منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 21-08-2016, 12:01 AM   #32

alsolmi

جامعي

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: English language
نوع الدراسة: متخرج - انتساب
المستوى: الثامن
البلد: جــــدة
افتراضي رد: تجمع لخريجي اللغة الإنجليزية إنتساب "تربوي"

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
اخواني وأخواتي اعضاء هذا المنتدى الرائع
بعد انقطاع فترة من الزمن حبيت اشاركم في هذا الموضوع
طبعا الشروط اللي وضعوها لقبول المنتسب تعتبر تعجيزية وبي معنى اصح مستحيل احد من الإنتساب يتعين على وظبفة تعليميه
المعيار ليس الجدارة، سافرت ورحت وقابلت ناس كثير منتظمين في تخصص الإنجلش والله ياخوان بعظهم مايقدر يكون في المتسواى الرابع او الثالث حتى!!!
انا ماقول كل خريجي الانتظام بهذا الشكل بالعكس فيه منهم الناجح والمتمكن، بس اتنمى يكون المعيار هو الجدارة، دخلت اختبار قبول الماستر مع
ناس معيدين ومدرسي لغة وكانت المقاعد محدودة بس الحمدلله اجتزت الاختبار لان المعيار كان في الجامعة هو الكفاءة والقدرة.
انا ما اقول هذا الكلام عشان احبطكم او من هذا القبيل فيه فرص لخرجي الإنتساب في الوظائف الإداريه وفي العام الماضي تقريبا
جزء كبير من الإنتساب ترشح على وظائف الترجمة المرتبة 7 وتقدرو ترجعو لرابط الاسماء،
برضو فيه إمكانية كبيرة للدرسات العليا اما التعليم اتوقع صعب انا والحمدلله متخرج بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الثانية وحصلت على
اكثر من 75 في اختبار كفايات المعلمين بحسبه بسطيه نقاطي راح تكون فوق 80 بس في ضل هذي الشروط مستحيل، ببساطة لان خريجي
الإنجليزي المنتظم المقبول واللي جايب درجات قليلة في كفايات المعلمين راح يتعين لان هو صاحب الأولوية يعني لو نقاطك 100 وهو 50 هو راح
يتعين هذا اللي فمهته اتمنى اذا غلطان يصححو لي الإخوان الحمدلله انا فاعد احاضر ماستر في اللغويات وان شاء لله الدكتوراه
والشي اللي حببني في هذا التخصص الدكتور قرامي الله يذكره بالخير اللي ابغى اوصله
لا أخواني المستجدين لا تحطو التعليم عندكم هدف حاولو تكملو دراسه او تقدمو على الوظائف الإدارية واخواني خريجي الانجلش
اذا قدرتو تغيرو التخصص في الماستر راح يكون افضل خصوصا تخصصات البزنس لان اللغه مجالها تقريبا شبه محصور في التعليم...

alsolmi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس