منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 22-12-2013, 02:19 PM   #5

white rose

الصورة الرمزية white rose

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: English Language~
نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي رد: فونولوجي سااعدوني

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يعطيك العافية جاوبك اخي نغم الله يجزاه الجنة ما قصر معك وضحها بس نقطة حابة اضيفها

الفونيم ما ينطق هو الحرف بداخل راسك للكلمة اللي موجود لدى الكل بالعقل لكن احنا بننطق الالفونز اللي هيا الصور الفرعية للصورة الاصلية الفونيم للحرف المدرك بالعقل

بمعنى انتي لو سمعتي قال وكال وال باللهجات العربية المختلفة راح ترجعيها عند الفهم الى الحرف الاساسي ق وبالتالي تصير الكلمة قال بفهمك وبذهنك

اذا الحروف ق وك وا بالنطق هيا الفونز للفونيم الاساسي ق وعليها تقيسي

بس أهم شيء تفهميه انو الفونيم يدرك بالعقل والالفونز تعرفيها بالسماع او بالكتابة لانها زي اللهجات للحرف الاساسي الفونيم

الفيتشرز لها جدولين اخر شبتر 7 بالكتاب فيها كل الحروف الكونسنت بصفحة وقبالها صفحة الفاولز جدول صغير قبل التمارين

القاعدات تكون من شبتر 8 او 9 لا تخافي كلها من السلايدات ما تخرج عنها مس ليلى وارجعي لرابط شرح الاستاذة نور اللي وضعه لك اخي نغم الله يسعده واياك فيه كل شيء مشروح

الله يوفقكم :-)

توقيع white rose  

-اللهم اكرم والد اختي الغاليةnour al3mr بالرحمة والغفران واجعل قبره روضة من رياض الجنة ..اللهم واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ..آآميـــــــــــــــن ..~
- اللهم ارحم واغفر لوالدتي العزيزة الغآلية وانس وحشة قبرهآ واجعله لها روضة من رياض الجنة واجمعنآ بهآ بالفردوس الأعلى ربي ارضها وارضى عنهآ وطيب ثرآهآ ،، اللهم آآآآميـــــــن ..~
والدة أختنا المستشارة white rose | في ذمة الله
والدة أخونآ ومُستشآرنآ الفآضل : المسعودي الهذلي في ذمة الله
والد أختنـآ مني يغار الورد في ذمـــة لله || جعل الله مثواك الجنة اختنا صالحة Conscientious

اَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
سبحان الله والحمدلله والله اكبر ولا اله الا الله

الاذكـــــــــــــــــــار

white rose غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس