منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 13-10-2009, 04:19 AM   #13

hozn

جامعي

نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: الظاهر اني جبت العيد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفجر البعيد مشاهدة المشاركة

معليش أختي اسمحيلي أناقشك في اللي قلتيه .. عمر التاريخ ولا أي علم كان دمار وضياع مستقبل و و و , بالعكس الكل يعتبر ( التاريخ ) ثقافة وخلفية معلوماتية مهم كل واحد فينا يكون عنده إلمام ولو بشي بسيط منها .. حبيبتي ترى التاريخ يعيد نفسه ولا هو علم الأموات زي مايقولوا .. إنتِ بس ألقي نظرة سريعة على كل العلوم إلاّ ماتلاقي التاريخ شي أساسي فيها بغض النظر عن إنه الوظيفة مضمونة أو لا أنا أعتبر دراسة التاريخ ثقافة ممتعة ملحّة بهالزمن وتصدقي أنا قريب عرفت هذي المعلومة أنه في انجلترا تخصص التاريخ يعتبر تخصص للـ ( النخبة ) فقط ..
أتمنى إنك تغيري نظرتك السلبية تجاه التاريخ وتتقبلي كلامي كأخت تتمنى لك كل خير .. :)

وبالنسبة لك أخوي أنا بقولك على شغلة ترى علم الاجتماع يتشابه كثير مع التاريخ لكن يمكن الاختلاف يكون بأنه دراسة علم الاجتماع مملة وجامدة وهذا مو كلامي كلام كثير أعرفهم من هالقسم يمكن التاريخ يختلف عنه بحكاياته والعبر الكثييييييرة اللي فيه ومجال الحوار والمناقشة والتحليل فيه ممتع جداً .. يعني دام إنك ماشاء الله مأمن وضعك الوظيفي فلا تتشائم ترى التاريخ والله بريء من كل هالاتهامات اللي تنقال عليه .. :)

وبالتوفيق لك إن شاء الله ..

اختي كلامك سليم بس التاريخ كدراسه واختصاص خاصه لوحده مثل ظروفي دمار
التاريخ ممكن اي شخص تلاقي عنده خلفيه عنه والمام فيها من غير دراسة كتخصص
ادري بتقوليني دامك عارفه ماله مستقبل وظيفي ليش دخلتيه ؟
حقولك والله ظروف اقوى مني وانا ماحاول الاقي عذر لنفسي ولفشل في القسم
بس بجد حاولت اغير القسم لكن
هذا قدري
عموما احترم وجهة نظرك

hozn غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس