منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 30-01-2011, 12:56 PM   #6

nour al3mr

الصورة الرمزية nour al3mr

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: English Language
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي رد: {.. استفسـآرات الـرآغبين في التخصص بقسم اللغـآت الأوربيـــــة..} ::تفضـلوآ هنــــ

استفســـــــــــــآر الأخت .. { .. عــــــــآلي شمــــوخي ..}

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عالي شموخي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ياحلوات عندي استشارة بسيطة
انا ودي اتخصص انقلش ودرجاتي حلوة نسبيآ انا جبت في الاول 82 والثاني 77 وش رايكم وبكل صراحة انا مستواي زين وراح اقدر امشي في هذا القسم والا بتورط فية لان يقولون انة صعب مع اني احب الانقلش كثير لكن احس اني مش ولابد في اللغة يعني يبغى لي شدة حيل شوي
اتمنى منكم ترشدوني لان حلمي بصراحة اني ارطن بالانقليزي وكل التخصصات احسها ماناسبتني
اعطوني تجاربكم وآرآئكم وبكل صراحة لكن ارجوكم بدون تحطيم واذاكان ولابد من التحطيم رجاء بشويش لاني قلبي رهييييييف
ممكن آخر طلب كل واحدة تقولي كم المعدل اللي دخلت فية للقسم انا معدلي 4 هل اقدر ادخل القسم والا لاواللي دخلت بالاختبار ياليت تفيدني كيف كان الاختبار وكيف طريقتة سهل والا صعب
ارجو التفاعل معي يااخوات ولكم دعوة بظهر الغيب ان شاء الله

رد الأخت afnan عليهـــــــــآ,,

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة afnan مشاهدة المشاركة
اذا انتساب ماراح ترطنى ولا شئ حيجيكى المرض اذا ماكان ليكى خلق مذاكره واحنا نظامنا تعلم بنفسك هما بس يتكلمو انتى تروحى تدورى زى الادب التشبيهات وخلافو انتى تدورى بنفسك عليها فى النت واللغويات حفظ كتير وكل كلمه ايش الاصوات اللى فيها واهم شئ الكتابه تكتبى برجرافات وشوفى عاد كم مره بعيد الشر تاخدى f من غباء تفكير المدرسات اللى يحسبونا كتاب ولا يراعونا باختصار انا كنت اعشق الانجليزى دحين اشوف العمى ولا اذاكر قرفونى منو انا سنه رابعه ولسه بيرسبونى فى الكتابه يحسبونى نابغه مو فاهمه وبرضو ربنا فى مايضيعلك تعب وكلو مكتوب وبالتوفقييييق

{.. وعليــــــــكِ السـلآم ورحمة الله و بركـــــآته ..}

حيــــــآك الرحمن أختي بيننـــــــــآ,,

وأسـآل العلي القدير أن ييسر لك الخيــــــر ..~

حب اللغـــة الإنجليـزية يختلف تمـآمــــــآ عن دراستهـــــــآ..
صحيج أن هذا الحب سيكون دآفع للإكمـآل في القسم و الكفــــــآح للنجـآح به ..
لكن القســــــم يعتمد على خلفيتك الثقـآفية ... بمعنى آخــــر .. يجب أن تطوري لغتك بشكل مكثف ودائـــــم ..
من جميع النواحي كتـآبيــــــــآ و قراءة و تحدثـــــــآ,,
إذ أنك عند إطـلآعك على الخطة الدراسيــــــة .. ستجدي أن القسم به مواد لغويـآت و أدبيـة و ترجمــــــة ..
و الدكتورات يعـاملون بنـآت القسم أنهن على خلفيــــة ودرايــــــة جيدة باللغــــــــــة ..

لذلك دائمـــــآ ما أقول للبنـــــآت .. أن التخصص يختلف عن الإلكـــــــــــآ,,

المهــــــم ..~

إن كنتِ تجدي في نفســــــك القدرة على تطوير لغتك و السعي دوما على تطوير ذاتك بهـــــــآ,,
فبعون من الله لن تجدي صعـوبة في القســـــــم ..

و حاليــــــــآ قبل دخول الطـالبة للقسم يقوموا بإختبـآرهــــــــآ اختبار قبول ..
ومن خلاله تستطيع الطـآلبه تحديد هل هذا التخصص منـآسب لها أم لا ..

معلومــــــــــة ..

من شروط القبول في القســــــم ..
أن تكون درجـآت الإلكـــــــآ .. 95
والمعـدل .. 4.5
في حـآل كان أقل و مازال لديهم امكانية قبول .. يقوموا باختبار الطـآلبـــــآت ..

وفقكِ لله ..~

nour al3mr غير متواجد حالياً