InstagramTwitterSnapChat


 
وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث
   
   


الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

"السياسي" تكشف تفاصيل قتل فتاتَي "الشفا" وتوجيه الاتهام للهيئة

الساحة العامة

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
  #1  
قديم 07-07-2009, 01:09 PM
الصورة الرمزية الراقي

الراقي الراقي غير متواجد حالياً

‎SÉDUISANT

 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
التخصص: Apporter de l'espoir
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,551
Angry "السياسي" تكشف تفاصيل قتل فتاتَي "الشفا" وتوجيه الاتهام للهيئة


بسم الله الرحمن الرحيم




شعرت بالأسف والغضب
حتى متى تستمر هذه الأخطاء في حصد الأبرياء ؟
وحتى متى سوف يظل هذا البعبع يتربص بحياة الآمنين ؟




الخبر منقول بالنص من جريدة السياسي


استيقظت مدينة الرياض صباح اليوم على جريمة شرف بشعة قام بها شاب عشريني في حق شقيقتيه فور خروجهما من دار الرعاية التي تسلمتهما من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قبلها بأيام .
وفي الخبر الرسمي الذي بعثته شرطة الرياض قالت إن "مركز شرطة المربع تبلغ من حراسات مؤسسة رعاية الفتيات عن قيام شخص يبلغ من العمر20 عاماً بقتل شقيقتيه أثناء خروجهما من المؤسسة بعد أن قام والدهما باستلامهما بموجب مذكرة إطلاق سراح من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام والإذن لوالدهما باستلامهما" .
وأضاف المتحدث باسم الشرطة "أنه وأثناء خروجهما من البوابة كان الجاني بانتظارهما حيث لحق بوالده بسيارته ليطلق على الأولى طلقة استقرت مباشرة في رأسها وأدت إلى وفاتها على الفور، فيما أصاب الأخرى بثلاثة أعيرة نارية أدت إلى مقتلها أيضاً".
وفي تفاصيل أكثر حصلت عليها " السياسي" من مصادر خاصة أن الفتاتين تقطنان حي الشفا وهو من الأحياء الشهيرة جنوب مدينة الرياض وألقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر القبض عليهما بعد خروجهما على الفور من حفل زواج في أحد قصور الأفراح الواقعة هناك برفقة شابين.

وقامت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بتسليم الفتاتين اللتين تبلغان من العمر 15 و 16 عاما إلى دار الرعاية بعد أن قامت بإبلاغ عائلتيهما عن الحادثة .

[font=simplified arabic]وتواجه الهيئة بشكل متصاعد اتهامات تصفها بأنها هي التي كانت السبب الرئيسي وراء عملية القتل البشعة في حق الفتاتين بعد أن امتنعت عن الستر عليهما وإطلاق سراحهما الأمر الذي أدى إلى " توفير المبرر الرئيسي لهذه الجريمة البشعة بكل المقاييس" كما قال أحد المعلقين في حديث مع " السياسي". [/
font]

ويضيف "لو قامت الهيئة بما تدعيه بعملية الستر التي ترددها لكانت حقنت دماء هاتين الفتاتين ومنعت حدوث مثل هذه الجريمة النكراء . لو لم توجد الهيئة في الأساس لن نفكر بوقوع مثل هذه العمل أو حتى نتخيله".

وتقوم الهيئة بشكل مستمر بإرسال أخبار للصحف عن عملياتها في القبض على شبان وفتيات في حال " خلوة غير شرعية " بحسب تعبيرها , الأمر الذي يؤدي في الغالب إلى مشكلات كبيرة خصوصا للفتيات اللاتي يتعرض بعضهن للقتل من قبل أفراد من عائلتهن كما حصل للفتاتين في حي الشفا.

وستنشر "السياسي" في القريب العاجل تفاصيل خاصة لجريمة قتل بشعة لامرأة سعودية لم تنشر تفاصيلها الصحافة الرسمية التي تمتنع عن نشر هذا النوع من الأخبار التي " تتلطخ فيها دماء الهيئة في دم النساء " كما قال أحد الصحافيين المختصين بنشر الأخبار عن الهيئة .

ويقول هذا الصحافي إن إدارة الإعلام في الهيئة ترسل له بشكل مستمر بأخبار عن القبض على شبان وفتيات في "خلوة غير شرعية " وعندما يطلب منهم أن "يستروا عليهم ويطلقوهم ولا يبعثوا الخبر يطلبون مني أن أساهم فقط بنشر الخبر " ويضيف :" الهيئة لا يهمها إلا نشر الأخبار التي تؤكد نشاطها وقوتها . أما قضية الستر فآخر شيء يعنيهم ".

وشنت التعليقات في مواقع الصحف التي نشرت الخبر والمنتديات حملة شرسة اتهمت الهيئة بأنها هي السبب وراء جريمة قتل الفتاتين عندما سلمتهما لدار الرعاية بدل الستر عليهما .
وتعتبر هذه الحادثة من أبشع الحوادث التي هزت الشارع السعودي الأمر الذي سيزيد من النقد الذي تواجهه الهيئة في السنوات الأخيرة بسبب ارتكابها الكثير من الأخطاء الفادحة التي كان آخرها جريمة البارحة.






انتهى






رحم الله الفتاتين واسكنهما فسيح جناته ....


تعليق خاص بالراقي :

الجريمة شركاء فيها جميعهم :

القاتل وتعديه على حرمة النفس البشرية وقتله لأقرب الناس إليه اخته ..ما اعرف كيف الإنسان يقدر يقتل انسان فما بالنا بأختك .

الثاني : الفتاتين رحمهما الله , وتجاوز عنهما إن صح ادعاء الهيئة

الثالث : الهيئة في ممارساتها اللا انسانية وعدم اتخاذها الستر نهجاً ..والستر منهج نبوي واسلامي . وهي تعلم بأن ثقافة المجتمع هناك مازال بها جاهلية .



الراقي



 


توقيع الراقي  

الحياة إما أن تكون مغامرة جرئيه ... أو لا شيء !


نحن نسقط لكي ننهض... ونهزم في المعارك لنحرر نصراً أروع..




الــراقـــي

 


التعديل الأخير تم بواسطة الراقي ; 07-07-2009 الساعة 01:38 PM.
رد مع اقتباس

 

 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


الساعة الآن 12:04 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.9 Beta 3
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

أن كل ما ينشر في المنتدى لا يمثل رأي الإدارة وانما يمثل رأي أصحابها

جميع الحقوق محفوظة لشبكة سكاو

2003-2023