منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 25-10-2013, 03:01 PM   #6

* تركي *

Nanotechnology

كلية: كلية الهندسة
التخصص: هندسة كهربائية
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: متخرج
البلد: مكة المكرمة
افتراضي رد: يارب لا تجعل النساء في السعودية يسوقون سيارة قدرتك ومشيئتك فوق كل شيء

/

هو صحيح إن لكم حقوق مهضومة ، حقوق أنا أعتبرها شخصياً أهم بكثير من السواقة. و صحيح إن موضوع السواقة ما حدن أثاره إلا الإعلام الغربي. ولكن يظل هالدعاء غريب يصدر من شخص متعلم لأنك أجزمتِ (قطعاً) بأنه محرم وبأنه مفسدة وبأنه وبأنه وبأنه. أعتقد (وأغلبكم قد يتفق معي) بأن سياقتكم للسيارة حاجة (ملحة) و أن العلماء لم يحرموه مطلقاً بل أوضحوا بأن ثقافة المجتمع بشكلها الحالي لازالت غير قادرة على استيعاب تغيير اكبير مثل هالتغيير. وأنا أتفق معهم لعدة أسباب ; أولاً الطرق بشكل عام غير مهيئة لاستيعاب دفعة جديدة من السائقات إلا لو كان هناك بدائل نقل (قطارات ، باصات ..الخ). ثانياً ثقافة المرأة العاملة في أماكن عامة أقول (عامة) وليست مختلطة إلى الآن لم تنضج بعد فما بالكم بالسواقة. خلونا ننتظر شوي 10 سنوات ووقتها أنا أجزم لكم إذا ما صار الأب أو الأخ أو الزوج هو بنفسه يشجع بنته او زوجته او اخته. أسألوا أمهاتكم كيف كانت بدايات (الدراسة) للبنت بشكل عام وتذكروا أنتم كيف كانت بدايات (الدش) وكيف كانت بدايات (الجوالات) لدرجة أذكر إن بعض المنشورات كانت تطلق على البلوتوث إسم شيطان مدري وش ههه. كبروا عقولكم ياجماعة نحنا ناس متعلمين فاهمين الحمدلله ل ديننا وحافظين لتقاليد هالبلد وعادات هالبلد ومستحيل الواحد منا يرضى أي مفسدة على هله ولكن بنفس الوقت خلونا منفتحين ومرنين شوي في تقبل أي فكرة جديدة ^^

توقيع * تركي *  

/

! .. No expression

::

* تركي * غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس