا ماعلينا ..... حنمشي معاه زي ماهو موجود عندنا في المادة هذي وزي مو موجود في الجدول هذا ....

طيب هوا في الجدول الموجود عندنا مرتب خطوات تخطيط الاستراتيجية كالتالي :

1- external enviroment analysis
تحليل البيئة الخارجية

2- swot analysis
تحليل سووت الي هوا حق البيئة الداخلية

3-definition of corporate mission and objective
وضع رسالة المنظمة واهدافها

4-specification of overall corporate strategy
تحديد الاستراتيجية العامة للمنظمة

5- establishment of business and functional strategies
بدأ تطبيق الاستراتيجيات الوظيفية والاشرافية

6-operational planning
تخطيط العمليات

7- performance review
تقييم الاداء

طيب الان عرفنا المراحل من 1 الى 7 ...

السؤال الاول
which step comes prior the establishment of business and functional strategies ؟؟؟
اي مرحلة تسبق مرحلة بدأ تطبيق الاستراتيجيات الوظيفية والاشرافية ؟؟

طبعا فيه اختيارات ... والاختيار الصحيح هو ....specification of overall corporate strategy

السؤال الي بعد :
which step comes after the definition of corporate mission and objective ??
اي خطوة تأتي بعد وضع رسالة المنظمة واهدافها ؟؟

برضوا اختيارات والاختيار الصحيح هو ...specification of overall corporate strategy

بالسهولة هذي

طبعا احنا ماراح نحفظ حتى ترتيب المراحل هدي لانه حيجيب الجدول زي ماهوا

احنا حنطل في الجدول ونختار الاجابة وبس .....

وفي سؤال يسأل عن تفاصيل المرحلة نفسها ... طبعا الاجابة مو موجودة نصيا في المذكرة ولكن معروفة

يعني مثلا لو سأل لي خطوة تعنى بمعرفة نقاط القوة والضعف للمنظمة الي هيا opportinity and weakness

طبعا الاجابة هي swot الي هيا تحليل البيئة الداخلية ...

اتمنى اني اكون وفقت في شرحها ... واذا في سؤال فانا مستعد
الله يعطيك الف عافيه وما قصرت وجزاك الله خير والله يفتح عليك زي ما سهلتها علينا يارب
بس اذا ممكن سؤال بسيط الجدول يجيبه الدكتور وكاتبه في ورقة الاختبار ولا احنا نحفظ ترتيبه ؟
وبالنسبة للاختصارات ما جاب منها شي

والف شكر لتعاونك اخوي

سحر طارق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20-06-2010, 01:01 PM   #123

منى الشمري

ربي يسر لي أمري كله

التخصص: ادارة اعمال دولية
المستوى: الثامن

انا ما طلبت شرح مفصل بس ابغى رؤوس اقلام زي ما اتكلمت عن مرحلة swot وانها تهتم بدراسة نقاط الضعف والقوة بس هذا اللي ابغيه ما ابغى شرح طويل وصدقني انا افهمها وهي طايرة يعني ما راح تتعب معاي وحتى ملخص هاني عرب دورت ما لقيت فيه عن كل مرحلة تهتم بايش

التعديل الأخير تم بواسطة منى الشمري ; 20-06-2010 الساعة 01:03 PM.
منى الشمري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20-06-2010, 01:40 PM   #124

ضحايا الصمت

It is never too late

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحر طارق مشاهدة المشاركة
الله يعطيك الف عافيه وما قصرت وجزاك الله خير والله يفتح عليك زي ما سهلتها علينا يارب
بس اذا ممكن سؤال بسيط الجدول يجيبه الدكتور وكاتبه في ورقة الاختبار ولا احنا نحفظ ترتيبه ؟
وبالنسبة للاختصارات ما جاب منها شي
والف شكر لتعاونك اخوي
لو ركزتي في الشرح انا كاتب انو الجدول يجينا جاااااااااهز زي مو في الكتاب ... بس ما نلومكم من ضغط الاختبارات ... عسى ربي ييسر اموركم

ابدا يا اختي الجدول موجود وجاهز بس انتي تجاوبي .... والله سهل جدا

وبعدين ايش تقصدي بالاختصارات ؟؟

اذا كان قصدك fdi وغيرها وغيرها ... نعم جابها وانا ذكرت هذا الكلام في شرحي وحاطه باللون الاحمر .. واعتقد انه مفتاح للحل ... اذكر انه جاب اكثر من سؤال مايذكر في المسمى مثل الاستثمار الاجنبي المباشر او غيره انما يذكر فيه الاختصار حقه وبس

يعني لو مو حافظة الاختصار ماراح تعرفي تجاوبي

بالتوفيق يارب

قديم 20-06-2010, 01:56 PM   #125

ضحايا الصمت

It is never too late

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منى الشمري مشاهدة المشاركة
انا ما طلبت شرح مفصل بس ابغى رؤوس اقلام زي ما اتكلمت عن مرحلة swot وانها تهتم بدراسة نقاط الضعف والقوة بس هذا اللي ابغيه ما ابغى شرح طويل وصدقني انا افهمها وهي طايرة يعني ما راح تتعب معاي وحتى ملخص هاني عرب دورت ما لقيت فيه عن كل مرحلة تهتم بايش
ابشري ولا يمهك ولو انه والله عندي اختبار مالية دولية وادارة اعمال دولية مابيهم حتى 12 ساعه

لكن ربك ييسر :

طيب انا حاشرحها على بشي من التفصيل وصدقيني هوا ماجابها ملخبطه .... يعني الاختيارات متباااااعده مافي شبه كبير بينهم ... مثلا يتكلم عن دراسة البيئة الخارجية ويقول هي التي تعنى بـ :
ويجيبلك في الاختيارات اشياء مالها دخل مثل الرقابة مثل وضع الخطط الاستراتيجية ويجيبلك اختيار وااااااااضح هو معرفة التهديدات والفرص ..

بسم الله الان نبدأ بشرحها ... ولا تشيلي هما مرة ترى ديتها سؤالين الي بتتكلم عن تفاصيل كل مرحلة هذا اذا جاكم زي ماجانا وسؤالين واضحه يقولك ايش المرحلة الي تسبق وايش المرحلة الي بعد :

طيب ...... ترى الشرح بيكون على اساس فهمي انا للادراة وان شاء الله بيكون واضح

1- external enviroment analysis
تحليل البيئة الخارجية : ويقصد فيه دراسة الفرص والتهديدات في البيئة الخارجية ( يعني اي شي ايجاابي يخدم مصلحة المنطمة في الخارج )... فرص مثل رخص الأيدي العاملة وتوفر الموارد وتشجيع ودعم الدول التي ينوى الاستثمار فيها

2- swot analysis
تحليل سووت الي هوا حق البيئة الداخلية : swot الي هوا strong , weakness, oppuritionity, threats يعني قوة , ضعف , فرص , تهديدات بالنسبة طبعا للبيئة الداخلية ... تقوم المنظمة بدراسة البيئة الداخلية وتشوف فين مكامن القوة والضعف في المنظمة ... يعني مثلا عندها ضعف في الموارد البشرية وقوة في التقنية الموجوده او في رأس المال أو أو وهكذا ...

3-definition of corporate mission and objective
وضع رسالة المنظمة واهدافها : رسالة المنظمة هي الغرض من وجودها واتجاهاتها .... اما الاهداف فهي الاشياء الي تسعى لتحقيقها وهي تتصف بالواقعية والطوح وامكانية قياسها

4-specification of overall corporate strategy
تحديد الاستراتيجية العامة للمنظمة : وهذي طبعا مشوااااااااااار ولكن باختصار شديد هي ايش الاستراتيجية الي حتجتاح بيها الشركة السوق العالمية .. هل عن طريق الترخيص او عن طريق عقود الامتياز ام عن طريق الوكالة ام عن طريق تسليم المفتاح ....( تم التعديل ولو انه متأخر بس توي رحت قريت عنها وعدلت )

5- establishment of business and functional strategies
بدأ تطبيق الاستراتيجيات الوظيفية والاشرافية

6-operational planning
تخطيط العمليات : وضع الخطط الي عن طريقها يمكن تنفيذ الاستراتيجيات

7- performance review
تقييم الاداء : وهو عبارة عن تقييم الاداء وتصحيح الخلل ... ويتم تقييم الاداء مقارنه بالاهداف الموضوعه مسبقا

والله يا اخت منى انك تأخرتي جدا في سؤالك ... وكان ودي افيدك اكثر من كيذا بس لضيق الوقت ...

مابقي على اختباركم الا ساعتين ....

اتمنى اني اكون شرحتها صح

وزي ماقلتلك ترى ديتها سؤالين بس الي بتتكلم عن شرح تفاصيل مراحل التخطيط

بالتوفيق يارب

التعديل الأخير تم بواسطة ضحايا الصمت ; 20-06-2010 الساعة 02:49 PM.

قديم 20-06-2010, 02:00 PM   #126

سحر طارق

جامعي

التخصص: ادارة اعمال دوليه
المستوى: الخامس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضحايا الصمت مشاهدة المشاركة
لو ركزتي في الشرح انا كاتب انو الجدول يجينا جاااااااااهز زي مو في الكتاب ... بس ما نلومكم من ضغط الاختبارات ... عسى ربي ييسر اموركم

ابدا يا اختي الجدول موجود وجاهز بس انتي تجاوبي .... والله سهل جدا

وبعدين ايش تقصدي بالاختصارات ؟؟

اذا كان قصدك fdi وغيرها وغيرها ... نعم جابها وانا ذكرت هذا الكلام في شرحي وحاطه باللون الاحمر .. واعتقد انه مفتاح للحل ... اذكر انه جاب اكثر من سؤال مايذكر في المسمى مثل الاستثمار الاجنبي المباشر او غيره انما يذكر فيه الاختصار حقه وبس

يعني لو مو حافظة الاختصار ماراح تعرفي تجاوبي

بالتوفيق يارب
الله يعطيك العافيه ووضحت الامور كلها ما قصرت اخوي تسلم والله يسهلك زي ما سهلت عليه الماده

سحر طارق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20-06-2010, 02:04 PM   #127

ضحايا الصمت

It is never too late

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحر طارق مشاهدة المشاركة
الله يعطيك العافيه ووضحت الامور كلها ما قصرت اخوي تسلم والله يسهلك زي ما سهلت عليه الماده

بالتوفيق يارب

واتمنى انها تجيكم زي اسئلتنا ولا نفسها عشان تحلو كويس

وعشان تقتنع العالم الي مصرة الا في قطع

بالتوفيق يارب

قديم 20-06-2010, 02:19 PM   #128

منى الشمري

ربي يسر لي أمري كله

التخصص: ادارة اعمال دولية
المستوى: الثامن

الله يعطيك العافية ويوفقك ويسهل لك اختباراتك يارب والله عارفة اني تاخرت بالسؤال بس شاسوي المادة ذاكرتها متاخر والأسئلة اللي انت كاتبها ما شفتها الا اليوم وانا قاعدة اذاكر يعني كلش متاخرة شاسوي ظروف العمل والبيت الله يعين بس وانعدي على خير مرة ثانية الله يجزاك عني وعن كل طالبة وطالب استفاد من اللي انت قدمته ومعليش انا آسفة انه جاء السؤال متاخر

منى الشمري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20-06-2010, 02:23 PM   #129

ضحايا الصمت

It is never too late

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منى الشمري مشاهدة المشاركة
الله يعطيك العافية ويوفقك ويسهل لك اختباراتك يارب والله عارفة اني تاخرت بالسؤال بس شاسوي المادة ذاكرتها متاخر والأسئلة اللي انت كاتبها ما شفتها الا اليوم وانا قاعدة اذاكر يعني كلش متاخرة شاسوي ظروف العمل والبيت الله يعين بس وانعدي على خير مرة ثانية الله يجزاك عني وعن كل طالبة وطالب استفاد من اللي انت قدمته ومعليش انا آسفة انه جاء السؤال متاخر

العفو يا اختي والله يوفقك ويعينك ويساعدك

انا اقصد ان السؤال جا متأخر وحدني في الاجابة .... لو كان السؤال بدري كان قدرت ارد عليه بشكل احسن واوضح الصورة بطريقة افضل اما الان والله اني اكتب واطالع الساعه مابقي على الاختبار شي

بالتوفيق يارب وان شاء الله سهالة والدكتور ناصر معروف بكرمه وتساعده مع الطلاب

قديم 20-06-2010, 02:25 PM   #130

ضحايا الصمت

It is never too late

بشرونا عاد لما تطلعوا من الاختبار ....