منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 04-11-2010, 11:22 PM   #43

سحر البيان

عضو هيئة تدريس

الصورة الرمزية سحر البيان

التخصص: CHEMISTRY
نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس
المستوى: متخرج
افتراضي رد: شرح للكيمياء و أسئلة مراجعة

هذا كلام كتبه أخونا الخلوق نقلته للفائده لأن كلامه صح %

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخلوق

مذكرة يوسف زويل واضحة بس فيها كلام انجليزي وتعليقات بالعربي ، واشتري كتاب مختصر الكيمياء (بالعربي) كتاب لونه أزرق صغير ........ وهذي تلقينها بالشقري..... أنا كنت بذاكر من الاثنين اللي القاه بمذكرة يوسف زويل مهو واضح ألقاه في مختصر الكيمياء واضح ......... أنا أقول لكي هذا الكلام من تجربة مرت فيني -أنا كنت السنة الماضية تحضيري- ، ومر علي اللي مر عليكي الآن ، أنا بقول لكي نصيحتي في الاختبار الدوري الأول -لأني ما أنساه-:- الطلاب أهملوا الأشياء السهله والتفتو إلى الأشياء الصعبة وجاهم نصف أو ثلاث أرباع الاختبار من اللي ما ذاكروه ، أنتي ذاكري الفهم من مذكرة يوسف زويل واللي ما تفهمينه عند زويل تلقينه في مختصر الكيمياء واضح (وترا يوسف زويل يحط في نهاية كل باب أسئلة وتمارين ذاكريها ترا جانا منها أسئلة في الاختبار) ، وذاكري الجزء اللفظي من الكتاب الأساسي تلقين مستطيلات ملونة فيها تعاريف ونظريات ،ذاكريها زين ترا جانا في الدوري الأول كثير منها ، والشي المهم :- فيه في بداية الكتاب قوانين تحويل كميات وتلقينها في كتاب مختصر الكيمياء في الصفحة 1 أو 2 تلقينها في جدول (ترا دكتورنا ما شرحها لنا وكان يقول لنا هذي ما تجيكم في الاختبار وجانا منها أكثر من سؤال) ........................ ولو لقيتي نماذج اختبارات -كان حلو- ذاكريها أو اطلعي عليها إذا ما كان عندكي وقت.
لأن هذا الكلام اللي أقوله لكي .. أقوله من قلبي .... مرت علي اللحظات اللي أنتي فيها ، وما كنت أفهم شي في الجامعة ، تمنيت لو أحد جاني من طلاب السنة اللي قبلي وعطاني نصائح من تجربته - لكن الحمد لله-
نصيحة شدو حيلكم في الاختبار الدوري الأول ، ترا يسمى سهل بالنسبة للاختبار الدوري الثاني ، وادعو الله أن ييسر أموركم ويسهلها قبل ما تفكرون بالملخصات والملازم

و أن الله احيانا و تقابلنا يوم الأحد بعد الاختبار راح تقولوا نفس الكلام

سحر البيان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس