منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 30-03-2012, 04:07 AM   #9

Say81er

جامعي

التخصص: اللغة العربية
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: كيف لي اكمال الماجستير؟ مليت من البحث يا أخواني.. نصائحكم..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النقد الهادف مشاهدة المشاركة
حياك أخي الفاضل

ماشاء الله تبارك الله معدلك طيب و بامكانك التقديم على الماجستير العام ( الصباحي - المجاني ) أو الماجستير الخاص ( المدفوع - المسائي )

و بعدين العمر الطويل قدامك إن شاء الله انا لي في التعليم 11 سنة و غيري كثير لهم أكثر و تونا نقدم.

قصدي تهدي اشوي و تتفائل ما فاتك شيء.

المهم انك الحين تقدم على اختبار القدرات + اختبار الانجليزي على موقع قياس عند فتح التقديم.
و تختار لك قسم تربوي من الثلاثة حسب ذاكرتي:

1- ارشاد و توجيه 2- تقنيات تعليم 3- ادارة تربوية

أو برنامج آخر حسب توجهك و اختيارك و رغبتك و هدفك.

البرامج في هذا الرابط

http://graduatestudies.kau.edu.sa/co...g=ar&cid=98743

ثم تنظر في الشروط المطلوبة و تحاول تحققها و لا تنسى شروط المفاضلة في كل برنامج.

و عليك بالدورات التدريبية في منطقتك و التي تتلائم مع البرنامج المطلوب.

يعني جهز نفسك لتقديم في السنة الجاية في شهر 3.

و تابع الجامعات الأخرى.

و عليك بالبحث في الجامعات القريبة منكم. ادخل موقعهم الالكتروني أو اذهب بزيارة الى عمادة الدراسات العليا.

و خليك متابع لهذا المنتدى الرائع لأنك لن تجد جامعة و لا منتديات و لا مشرفين و لا أعضاء مثله.

و حياك الله.
ما قصرت أخوي.. والله أنك طمنتني وريحت بالي
ولكن عندي تساؤلات:

1-الماستر الصباحي لا يقبلني لأني على رأس العمل ولالا؟ لذلك أبحث عن البرامج الخاصة..
2-بالنسبة للعمر هل البرامج تشترط عمر معين لأني كأني قرأت أنه يجب أقل من 30سنة
3-لا يوجد جامعات قريبة سوى جامعة حائل ولا اعتقد فيها برامج مدفوعة تنفعني في اللغة العربية أو التربية.
4-اختبار الانجليزي مسوي لي قلق لأني مييح بالإنجليزي وأخاف مااجيب شي فيه.. فمالحل لتجاوزه؟؟ وكم يطلب مني درجة في برامج اللغة العربية وبرامج التربية؟وهل هناك كتاب يساعدني فيه أو نماذج له؟
5-هل هناك برامج خاصة مدفوعة لتخصص اللغة العربية في القصيم أو الغربية؟وهل لها شروط معقدة؟

ودمتم بخير..

Say81er غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس