منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 17-07-2013, 05:15 AM   #10

لهيب الزهور

جامعي

الصورة الرمزية لهيب الزهور

كلية: كلية الهندسة
التخصص: مستجد
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثالث
البلد: جــــدة
افتراضي رد: تعاإأآلو نتعلمـ إنجليزي

وأحب أقول هنا أن لكل واحد طريقته الخاصة بالمذاكرة أو مانقول المذاكرة نقول تعلم اللغة أفضل , يعني اللي يحب الأفلام ممكن يستفيد من مهارة الإستماع , واللي يحب القراءة بيفيد نفسه كثير , وفيه البعض ثرثار هذا ماراح يبلش بالسبيكينق , عموماً كل واحد يشوف وش يحب ويحبب نفسه للغة أكثر وأكثر ,
عموماً بالنسبة لي أنا ماأحب لا أفلام ولا أغاني , لكن فيه طريقة أعجبتني مرررررررة ,

بدايةً رجعت مرة من المرات إلى مناهج الثانوي , المهم لقيت العديد من الكلمات الجديدة وكذالك بعض القواعد اللي يدرسونها في المعهد في مستوى Elementary !
بصراحة اللي متخرج من الثانوي وهو ملم بمناهج اللغة الإنجليزية فبالإمكان يكون في مستوى Intermediate لأننا درسنا معلومات جميلة جداً وبالإمكان العودة الآن إلى المناهج للتأكد , المهم بعد ماانصدمت سألت نفسي قلت أنا دارس المناهج هذي فليش تمر علي وكأنها جديدة ؟!
وبالمناسبة ترا كلنا درسنا حتى الثالث الثانوي لكن هل نحن ملمين بالمناهج ؟!
بصراحة زعلت على نفسي , يعني أنا درست ونسيت وإذا درست الآن راح أنسى !
المهم عاهدت نفسي اني ماأنسى أي معلومة جديدة ,
ففكرت بطريقة طويلة المدى , وقررت أن أشتري دفتر جديد وأخصصه لكل جديد في عالم اللغة من كلمات وجمل ، وبعدها افتح ملف اليكتروني (وورد) بالكمبيوتر وسجل فيه كل شيء عشان يسهل حفظه وترتيبه وتنسيقه ونقله ,
بدأت بالدفتر (الملف) من البداية أضع في كل كلمة جديدة ومعناها بالإنجليش وكذلك مثال عليها , وطبعاً الكلمات تكون مرقمة بالتسلسل , والدفتر من النهاية أسجل فيه جمل كاملة مفيدة للمحادثة وأسئلة وقواعد,

بوضح أكثر ,
تعلمت اليوم كلمتين جدد , أروح أشوف معناها بالإنجليش وأسجله وكذلك مثال عليها وتكون الكلمات مرقمة ,المهم أن أستمر بكتابة كل كلمة جديدة ومعناها ومثال عليها عشان أعرف متى تستخدم ,
وكذلك لو مرت جملة خفيفة ظريفة من الجريدة أو التلفزيون أو الراديو فأروح أسجلها بآخر الدفتر (الملف) كجملة ,

لهيب الزهور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس