منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 09-12-2010, 12:24 PM   #54

فيصل

الغاية تبرر الوسيلة

الصورة الرمزية فيصل

التخصص: إعلامـ - علاقات عامة
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: ..... × غـبـاء الـشـعـب الأمـرـيـكـي × .....

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تلميذ منتسب مشاهدة المشاركة
اولا اخي فيصل اعتذر بالتأخر بالرد عليك

بالنسبة لما تفضلت به فهو صحيح فهناك الكثير ممن يفضل ذلك لكن اخي فيصل علينا اولا ان نعترف

انه يوجد لديهم من المؤسسات التعليمية وهي تملك المراكز الاول على مستوى العالم فإذا علمنا ذلك

اصبحنا نتفهم لمن يريد الذها ب ، اما من يأتي لكي يقول اني اريد الذهاب لمجرد الذهاب فهذا وشأنه

ماعلاقتنا نحن اذا كان لديه اعجاب من عدمه ، مايعنينا من يريد ان يقلل او ينتقص من ثقافاتنا ، هنا

نقف ، ونبين لمن يدعي ذلك انه قد جانب الصواب ونأتي له بحقائق تخالف ما يدّعيه ونقارعه بالحجة

ونضعها بين يده حتى يعلم انه كان مخطأ بكلامه وبالتالي يصحح معلوماته

اخي فيصل كما يقال ( المدح ذو ثمن وليس بمجّان والناس اكيس من ان يمدحوا رجلا حتى يرو اثار احسان)

علينا ان نعترف انهم احسنوا العمل ثم وصلوا الى ماهم عليه الان

وبالنسبة لموضوع القمر فهو من باب ماوصلوا له من تقدم بالتقنيات وغيرها ، هذا ماقصدته

فلو قلنا ان حكاية القمر كانت خدعة ولم يصلوا اليه فلا ننكر انهم لديهم من تقنيات جعلتهم يكتشفوا ماهو

ابعد من وصولهم للقمر،،، ليس معنى كلامي الاعجاب لكن علينا اخي فيصل ان نعترف بذلك

تحياتي لك

أهلا وسهلا عزيزي تلميذ ..
كيف تقول ما علاقتنا , ماذا لو كان قريبك , عمك خالك إبن عمك أو إبنك خالك .
ماذا لو كان أخوك أو إبن أخيك .. ماذا لو كان إبنك ..
هل سوف تقول دعه وشأنه إذا كان سوف يذهب لمجرد الذهاب .. المثقفين ومن لديهم معرفة بالفروق بين الأمتين يجب أن ينذر نفسه لتغيير هذه الفكره في رؤوس العرب ..
إنما السيل من قطرات يا أخي , فإذا إتحدنا وأنشأنا طبقة من العرب تعرف الفروق بين الأمتين نكون قد أنجزنا إنجازا عظيما ..
هم وصلوا إلى تقنيات جعلتهم الأفضل , لكن أنظر إلى مصدر هذه التقنيات وكيف ألهموا فكرة هذه التقنيات .. قد نقول (( منهم )) من أخترع وفكر من تلقاء نفسه ولم يسرق أي فكره أو ويقتبسها ..
ولكن الغالب أنها من عقول عربيه وغير عربية قد أُستمرت في بلاد الغرب .. الفارق بيننا وبينهم أنهم يدعمون المفكرين والعلماء ..
ومن لا يرضى بهذا الدعم مصيره القتل على يد الإستخبارات ..
يجب أن نعلم أننا بإمكاننا أن نصنع عالما جديدا جدا بواسطه العرب , ولكن هل من مجيب ؟

شكرا لك أخي تلميذ ..
تحياتي لك

توقيع فيصل  

العبرة بكمال النهايات , لا بنقص البدايات !

شكرا لك أخي justice

فيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس