منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 18-08-2011, 06:23 AM   #96

LeLou

الصورة الرمزية LeLou

كلية: كلية العلوم
التخصص: PHYSIX
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: التاسع
البلد: جــــدة
افتراضي رد: !. ستـــــ'( الســـنة التحظيريـــة )'ــــوري .!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Majed7 مشاهدة المشاركة
^^

ههههههههههههههه

خلاصـ ما راح أسويـ اقتباس متعدد توبه ^_×
إنت لا تسوي اقتباس للرد..
اعمل رد جديد و العبارة اللي تبغى تقتبسها اعمل لها كوبي بيست و بعدين حدد عليها و اضغط على زر الــ Quote..
و بس..

لو كانتـ طبيعة تخصصي أترام وصيفي .. كانـ ضغطت على نفسي وأضفت مادتين كل ترم وصيفيات وراح أتخرج مع طلاب دفعتي الأصليه ويصير كأنيـ ما ضيعت شيء .. أو على الأقل ترم واحد :)

معاكيـ بنقطة تقدم الناس ما راح يأخرني ولا يقدمني .. لكنـ كآن نفسي أكونـ ماشي مع أصحابي ويكونـ وضعي طبيعي في الجامعه - أقصد مساري التعليمي يكونـ بدون تعثرات - .!

وإنتيـ برضوا مجربه تأخر ترم - لكنـ لو تاخذي صيفيات يمديكيـ تختصري هالترم - .

آها بالعافية عليكيـ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة .. بس بطليـ إدمان الكافيين هذآ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تأخر ترم خلاني أتبهدل لانه كل سمستر احنا يا على نظام السنه اللي قبلنا يا على نظام السنة اللي بعدنا..
بس أنا ما همني مع مين أتخرج و مو ناوية اضغط على نفسي على حساب درجاتي باخذ راحتي و انا ناوية اخلص في 9 مستويات مو 8..
و لو باخذ صيفي بس عشان اخلص من المواد العامة و الحرة عشان اتفرغ لمواد التخصص في السمسترات العادية..
و بصراحة انا كنت افكر كدا في البداية بس بعدين حسيت انه هذا كله كلام ما له معنى..
و انت راح تستوعب الشي ده مع مرور الوقت..

* أعجبني فيكيـ تقديمك لمصلحة أهلك على مصلحتك - فيـ مسألة إنك تدخلي طب على حساب أبوكيـ ولكن ما حبيتيـ تضغطيـ عليه - , وغيرك ممكن تقول أخوي كلها سنة بيتخرج وبعدها بيرجع الوضع طبيعي يعني يضغطوا نفسهم شويه :) ..

* وحلو إصرارك على إتباع رغبتك في التخصص وبرضوا ما حبيتيـ تجرحيـ أهلك وترفضيـ بشكلـ مباشر .. حلوة العقلانيه وتهدأة الأمور >> علميني كيف نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
و مين اللي قال اني كنت عقلانية..
أنا رفضت صراحة علنًا جهرًا و قامت بيني و بينهم حروب شعواء..
بس انا ماني من النوع اللي احب استمر في حرب انا عارفة اني ما راح انتصر فيها..
و انا عارفة انه اهلي ما راح اقدر عليهم..
فقررت اني افوض امري لصاحب القدرة لأنه يده فوق ايدي جميع الخلق..
و انا ماكنت ابغى اوصل لحاجة على حساب غضب ربنا ففوضت امري له و سكت و قعدت استنى المستقبل و قلت بلاشي استبق الأحداث،، و ربنا ما راح يقدم لي إلا إللي فيه الخير..
و بالفعل في النهاية لا اتخصصت طب و لا أي تخصص يمد للكليات الصحية بصلة..

* يب أتذكر موضوع الترم الثاني اللي سوته مسوري وإنتيـ كنتيـ فيه وعآزفة الكيبورد أتذكره وشاركت فيه طبعا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ..

بس أختيـ نظرتك لتخصص الحاسب أبدا مو منطقية .. كيف تكونـ شغلتك تصميم برامج وتصليح كمبيوترات .. التخصص أكبر من كذا بكثير

خالي تخرج قبل سنتين حاسب وتوظف ما شاء الله في بنك بـ 15 ألف .. وشغلته كبيره مو زي اللي قلتيـ عنه ..
نو أنا نظرتي أبدًا مو سطحية..
بابا زي ما قلت تخصصه حاسب و انا عارفة اصحاب التخصص ده ايش يشتغلوا بالزبط..
بس أنا قاعدة اتكلم عن حياتي الخاصة بغض النظر عن الشغل قاعدة أتكلم عن ابسط الأشياء..
و أنا مو ناوية اشتغل غير لو معيدة في الجامعة لأني ما أبغى أي مكان فيه اختلاط<< و هذا كان أحد الأسباب الاضافية اللي مخليتني أرفض الطب..
غير انه كل اللي حولي يقولوا لي انت تنفعي مدرسة..

* بسـ سؤال لو تكرمتيـ : إنتيـ حولتيـ فيزياء كذا على طولـ - يعني نظرة سطحيه - ولا أخذتيـ وقتك بالتفكير , لأنيـ حسيت قرارك كان متسرع ( وإنـ شاء الله التسرع هذا كانـ في التخصص الأفضل ) ؟

أبدًا أبدًا،، أنا ما احب آخذ قرار عشان أندم عليه مستقبلا..
و هذا كان حلمي من أولى ثانوي و مو بس حلم،، أنا حاربت عشانه كثير و تعبت عشانه كثير و ذرفت عليه دموع ما تنعد..
و حولته لواقع بفضل ربنا،، فلا تتوقع أنه بعد ما اتحقق راح اتنازل عنه بكل سهولة عشان حاجة ما تستاهل..
و هي و إن كانت في نظر الناس سخيفة فأنا في نظري مهمة و عظيمة..

* حلوة جدا نظرتك لـ قدام .. وإنك حابه تسوي شيء كبير في قسم الفيزياء وتدرسي النظريات والقوانين مو بس حفظ وتطبيق ودرجات .. وبإذن الله بتوصليـ للي تبغيه
شكرًا و إن شاء الله إنت كمان تحقق اللي تبغاه و تنسى الماضي..

بالعكس مررره شكرا لأنك شاركتيني تجربتك ^_^
العفو..

شوفيـ عشان ما أجامل ولا أبالغ .. أنا من جد ندمانـ ومتحسر على السنة - ولا زلت -
وأحس إن هالصدمه كانتـ إيجابيه لأنه خلتني أجتهد أكثر ( وأحسـ أحيانا إن اجتهادي مو عشانـ احقق شيء .. بس من سبب الصدمه النفسيه )

أقولـ ضيعت سنه وما أذاكر وين عايش >> أكلم نفس قبل الاختبارات نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لا حول و لا قوة إلا بالله قول الحمد لله في ناس اعمارها ضاعت في أشياء ادهى و أمر..
و في ناس ما قدرت تحقق طموحاتها..
قول الحمد لله انك عايش و انك قادر تشكر ربنا و قادر تصلي و تصوم..
و قول الحمد لله انه عندك أشياء كثيرة غيرك ما عنده اياها و أولها حياتك و انك قادر تداوم في الجامعة..
و انه بتخصصك ده راح تساعد ناس كثير و راح يفتخروا فيك ناس كثير و راح يدعوا لك ناس كثير،، إنت ليه كدا نظرتك لوراء بس..

هيلين كيلر ما أعرفها >> ما عمره قرا كتاب
بسـ مقولتها جدا رائعه , كلامها صح أنا لسى مركز على باب السنة الضايعه وما شفت باب الطب وباب الصحه وباب السعاده وباب الأمن

وباب سكآو نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بصراحه مانيـ عارف أبرر قاعد أطالع نقطة سودآء في مساحه بيضاء >> تركت المساحة البيضاء كلها وركزت عالسلبية هذيـ
و باب ربنا..
هيلين كيلر هذي كانت واحدة جاتها حمى و هي صغيرة و فقدت على أثرها حاسة النظر و السمع..
كانت لا تشوف و لا تسمع و لا تتكلم..
و مع كدا اتعلمت و درست ماني فاكرة في اي جامعة و اخذت ماجستير و ألفت كتابين..
شايف كيف في ناس حتى الإعاقة ما وقفتها،، و انت سنة قاعد تتحسر على أطلالها..
تفكيرك هذا راح يضيع عليك أكثر من سنة،، و كثرة التفكير تشيب الراس و تجيب الضغط و تكبر الواحد..
و لو انت ما تبغى تتغير مافي شي راح يتغير..
أعتذر إن كان كلامي قاسي بس ترى أنا من جد اتنرفزت شوية..

ومن جد شكرا لكيـ في موازين حسناتك يا رب ^_^

عآجر عن شكرك وإيفائك حقك على ردودك بمواضيعي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة :)

موفقة يا رب في الفزيكس سكشن وإنـ شاء الله في السنوات الجايه نسمع عن تكريم الجامعه لكيـ على مجهوداتك ومساهمتك في تطور القسم ..
آمين يا رب..
العفو و لا شكر على واجب،، بس يا رب تكون جالسة تجيب نتيجة و مو عالفاضي..
و إن شاء الله انت كمان تعمل شي حلو في و تبدع في تخصصك و نسمع عنك أخبار حلوة..

و سوري ترى شكلي أنا مرة ما أعرف اختصر و أعتذر مرة أخرى||~

توقيع LeLou  

ZERO じゃない

...............................

سبحانك اللهم و بحمدك،، أشهد أن لا إله إلا أنت،، أستغفرك و أتوب إليك..

::

LeLou غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس