منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 22-06-2010, 11:27 AM   #3

xanaza6

جامعي

الصورة الرمزية xanaza6

نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثالث
افتراضي رد: هل هناك فرق بين تخصص الهندسه المعماريه وتخصص العماره ام ان الاختلاف في المسمى

شوف ماحفتي عليك من ناحية التخصص في المملكه, اللي انا متأكد منه ان جميع الجامعات بالمملكه تقدم تخصص المعماريه, ماعدا جامعة الملك فهد فيها المعماريه والهندسه المعماريه, وقريت الكركيلم حق الجامعه هناك, وماكنت حختار تخصص الهندسه المعماريه, بغض النظر هم نفس الشي., لكن الاساس هو المعماري, والمهندس المعماري كأنه شخص يقوم بادارة الهندسه ومايشمل التصميم, لكن المعماري شمل الاثنين, انا صديقي اللي متخرج من فيصل عندهم معماريه زينا, طبعا عمله مهندس معماري فالامور مره مو واضحه, وطبعا اشتغل راتبه اعتقد كان 14 الف ماشالله اول ما تخرج, هو الاول على الدفعه

انا لما كنت حدرس بره طالعت في التخصص الهندسه المعماريه وطلع ادنى مستوى بسبب ضيق المجال, ومجال المعماريه هو الاشمل, لقيت كم من جامعه اعتقدد 5 او اقل في بريطانيا تقدم تخصص الهندس المعماريه والجامعات الباقي معماريه, نفس الشي في امريكا واستراليا, هو بصفه عامه خارج المملكه الراتب للمعماري ضعيف, وهذا يدخل في فلسفه اقتصاديه ماحبيت اتطرق عليها. بالنسبه لي فخري هو عملي, بغض النظر عن المنصب

واللي اكتشفته بره ان منصب المهندس المعماري ادنى مستوى حتى بالراتب والمنصب, اذا حاب تعرف الفرق في جامعة البترول ليه ادخل على الكركيلم حقهم وشوف الفرق, وشوف اللي تميل له اكثر, اذا الاشمليه مع حب التصميم او الكنستركشن اكثر, وبغض النظر تقدر تركز على اي جهه في الماجستير

بالتوفيق

توقيع xanaza6  

xanaza6 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس