منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 18-10-2010, 12:23 PM   #232

english man

جامعي

الصورة الرمزية english man

التخصص: English
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: متخرج
افتراضي رد: ايش هي المواد الاختيارية وايش الفرق بينها وبين المواد الحرة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يافرحة ماتمت مشاهدة المشاركة
اشكرك اخي english man على الطرح الرائع للموضوع جزاك الله الجنة وجعله في موازين حسانتك وكثر الله من امثالك وجعل التوفيق والنجاح حليفك في الدارين
انا طالبة انتساب ترم تخرج ومرررررررة معدلي انخسف الى 2.55 ومسجلة اخر مادتين للتخرج في دا الترم وهي مودرن وابلايد وتفاجئت لمن عرفت اني اقدر اضيف مواد حرة لرفع المعدل فقط بدون تسجيلها في كشف الدرجات بصراحة مررررررررررة فرحت انه لسة قدامي فرصة لرفع المعدل بس حابة استفسر ايش الفرق بين المواد الحرة والاختيارية بصراحة اول مرة اسمع انه في شي اسمه مواد اختيارية ياليت القى الاجابة الشافية وهل اقدر اضيف ترمين من غير دا الترم بس مواد حرة لرفع معدلي وهل عندي فرصة لرفع معدلي خلال دي ال3 الاترام للجيد جدا والا صعب

أهلا وسهلا والله يوفقك ايضا

تقصدي تقدري توصلينه للجيد لأن الجيد يبدأ من 2,75 وتبقى لك 20 نسبه ولكن الجيدجدا 3.75

اذن خذي الترم هذا مادة وحده تخصص لانه لو اخذتي المادتين تخرجتي منها خلاص ما ينفع

تأخذي ساعات حره ولا شي بمجرد انهاءك المادتين هذه خلاص تعتبري خريجه .

فأفضل طريقه الترم هذا تأخذي مادة وحدة فقط ولو نفرض ابلايد ومادتين حره شوفي ايش

اسهل المواد الحرة اللي تقدري تحصلي على درجات امتياز فيها

والترم الجاي اذا سمحوا لك تأخذي برضه 3 مواد حره وحتى لو درستها المواد هذه تكون سهله

بإمكانك والترم الصيفي خذي المادة الاخيره ومعها كم مادة حره وان شا ءالله تلاقي نفسك متخرجه

بتقدير جيد, بس اذا انتي اخذتي المادتين اللحين خلاص راح تتخرجي وليس بامكانك دراسه اي مادة

بالتوفيق ان شا ءالله

توقيع english man  

Life is Like A Piano ,

White Keys Are Happy Moments ,

And Black Keys Are Sad ..

Just Remember ~ That Both Keys Must Be Played Together ,

to Give Sweet Music In Life

english man غير متواجد حالياً