منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 31-07-2011, 10:41 PM   #15

Dr.Passed

جامعي

الصورة الرمزية Dr.Passed

التخصص: طب وجراحه
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الخامس
افتراضي رد: ما رأيك في دراسة الطب باللغة العربية ؟؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة frfosha مشاهدة المشاركة

حبيبتي انا ما اتكلم من فرآغ .. اتكلم من تجربة ..

في الكورس اللي سويناه من جد بدون مبالغه كنا بالقوة نجيب اسماء الاشياء بالعربي .. هذا و احنا مالنا سنة بندرس بس !

كيف بعد مانخلص البكالوريوس و التخصص و الخ الخ

عز الله حيروح العربي فيها

و انا من الناس اللي ارفض انو يتخبى اي شيء ع المريض من حقو يعرف كل شيء و بابسط لغه ممكن توصل له .. و صدقيني في دكاتره دحين كثير بيعانوا من النقطة دي ..

انا مع و ضد ان الدرآسة تفضل بالانجليزي .. لانها اكيد اسهل من العربي ,, و بنفس الوقت تعاملنا راح يختلف مع الناس ..

مجرد وجهه نظر :)

صحيح كلامك مانخبي عن المرضى بس كمان حنصادف مرضى مهما تشرحيلها محاتوصلها..
لمن تجيكي ست كبيره ولهجتها صعبه..يعني احس كل مريض حتفهمي بس فقط بالطريقه الي تقدري توصليلو هيا...وتفهمي كيف حيكون علاجو ( عكس بعض المرضى حتقدري تاخدي وتدي معاهم اكتر من كده ..

انا اشتغلت حوالي 3 اسابيع في المستشفى في غرفه الولاده كان عندي زي كورس للقابلات ودخلت
اقلك شفت العجب!!! كان في وحده يمنيه ...تبكي وتتكلم وتزعق فيا وانا مني فاهمه كلمه وحده بتقولها..مني عارفه اتكلم معاها....صعب!! جدا!! كل ما اتكلك كلمه وحده اخدلي عشره منها مني عارفه هيا بتسبني ولا بتتكلم عادي ولا ايش بتقول بالزبط

...وحده تانيه فلبينيه الإنجليزي حقها سيئ ومكسر مني قادره افهم جمله وحده استوعب ايش بتقول

..التانيه...لهجتها ما اعرف ايش هيا بالزبط مره من اللهجات التقيله و القديمه دي مره مني فاهمه كل ما اتكلم معاها تقولي "وش تخربطين.." وتقعد تزعق فيا !!!! يعني حتقابلي ناس محاتعرفي تتفاهمي معاها سواءا عربي...انجليزي...فرنسي إن شاء الله...احس الوصول لتفاهم مع المرضى كلها تكون على حسب عقليه الي قدامك..

محنجي نجلط واحد كبيييييييييييير في السن ونفجعو على نفسو ونخسرو..يعني في طريقه حنتعلم كيف نوصل للمريض الي قدامنا ( احس مره مره خرجنا عن الموضوع)

الي ابغى اوصلو ( الإنجليزي وزي ماقلتي ليلو اهميه كبيره)...الكل يعرف عربي ومولود يتكلم عربي ..اي شي تبغي توصلي يمديكي توصلي..

اني في النهايه بتتعاملي مع عقليه الي قدامك...وحتتكلمي بمستوى الشخص عشان توصلي الرساله الي تبغي توصليها..

وبعدين سبب تاني ليش الإنجليزي مره مهم انو الدراسه تكون بي...انو تقريبا كل المراجع المهمه بالإنجليزي..نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

Dr.Passed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس