منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-01-2015, 09:31 AM   #5

sara amro

جامعي

كلية: مسار السنة التحضيرية علمي
التخصص: خطة الف
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الأول
البلد: جــــدة
افتراضي رد: تجربتي وملاحظاتي في خطة ألف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تسلمي حبيبتي على موضوعك ..
انا كمان بحط تجربتي بخطة الف عشان الناس تستفيد ان شاء الله

في البداية الحمدلله خطة الف سهله نوعا ما .. .. اهم شي مادامك دخلتي الجامعه كلااااااام البنااااااات ابعديي عنووو مرررررة ..
خليكي باجتهادك وحرصك وابدا لا تسمعي كلام البنات يقولوك سهل ما يحتاج مزاكرةومن دا الكلام مالك دخل فيهم ..

حتكلم عن كل ماادة .. اول شي لازم تعرفيه انو الدوري الأول في كل المواد داااايم اسهل عان كددا لازم تضمني فيه الدرجة العااليه .. في كل المواد بدون استثناء ..

اول شي .. مهارات الاتصال .. ركزي مع دكتورتك .. انا برايي ماتفرق مين دكتورتك ومو مهم تحولي من وحده للتانيه .. اهم شي في مهارات الاتصال انك تزاكريييه اووول باااول لنو لو اتراكم حيسير شي بطال .. انا اتراكم عليا في النهائي ومررررررررة تبعت ليلة الاختبار فعشان كدا لو انتي مزاكرتو اول بأول مرة محا تتعبي ..

تاني شي الحاسب ..
الحاسب سهل كمان ... وحتى الحاسب ما تفرق الدكتورة اللي انتي معاها .. العملي لازم تززاكري من السلايدات وتطبقي كل شي موجود فيها عشان تدخلي الاختبار وتضمني انك تعرفي تعملي كل شي .. ولازم يتزاكر اول بأول ولازم يتطبق اول بأول نيييحة لازم تطبقوا كل شي تاخدوه اول بأول .. وكمان مرة كويس لو حلتو التطبيقات والواجبات بالذات في الوحدات الاكسل والاكسس يحتاجلها حل كتير ..
اما النظري ...فيه كتير أشياء منو من العملي الرموز و الاختصارااات مهممممه جددددا ..انا كنت اذاكر النظري برضو من السلايدات اشوف التعارييف والأشياء النظرية اذاكرها والعملي كنت امشيه . .. في اخر باب الأستاذة قالت ذاكروه من الكتاب احسن ..

ثالث شي .. الفيزياء .. مررة مادة حلوة الحمدلله انا كنت اذاكر من ملخصات اشرف بركات مرررة كويسة وكمان ملخصات هناء فرحان ..وفيه كمان سلايدات أستاذة ليلى جعبور كوييسة .. ولاااااازم في الفيزياء التست بنك مرررة مهم مهم مهم وفيه كمان ملزمة نماذج هناء فرحان كمان مررررة مهمه تجي منها تقريبا نفس الأفكار .. الكتاب مرة ما يتزاكر منو .. الفيزيا الدوري الأول لازم تضمني فيه الدرجة العالية ولازم تفهمي الباب التاني والتالت كويييس لنو بقية الأبواب كلهاا مترتبة علييها ..

رابع شي الرياضيات ... الرياضيات اهم مصدر الكتاب و الورك شوب مررررررررة مهممم
افهمي مع دكتورتك وبعدين ارجعي حلي التمارين اللي في الكتاب ولمن تخلصي الدرس حلي الورك شوب
ابدا الرياضيات لا تراااكميييه اببدااا

انا في النهائي كمان اتفرجت على المراجعة تبع البروفيسور حمزة أبو جبل مررررررة كوووويييسة ترتب الأفكار هيا والورك شوب ..

تقريبا خطة الف لااااااازم تزاككري كل شي اول بأول .. وان شاء الله انها سهله اهم شي لا تسمعي كلام البنات وركزي في موادك وبس ..

sara amro غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس