منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 13-01-2012, 11:41 PM   #13

همة همة همة

وماتوفيقي إلا بالله

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: عقيدة ودعوة
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
Skaau.com (12) رد: كيف اسجل من مباشر الافراد...يقولي خطأ رقم المشترك ..وش السالفة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عماد الحسن مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله ،،

أفضل طريقة لتسديد قيمة القياس أو الفواتير أو التحويل أو قسائم ساهر/هي خدمة المباشر من البنوك السعودية
أنا عندي حساب في بنك الراجحي ومن عدة سنوات أنجز كل التعاملات المالية لي ولأسرتي عن طريقه، والأمر سليم وعليه قبود أمنية كبيرة لحماية الحسابات بحيث لا تنفذ العمليات إلا بعد ارسال كلمة السر لجوال العميل.

مطلوب فتح حسابك في البنك ثم اختيار تسديد الفواتير ورقم الحساب، فتظهر لكم قائمة تختاروا منها نظام سداد ويكتب رقم حساب الطالب الذي يبدأ برقم 3 ، والخطوة التالية هي تنشيط الدفع بالاتصال على رقم البنك المرفق من نفس جوالك، وأحياناً يتم التفعيل بدون اتصال.

أهم شئ أنه عند كتاب رقم حسابك في القياس يظهر لكم المبلغ المطلوبة مباشرة وهو -200 أو -300 ريال، وهذه الطريقة سهلة وواضحة وهي أفضل كثيراً من الخروج بالسيارة والتنقل بين أجهزة الصراف بما في ذلك من المشاكل وضياع الوقت، وقد نفذت بحمد الله هذه العملية عدة مرات لي ولعدد من الزملاء والأقارب ، وأنصح من يسجل الأن أن يتصل بأحد أقاربه ليسددوا له المبلغ ثم ترسلوه عليهم "كاش".

مشكلة محتملة/ في بعض الأحيان تتبع هذه الخطوات بدقة لحد مرحلة التسديد حيث تكتشف أن رقم حسابك ليس عليه أي مبلغ للتسديد أو تظهر لك رسالة الخطأ المعروفة ،، فما هو السبب؟ وكيف نحل الموضوع؟

الحل المقترح/ سبب المشكلة هو عدم وصول رسالة طلب المبلغ من مركز القياس إلى الشبكة السعودية المالية رغم أنها يجب أن تصل بنفس اللحظة، وفي هذه الحالة لا يمكن تسديد المبلغ ويجب الانتظار لعدة ساعات وقد يمتد الانتظار ليوم او أكثر، أهم شئ تسدد قبل مرور 48 ساعة حتى لا يلغى الحجز.

الله يعز مقامك استاذ عماد دائما كريم في طرحك ومساعداتك

الان انا اتبع طريقة سداد وامشي بنفس الخطوات الي في الرابط او في قياس لكن المشكلة هي اني لما اعمل تاكيد بعد ادخال رقم المشترك يظهر شاشة فيها اكس في مربع ومكتوب رقم المشترك غير صحيح

مع العلم اني اول مرة اشتغل على مباشر يعني فتحته وهذي اول عملية اسويها في في مباشر الافراد
كلمت الهاتف المصرفي ..قلت ياليتني ماكلمته قال لي المسؤول هو قياس كلميهم ...

نفسي اعرف اش السبب والحل

انا اقدر اخلي زميلتي تسددلي واعطيها الرسوم بداية الترم الثاني كاش
بس ودي اتعلم عشان بعدين اعرف

توقيع همة همة همة  

وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ
https://www.sdl.edu.sa/SDLPortal/ar/A-ZArabic.aspx

همة همة همة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس