أيش في الصندوق ؟

كل ما يتعلق باصدار الوثيقة
 

مكتبة دار الهدى
مكتبة ابن سينا
الأستاذة منى
الاستاذة صفاء
 
الأستاذة وفاءالاستاذة ام احمددكتور لغة انجليزيةتحتاج مدرس؟الاستاذ اسامة عبدالرحمن
الأستاذة سارةالاستاذ عادل سالمدكتورة الكيمياءالاستاذ معاذ ابراهيمالاستاذ حسن ابو شريف
الاستاذة مشيرةالاستاذ علي عبدالعظيمالاستاذة مي العوضيالاستاذة دعاءالاستاذة بهجة
الأستاذة هالةد.محمد حلميمكتبة المنارةالاستاذ سميرالأستاذ اسامة ابو زياد

 

 


العودة   منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز [ سكاو ] > الكليات الجامعية > منتدى كلية الآداب والعلوم الإنسانية > قسم اللغات الأوروبية و آدابها
هل نسيت كلمة المرور؟
   
   

ماهي أفضل طريقة لتحسين وتطوير مستوى الكتابة ؟

قسم اللغات الأوروبية و آدابها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
  #1  
قديم 25-06-2008, 09:33 PM
الصورة الرمزية الفتى
الفتى الفتى غير متواجد حالياً

جامعي

 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
الجنس: ذكر
المشاركات: 825
افتراضي ماهي أفضل طريقة لتحسين وتطوير مستوى الكتابة ؟


بسم الله الرحمن الرحيم


الحمدالله الترم هذا قدرت اعدي مادة 213 وبالبركة يعني 67

بس المشكلة الترم الجاي راح اخذ 216 اللي يسمونها بالجامعة "مثلث الرعب برمودا"

ياليت لو توضحو لي كيف اقدر اطور من مستواي بالكتابة لأني مررة ضعيف فيها :(

وبصراحة يجيني احساس اني ماراح اقدر اتخرج من هذا القسم وانا على هالحال :(

خاصة انني ((( منتسب )))


أتمنى من الجميع النصيحة ... الله يوفقنا وأياكم .

 


توقيع الفتى  



لو سمحت

ناظر هنا و إقراء



((ربّنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربّنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربّنا ولا تحمّلنا ما لا طاقة لنا به واعف عنّا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين))


اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت و عافِنا فيمَن عافيْت و تَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت و بارِك لَنا فيما أَعْطَيْت و قِنا واصْرِف عَنَّا برحمتك شَرَّ ما قَضَيت إنك تَقضي ولا يُقضى عَليك انَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت

 

رد مع اقتباس

 

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 25-06-2008, 09:54 PM   #2
الهويملي

ابووهــــــــيــــــــــب

 
الصورة الرمزية الهويملي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
الجنس: ذكر
المشاركات: 160
افتراضي

اخوي الفتى

بالنسبه للكتابه سهله جدآ فقط يجب ان تمارس الكتابه بإستمرار مع الحفظ في البدايه وبعد كذا تجد نفسك إشا الله إستاذ

أما بالنسبه 216 فهي سهله و أسهل من 213إذا جاءت عند د. مثل د.خالد توفيق الله يستر عليه

 

الهويملي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 25-06-2008, 10:28 PM   #3
رويده عباس

يا رب فرج الهم

 
تاريخ التسجيل: May 2008
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السابع
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,441
افتراضي

بالتوفيق اخي الكريم وصح الكتابة يبغالها ممارسة ويبغالها كم كبير من الvocabulary

بعدين في شي أسمه phrasals احسها تفيد في الكتابة والمحادثة

تقدر تدخل على هذا الموقع مره مفيد

http://www.bbc.co.uk/worldservice/le...s/1715_faceup/

وبالتوفيق

 

رويده عباس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 26-06-2008, 01:13 AM   #4
نور الصباح

جامعي

 
تاريخ التسجيل: May 2008
نوع الدراسة: ثانوي
المستوى: العاشر
الجنس: ذكر
المشاركات: 162
افتراضي

الفتى لا تترك القسم اخوي القسم كويس احسن من غيره وبعدين احب اقلك شي يقولون لايأس مع الحياه ولا حياه مع اليأس
انا اخوك في الله اخذت ثالث ابو جلمبوو في 213 ومعدي 216 وكتبت زين في الاختبار الاخير بس ما لي نصيب
وراح اختبر 213 رابع مرره مع اني واثق الف في الميه ان المرره الاخيره اني حليت وناجح ميه في الميه بس ربي يعوضني خيرر
وشششششششششششششششششدددددد حيلك دي السسسسسسسكه طوويله ئوووووي

 

نور الصباح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 26-06-2008, 01:43 AM   #5
f9009

جامعي

 
تاريخ التسجيل: May 2005
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: التاسع
الجنس: ذكر
المشاركات: 169
افتراضي

الكتابة موهبة حتى باللغة الام تجد ان البعض لايعرف يكتب خطاب او مقالة ...لكن عندما تمارس الكتابة وتعرف اسرارها فنقول لك مبروك ...احيانا تجد طلبة خريجي جامعة تخصص لغة عربية يعنى دارسين اللغة بتعمق ولكنه لايجاري احد من خريجى الاقسام الاخرى ...القراءة اولا ثم طبق ماتعلمته على الكتابة , وللاسف يرجع ضعف الكتابة لدى الطلبة من عدم وجود خلفية في قواعد الكتابة . اذكر ايام الثانوي يعطيك تعبيير والبعض من الطلبة يذهب لمدرس خصوصي ويعطيه تعبير شامل يعني بس غير كلمات ..وهنا الطامة الكبرى ..المحصلة النهائية صفر .

تابع الصحف الانجليزية وترجم كم مقال وان شاء الله تتسهل امورك ...انا وعوذ بالله من كلمة انا لم ارسب في مادة الكتابة في 213 كانت درجتى 80 وكذلك 216 درجتى 88 ....اكتب عن اي موضوع يعجبك وقيم نفسك وترى فيه مقالات اكاديمية رائعة لما يسمى التوفل ...وهى عندى اذا احتجتها .

بالتوفيق للجميع .

 

f9009 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 26-06-2008, 10:18 PM   #6
الفتى

جامعي

 
الصورة الرمزية الفتى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
الجنس: ذكر
المشاركات: 825
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهويملي مشاهدة المشاركة
اخوي الفتى

بالنسبه للكتابه سهله جدآ فقط يجب ان تمارس الكتابه بإستمرار مع الحفظ في البدايه وبعد كذا تجد نفسك إشا الله إستاذ

أما بالنسبه 216 فهي سهله و أسهل من 213إذا جاءت عند د. مثل د.خالد توفيق الله يستر عليه
الله يسهل امور حياتك يا رب .. والله اني احتاج احد يرفع من معنوياتي لأنها بالحظيظ .


مشكور اخوي الهويملي .. وبالتوفيق .

 

الفتى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 26-06-2008, 10:20 PM   #7
الفتى

جامعي

 
الصورة الرمزية الفتى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
الجنس: ذكر
المشاركات: 825
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رويده عباس مشاهدة المشاركة
بالتوفيق اخي الكريم وصح الكتابة يبغالها ممارسة ويبغالها كم كبير من الvocabulary

بعدين في شي أسمه phrasals احسها تفيد في الكتابة والمحادثة

تقدر تدخل على هذا الموقع مره مفيد

http://www.bbc.co.uk/worldservice/le...s/1715_faceup/

وبالتوفيق
اختي رويده جزاك الله خير

ومشكوره على الرابط وانشأالله اقدر استفيد منه ..

 

الفتى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 26-06-2008, 10:25 PM   #8
الفتى

جامعي

 
الصورة الرمزية الفتى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
الجنس: ذكر
المشاركات: 825
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور الصباح مشاهدة المشاركة
الفتى لا تترك القسم اخوي القسم كويس احسن من غيره وبعدين احب اقلك شي يقولون لايأس مع الحياه ولا حياه مع اليأس
انا اخوك في الله اخذت ثالث ابو جلمبوو في 213 ومعدي 216 وكتبت زين في الاختبار الاخير بس ما لي نصيب
وراح اختبر 213 رابع مرره مع اني واثق الف في الميه ان المرره الاخيره اني حليت وناجح ميه في الميه بس ربي يعوضني خيرر
وشششششششششششششششششدددددد حيلك دي السسسسسسسكه طوويله ئوووووي
اخوي نور الصباح .. انت يبغالك من يواسيك !

ذكرتني بالمثل اللي يقول " جيتك يا عبدالمعين تعين لقيتك يا عبدالمعين عايز تتعان "

انا ما اقول الا انشألله اننا بالجنة .. و 3000 ريال كأن لم تكن اهم شي الوصول الى الهدف .


الله يوفقك يا اخوي نور الصباح ..

 

الفتى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 26-06-2008, 10:32 PM   #9
الفتى

جامعي

 
الصورة الرمزية الفتى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
الجنس: ذكر
المشاركات: 825
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة f9009 مشاهدة المشاركة
الكتابة موهبة حتى باللغة الام تجد ان البعض لايعرف يكتب خطاب او مقالة ...لكن عندما تمارس الكتابة وتعرف اسرارها فنقول لك مبروك ...احيانا تجد طلبة خريجي جامعة تخصص لغة عربية يعنى دارسين اللغة بتعمق ولكنه لايجاري احد من خريجى الاقسام الاخرى ...القراءة اولا ثم طبق ماتعلمته على الكتابة , وللاسف يرجع ضعف الكتابة لدى الطلبة من عدم وجود خلفية في قواعد الكتابة . اذكر ايام الثانوي يعطيك تعبيير والبعض من الطلبة يذهب لمدرس خصوصي ويعطيه تعبير شامل يعني بس غير كلمات ..وهنا الطامة الكبرى ..المحصلة النهائية صفر .

تابع الصحف الانجليزية وترجم كم مقال وان شاء الله تتسهل امورك ...انا وعوذ بالله من كلمة انا لم ارسب في مادة الكتابة في 213 كانت درجتى 80 وكذلك 216 درجتى 88 ....اكتب عن اي موضوع يعجبك وقيم نفسك وترى فيه مقالات اكاديمية رائعة لما يسمى التوفل ...وهى عندى اذا احتجتها .

بالتوفيق للجميع .
ماشألله عليك اخوي f9009

أتمنى اوصل نفس مستواك وطموحك , الله يوفقنا واياك يا رب


كل الشكر لك .

 

الفتى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


الساعة الآن 11:41 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

أن كل ما ينشر في المنتدى لا يمثل رأي الإدارة وانما يمثل رأي أصحابها

جميع الحقوق محفوظة لشبكة سكاو

2003-2017