منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 26-06-2013, 02:17 PM   #13

white rose

الصورة الرمزية white rose

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: English Language~
نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي رد: ||تجاربنا مع أستاذات قسم اللغات الأوروبية - طالبـــــات || ~ متجدد

تجارب الطالبات مع أ. إيمان بوترعة

انتظام
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nour al3mr مشاهدة المشاركة

أ. إيمان بو ترعه أخذت معاها الدرامـآ .. بالنسبة ليا شفتها تمام
دقيقة جدًا جدًا في التصحيح خاصة الأخطاء الإملائية و ترآكيب الجمل + الأفكار و الإجابات + تكوني معاها آكتف و تشاركي و تحضري
و ركزي في شرحها كل اللي تقوله مهم جدًا للي ما اتعود على نمطها يمكن في البدآية يشوف شرعها سريع و كلماتها أو مصطلحاتها تبارك الرحمن أكاديمية تووب بروفيشينال

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nour al3mr مشاهدة المشاركة
و عليكم السلام و رحمة الله و بركآته

الله يعطيك العافية و يبلغكم التوفيق جميعًا

ركزوا على كل اللي تشرحه بالمحآضرة لأنه بالعادة هو المُهم جدًا
لما تحلوا أنتبهوا لكتابتكم من ترآبط الأفكار و تسلسلها و الأخطاء الإملائية و التراكيب النحوية و اللغوية
إجابتكم بالضبط تكون على السؤال المطلوب دون تشعب و لا تنسوا تدعموا الفكرة بأمثلة

و فالكم معاها التوفيق يارب :)

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاعر صماء

أستاذة إيمان بو ترعة آممم طيبة لكن مزاجية جداً جداً ، أخذت معاها دراما توزيع الدرجات كالتالي : اختبارين كل واحد عليه 20 ، 10 كريتيكل ريفيو و 10 على برزنتيشن تعمليه مع قروبك يكون تحليل لمسرحية مو فاكره كويس الاسئلة لكن اذا اعطتكم ورق فيه خصائص كل عصر ذاكروها لأنها تجيب منه بالاختبارات, وذاكري كل شيء يخص الرواية من ثيمز رموز كاركترز . أنا كنت أذاكر من سبارك نوت وكنت أجاوب على أسئلتها.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صِبا

مس إيمان بوترعه قراءة 1
شرحها كان واضح و مفهوم تعطي اللي تقدر عليه،بس أهم شيء البنت نفسها تكون مجتهدة معاها و تحل الواجبات و التكاليف أول بأول لأن الريدنق مادة دسسمه جدًا و تحتاج اجتهاد مضاعف
مس ايمان انسانه أخلاق،عملية جدا ،تحب تعطينا هوم وورك كثير وتحله معانا بالكلاس و تزعل اذا البنت ماحلت و شافتها مستهترة ، و فيه تمارين كانت تقلنا ارسلوها لي عالأيميل عشان بالكلاس تعرضها بالبروجتكر و تصحح لنا
أخطاء بعض ، لاحظت انها ما تحب الإهمال مره و تفضّل إنك تحلي بنفسك واجب حل مش و لابد و لا تنقلي من النت مرره تعصب اذا وحدة سوت كوبي بيست .
أسئلة الاختبارات كانت موحدة مع مس شادن فكانت شوي صعبة و بجد بجد الاجتهاد طول الترم مطلوووب الريدنق بالذات ماينفع تهمليه لازم تذاكري ـ الكلمات الجديدة مايستوعبها المخ ان حفظتيها دفعة وحدة
ممكن ألخص هالمادة بإنها self study
الشي الي ماحبيته هو ان مواعيدها شوي مو مضبوطة يعني الاختبارات تتأجل و الدرجات تتأخر فيها.
برضو أخذت معاها ريدنق 2
كان أسهل من ريدنق 1 بمراحل! الدوري الاول و الثاني كانو حلوين الأول عليه 20 و الثاني 25، كان فيه 15 درجة على برزنتيشن لرواية تختاريها
النهائي كان جيد بس جزئية الفوكاب كانت جدا مو حلوة :( كل الكلمات عارفة معانيها و كيف استخدمها بس الجمل الموجودة كأنها مقصوصة من نص مالها أي معنى !

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 9code

القراءة 1 (أ.إيمان بوترعه) :

ممم الأستاذة كان غيابها كثير وقتها + معروف عن الأستاذة إنو المود عندها متقلب , يعني ممكن تجي يوم مالها نفس وتمسك على كل شيء ويوم تجي مرا النفسية حلوة ومبتسمة وكذا , طبعاً الأستاذة تحب الواجابات وأنا أكرهها ف كنت بصراحة منزلة حلول الكتاب من النت وأنقشها وقبل ماتجي الأستاذة أرجع أقرأ الواجب بشكل عام عشان مايطلع شكلي أهبل ويبان إنو مو حلي
وكانت الأستاذة متجاوبة معايا وتعرفني لأني الوحيدة الي كنت أجاوب معاها والكلاس كلو ساكت حتى صحبتي أوقات تقول إنو لما أتأخر كانت متحمسة مع الأستاذة وبس أدخل أنا ينسحب عليها
ف أهم شيء جاوبو وأتحمسو معاها

طبعاً التكليف كان إنو تقرأي رواية أنتي تختاريها عادي أنا أخترت كتاب لـ أغاثا كريستي .. وتسوي عنها ريبورت بس على شكل برزنتيشن والي استغربتوا إنو الأستاذات حقين الكلاسات الثانية كانو يخلوهم يسووا ريبورت مكتوب وأوقات كمان يسووا برزنتيشن !

طبعاً الاختبارات كانت فاجعة للدفعة حقتنا خاصة الدوري الأول
وفيه كلام بين البنات إنو دائماً كذا عشان يبغوا البنات يسحبوا أو يحولو من القسم , ومنجد كثير بنات أعرفهم حولو !
إنفجعت من درجتي ف المادة أخذت فيها 80 ! صحيح إني كنت لعابة وماحسيت إني كنت أحل بس إتوقعت أجيب 85 أو يمكن 82 < ما أحب الدرجات الي عالحاف

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة banana|

المستوى الثالث:
مادة القراءة 1 + 2 : ( مع أ. إيمان بوترعة )
المادة كانت عبارة عن مجموعة من الأبواب تتكلم عن مواضيع مختلفة في مجالات متنوعة (علم الاجتماع, العلوم الطبيعية, علم النفس ، أدب ... الخ)، بكل فصل قطعة أو قطعتين نقرأهم وعليهم مجموعة تمارين نحلها بناء على مجموعة من الاستراتيجيات تشرحها لنا الأستاذة، مانجي للمحاضرة إلا وإحنا قارئين القطعة اللي تحددها لنا الأستاذة وحالين عليها التمارين، أحيانًا كانت تطلب مننا نرسل لها الحلول على إيميلها وهي تصحح معانا الإجابات في الكلاس. تقسيم الدرجات كان على ثلاث اختبارات دورية، وبرزنتيشن نسويه على أي كتاب قرأناه وعجبنا واختبار نهائي، تتفاوت أسئلة الاختبار من حيث السهولة والصعوبة بس كانت أكثر شيء تعتمد على فهم الطالبة لاستراتيجيات القراءة والاستنباط، مس إيمان بوترعة تقدر كثير الطالبة اللي تجتهد معاها وتحل التمارين وتشارك في الحل وفي النقاشات، محترمة معانا كانت في الكلاس ماشاء الله، كثير كنت أسمع عن أستاذات بالمستويات الأولى يقللون من قدرات الطالبات ويشككون في قدرتهم على الاستمرار في التخصص, لكن ماشاءالله ماقد شفتها سوت كذا مع أي طالبة.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الــود طــبعي مشاهدة المشاركة

الدراما (أدب المسرحية ) مع أستاذة \ إيمان باسلامة
والله كثير يظلمونها هالأستاذه
خلاص يحطوا في بالهم إنها سيئه
هي بس تحب إنك تكوني مجتهده مو تعتمدي عليها وأصلا المادة مي سهله عشان الواحد يجيب درجات بسهوله
يعني بنات يجوا مايكونوا قارئين المسرحية.. كيف حيشاركوا معاها وكيف حينجحوا؟ تحب المجتهده اللي تشارك معها
وتبحث وتسوي ...<< يعني امشي سيده وشاتغلي تاخذي درجتك تمااام..
هي طيبة جددددا.. وحقانيه في الدرجات وتصحصح بذمه وضمير وتوريكي ورقك في كل دوري..
أخذنا 3 مسرحيات
توزيع الدرجات
20 دوري أول
20 دوري ثاني
10 يريزنتيشن
10 كريتكال ريفيو
40 فاينل
ودرجتي الحمدلله مرة حلوة معاها..
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة small ant مشاهدة المشاركة
ثاني ماده دراما مع مس ايمان باسلامه /بوترعه ماده معاها شوي ثقيله ويبغالك تشاركين معاها اول باول يعني الماده ماهي سهله يبغالها مذاكره اول باول

انتساب
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة #روووح# مشاهدة المشاركة
اسأل الله ان يكتب اجر كل من علمني حرف,,اشكر كل الاساتذة اللي درسوني ..جزاهم الله كل خير(:

بس راح اتكلم عن الاشياء االبارزة اللي واجهتها ...ﻻني اقل من اني اقيم دكاترة واساتذة افاضل...

3/إيمان بوترعة تعطي درجات المهم انك تكتب و ما تترك شي فاضي بالاضافة الى انك محتاج تذاكر كل شي تعطيك اياه..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mezajya مشاهدة المشاركة

مقدمه في الادب : مس ايمان بو ترعه
بالنسبه ليا في البدايه كان اسوأ كورس يمكن لأني ماكنت فاهمه اسلووبها من ناحية الشرح شرحها جدا كوويس وبتعيد وتزيد في الاشياء المهمه
وبتفووت اشياااء كتيره يتقول self study وانتو مطالبين فيها << هنا المشكله اننا بنذاكرها لأنها بتقول مطالبين وحسألكم عنها
الاختبببار وااااضح وماطلع من اللي شرحتو وعادت وزادت فيه اي شي ما شرحتو ماجابتو الا كم فقره وكانت بونس نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اشووف انها راعتنا كتتير في التصحيح واهم شي عندها القرامر والاسبيلنق يكون صح

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكرة هانم مشاهدة المشاركة
مس ايمان بوترعة اخذت معاها لسننق1 شرحها بالسنتراء مو مره, و في البرزنتيشن بالها طويل و تساعدك بتجميع افكارك, بالتصحيح نوعاً ما تراعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mezajya مشاهدة المشاركة
انتساب :)

الشعر : ايمان بوترعه
انا قبل كدا مدحت فيها في كورس اخذتو معاها بس للأسف الكورس دا كان جدا سيء
ما ادري الاختبار كان ادب ولا تاريخ :/
شرحها معروف بتقرأ شروحات جاهزه اون لاين ومافي ترتيب بالافكار ابدا
تكون تتكلم ف موضوع فجأه دخلت في نقطه تانيه عكسها تماما اممم كنا لما نرجع نسمع المحاضرات نلاقي تواريخ غلط ومعلومات متناقضه ومو مترابطه
الاختبار كان 90% من الماتيريالز اللي ارسلتهم يعني لو كانت ماتعبت نفسها ولا تعبتنا في المحاضره وما قالتلنا اعتمدو ع المحاضرات واكتفينا بالماتيريالز كان جبنا درجات كويسه
قالت محا تسألنا عن تاريخ ولادة ووفاة الشعرا ولكن في الاختبار كان في اسئله عن دا الشي
اغلب الاختبار كان عن الشعرا والباكقراوند
للأسف كورس سيئ جدا معاها

التعديل الأخير تم بواسطة white rose ; 17-06-2014 الساعة 12:01 PM.
white rose غير متواجد حالياً