منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 13-06-2012, 10:50 PM   #8

ام حمدان

مشرفة مُتألقة سابقة

الصورة الرمزية ام حمدان

التخصص: English Literature
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
افتراضي رد: اريد التحويل من اللغة الإنجليزية وش تنصحوني فية

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ إنسان مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قدر الله علي وتخصصت لغة انجليزية درست للحين 60 ساعه اجتزت منها 54 ساعه
والصراحة احس نفسي ماراح اقدر امشي في القسم هذا

فحبيت استشيركم بحكم ظروف العمل ابي احول لقسم حلو يعني اقدر امشي فية كل هدفي من الدراسة الحصول على الشهادة الجامعية بغض النظر عن التخصص

وش تنصحوني فية وايش الإجراءات المطلوبة يعني طريقة التحويل وكيف بتتم عملية المعادلة للساعات وهل بتروح علي ساعات من المواد اللي في التخصص الحالي
الحين اجتزت المستوى الرابع وبمعدل 2.82
فياريت اللي عندة خبرة يجاوبني بالتفصيل الممل والشيء الثاني حاب هالفصل اخذ ترم صيفي فايش تنصحوني احط المواد اللي للترم الصيفي انا افكر احط مواد حرة عشان لوقدرت احول تفيدني الساعات اللي بدرسها هذا ولكم جزيل الشكر
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله اخي الكريم

الجمله بالاحمر هي اكثر مالفتني بردك

بصراحه انا اشوف اي طالب يدرس في القسم لازم تكون رغبة حقيقية وقوية في القسم
لان هالامر يساعده على انه يتخطى الصعاب الي ممكن يواجهها ويركز على كيف يطور من نفسه بدل التفكير في التحويل
فأنت طالما تقول ان غرضك فقط الحصول على الشهاده ومايهمك التخصص بقدر الشهاده
فشوف لك تخصص يريحك ويفيدك في مجال عملك
لو تشوف ان تخصصنا ممكن يفيدك في شغلك فاستخير وفكر زين والرسوب ماهو الامر الي ممكن يعيق مسيرتك ممكن تتعلم من اخطائك وتجتاز المواد الي رسبت فيها المره القادمه بدرجه عاليه اهم شي يكون عندك رغبه في القسم والعزيمة القوية الي تساعدك تتغلب على كل المصاعب فيه والباقي كله سهالات لو كل طالب رسب بيحول على طول من القسم ماكان بقي الا القليل في القسم

ولو تشوف انه فيه تخصص اخر ممكن يفيدك اكثر في مجال عملك واسهل لك في المذاكره والحصول على درجه اعلى فاستخير وحول ان وجدت مايناسبك

انا مااشجع اي طالب في مثل حالتك يكمل الا ان حسيت انه فعلا عنده رغبه في القسم وماعنده استعداد يدرس في اي قسم غيره

بالنسبه للتحويل في حال فكرت تمام ووجدت انه الحل الانسب لك

فالمواد الي بتتعادل لك هي العامه والحره ان كنت حولت لتخصص داخل كليه الاداب اما لو حولت لكلية الاقتصاد فاللي بيتعادل فقط العامه على مااعتقد

وهالامور تحتاج انك تراجع الجامعه حتى تعرفها بدقه او تتواصل مع الشؤون التعليمية وتسألهم عن التفاصيل

قبل تقرر فكر في الموضوع من كل الجوانب واستخير اكثر من مره

وفقك الله لكل خير

توقيع ام حمدان  

||اللهم اغفر لوالد nour al3mr وارحمه وعافه واعفو عنه واكرم نزله ووسع مدخه واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس||

..ربي اغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات..

اختنا الغالية صالحة ،، الفردوس الأعلى مثواك يارب

جعل الله مثواك الجنة اختنا صالحة Conscientious

التعديل الأخير تم بواسطة ام حمدان ; 13-06-2012 الساعة 11:28 PM.
ام حمدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس