منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 06-05-2010, 04:20 AM   #7

ميعاد

يارب لك الحمد

الصورة الرمزية ميعاد

التخصص: pharma D
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: لــكل دآرســي الصيدله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.ph.neuron مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

عندي اســئله لو سمحتوا بماانكم درستوا صيــدله ..

1/ما هي الصيــدله بالنسبة لك ؟؟
الصيدلة هي اساس العلوم الطبية التطبيقية والنظرية...ولا ننسا جميعا ان الطب بداية تفرع منها..ولاسيما تخصصنا الفارما دي...

2/ مامستقبل متخرجوا الصــيدله ؟؟
بإذن الله دكتور صيدلي ضمن الفريق الطبي او في شركة ادوية ولاننسا ان شركات الادوية من اكبر العوامل المؤثرة على الاقتصااااد

3/ تكلم/ــي عن التخصص ؟؟ هل هو أفضل التخصصات أم (المساحه لك) ؟
بالنسبة لي انا اكيييد بقوول افضل التخصصات...يكفي ان الاستشاري ممكن يحصل فيه على اكثر من تخصص..يعني انا اعرف دكتور صيدلي بمستشفى الهدا حاصل على درجة الاستشاره في طب الاطفال ودرجة الاستشارة في جراحة القلب...وكلها طبعا من تخصصات الصيدلة الاكلينيكة
وممكن ان يحصل على استشااراات اخرى في تخصص الفارما دي..ولكن كل استشاره ولها فترتها الدراسيه ...تكون سنتين او اكثر

4/ ماهي المهارات التي يتوجب وجودهااا بالصيدلآنــي /ـه ؟
اممممممممم اكيييد الفهم والحفظ ودقة الملاحظه لان تقوم على ايده تراكيب ادويه ولازم تكوون في اتم الدقه..صحيح الحفظ مهم جدا في اسماء الادوية وتركيباتها بس طبعا الفارما كولوجي يعتمد بشكل اساسي على الفيسيولوجي ...

5/هل جامعة الملك عبدالعزيز سوف تخرج صيدلآنــي/ــه أكفاء ؟ (موجهة لطلبة الجامعة من واقع ما ترون)
اممممممممم انا لاني طبعا مو منجامعة الملك عبدالعزيز...انا من جامعة الطائف كلية الصيدلة الاكلينيكية...طالب سنه اولى طبعا مافي عندنا شي اسمه سنه تحضيرية..وهذا الي يميزنا بس انا افضل السنه التحضيريه للي عندهم اللغه شويه..لكن انا اقولها بكل صدق انا دخلت وانا زيرو بالانجلش ومافي شي عندنا اسمه جنرال انجلش كله مصطلحات فارماسي...ولكن الي يحب يتعلم رااح يسهل عليه كل شي...

6/ سؤال تقترحـ/ــي وجوده من ضــمن الاسئله ؟؟
امممممم انا كان ودي اعرف ايش المواد الدراسه الي تاخذوها...وهل الخطه ماشيه مثلنا ولا لأ؟؟

7/ ايش أصعب الأشياء التي تقومون بها عادة ..؟
والله مقدر افتيك لاني باقي ماتعمقت بالتخصص

8/ وايش أكثر الأمور الممتعة في دراستكم ومن خلال التطبيق ..؟
صرااحه اكثر الامور متعة هو معمل الكيمستري...ونااااسه الواحد لمن يركب مواد ويكشف عن مواد يحس نفسه دكتوور فعلا

9/وايــش طموحاتكــم بعد التخرج ,,.؟
انا صرااحة اتمنى اكون دكتور صيدلة استشاري اورام...ان شاء الله احقق هالحلم

ماسبب اختياركم لكــلية الصــيدلــه؟!!
اممممم صراحة كانت رغبه وماشاء الله انا نسبتي تدخلني طب بالرااحه وخيروني مابين الطب والصيدلة ولكن اخترت الصيدلة الاكلينيكة....وعلى فكرة انا اعرف واحد عندنا سنه ثالث صيدلة درس بجامعة ام القرى طب خمس سنين وسحب اول مافتحت كلية الصيدلة وقدم عندنا...يعني هذا اكبر فخر بالنسبه لنا كان بإمكانه الان يكون استشاري طبيب...ولكن لمعرفته التامه بشموول وتوسع الصيدلة

وكيف تتأكد بأن الــصــيدلــه هو القسم المناسب لك..؟
صرااحة الحمدلله انا احب الكيميا كثييير وطبعا اكيد البايولوجي وعلشااان كذا اشوف انه تخصص مناسب لي ...

10/مــسآآحه حــره لــكم ..وارائكم عن الكليه ..
صرااحة انا جد اتمنى من كل قلبي ان الي يحط في باله كلة الصيدلة مايشيلها ابد لانه مستقبل مايتعوض ابدا..يكفي الحاااجه الماااسه للصيادلة...وبإذن الله خلال السنين القادمه راح يعترف بها في السلم الوظيفي..

اتمنى الاجابه على جميع الاسئله ..

والموضوع منقول بتــصرف

وشكـــنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةــرآ
الله يعطيك العافيه عالــرد ..

وربــي يوفقك وين مااكنت..

اجوبتك جدا رائعه وتحمس الوآحد..

بس عندي سؤال..

كيف صيدلي اورام .. هوا بعد دراسه البكالوريوس ولا ايش...؟

ممكن توضحلي اكثر..

وشــآكره لك..

التعديل الأخير تم بواسطة ميعاد ; 06-05-2010 الساعة 04:26 AM.
ميعاد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس