منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 30-09-2010, 03:58 AM   #2

واحد هادي

مهندس أبو الجود

الصورة الرمزية واحد هادي

كلية: كلية الهندسة
التخصص: هندسة حاسبات
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الثاني
البلد: جــــدة
افتراضي رد: مهارات التعامل مع الاختبارات – قدرات وغيره

بعد كذا خطوات الاختبار....

1-في كثير اوقات نمر في اسئلة سهله مره واسئله صعبه.... حاولو تحطو في بالكم نوعين من الرموز بحيث نسوي التالي.... نقرأ السؤال بسرعه واذا كان بسيط وسهل نحله على طول... اذا كان السؤال مشكوك فيه ولا نص ونص نحط مثلا نجمه جنبه.... اذا كان سؤال مره صعب نحط اكس او اي اشارة.... بعد ما ننتهي تماما نرجع اول شي للأسئلة اللي نص ونص وبعد ما ننتهي منها تماما نرجع للصعبة.

2-في حالة عدم معرفة السؤال نهائيا نقرأ الاجابات ونركز فيها شوي... نحذف الاجابة المستبعدة ولا اللي باينه تماما انها خطأ... وبعد كذا اللي بعدها يصير عندنا اجابتين نختار منهم.... طبعا الشي المهم انه ندور على الخطأ ونلغيه مش الصح لانه اوقات يكون في اجابتين صح بس وحده صح اكثر من الثانية.

3-اذا قرب الوقت ينتهي ولا في الأسئلة اللي نهائيا مانعرف حل لها نخلي كل الاجابات موحده... يعني مثلا لو عندي 10 اسئلة لا قدر الله ماعرفت ولاشي فيها ولاني عارف اشيل خطأ ولا في وقت ولا أي شي.... نحط مثلا كل العشر أسئلة على الاختيار جيم... أنا أتفائل بالخيار جيم وفي ناس يقولو انه هذا الاختيار اكثر شي مستخدم في اغلب هذي الاختبارات.

4-في أشخاص ينتظر التعليمات وهذا شي جيد وغير جيد.... يعني مثلا لو قالنا لا تبدئو تحطو معلوماتكم الا لما نقول لكم اذا وقتها نبدء.... لكن للأسف البعض حتى بعد ما يبدئو ينتظرو التعليمات المفصلة والدقيقه وهذا راح يأخذ وقت طويل.... جميل اننا نتبع القوانين لكن المفروض نعرف متى وكيف.

5-لو مثلا كان في جوابين مو عارفين نختار بينهم.... نحط علامه صغير فقط على الحل حق الجوابين.... هذي فايدتها انه في الاخير لما نجي ننهي الاختبار ونشطب عليه وبدل مانجلس نمسح واحد من الحلول أو ندور اي حل هو الصح يصير خلاص... من العلمه الصغيره عرفنا الحلين المطلوبين ولما نأشر على الجواب المطلوب مايحتاج نمسح الجواب الاخر لانهم ماراح يتعاملو معاه الا لما يكون مؤشر تماما.

توقيع واحد هادي  

اعقُل بعزمكَ واعتصم وتوكـل : واسلك سبيلك فالظلام سينجلي
إن كنت بالله المدبّر موقنــــــاً : فالله خير ميسّر ومــــــــــــذلّل

شكرا للأخت الكريمة (meme_3223) على هذه الأبيات الرائعة
---------------------
مواضيعي

واحد هادي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس