InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى عمادة الدراسات العليا > ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه قسم مخصص لبرنامجي الماجستير العام و الدكتوراه ( غير مدفوعة التكاليف )

تجمع المقبولين في ماجستير اقتصاد

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 09-06-2013, 06:37 PM   #41

جنون الطفولة

الصورة الرمزية جنون الطفولة

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: رياضيات تربوي-اقتصاد
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي رد: تجمع المقبولين في ماجستير اقتصاد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mola مشاهدة المشاركة
أهلين بالزميلات و الزملاء الاعزاء والف مبروك القبول
والله يا عسولات ظروف الدراسة ما تخلينا نتابع المنتدي كثير. . وانا ما عرفت بالتجمع الا من رسالة خاصة وصلتني
انا من المقبولات لعام 2012 درست سنه تكميلي لان تخصصي رياضيات و سنه في الماستر
بالنسبة للمستجدين علشان تعملوا الجدول تبع الترم الجاي لازم تروحوا لمشرفة ماستر اقتصاد د. كوثر وتعملوا الجدول من عندها و الاترام اللي بعد كذا تقدري تعمليها من الاودس عادي. . واللي تسأل عن ايام الدوام انتي تتحكمي فيها عند اضافة المواد مثل البكالوريوس
اما بالنسبة للدراسة في الماستر فهي كانت عربية لجميع المواد بس الترم الحالي فاجئونا بمادة اتحولت لانجليش وجابوا دكتور بنقالي معاه جنسية استرالية. . بس اللي هون علينا ان الدكتور متفهم وكان يعطينا اسأله نذاكر منها للامتحانات والحمد لله عدت بسلام. . ورئيسة القسم تقول انهم في كل ترم حيضيغوا مادة بالانجليش الى حد ما تصير المواد كلها انجليش

أهلا mola أخيرًا شفت أحد تخصصه زيي رياضيات , وسبقتني في القسم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أنا أشوف أحسن انجليزي , أساسا الوظايف يبغالها إنجليزي , بالذات الإقتصاد .. مجال التوظيف شركات , مؤسسات , بنوك .. الخ وهاذي تشترط الانجليزي ,
على الأقل لو أخذتِ دورة اللغة , مصطلحات الاقتصاد لو ما أخذتيها من القسم من فين حتعرفيها ؟
ولا دورة حتفيدك لصقل مصطلحاتك الاقتصادية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بس لاتخافوا مع التعاون كل شي يهون احنا في ذي المادة كنا متعاونين حتى مع الطلاب ونتبادل حلول الاسئلة بالايميل
على العموم الدراسة مو صعبه عادية يعني وتهون ان شاء الله
بالنسبة لتسجيل المواد الحد الاقصى 4مواد في الترم. . في التكميلي تقدروا تسجلوا اربع مواد يعني احسة مو ضغط مرة
بس في الماستر اربع مواد ضغط شوية لانها فيها بحوث وامتحانات
انا سجلت في الترم الاول اربعه والثاني ثلاثه. .
واذا فية اي استفسار انا في الخدمة. .
طبعا أنا بعدك بسنة , يعني السنة الجاية بإذن الله بيكون أول ترم منهجي لي,
سؤالي الأول : هو واجهتي أستاذات بعد السنة التكميلية؟ أو كلها أساتذة من قسم الطلاب ؟
والسؤال الثاني : هل صار فيه تعمق في الرياضيات المستخدمة ؟ يعني رياضيات بحته ..!!
أو نفس المستوى المستخدم في المواد التكميلية تقريبًـا ؟
السؤال الثالث : كيف الأساتذة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ؟؟وايش المواد اللي خلصتِ منها خلاص في الماستر

وآسفة على الإطالة

توقيع جنون الطفولة  

لي في العطَاءِ حياة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لا تشكرني إذا استفدت منّي .. فقط أذكر والدي بدعوة وسأكون لك من الشاكرين

جنون الطفولة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 09-06-2013, 09:51 PM   #42

mola

جامعي

الصورة الرمزية mola

التخصص: اقتصاد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنون الطفولة مشاهدة المشاركة
أهلا mola أخيرًا شفت أحد تخصصه زيي رياضيات , وسبقتني في القسم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أنا أشوف أحسن انجليزي , أساسا الوظايف يبغالها إنجليزي , بالذات الإقتصاد .. مجال التوظيف شركات , مؤسسات , بنوك .. الخ وهاذي تشترط الانجليزي ,
على الأقل لو أخذتِ دورة اللغة , مصطلحات الاقتصاد لو ما أخذتيها من القسم من فين حتعرفيها ؟
ولا دورة حتفيدك لصقل مصطلحاتك الاقتصادية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

طبعا أنا بعدك بسنة , يعني السنة الجاية بإذن الله بيكون أول ترم منهجي لي,
سؤالي الأول : هو واجهتي أستاذات بعد السنة التكميلية؟ أو كلها أساتذة من قسم الطلاب ؟
والسؤال الثاني : هل صار فيه تعمق في الرياضيات المستخدمة ؟ يعني رياضيات بحته ..!!
أو نفس المستوى المستخدم في المواد التكميلية تقريبًـا ؟
السؤال الثالث : كيف الأساتذة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ؟؟وايش المواد اللي خلصتِ منها خلاص في الماستر

وآسفة على الإطالة
أهلين جنون الطفولة. .
هوه احسن انجليزي للي عندة لغة تطورة اكثر بس المشكله اللي انجليزيته على قدة يحوس في حفظ المصطلحات الاقتصادية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
في الماستر الاساتذة كلهم رجال
بالنسبة للمواد ما فيها تعمق في الرياضيات يعني نفس التكميلي
انا درست سبعه مواد. . اربعه اجباري و ثلاثة اختياري راح اكتب كل مادة درستها وفكرة عنها
المواد الاجبارية :
نظرية اقتصادية جزئية " شبة التحليل الاقتصادي الجزئي ودكتورها محمد النفيعي المادة فيها تلخيص لفصول المنهج من مراجع طبعا و امتحان نهائي ما فيه دوري وذا الدكتور اسألته مكررة في الامتحان وغالبا ما يغيرها
مناهج البحث في الاقتصاد "هذي المادة تحضري اول محاضرة فقط وبعد كذا تقدمي بحث مافيها امتحان طبعا ولازم تتواصلي مع الدكتور على التلفون علشان اختيار موضوع البحث دكتورها يحيى الياس حبوب ومتفهم
لظروف البنات في الاتصال
اقتصاد رياضي " شبه تبع التكميلي دكتورها عسل مصري اسمه احمد خليل بس اتوقع ذا الترم المادة ممكن تكون انجلش ويتغير دكتورها طبعا فيها امتحان دوري ونهائي ما فيها بحث
اقتصاد قياسي "هية المادة اﻷي اخذناها بالانجليش مع د. مظهر الاسلام فيها متحان دوري ونهائي ومشروع بحثي مشترك كل اربعه او خمسة طالبات مع بعض
المواد الاختيارية :
اقتصاد حضري مع د.عصام حابس هوة رئيس القسم المادة هذي جديدة ما فيه شبها بالبكلوريوس كله تتكلم عن مشاكل المدن وكيف نحلها مثل الازدحام المروري وغيرها بس دكتورها دقيق فيعا امتحان دوري ونهائي وبحث
اقتصاد اداري :هوة نفس منهج الجزئي والدكتور نفسه فيه امتحان دوري ونهائي و وتقدمي فيع نفس بحث مناههج البحث في الاقتصاد
تقييم مشروعات : دكتورها مصري محمد البنا فيها مشروع مشترك بين خمس طالبات والمطلوب تقييم احد المشاريع و فيها متحان نهائي

mola غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11-06-2013, 04:44 PM   #43

جنون الطفولة

أهلين جنون الطفولة. .
هوه احسن انجليزي للي عندة لغة تطورة اكثر بس المشكله اللي انجليزيته على قدة يحوس في حفظ المصطلحات الاقتصادية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
انا درست سبعه مواد. . اربعه اجباري و ثلاثة اختياري راح اكتب كل مادة درستها وفكرة عنها
المواد الاجبارية :
نظرية اقتصادية جزئية " شبة التحليل الاقتصادي الجزئي ودكتورها محمد النفيعي المادة فيها تلخيص لفصول المنهج من مراجع طبعا و امتحان نهائي ما فيه دوري وذا الدكتور اسألته مكررة في الامتحان وغالبا ما يغيرها
مناهج البحث في الاقتصاد "هذي المادة تحضري اول محاضرة فقط وبعد كذا تقدمي بحث مافيها امتحان طبعا ولازم تتواصلي مع الدكتور على التلفون علشان اختيار موضوع البحث دكتورها يحيى الياس حبوب ومتفهم
لظروف البنات في الاتصال
اقتصاد رياضي " شبه تبع التكميلي دكتورها عسل مصري اسمه احمد خليل بس اتوقع ذا الترم المادة ممكن تكون انجلش ويتغير دكتورها طبعا فيها امتحان دوري ونهائي ما فيها بحث
اقتصاد قياسي "هية المادة اﻷي اخذناها بالانجليش مع د. مظهر الاسلام فيها متحان دوري ونهائي ومشروع بحثي مشترك كل اربعه او خمسة طالبات مع بعض
المواد الاختيارية :
اقتصاد حضري مع د.عصام حابس هوة رئيس القسم المادة هذي جديدة ما فيه شبها بالبكلوريوس كله تتكلم عن مشاكل المدن وكيف نحلها مثل الازدحام المروري وغيرها بس دكتورها دقيق فيعا امتحان دوري ونهائي وبحث
اقتصاد اداري :هوة نفس منهج الجزئي والدكتور نفسه فيه امتحان دوري ونهائي و وتقدمي فيع نفس بحث مناههج البحث في الاقتصاد
تقييم مشروعات : دكتورها مصري محمد البنا فيها مشروع مشترك بين خمس طالبات والمطلوب تقييم احد المشاريع و فيها متحان نهائي

ماشاءالله , الله يسعدك حلو التلخيص عن كل كورس كده ,
طيب ما عليكِ أمر بس تقوليلي اش المواد اللي تنفع مع بعض , يعني مثلا اش اللي اخذتيها تيرم أول ؟ وايش اللي اخذتيها تيرم ثاني ؟
وتنصحيني أمشي بنفس الطريقة ولا تنصحيني بتغيير مادة مع مادة ؟

قديم 12-06-2013, 07:38 PM   #44

mola

جامعي

الصورة الرمزية mola

التخصص: اقتصاد

انا الترم الاول اخذت اربعه مواد مناهج بحث وحضري ورياضي ونظرية جزئية وفي هذا الترم حسيت بضغط كبير فسجلت الترم الثاني ثلاثه مواد اقتصاد اداري واقتصاد قياسي وتقييم مشروعات. . وبالنسبة ليه كنت اختار المواد اللي وقتها مناسب هذا افضل شي علشان الجدول يكون مرتب. . ادخلي على الاودس وشوفي الشعب الدراسية للترمين ورتبي جداول الاترام كلها الى التخرج لان وقتها هوة نفسة ما يتغير كل سنه

mola غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-06-2013, 02:47 AM   #45

جنون الطفولة

انا الترم الاول اخذت اربعه مواد مناهج بحث وحضري ورياضي ونظرية جزئية وفي هذا الترم حسيت بضغط كبير فسجلت الترم الثاني ثلاثه مواد اقتصاد اداري واقتصاد قياسي وتقييم مشروعات. . وبالنسبة ليه كنت اختار المواد اللي وقتها مناسب هذا افضل شي علشان الجدول يكون مرتب. . ادخلي على الاودس وشوفي الشعب الدراسية للترمين ورتبي جداول الاترام كلها الى التخرج لان وقتها هوة نفسة ما يتغير كل سنه

طيب جميل ,

برأيك نقدر نتوظف وإحنا ندرس ..!!
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ولا ضغط وما يمشي الحال ؟

قديم 14-06-2013, 03:56 AM   #46

hms

جامعي

الصورة الرمزية hms

التخصص: ادارة أعمال دولية
نوع الدراسة: إنتظام

السلام عليكم
انا وحده من المقبولين ماستر لهذي السنة
تخصصي ادارة أعمال مستخرجة من 4 سنوات كل سنة اقدم ادارة أعمال وما انقبل ،، أخذت بنصيحة وحدة من صاحباتي مقبولات السنة الماضية ،، درست السنة الماضية دبلوم تربوي وآنجنيت ،، دوام يومي وجدول 6 مواد إجباري ،، ما تنفع لأم أبدا ،، قدمت السنة هذي ولم شفت التجمع حسيت بالقبول ،، الله يوفقنا جميعا ،، وحدة من مسؤوليات القسم قالت لي أجي بداية شعبان أخذ البطاقة وكنت مقررة اسأل وقتها عن الجدول ،، أشكركم من كل قلبي على التجمع هذا ،، ان شاء الله بإراسل د. كوثر ،،

انا فتحت حسابي في المنتدى اول مافتح لم كنت بكالوريوس كان جداً مفيد وهذا دليل نجاحه وتوسعه ،،

توقيع hms  

ادري اني بنت عز وسعودية والثقة من فضل ربي تاج راسي
جيت من دافع غلا نجد العذية والتراث وحبه الشي الأساسي
مادخلت النت أدور للحمية أو أدور من يحن ومن يواسي
والعلوم الناقصة ماهيب ليه كاسها من فضل ربي غير كاسي
القناعة هي غنى النفس الغنية وكبريائي منبعة من طيب ساسي

hms غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 14-06-2013, 05:42 PM   #47

soso139

ستُرزق بما يحمله قلبك

الصورة الرمزية soso139

التخصص: ماجستير *اقتصاد*
المستوى: الأول

بس لاتخافوا مع التعاون كل شي يهون احنا في ذي المادة كنا متعاونين حتى مع الطلاب ونتبادل حلول الاسئلة بالايميل
على العموم الدراسة مو صعبه عادية يعني وتهون ان شاء الله
بالنسبة لتسجيل المواد الحد الاقصى 4مواد في الترم. . في التكميلي تقدروا تسجلوا اربع مواد يعني احسة مو ضغط مرة
بس في الماستر اربع مواد ضغط شوية لانها فيها بحوث وامتحانات
انا سجلت في الترم الاول اربعه والثاني ثلاثه. .
واذا فية اي استفسار انا في الخدمة. .
يعطيكي العافية حبيبي
أخيرا لقيت أحد من القسم بيتجاوب
أنا البكالوريوس تخصصي اقتصاد
وألحين راح أبدأ الماجستير بإذن الله

soso139 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 14-06-2013, 05:56 PM   #48

soso139

ستُرزق بما يحمله قلبك

الصورة الرمزية soso139

أهلين جنون الطفولة. .
المواد الاجبارية :
لظروف البنات في الاتصال
المواد الاختيارية :
mola كلامك ريحني و خوفني في نفس الوقت
حكاية إن إلي حيدرسونا دكاترة ماهم دكتورات
بسيطة خاصة إنهم سلسين ومايستقعدوا عالحبة
بس في نفس الوقت سالفة إن أغلب المواد مطلوب فيها بحوث
أحس هالشيء صعب يتم موازنته مع الواجبات و الدوريات
أتمنى تكوني متواجدة معانا على طول في هالتجمع عشان تفيدينا
الله يبشرك و يبشرنا بالنجاح العاجل وأعلى المراتب الدنيوية و الآخروية

قديم 14-06-2013, 06:48 PM   #49

soso139

ستُرزق بما يحمله قلبك

الصورة الرمزية soso139

mola بأسألك أسئلة عامة طالما باقي مابدأنا
دحين أنا راح أبدأ بدون تكميلي لأن تخصصي كام اقتصاد
فبسألك دحين نحنا مطلوب مننا نخلص في سنتين ؟ وكيف نظام المكافأة ؟
وهل بالإمكان أخذ صيفي ؟
و بالنسبة للرسالة هل تكون في الترم الأخير لوحدها أو عادي لو حطيت معاها مادة اختيارية ؟
أنا راح أقولك عالفكرة إلي في بالي واعطيني رأيك فيها
فكرت إنه أقسم الدراسة كلها على 4 أترام
الترم الأول : مادتين إجبارية + مادة اختيارية
الترم الثاني : مادتين إجبارية + مادة اختيارية
الترم الثالث : مادتين إجبارية + مادة اختيارية
الترم الرابع : مادة اختيارية + الرسالة
هل هذا التقسيم إلي فكرت فيه راح يكون من مصلحتي أو لا ؟
أنتظر ردك أخت mola بناءا على تجربتك
إيوة إيوة وكمان آخر سؤال بالنسبة للمواد الاختيارية
هل تنصحينا ناخذ المواد إلي أخذتيها أو الابتعاد عن بعض منهم ؟
يعطيكي ألف عافية

قديم 15-06-2013, 09:03 PM   #50

hms

جامعي

الصورة الرمزية hms

التخصص: ادارة أعمال دولية

مرحباً ،، سؤال ايش حكاية الأيميل اللي من الجامعه وفيه الرقم الجامعي والسري رجعو أرسلوه مره ثانيه ،، و فيه لا جدول ولاشي ؟؟
دفئ احد مثلي ؟

hms غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس