منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-02-2009, 06:52 PM   #4

السيد فيصل

خريج

الصورة الرمزية السيد فيصل

التخصص: English
المستوى: متخرج
افتراضي رد: إلى كل فتاه وشاب متخصصين لغه إنجليزيه اقرأو موضوعي كاملا

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا راح احكي قصتي كامله
انا لما كنت بالكدرسه كنت طالب مستوى جيد جيدا يعني مو بطال كاي طالب يتخرج ويخش حاسب احيا اي شي عادي
المهم كان الانجليزب شي عادي كنت انجح بدون ماذاكر يعني بالعربي اللي افهمه من الاستاذ احله مافهمت مستحيل اني حتى لو فتحت الكتاب احله صح او افهمه
المهم انا خلصت او ل ثانوي دخلت علمي
كملت ودرست كمياء واحياء كنت احب الاحيا والحاسب كانت درجاتي فيها كامله
المهم اخر سنه ثالث ثانوي الترم الاول كانت نسبتي 92
الترم الثاني وعدت نفسي اني احافظ عليه عشان اخش تخصص حاسب او احياء بسهول
في بدايه الترم الثاني حصلت مشكله بيبني وبين استاذ ماده كمياء وانا اول مره تحصل الشي ذا معي لدرجه ان كل معلمين الثانويه وقفو معايه وهدو الموضوع وانتهت بس الاستاذ الله يسامحه قالي بالحرف انت راسب عندي ومر الترم وقبل الاختبارات بشهر جاني في الفسحه وقالي ياحيوان قدام الطلاب وفرشته وجاء المدير ولنت سابع جده له وخربتها وسحبت ملفي وضاعت ال92
قلت السنه الجاي ربنا يوفقا ان شاء الله جات السنه ودرست بس اسبوعين وخليت الدراسه رحت قدمت علي وظيفه قبلوني وكانت شركه كلها اجانب انا الوحيد السعودي اجانب بشتى الانواح اللغه الوحيد كانت انجلش تعلمت بعد ماتعبت الي ان صار مستوى حلو فكرت وقلت ابي اكمل الثانوي عشان اترقى ويكون وضعي طيب في الشركه السنه الثانيه كملت الثانوي وتخرجت بمعدل 60 طبعا بدون دوام بس اختبر اختبار نهائي
تخرجت وفي الاجازه عرض علي احد الشباب موضوع الانتساب وفكرت فيه وقلت لنفسي ليش لا لغه انجليزيه ودخلت وجبت معدل اول سنه طيب وحولت انتظام والحين الترم ذا انا خريخ وفي ثلاث سنين ونص يعني لو ماكنت انتساب كان خلصت في 3 سنين بس الحين انا عرضت علي الشركه منصب اداري كبير بحكم خبرتي وشهادتي وفوق كل انا افكر ويمكن ماوافق لان اقدر اتوظفه بشركات ثانيه وممكن تدريس وممكن اي مجال ثاني
انا في البدايه لي بالجامعه كنت ماشي تمام وبعدين تعبت في اللغويات بس والادب درجاتي فيه ممتازه والسبب اي ماحب اللغويات وذي مشكله القسم عندنا المفرووض يكون فيه مارات مسار ادب مسار لغويات مسار ترجمه وبكذا تكون معدلا تنا عاليه ونكون مبدعين في تخصصنا

اخيراٌٌٌٌ
انا ماكانت افكر اتخصص انقليزي واكبر دليل ان تخصص علمي ولكن قدر الله وماشاء فعل
اختى مشكله الللغه انها تحتاج لها ممارسه اذا كنتي من الذين يقضون سعات علي الانترنت في مواقع معينه تقدرين تتطورين نفسك عن طريق البالتوك او الدردشه الهادفه باللغه وانا سبق وحصلت موقع هنا عند احد الاخوه في نفس القسم موقع حلو او تقدرين تتكلمين مع نفسك وتسوي محادثه او مع احد اصحباتك في نفس قسمك مثلا عندك انا وكم واحد من اصحابي في نفس القسم عملنا الشي ذا والحمد انا استفدت وهم وكنا نرووح ندور علي كلمات واكسبرشن جديد كلو عشان نبهر بعض واليوم الحمد الله نتكلم بطلاقه ونقدر نفهم نرووح نتكلم في المطعم في المشفى وفي الجامعه لاتستحين حاولي تتكلمن والي يضحك يضحك اذا واحد ضحك عشره راح يصفقون لك

اسف على الاطاله ولكن اتمنى انو كل واحد يكون عندو هدف معين يحققو وانتي ياختى اذا كان ودك تتعلمين ويروح الخجل حاولي وصدقيني راح تتوفقين موغلط رسوبك في مواد معينه كلو يرجع لتوفيق والماده واغلب مولاد القسم بلافائده

وشكر

توقيع السيد فيصل  

يمنع وضع وسائل الإتصال المختلفة في التواقيع .. الإدارة

السيد فيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس