منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 14-09-2015, 04:19 PM   #32

- ميـم ..

جامعي

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: شريعة
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثالث
البلد: جــــدة
افتراضي رد: Vv|..شاركونا بنصائحكم وأتحفونا بتجاربكم..|vV (خاص بالسنة التحضيرية انتساب خطة أ &

السلام عليكم

انا هذا الترم الاول لي وخطتي ( ب )
وصراحه كنت متوتره وخايفه ما اجيب معدل واحس اني ضايعه ما اعرف كيف اذاكر
احس نسيت كل شي درسته ونسيت حتى كيف اذاكر هذا وانا من خريجي سنه 36 نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بس لمن قرات الموضوع كامل ارتحت ووانبسطت الحمدلله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
خطتي ( ب ) :
1- مهارات اتصال : عندي انطباع انها ماده سهله وخفيفه ونتعايشها في مجتمعنا ولازم استغلها في اني ارفع معدلي ..
2- مهارات التفكير : نفس انطباع مهارات الاتصال واحسها كمان اسهل ..
3- لغه انجليزيه : الحمدلله احب الماده هذي ولغتي فيها متوسطه بس يمكن شويه متخوفه من طريقة الاسئله ..
4- احصاء : للامانه هذي الماده مسويه لي قلق جدا لاني دايم اشوف طلاب كثير يتعثرو بسببها بس ان شاء الله باشوف شروحات عن طريق اليوتيوب واخذ فكره عنها ..

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بالنسبه لطريقة المذاكره , بالنسبه لمواد الحفظ احب اذاكر بطريقة التكرار سواء كان باللفظ او كتابة وطبعا تاخذ مني وقت اطول لمن اذاكر بطريقة الكتابه
مثلا اكتب المعلومه 20 مره نفس طريقه الحفظ واحنا في الابتدائي النسخ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
والحمدلله كذا المعلومات ترسخ في راسي وتكون يدي تعودت على الاجابه خصوصا لو كان الاختبار كتابه ..

اما مواد الفهم مثل الرياضيات والاحصاء والانجليزي ..
تحتاج الحفظ والفهم سواء ومانقدر نفهمها فقط في اشياء تحتاج الحفظ مثل المعادلات تحتاج حفظ الخطوات و فهمها
والانجليزي يعتمد على فهم القرمرات وحفظ الكلمات ومرادفها ..

وبالتوفيق اجمعييين ي رب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

- ميـم .. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس