منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 15-09-2010, 04:39 AM   #19

طآلبهـ جآمـع ــيـة

نحْوَ القِمَّة ~

الصورة الرمزية طآلبهـ جآمـع ــيـة

التخصص: أنظمة
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السابع
افتراضي رد: بصراحة وبدون خجل ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان747 مشاهدة المشاركة
شدتني الجمله هذي من جدك يانيران موجود الشي هذا ؟؟؟؟؟!!!
موجود وأكثثثر !! ، كل ما تتوقعه أخي القدير موجود !

والله أشكال جد تفججع ونخاف ع أنفسنا فققط من "أشكالهم ومظاهرهم"
ناهيك عن العشاق وأحاديثهم وحركاتهم التي والله يستحي المرء من ذكرها ! ، والله لا يتصورّها أحد ! .... لم يخبرني بها أحد ، أنا رأيتها بأُمّ عيني ! ، والله لا أنسى صديقتي عندما رأت منظرا مشمئزًا لأقصى درجة .. أصبحت تبكي وتنكدت يومها ذاك كله !
(قسم بالله يحس الواحد بغثااا غير طبيعي)

وبالنسبة للنصيحة أتوقع أن "ثقافة التناصح" ليست متفشية في مجتمعنا بالشكل المطلوب !
ربما خوفًا على أنفسهم من اعتداء سواءً بسب وشتم أو سخرية أو حتى الاعتداء بالضرب
.. قد لا يقع كل ذلك .. وقد يكون أيضًا ! لأن التخوّف من ذلك كبير وكبير جددًا !

طبعا ليس رأي سديد أن نكتفي بالإنكار في القلب وننسى العمل والقول بالنصيحة والتوجيه للخير
لأننا أصلا لم نجرب التناصح ولم نفعِّله بشكل جيّد
قد تقول إحدانا أنا جرّبت ونصحت ووجدت كل إعراض وإعتداء ع شخصي
المفروض إننا نتكاتف ضد هالشئ ، يعني مثلا مجموعة من الصديقات يقتربوا من إحدى أولاء الفتيات يسلّمون عليها يتبادلون معها الحديث والضحكات ثم يناصحوها بكل لين ومحبة ورفق
أتوقع لما ترى هذه المناصحة من عدد من الفتيات وبأسلوب مثل هذا لربما يُوقع في نفسها شيئًا من التأثير أو أقلها لا تتعرض لمناصحيها بسوء احترامًا لهم ولاحترامهم اللامتناهي لشخصها

والله نعترف أننا مقصرون من ناحية المناصحة ، ونسأل الله أن يهدينا ويوفقنا لها

هذا ما يخص الجهود الشخصية والواجب علينا

أما بالنسبة لإدارة الجامعة أنا أوافقك أختي نيران لااابد أن تتخذ الجامعة قوانين حازمة ورادعة لمثل هؤلاء
أنا حقا أستغرب سكوت الجامعة حيال هذا الأمر يعني والله ماهو هيّن أبد ، يعني يعارض حتى المواد التي تُدرّس ويعارض أخلاقياتنا كمسلمين ومجتمع من الواجب أن يكون محترمًا خلوقا متأدبا بآداب الإسلام !

ربما يصعب عليهم محو مثل هذه الظواهر لكن ع الأقل أنظمة تقلل من تفشيها!

نرجو في جامعتنا الموقرة خيرًا كثيرًا ، ونأمل أيضًا أن يطبقوا أنظمة تردع مثل هذه التصرفات في أقرب وقت

والله حال الفتيات يندى له الجبين !
الله المستعااان
اللهمـ اهدِ فتيات المسلمين اللهمـ اهدددهم ياحي يا قيوم

،،،

طآلبهـ جآمـع ــيـة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس