منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 23-07-2011, 04:57 AM
الصورة الرمزية hadeel a

hadeel a hadeel a غير متواجد حالياً

جامعي

نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الخامس
Smile Teach Me Medicine..ملخص لأهم الأشياء

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بسبب أن كتير ما قدرو يحضرو الدوره فحأحاول أنقلكم أهم اللي أنقال في الدوره وإن شاء الله ما أنسى شي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.
تقريبا كان أكتر من نص الوقت كانو البنات يعطيهم العافيه بيشرحو جزئيات من مواد سنه تانيه طب بشري يعني من كل ماده بشرحوا كم حاجه عشان يورونا طريقة الدراسه و يدخلونا بالجو أنا عن نفسي كنت بس بأسمع يعني ما بحاول أحفظ وحتى بأول يوم بنت و هيا بتشرح قالت مو لازم ترجعو البيت و تحفظو اللي تقال لأن في النهايه حيرجعو الدكتورات ويشرحوها من جديد .
و في أول تلاته أيام كانو بيشرحوا تقريبا في أول نص ساعه مصطلحات طبيه و هدي الجزئيه موجوده في الملزمه من صفحه 11 ل17 يعني جزئيه بسيطه أنا حسيت دي الجزئيه لو حفظنها قبل ما تبدأ الدراسه مرره حيكون شي كويس و لو ما حفظنها برضو ما أظن أن حيكون في أي مشكله.
نجي دحين لأهم جزئيه اللي هي تخص طب الأسنان :
جاتنا يوم التلاتاء بنت سنه تاني طب أسنان يارب يسعدها و يوفقها فاهمتنا عن أشياء كتير أول حاجه المواد :
تشريح الأسنان
dental anat.& occlusion
التشريح العام
gross anatomy
علم الأنسجة والأجنه
histology & embryology
علم وظائف الأعضاء
physiology
كيمياء حيوية
biochemistry
اللغة العربية (1-2)
arabic language (1-2)
الثقافة الاسلامية (1-2)
islamic culture (1-2)
هدي هيا المواد اللي إن شاء الله حناخدها سنه تاني و مجموعها تمانيه مواد .
مادة التخصص الوحيده هيا dental anat.& occlusion وهدي هيا الماده الوحيده اللي بنختبر فيها في نهاية السنه الجزئيه حقت الترم الأول و التاني .
أما بقية المواد بنختبر في الترم التاني بس جزئية الترم التاني من غير ما تدخل الجزئية اللي أخدناها بالترم الأول .
histology & embryology بتعتبر مادتين منفصلتين بالمحاضرات بس في الاختبارات نختبرها مع بعض و أكتر الأسئلهhistology يعني متلا لو كان الاختبار 40سؤال حيكون 30 منهم histology.
physiology : هدي الماده بس بنختبر فيها شورت كويز يعني مافي ميد تيرم و كمان نختبر فيها نهايه كل ترم .
arabic language (1-2)
islamic culture (1-2)
راح ناخد الترم الاول عربي و تقافه اسلاميه 1 و في الترم التاني 2 و كدا بإذن الله في نهاية السنه بنكون خلصنا العربي و يبقالنا مستواين قي الثقافه الاسلاميه ناخدها سنه ثالث .
و العربي و الثقافه الاسلاميه هي المادتين الوحيدتين اللي بتداكرمن الكتاب أما بقية المواد من الشيتس و راح نحتاج كم كتاب للصور بس مو اكتر امكن اتنين .
و أتفقو كتير بنات أن أحسن مكتبه لبيع الكتب الطبيه هيا مكتبة المريخ يعني دايما فيها الكتب و أسعارها كويسه ؟
الدوام في سنه تانيه حيخلص تقريبا من 2 ل4 .
وجدول الاختبارات يتفقو ليدر البنات مع ليدر الاولاد و يكون جدول موحد تقريا مده الاختبارات شهر من غير العربي و الثقافه الاسلاميه لأن بنختبرها قبل ده الشهر .
و كتير بنات قالو أن أحسن طريقه للمداكره سواء للطب البشري أو الأسنان أننا كل يوم نقرأ المحاضره بفهم و نراجعها بالويكيند .
و أكتر حاجه ركزت عليها البنت اللي كانت بتشرح عن طب الأسنان أن لازم نتعاون في كل حاجه عشان نستفيد من بعض و تسهل علينا الدراسه و شرحتلنا كيف ماشاء الله عليهم كيف كانو دفعه متعاونه يعني و حده تجيب المحاضرات من الدكتور أو الدكتوره و التانيه تصورها و التالته تتأكد أنها وصلت لكل بنت و كده في كل المواد و أتوقع أن أحنا كمان باين علينا من دحين أننا دفعه متعاونهنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة .
أتمنى أن تكونو أستفدتو من الموضوعنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة .
هدا ما عندي فإن أحسنت فمن الله و إن أخطأت فمن نفسي و الشيطان و لكل للي حضرو الدوره ادا في أي حاجه غلطت فيها فصححولي و ادا في حاجه ما قلتها فياريت تضيفوها و للي ما حضرو الدوره ادا عندكم أي أسأله قلوها و و إن شالله نقدر نجاوبكمنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.
ادا عجبكم الموضوع فما أبغى منكم غير أنكم تدعولي في ظهر الغيبنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة .
و شكرا .

التعديل الأخير تم بواسطة hadeel a ; 23-07-2011 الساعة 05:06 AM.