منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 29-04-2013, 06:01 PM   #779

mody.

جامعي

التخصص: هندسه ميكانيكيه
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السابع
افتراضي رد: ]|التدريب الصيفي أرامكو 2013 || لـ اِستفساراتكم هنا|[

السلام عليكم

الف الف مبروووووك لكل المقبوولين في هذي الفرصه واحب اقوول للي ما انقبل لاتوقف على ارامكو رووح ودور مكان غيرها تبني فيه خبرتك

انا اخذت التدريب مع ارامكو مرتين السنه الماضيه والي قبلها كلها كانت في راس تنوره .
وحاب انقل خبرتي المتواضعه لكم عشان تستفيدو منها ان شاء الله
طبعا احب اقوول للشباب الي يفكروو يسحبوو عشان السكن او مناطق نائيه او اي عقبه تواجههم او انه اي شخص يقول ما في اي فائده من التدريب ومجرد ضياع وقت ...
اقولهم الي حاب يستفيد والله حيستفيد والي حاب يلعب ويطقطق ممكن لكن صعب عليه وهوا الخسران اولا واخرا وحيندم
طبعا الحمد لله انا بنيت شوية خبره في التدريبين الماضيه وراح اقولكم على بعض المهارات الي كسبتها انا الان وبفضل من الله موظف في ارامكو وتوظفت ووقعت قبل ما اتخرج من الجامعه بسبوعين قبل الاختبارات النهائيه اثبت ان عندك مهارات وحاول توظف مهاراتك وكن مع الله قبل كل هذا حتتوفق بإذن الله
من ابسط الحاجات الي استفدتها في التدريبين
كيف اتعامل مع الناس لان حيكون عندك رئيس (supvr)و(supt) ومشرف وحضور اجتماعات وكول في الصبح راح تكسب الكثير من المهارات لان التعامل في بيئه العمل مش زي الجامعه ابدا مع رئيس قسم او دكتور او في البيت مثلا مع والدك او اي شخص في العمل لابد تكون عندك مهارات خاصه في الكلام والتعامل مع الناس لما تاخذ تاسك ممكن ماتقدر تسويها ماتقدر وغلط انك تقول ما اقدر وانت موظف او تاخذ فوق طاقتك ما تقدر تقول لا مش حاخذ ماعندي وقت لا في مهارات وكلمات حتكتسبها متسمع الموظفين قيف يتملصو من الحاجات هذي
هذا ابسط شي تقدر تتعلمه بنفسك ماحد يقدر يعلمك او يقولك تعال شوف كيف لا انت لازم تسعى وتفكر
وطبعا مستحيل يعطيكم شغلات كبيره ومسؤوليات لا لا لا اذا انت رايح ومفكر انك حتتولى تصليح pump or compressor in plant or make check list ولا يتصل عليك اوبريشن يقولك عندي المضخه الفلانيه عليها هاي تمبريتشر << سوري بالعربي بس عشان البعض يفهمني ههههه
طبعا هذي مخرد حاجات بسيطه اقدر اثبتها للي يقول ماعطوني تاسكات ولا مااستفدت شي
طبعا انا الي كنت اسويه لما يجي اي عطل اطلع مع المهندس واتفرج واسمع ايش يقوول وبعد مايخلص من مناقشة الاوبريشن اسئله اسئله بسيطه طبعا الامثله السابقه وكلامي حيكون مركز بحكم تخصصي مهندس ميكانيكي وموجه بالاخص للشباب الميكانيكا
المهم كنت اسئله ايش فايدت الشي ايش فائدته وايش انواعه المتوفره طيب ليش هذا النوع اختارو وليش ما اختارو هذا بعد كذا ارجع واسجلها نوت في دفتري وصدقوني الان في اثناء عملي ارجع للدفتر هذا كثيير هذا طبعا مش اثناء حواره او تفكيره بعد مانمشي لاتكون انت كمان ثقيل عليه اسئل في وقت حلوووو
وحاولو ياشباب تتغلبو على اي غقبه تجيكم مثلا زي السكن دبر روحك اعتبر انو اصلا هذي الشركه مافيها اسكان اوي اي شي حط هدفك واسعى له هه<< حكيم والله خخخخخ
انا طلبت من رئيسي في التدريب الثاني وهذي فكره لكم ياشباب لاتكون فترة التدريب كلها في مكان واحد اقصد unit
انا اخر اسبوعين طلبت منه اروح مع المشينست الشباب الي يفككو المعدات ويربطو بيدهم وهنا والله استفدت كثر اعرف الشي من ايش مكحون وطريقة استخدام المنول
طبعا ماحد حيقولك روح سوي ولا استلم هذي الشغله لان انت اصلا كلها كم اسبوع وماشي فا الموظف عارف انك ماراح تخفف عمله ويعلمك عشان رئيسه يوزع شغله عليك لا
انت هنا لازم تسعى وتسئل وتروووح تدور
سوي على الاطاله ياشباب لاكن انا عارف وضعكم وعارف انكم محتاجين كل صغيره وكبيره وتوجيه الله يوفقكم
شباب راس تنورره خصوصا لاني كل اسبوع اكون هناك في الكامب في الويك اند لو محتاجين شي تواصلو معايا
انا من سكان مكه المكرمه
الله يوفق الجميع

mody. غير متواجد حالياً