منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 01-05-2013, 04:50 PM   #813

Eva160

جامعي

الصورة الرمزية Eva160

التخصص: ChemE
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثامن
افتراضي رد: ]|التدريب الصيفي أرامكو 2013 || لـ اِستفساراتكم هنا|[

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr.samie مشاهدة المشاركة
في ناس هنا عندهم معلومات مغلوطة عن التدريب في ارامكو خصوصا الصيفي
التدريب الصيفي لا يؤخذ على محمل الجد من الشركة وهو مجرد مساهمة في المجتمع والدليل ان في ناس يقبلوهم يشاركون في فعاليات لأرامكو فموضوع التقييم اللي تتكلمين عنه يا اخت ايفا ماله اي معنى انتي حطيتي التدريب وكأنه فترة تجربة موظف بينما هو كورس تابع للجامعة انت جاي تاخذ معلومات وتجتازة فالتقييم ممكن يأثر على تقييمك بالجامعة لكن بالشركة ماله علاقة .. اما التدريب التعاوني ابو 4 الى 6 شهور هذا مؤثر ..

وبالنسبة للناس اللي توظفوا فهذا مبني على احتياج القسم اللي هو فيه واعجابهم فيه المباشر من ناحية انهم شافوا شغلة واعجبوا فيه او ممكن هو ضبط وضعه معهم وانا سمعت عن ناس كثير وعدوهم وولا وظفوهم لأن ارامكو تتبع النظام المباشر بالتوظيف اختبار ثم مقابلة شخصية ثم عرض ثم توظيف وهذي انسب طريقة للتوظيف لأنها تعطي تكافؤ للفرص للمتقدمين ولا تستند على رأي فلان وعلان وتجربة فلان وعلان

بالنسبة للاعتذار ما راح يأثر ابداً و لا له علاقة بالقبول في السنة اللي بعدها
ولا يوجد شيء اسمه بلاك ليست .. لما تقدم السنة الجاية وما تنقبل اعرف ان في ناس قدموا احق منك بالقبول ولا له علاقة اعتذارك

موفقين
هوا دا اللي انا بنتكلم عنه التقييم من رئيس القسم ونائب رئيس القسم راح يأثر في التوظيف البعض، لانو العام الماضي لما كنت اتكلمت مع المشرف تبعي اللي يديني اشغال شرح لي كيف التوظيف قال احتمال اتوظف بقسمهم على طول بعد التخرج او قسم تاني قبل مايوظفوني راح امر بجميع الاجراءات الاختبار ثم المقابله الشخصيه وبعدها قبل التوظيف هما راح يستفسروا من الشخص اللي اتدربت معاه كيف انا كنت معاهم انا وحده اثبت جدارتي للاشغال اللي هما ادوني هوا ولا انا وحده ماكنت اهتم اغيب كتير ولا اسمع كلامهم واديهم الشغل ناقص، حتى رئيس القسم تبعي قال انو كل رؤساء ونوائب الاقسام يقيموا للطلاب والطالبات التدريب عشان لما يجوا يقدموا للتوظيف راح يطالعوا تقييم الطالب/ه في السيستم ازا اتدرب بالشركه قبل التوظيف.

Eva160 غير متواجد حالياً