منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 10-01-2011, 01:30 PM   #12

mr_stock

جامعي

التخصص: IS
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السادس
Skaau.com (11) رد: دروس خصوصيه في cpcs 202 cpcs 203 + حل بروجكتات

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رغـــدهـ ~ مشاهدة المشاركة
انا عندي سؤال نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بالنسبه الى loop وانوعهآ الثلاثه انا فاهمه فكرتهم الاسآسيه
بس السؤال اذا جيت احل كيف ارتب افكاري واحله بطريقه صح
وش الاشياء اللي لازم اسويها قبل كل شي وكذا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اول شي لازم تتدربي على طريقه كتابه كود اللوب و تحفظيها تمام 100 %
ثاني شي تحددي هل هي for أو while أو do while
ثالث شي اذا كانت for تنتبهي لعدد اللوبات و تنتبهي للشرط جيدا يعني >= مو زي > تختلف كتير و في الحل تختلف
و تنتبهي للقيمه يلي ساوا فيها هل هي 0 او 1 او اي رقم مثلا :
اذا كانت اللوب زي كدا for (int i = 0; i<= 5;i++ ) //for loop
في هذي الحاله يكون عدد اللوبات 6 لانو بدا من الصفر الى 5 اما اذا كان الشرط >5 راح يكون عدد اللوبات 5 بس هذا الشي كتير الطلاب يلخبطوا فيه في الاختبارات

و بالنسبه للوب داخل اللوب يعني مثلا :

for (i = 1; i <= 2; i++)// loop1
for (j = 1; j <= 3; j++)// loop 2
printf("*"); //star

هنا راح يطبع 6 نجوم يلي هييا عدد اللوبات في اللوب الاولى ضرب عدد اللوبات في اللوب الثانيه = 6 و لا نعتمد على الارقام المكتوبه لازم نحسب اللوبات بنفسنا يعني مو 3 * 2=6 و خلاص لا لازم ننتبه للشروط كويس

مثال 3*2 هدي بتحسبها على عدد اللوب مو على الرقم المكتوب لانو احيانا يعطي قيمه ال i 0 و احيانا 1 يعني في المثال يلي فوق اعطاها 1 فتطلع قيمه اللوب الاولى 2 و الثانيه 3 اما اذا اعطاها قيمه 0 راح يبدا من الصفر فتطلع قيمه اللوب الاولى 3 و الثانيه 4 ولازم تنتبه للشرط هل هو >= أو فقط > لانها تفرق كتير
الخلاصه
لازم تحسب كم لوب في كل وحده و ما تعتمد على الارقام المكتوبه ركزوا

أما while loop و do while هدي سهله مجرد لوب عاديه اذا حقق الشرط يدخل و ينفذ و اذا ما حققوا ما يدخل اللوب
بس الفرق انو do while يدخل في اللوب و ينفذها مره وحده على الاقل بعدين يتحقق من الشرط أما ال while يتحقق من الشرط بعدين يدخل في اللوب اذا حقق الشرط
و بس نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

mr_stock غير متواجد حالياً