منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 15-08-2015, 02:12 PM   #31

haneen k

♥♥ جامعية ♥♥

الصورة الرمزية haneen k

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: علوم إدارية ♥
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: السادس
البلد: جــــدة
افتراضي رد: Vv|..شاركونا بنصائحكم وأتحفونا بتجاربكم..|vV (خاص بالسنة التحضيرية انتساب خطة أ &

اشكرك على الموضوع , لانو راح يفيد الكثير

راح اكتب ايش سويت في كل المواد

الترم الاول :

1- مهارات لغوية : اللغة العربية المادة دي انا و هي اعداء من الابتدائي , بسبب الاعراب , دكتورتي كانت عسل و شرحها مفهوم , فهمت منها بس لمن ذاكرت , ماعرفت اداكر , وجبت درجة سيئة

2- مهارات الحاسب الالي : مامسكت الكتاب لانو من اول محاضرة انسدت نفسي , مااعرف كيف احفظ و اختبر نظري , وهي المفروض عملي . نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

3- اللغة الانجليزية 101 : كانت سهلة , و الدكتورة شرحها ممتاز , دخلت على موقع الجامعة > معهد اللغة الانجليزية , ذاكرت المفرادات و القواعد , و حليت تمرينات الي حاطينها في الموقع و كانت درجتي جميلة .

4- الثقافة الاسلامية 1 : صح انها اكتر الدروس اخدنها في المدرسة , بس يبغالها مذاكرة , لا تتهاونوا فيها .

5- مبادئ الرياضيات : سهلة و حلوة , كنت اسمع المحاضرات , وبعدها اذاكر و كنت احل المعادلات و ادرب عليها كتير , و جبت كتاب اسمو سؤال وجواب , الاسئلة حقتو نفس نماذج اختبارات الانتساب , اهم شئ المعادلات فهمتوها بتعرفوا تحلوا .

الترم التاني :

1- مهارات الاتصال : احلى مادة مرة ممتعة كشرح , لكن وقت المذاكرة تتنح , بذات ادا كنت ماتحب تحفظ , ذاكرها اول باول , عن نفسي الي حفظتو حفظتو والي فهمتو فهمتو .

2- اللغة الانجليزية 102: مااختبرتها لاني اختبرت الانجليزي 101 , لاني مااختبرت الترم الاول .

3- تنمية مهارات التفكير : زي مادة مهارات الاتصال , بس شوية اسهل .

4- مبادئ الاحصاء : اسهل مادة بنسبة ليا , اهم شئ تفهموا وتحفظوا القواعد , عشان تعرفوا تحلوا المعادلات , صح راح يعطوكم ورقة فيها المعادلات , بس ادا مافهمتوا القواعد ماراح تحلوا .

نصائح ممكن تفيدكم :

1- ادا بدات المحاضرة و لقيت الدكتور او الدكتورة ماتشرح كويس , لاتخاف عالطول على المحاضرات المسجلة < فادتني كتير . نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

2- اهم شئ تدرس اول باول , تسمع المحاضرة من هنا , عالطول ذاكر من هنا , لا تستهين و تذاكر بعد ماتسمع كم محاضرة , بتكون صعبة عليك .

3- المواد العلمية زي الرياضيات و الاحصاء وكمان الانجليزي , مو تذاكر انو تفهم وتحفظ وخلاص , لازم التمرين حل المعادلات اكتر من مرة , درب نفسك , اما الانجليزي ادخلوا على موقع معهد اللغة الانجليزي > الانتساب و التعليم عن بعد , اختارو الانجليزي 101 او 102 > اختبار تجريبي > كل باب عليه اختبار , اتمرنوا عليه وماراح تندموا .

4- في كثير طلاب يعملوا جروبات واتس اب , او يدخلوا قروب واتس , حاولوا تدخلوا فيه لانو بتسفيدوا منها , يعني مو فاهمين شئ في المادة , بتلقوا احد يساعدكم .

ان شاء الله تسفيدوا

توقيع haneen k  

haneen k غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس