منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 12-06-2011, 05:16 PM   #85

الملاك الأبيض

الصورة الرمزية الملاك الأبيض

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: انقلش
نوع الدراسة: متخرج - انتساب
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي رد: تجمع مـآدة اللغـة الفرنسية 2 لعـآم 1432 الفصل 2{انتســــآب}

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s.w مشاهدة المشاركة
مرحباااااا صبايا
عندي سؤال يمكن بايخ شوية بس ابغى اعرف الاجابة
لمن يكون مكتوب une carafe d'eau يعني جك موية سؤالي (اداة النكرة حطيناها مؤنث عشان الجك والا الموية مؤنث ؟؟؟)وبشكل عام لمن يجي اسمين على اي اساس احط اداة النكرة او المعرفة او التجزئة على الكلمة الاولى او الثانية؟؟ ياليت فهمتو سؤالي
لابالعكس سؤالك مو بايخ وهو في مكانه . والجواب على سؤالك انو احنا نطالع الكلمة الاولى مو الثانية لانو الكلمة الثانية مضاف اليه اما الكلمة الرئيسية الي نحط عليها اداة النكرة فهي الكلمة الاولى وقيسي عليها في الباقي . خذي مثال عليها في لغتنا العربية :

هذه حقيبة الرجل .
عندنا هنا كلمة حقيبة مؤنث . وكلمة رجل مذكر . لاحظي ايش حطينا هنا اداة الاشارة حطينا هذه لاننا ناظرنا فقط الكلمة الاولى والثانية فقط مضاف اليه وهكذا في اللغة الفرنسية عند استخدام ادوات النكرة والمعرفة ومانطالع الكلمة الثانية الا لما تطلب مننا انو نغير الصفة تبع شي معين عندها فقط ننظر للكلمتين مثلا :

un tableau beau

لوحة جميلة كلاهما مذكر وعندها وعندها نقوم بتحويل الكلمة الثانية لتتماشى مع المذكر فتصبح:

un tableau belle

وكذلك في الالوان والصفات اما التعريف والتنكير فقط الكلمة الاولى . وهذا فقط حسب فهمي المتواضع .وارجو ان يصححوني البنات لو كنت غلطانة .نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة .بالتوفيق

~ روح انسان ~

learning is the only real joy in this life
اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين والمسلمات يوم يقوم الحساب

التعديل الأخير تم بواسطة الملاك الأبيض ; 12-06-2011 الساعة 05:19 PM.
الملاك الأبيض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس