منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 25-07-2013, 10:09 PM   #4

ام حمدان

مشرفة مُتألقة سابقة

الصورة الرمزية ام حمدان

التخصص: English Literature
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
افتراضي رد: متخصصين اللغة الانجلزية...ايش رأيكم بتخصصكم ؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tex مشاهدة المشاركة
يعني الرأي العام ..كيف دراسة فيها وكمية الصعوبة والاستفادة والمتعه (اذا توفرت)

ايضا.. انا شخص عندي passion قوي للغة منذ الصغر ولطالما فكرت بيها كمستقبل لي لكن مؤخرا بديت أشك واحتار ...انا على مشارف انهاء التحضيري فلازم اقرر الان لكن صراحة خايف من عدة شغلات اهما قدراتي الكتابية الضعيفة والقصاحة ...الاثنين ممكن تطويرهم وسقلهم لكن مشكلتي العظمة والابدية هي بالتعبير!

انا شخص محدود جدا بمصطحاته الكتابية بالعربية وهي لغتي الاصلية..فما بالك اذا كنت سأدرس لغة ثانية ؟ ...حقيقة انا متخوف من هذا فهل التخصص يتطلب مني التعبير ؟
حياك الله اخي الكريم

المتعة باذن الله موجودة دامك راغب بالتخصص وحاب تدرس مواده فلابد تلقى في بعضها على الاقل متعه

التخصص بشكل عام متوسط الصعوبة يحتاج جد واجتهاد وجدية في المذاكرة مايمشي معه مذاكرة ليلة الامتحان ابدنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وتتعامل فيه ع انك ملم باللغة تماماً فكل ماكانت حصيلتك اللغوية كبيرة كل ماكان من السهل عليك فهم المواد وقدرتك عالتعبير بتكون اكبر

طبعاً مهم تعرف تعبر خاصة بيكون عندك مواد ادبية تحتاج منك نقد وتحليل وفيه مواقع وقتها بتحتاجها وتساعدك على هالامر لاتقلق نفسك بهالشي الان

الي مهم تشتغل على نفسك فيه من الان لو كنت فعلا راغب في التخصص وماتغى غيره هو حصيلتك اللغوية ومستوى لغتك بشكل عام هالامر تقدر تطور نفسك فيه من الان لين تتخصص

واكبر مصدر لتنمية الحصيلة اللغوية هو القراءة ثم القراءة ثم القراءة

ابدا بقصص قصيرة او مقالات متنوعه اقراها وعيد كتابتها وتحفظ الي يمر عليك فيها من كلمات جديدة تحفظ المعنى بالعربي والانجليزي لها ونوعها وكيف تنطق ومالى ذلك

مع الوقت تلقى نفسك اكتسبت كمية كلمات طيبة وبديت تميز التركيب الصحيح للجمل وفين ممكن تستخدم الكلمات هذه ولاشعوريا تلقى نفسك بعدين صرت متأثر باللي كنت تقراه وتستخدم الجمل الي تعلمتها ومع الوقت بيصير لك اسلوبك الخاص

وفي التخصص بتضطر تقرأ كثير خاصه المواد الادبية تكون عباره عن نصوص وتحليلات نجمعها من النت تساعدنا في فهم النصوص ونقدها وان فهمت الكلام انت بعدها تعبر عنه باسلوبك

لو محتاج تعرف اكثر عن التخصص وتاخذ فكرة عنه راجع رابط مجلة قسم اللغات هو مثبت ووضعت ايضا رابطة لكم باول رد + لاتنسى تطلع ع رابط المكتبة الخاصة فيه مواضيع تفيدكم بتطوير اللغة ايضا رابطها موجود باول رد

وفقكم الله

توقيع ام حمدان  

||اللهم اغفر لوالد nour al3mr وارحمه وعافه واعفو عنه واكرم نزله ووسع مدخه واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس||

..ربي اغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات..

اختنا الغالية صالحة ،، الفردوس الأعلى مثواك يارب

جعل الله مثواك الجنة اختنا صالحة Conscientious

ام حمدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس