منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 07-10-2010, 06:24 PM   #103

مشكلتي سريع الملل

جامعي

الصورة الرمزية مشكلتي سريع الملل

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: ادارة عامة
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الثالث
البلد: جــــدة
افتراضي رد: ..||هــــــــآمْ لِلمُستجـديـــنْ (انتظآمْ وانتسآب) ||.. ~ حيّآكمْ الله وبيــآكمْ

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رغد محمد مشاهدة المشاركة
الله يبارك بعمرك أخوي ...

بخصوص المواد الحرة أو المقرر الحر هي مواد ندرسها وتكون خارجة عن قسم اللغة الانجليزية والغرض من دراستها هي رفع المعدل والكثير من الطلاب والطالبات لما يدرسوا هذه المواد ترتفع معدلاتهم بنسبة كبيرة فلازم تشد حيلك في المواد الحرة وتحاول قد ما تقدر تجيب درجات عالية فيها ..
البعض يدرس المواد الحرة في بداية المستويات والبعض الآخر يدرسها في المستويات الأخيرة يعني يأجلها وما يضيفها في جدوله هذا الشي على حسب رغبتك أخوي ...

وش هي المواد الحرة الي راح ندرسها في المستقبل ؟؟؟
يعني تدرس مواد مثلاً :مادة الإقناع أو .......بصراحة مواد كثيرة ولو تبغى تعرف أكثر ..
شوف هذا الرابط فيه تجارب الطلاب معى المواد الحرة وراح تفيدك كثيييييييييييير ...

خبراتنا مع المواد الحره

وخصوص البعثة ..

بصراحة أنا ماني شايفة في أي مشكلة ..سواء كنت بجدة أو حتى في أستراليا ..

دام معاك الكتب خلاص الموضوع انتهى ..إلا إذا تبي تحضر الدورة التأهيلية ..وأنا أنصحك إنها تحضرها وبشدة ..لأنها مفيدة كثير منها تفهم دروسك ..وتعرف وش المطلوب منك ..وتكون المواد سهلة عليك أثناء المذاكرة ..

وبعدين ليش ماتقدر توفق بين الإثنين ..صدقني أخوي والله تقدر ..بس إنت شد حيلك وركز في مذاكرتك وتوكل على الله وراح تشوف الخير إن شاء الله ..ترى مواد المستوى الثالث والرابع سهلة كما يقول الكثيرين مع التاكيد على ذلك ...

خذ راحتك أخوي أسأل مثل ماتبي ..إحنا هنا نفيد ونستفيد من بعض ..

ربي يوفقك ويسهل أمورك إنت وأختك يارب العالمين ..

رغد محمد..

كفيتي ووفيتي اختي رغد ..

من ناحية الصعوبه الي انا قلتها حتكون في استحالة حضوري للدورات التأهيليه اولا

وثانيا صعوبة حضوري للاختبارات من هناكـ لان الملحقيات تمنع سفر المحرم..

يعني لو بجي للاختبارات حجيب اختي معاي .. ويمكن بوقت اختباراتي الجامعيه يكون عندها اختبارات هناكـ

لكن ربي يسهلها

اخر سؤال

ايش افضل شي.. اختار الماده الحره الحين والا اتركها بالاخير ؟

مع خالص شكري وتقديري لكـ

مشكلتي سريع الملل غير متواجد حالياً